ابو الحافظي
mm.vegeta@yahoo.fr
Blog Contributor since:
17 September 2010

 More articles 


Arab Times Blogs
بعض الملاحظات بخصوص التقرير الذي بثه التفزيون الجزائري

لا بد في البداية وقبل كل شيء أن نعترف بان التقرير الذي بثه التلفزيون الرسمي يعد سابقة فريدة من نوعها لم نتعود عليها من قبل ..والملفت أن رئيس الجمهورية شاهد ذلك التقرير علي المباشر في اجتماعه مع الولاة .. وأكيد (وخط عريض تحت كلمة أكيد) أن هذه الخطوة ستخلق نوع من الراحة في قلوب المطحونين لان هذا المواطن المطحون سيحس بان هناك قيادة سياسية تحس بأوجاعه بدل ذلك الإنكار والاستهتار والكلام الفارغ عن الشعب السعيد الذي سيخلق في نفوس الناس الضغينة والرغبة في الانتقام ..

 

ولكن ذلك التقرير في حيثيات ارتكازه للأسف أعطي الانطباع أن الفئات المطحونة مقتصرة فقط علي المناطق الداخلية وبعض البلديات المعزولة في الجنوب وهذا الكلام غير صحيح ..

ومعلومة لله في سبيل الله .. في مدينة زرالدة من المدخل الشرقي بجوار الجسر القديم هناك مدينة من بيوت الصفيح وهذا "الصرح المعماري" و"الانجاز العظيم" لا يبعد علي الأكثر سوي خمسة كيلومتر عن مقر الرئاسة ..

 

والملاحظة الثانية التي يمكن تسجيلها بخصوص ذلك التقرير هو إلقاء اللوم علي الماضي حتى يقدم صك براءة للحاضر , وهكذا كان يبرر أبو عزة وكرامة فشل سياساته الاقتصادية حيث انه كان يلوم الشاذلي بن جديد .. وبهذا المنطق سندخل في متلازمة تاريخية مستمرة لا تنتهي أبدا .. وستؤدي بنا إلي استخلاص أن  سيدنا آدم هو السبب لأنه أكل تفاحة ولولا ذلك الخطأ كنا سنعيش جميعا في الجنة

 

الملاحظة الثالثة التي يمكن تسجيلها هي عدم طرح حلول  ( خلاصة التقرير : أنت مطحون وأنا اعرف انك مطحون .. وشكرا)

مثلا شاب يحمل شهادة جامعية وعاطل منذ عهود , أين هي الهيئة التي يمكن ان يرفع إليها شكوى؟؟ الجواب لا يوجد  وهذا حتما سيؤدي بنا إلي ما  لا يحمد عقباه .. وللتذكير عندما قام بعض الشباب العاطل في مدينة ورقلة بإيقاف حفلة غنائية وصفهم الوزير احمد اويحي بأنهم "مشاغبون" وكان من الممكن أن نتفق مع احمد اويحي بأنهم "مشاغبون" لو كان هناك قانون أو هيئة تتكفل بملفات هؤلاء الشباب , ولكن لا يوجد وبالتالي لا تلوموا الشباب إذا اقتحموا البنوك (وليس حفلة غنائية) للحصول مباشرة علي حقهم الثروة  ..

 

إذن هذا التقرير شيء محمود ولكنه يحتاج أيضا إلي قرارات .. وقرارات لا تعني رشوة المدونين ومدراء الصفحات كما كانت تفعل تلك العصابة الضالة الشريرة ..  لان هذا الأمر يشبه وضع الغبار تحت السجادة كما قال رئيس الجمهورية بنفسه ..

وظيفة ورعاية صحية وحياة كريمة هي حق وليست منة من رئيس أو مسؤول جزاء التطبيل والشيتة .. إذن يجب أن تكون هناك قرارات ولا يكفي فقط تقارير إعلامية تواسي القلوب .. وشكرا







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز