محمد كوحلال
kouhlal@gmail.com
Blog Contributor since:
28 November 2007

كاتب عربي - امازيغي

 More articles 


Arab Times Blogs
خاشقجي مجرد صفقة بين الأمريكان و الأتراك لابتزاز آل سعود، وانقلاب أبيض يلوح في الأفق انتهى الكلام

محمد كوحلال

جمال خاشقجي ضابط المخابرات السعودية السابق والمدلل عند الأمريكان حيث فتحوا كل أبواب الشهرة، وصار يخربش على جريدة الواشنطن بوسط و صارت له شهرة بصالونات السياسيين بواشنطن. مع انه لم يكن معروفا عند احد لا داخل و لا خارج السعودية. ولا يفك الخط في السياسية الدولية ولا العلوم السياسية..الخ. بل حتى المعارضة السعودية بكل جهابذتها  في لندن نموذجا، لم يذكره احد ولم تنشر له اي جريدة من جرائد الأوروبيين بل حتى قطر العدو اللدود لدولة آل سعود  وخصوصا الأمير أبو منشار، لم تهتم به في حين كان ينصب اهتمام القطريين على فطاحل المعارضة السعودية على قناة الجزيرة. فالرجل كما أسلفنا في مقال سابق هو مجرد  معارض ضعيف مغمور. لا كاتب و لا صحفي و لا بطيخ هندي. هو ضابط مخابرات سعودي سابق وهذا كل  ما في سجله. أيضا  هو شقيق الملياردير عدنان خاشقجي

 بعد اختفائه نطت لنا زوبعة عالمية شغلت العالم شرقا وغربا وظهر غباء المحللين السياسيين والإعلاميين. و اللعبة اكبر مما يتوقعون لقد استنتجنا ان التحليل السياسي والأمني الاستخباراتي العالمي ضعيف. و المنابر الإعلامية الأمريكية  لعبت لصالح تمويه الرأي العالم الدولي الواشنطن بوسط نموذجا..

  وقفة تأمل أمام التاريخ وما دونه من أحداث أليمة: 

آلاف الصبيان و الصبايا قتلوا بأسلحة: الأمريكان والبريطانيين والفرنسيين في اليمن وسوريا والعراق و ليبيا. وفي قطاع غزة أطفال و رضع و براعم، وشيوخ ونسوة قصفتهم إسرائيل بالصواريخ، ودك دكا بيوتهم تحت رؤوسهم. بل ضربتهم حتى بالسلاح المحرم دوليا. هذا ناهيك عن الحصار برا و بحرا و جوا لأجل تجويع شعب  غزة المقاوم.. و سكت العالم باعلامه و سياسييه ومنظماته الحقوقية طزهيومان نموذجا.

دك آل سعود بطائراتهم بيوت ومستشفيات و مدارس في اليمن..الخ. ولم يتحرك العالم، نفس الجريمة قام بها الدواعش الأنذال في سوريا تحت أعين الأمريكان والعالم وقصفوا المدنيين بالسلاح الفسفوري الزفت، و كان الغرض من الجريمة هو أن بلبس النظام  السوري التهمة لإسقاطه. لكن الحقيقة ظهرت للعالم ان الأمريكان قتلوا الأبرياء في سوريا فقط لتصفية حسابات سياسية مع النظام السوري. وكلاب الخوذة البيضاء اكبر المجرمين في حق المدنيين في سوريا، وتم وضع قطع القطن على أفواه الصهاينة أمريكان وعربان على وزن خرفان..اللهم لا شماتة.. بل أكثر من هذا ما يلي:

اعتراف القوات الأمريكانية أنها قتلت  38 مدنيا وآلاف المدنيين قتلوا حسب امنيستي في سوريا..

 يا سادة يا كرام ..

 أي بشاعة و نذالة و إجرام هذا الذي يعجز كبار المجرمين تحت ظل المافيات العالمية بل حتى الموساد من تفكيكه..الخ. لم يتحرك احد لا شرقا ولا غربا، كما يجري الآن في قضية معارض فاشل يدعى خاشقجي.

الجريمة الأكبر حجما في تاريخ الإجرام لهذا القرن:

أفظع جريمة وقعت كانت في بورما حيث ذبح واحرق المسلمون، من طرف البوذيين الأبالسة، بنو عمومة الشياطين ولم تثر أي زوبعة إعلامية. 

لم يذكر أحد الجريمة النكراء للأمريكان عند قتلهم  ثلاثمائة  من صبيان وصبايا  يمنيين بطائرات الأهبل ترامب في صعدة باليمن.

السؤال لماذا كل هذه الزوبعة حول  جمال خاشقجي ؟

الإعلام العالمي هو تحت سيطرة الأمريكان و الصهاينة،لأن كبريات ماكيانت الإعلام  الزفت تراها في حوزة صهاينة و أمريكان، حتى يسيطروا على المعلومة ويتمكنوا من صناعة الرأي العالمي الدولي كما يحلو لهم.

لا تصدقوا صحافة الأمريكان ولا الغرب، فهم يلعبون خلف الستار، وكل يغني حسب هواه لكن الملحن و موزع السيمفونية واحد..

وقفة قصيرة :

كل هذه الباقة المتعفنة من الجرائم التي ارتكبها الغرب و الأمريكان والصهاينة ضد المسلمين، في العراق و اليمن و سوريا و ليبيا، وتواطؤهم  فيما ارتكبه البوذيين في حق اخواننا المسلمين في بورما  لم تثر أي زوبعة بل الأكثر من هذا. من منكم يتذكر حادثة تسميم الرئيس عرفات الذي لم يكشف لحد الآن عن الملف الذي تتحفظ فرنسا عن الكشف عنه لأن عملاء الموساد هم من دس السم في رغيف عرفات؟؟.

أرى و الله اعلم .. ان قتل خاشقجي  ما هو إلا سيناريو أمريكي تركي لأجل ابتزاز السعودية، وحلب البقرة الحلوب أكثر. لأنه كيف تفسرون ان اردوغان أطلق سراح القس الأمريكاني، وهو الذي اقسم ان العدالة التركية لا تهان وان القضاء حر في أحكامه. مع ان والقس حوكم ب 3 أعوام  بتهمتي : الجاسوسة و الإرهاب..

 لماذا في هذا الظرف أطلق سراح القس؟؟.. إنها لعبة صبيان ليس إلا.. وسهل أن نفك خيوطها لأننا لسنا أغبياء حتى نجري خلف الواشنطن بوسط أو غيرها من جرائد الأمريكان والصهاينة والغرب. 

المستفيد من العملية برمتها هم الأمريكان بالدرجة الأولى، قياسا بما سوف يقطفونه من الشجرة المثمرة في الرياض، فدية لأجل بقاء آل سعود على العرش، استثمارات، أو ربما شراء الشركة العملاقة أرامكو أو الحصة الأكبر من أسهمها، تخفيض ثمن برميل النفط..الخ. بدليل تشجيع المجنون ترامب حضور ملتقى الرياض لرجال المال والأعمال في العالم الذي سينظم في الرياض. اعلموا يرحمكم الله ان صهر ترامب كوشنير هو صديق كبير و حميم للأمير أبو منشار. أما تركيا فسوف تستفيد : سياسيا من خلال ضرب الأكراد بالعراق وسوريا وقمعهم في الداخل كما يحصل الآن مع أتباع المعارض أوجلان الذي رفضت واشنطن تسليمه إلى أنقرة العكس فعلته تركيا وسلمتهم القس الجاسوس. أيضا لدى تركيا استثمارات سعودية بالهبل، وبأرقام فلكية سوف ترتفع إلى السقف..الخ. 

خلاصة مختصرة :

نتوقع عزل الأمير أبو منشار محمد بن سلمان، وهذا احتمال قوي، لكن هناك احتمال أقوى وسيكون بقوة الصاعقة، عندما يقوم الأمير المتهور الطائش بعزل والده سلمان، بدعوى انه هو الذي طلب ذلك و يقوم " بالحجر" عليه.. "أي يعزل الملك في احد أجنحة القصر بعيدا عن العالم الخارجي". كما تم مع خليفة بن زايد حاكم الإمارات .. ويستولي محمد بن سلمان على العرش بشكل رسمي، مع العلم انه هو الملك الحقيقي .. والله اعلم .. على كل عرش آل سعود سوف يهتز وقلنا هذا الكلام العام الماضي.. 

يتبع إلى اللقاء.







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز