ناجي امهز امهز
naji1122@hotmail.com
Blog Contributor since:
06 November 2009

 More articles 


Arab Times Blogs
المواطن اللبناني والزبرجد

سافر مواطن لبناني إلى الهند ليتعلم فن اليوجا وطقوس الطاقة الروحية، كي يجلب السلام إلى روحه المعذبة التي سكنها اليأس بعد ان عاشت الفقر والقرف ،

وقف المواطن اللبناني أمام المعلم سينغ مشهون بإنتظار ان يأخذ الأذن بممارسة هذا الفن الذي يشفي أعماق النفس ببعدها وجوهرها الوجودي كي تتوحد مع الطبيعة الازلية .

قال المعلم سينغ مشهون للمواطن اللبناني، تقدم يا اخي بروحك نحوي كي اباركك واهبك واعلمك كيف تصبح الكون ويصبح الكون فيك.

اقترب المواطن اللبناني بهدوء الخشوع وسكينة الوقار منحنيا أمام المعلم مقدما التحية قائلا انا قادما من لبنان الشرق لاتعلم هذه العلوم الإنسانية وانقلها إلى شعبي الذي يعاني أشد المعاناة من بؤس الحياة وأيام الشقاء حتى أضحت أرواحهم مغلفة بالسواد مليئة بالحقد والكره على كل شيء جميل، انا هنا لا تعلم كيف أنشر القدرة على التسامح بين شعب أصبح حسودا لدرجة أن أصيب أحدهم بمرض السرطان حسدوه عليه.

وقف المعلم سينج مشهون وقال للمواطن اللبناني لقد شعرت باعماقك ووجعك، لذلك سأقدم لك أعظم شيء أملكه وهو قادرا ان يمدك بالطاقة ويغير حياتك وحياة من هم حولك، وعليك ان تعلم بان خاتم الزبرجد هذا شحن بالقوة الكونية مائة عام وتم إشعال البخور تحته مائة عام وتليت عليه التعاويذ مائة عام، انه أعظم قوة كونية موجودة وفي داخله جني من زمن سليمان، خذه وارجع لوطنك.

 

وقبل ان يأخذ التلميذ اللبناني خاتم الزبرجد سأل معلمه هل أنت واثق أنه قادر ان يعالج مشاكل الشعب اللبناني.

قال المعلم وما هي هذه المشاكل التي يعجز عن حلها خاتم الزبرجد.

 

قال التلميذ لمعلمه يا معلمي ان المواطن اللبناني كي يؤمن الكهرباء فقط، عليه ان يعمل يوميا أكثر من 18 ساعة، وان يدفع لشركة الكهرباء ولصاحب اشتراك مولد الكهرباء وأن يقتني في منزله يوبي اس بحال اختلف صاحب المولد مع الجهات الرسمية على السعر، اما للحصول على الانترنت يا معلمي، فان المواطن اللبناني عليه ان يشترك في خدمة الإنترنت 3g وايضا 4g ويمد كابل من شركة خاصة وبأسعار نارية والخدمات سلحفاتية، أما بالنسبة إلى الماء فعليه أن يشتري مياه الشفة وأن يشتري مياه الصهاريج للاستعمال المنزلي وان لا ينسى ان يدفع لشركة المياه.

أما قصة التعليم في لبنان قصة لم تسمعها بحياتك أيها المعلم، فالاهل كي يعلمون أبنائهم يبيعون أراضيهم وبيوتهم، وبعد التخرج عليهم ان يبيعوا أرواحهم للزعيم مقابل وظيفة.

أما البيئة فإن النفايات أصبحت منتشرة على مساحة الوطن من الجبل حتى البحر،

والمواد الغذائية اقل ما يقال بها وبتقارير رسمية انها بغالبيتها مسرطنة، حتى الخضار التي نتناولها لا نعلم من بأي براز بشري ملوثة.

أما الحب والزعامة لقد انقلب مفهومها وتغير حالها أيها المعلم، لقد أصبح لونها أخضر، الكلمات لونها أخضر القلب لونه أخضر الزهور والورود لونها أخضر والذي يمتلك الكثير من الخضار يفوز بالحب والسلطة.

قال المعلم شيء جميل اللون الاخضر رد التلميذ الخضار في وطننا يعني الدولار .

فقفز الجني من خاتم الزبرجد وهو يصرخ انا جني مش مجنون لروح على هيك وطن.

وقبل ان يكمل التلميذ اللبناني كلامه عن المشكلة الطائفية انتحر المعلم سينغ مشهون بعد ان ابتلع قدمه ومات الطلبة ودمر المعبد ...







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز