سردر ميستو
srdrmesto@gmail.com
Blog Contributor since:
08 July 2018



Arab Times Blogs
الفسفور الأبيض


في الأسبوع الماضي ، هاجمت طائرات عسكرية بقيادة تحالف الولايات المتحدة ذخائر الفوسفور في قرية خادجين في سوريا ، بحسب وكالة الأنباء السورية "سانا". القوات الجوية للتحالف الأمريكي ضربت مواقع الدولة الإسلامية ، لكن منازل المدنيين تضررت أيضا. وأسفر القصف عن مقتل 40 من السكان المحليين ، معظمهم من النساء والأطفال. إن استخدام الفوسفور في المعارك محظور بموجب اتفاقية جنيف.

لم يعلق البنتاجون على تقارير وسائل الإعلام السورية حول الغارة الجوية لحاجين. هذه ليست أولى الاتهامات التي لم يتم الرد عليها ضد مجموعة الائتلاف. نفى الجيش الأمريكي الاستخدام الواضح للذخائر الفوسفورية البيضاء في سوريا. ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية في وقت سابق أنه لم تكن هناك تقارير عن استخدام قذائف الفوسفور. بالإضافة إلى ذلك ، قال المتحدث باسم البنتاغون شون روبرتسون أن أيا من الوحدات الأمريكية في محافظة دير الزور لا يملك ذخيرة فوسفورية.

في أكتوبر 2018 ، كان الدبلوماسيون السوريون قد بعثوا بالفعل برسائل تدعي أن القصف الفسفوري للتحالف "أصبح معتادًا ودائمًا" ، وتعاني النساء والأطفال منه.

والآن ناشدت سوريا مرة أخرى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بإجراء تحقيق في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والذي ضرب القنابل الفوسفورية على مدينة هادجين.

فيما يتعلق بالضربات الجوية الأخيرة ، دعت سوريا الأمم المتحدة "لتحمل المسؤولية لضمان السلام والأمن.

ومع ذلك ، فإن الولايات المتحدة ليست في عجلة من أمرها لتحمل المسؤولية عن استخدام الأسلحة المحظورة ، وكذلك لوفيات المدنيين بسبب استخدام بيانات استخباراتية غير دقيقة وغير دقيقة. واشنطن دائما في جانب جيشها وجيش الحلفاء ، حتى لو كانوا مجرمين.







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز