توفيق الحاج
tawfiq51@hotmail.com
Blog Contributor since:
26 February 2007

 More articles 


Arab Times Blogs
مقاومة شعبية شاملة ..هي الحل!

مقاومة شعبية شاملة ..هي الحل..!

 

توفيق الحاج

 

توقفت منذ مدة طويلة عن كتابة المقال السياسي..  وتركت المجال لكل من هب ودب  من جهابذة الكتبجية  والمحللين المرحلة  - وهم  زي الهم ع القلب - كل يرى نفسه.. مين محمد حسنين هيكل ..؟!..ومين طلال عوكل ..؟!

منهم من يرى الدنيا شكشوكة ..أمي سياسيا ويغلط  في الاملاء ..وكاتب مبارح سطرين .. لا تعرف  كيف  ولا من وووين؟ يس نفخته جهة ما  بالونا او بالونين..!

منهم  المحاسيب، ومنهم المناديب  ،ومنهم  الأبواق... ومنهم منظري استراتيجيات النفاق سيد الأخلاق.. ومنهم دعاة وسدنة الانقسام علنا..،ومنهم غربان المشهد  ،ومنهم كلاب احراسة الفصائل  ومنهم شعراء العشائر والقبائل ،ومنهم  من يهيمود في كل واد..زمنهم الوجهاء والمخاتير .. ومنهم مشروع قيادي او مشروع وزير.. ومنهم حسنة لله على باب الأمير!

 وما أن وضعت بصقة ترامب أ وزارها وعرفنا  كل تفاصيلها وأخبارها ..حتى رفع الدجالون والطبالون  والنصابون والمحللون المباركون والأمراء االإنقساميون والقادة العاجزون  والبائعون المتاجرون  والمحمسون المهدئون والحاشية البررة ..عقائرهم.. يتهددون ويتوعدون بالموت الزؤام ترامب ونتنياهو  ومن والاهما من الاعارب الخررة ..! 

وهاتك يا نفير ويا مؤتمرات ومظاهرات  وتصريحات وانشودات للنصر والتحرير..  اااخر مسخرة!

 حكحكني اجرب  الحال.. وتساءلت  بداخلي عفاريت السؤال :

وين كنتو يا ولاد الشليتة ..طوال عامين والطبخة تنضج على مهل ؟!

ماذا فعلتم غير المناكفات والمكايدات والتهدئات ولتسهيلات والمحاولات من اجل التمكين على حاكورة  محصورة وكفى الله المؤمنين شر القتال ؟!!

منذ سنوات يا ولاد الريال والدولار.. وأنا  أنفخ في قربة مقطوعة وأقول :ياااا فلسطينيي العالم اتحدوا... يا انقساميي المرحلة..فيم انقسمتم..؟! ااتقوا الله فينا ان كنتم مؤمنين.. وأعيدوا ما أختطفتم....!

لكن هيهات..هيهات ..أن يقبل  من حكم ..الرجوع الى الحق ..بعد ان تكرش وفسد وظلم . وهل يعود الى فت العدس من تلمظ الحلويات..  ؟!

كما أنني رجل  مظفري غلبان .. بالله والحق  قدمي في الحكومات والفصائل والمؤسسات... فلا انا من أصهار السلطان اردوغان  ولا أنا من ابناء عم امير قطر ولا عندي حقائب بابا العمادي وخالو الحردان حتى ينصاع  لي في هذا الزمن الكافر  كل ذي ناب وحافر..!

 الآن .. وبعد ان وقعت الواقعة  التي ليس لوقعتها كاذبة ...يتصارخ براياتهم المتصارخون كذبا ودجلا..وهم بها فرحون.. والا مالذي يمنع ان يعيد المنقسم  ما سلب ؟! كما عادت الى أمها سوريا  حلب..؟!  ثم مالذي  يراهن عليه هذا النفر ؟! وأنا صراحة أشك في نواياهم ..فهذا أثر فئوسهم وبلاياهم ..!

 إن أي مواجهة وطنية صحيحة لمجابهة ما يخططه لنا ترامب  وزبانيته  تبدأ أولا من نسف عار الانقسام الذي دبر بليل ووافق هوى أمريكا واسرائيل ... وتسليم مفاتيح الدار بتمكين لشرعية تماما  دون قيد أوشرط  ودون ا للف والدوران  لأن العالم قرف منا وحتى عرب قرقاش والبرهان يعيروننا بهذا العار!

 يكفي أننا أضعنا عقودا من اعمارنا في اجتهادات  وتجارب  وأخطاء وطنجية  من نضال مراهق وكفاح مسلح نزق وانتفاضات ومؤتمرات ومبادارات ومفاوضات منفردات  جرت علينا أوسلو وماحوت من ويلات ونكبات...!

 ويكفي ايضا أننا أضعنا دستة من اعمارنا  في اجتهادات وخطايا وطموحات اسلاموية عفا عليها الزمن من جهاد  مسيس ومقاومة ليست لله ..شابها ماشابها من داعشيات وقاعديات ..وكلفتنا ماكلفت من موت ودمار وخراب ديار.. عدا يا أحباب..ما وصمنا  به العالم من إرهاب..!

لماذا لا نفكر في ترتيب البيت المهلهل  قبل كل شيء  بوحدة وطنية صادقة فلا صوت ولا راية ولا فصيل فوق صوت و راية الوطن .. وبانتخابات  نزيهة  في القدس أولا و قبل أي مكان اااخر ..وبقيادة وطنية تخرج من عباءة السلطة تماما  وتنزل الى الشارع أو تذهب للمنفى لتقود المقاومة السياسية والشعبية والعصيان المدني بحكنة وصبر ؟!

نعم  مقاومة شعبية سلمية..هي الحل  الوحيد والممكن للخروج مما نحن فيه.. لايحك جلدك مثل شعبك..ولا تقل لي ..كفاح مشلح و مساومة اسلامية !

 وتعود  عفاريت السؤال من جديد

 لماذا نكابر.. ولا نأخذ بعين الاعتبار المتغيرات من حولنا...فالعالم لا يفهم ولا يستسيغ منطق القتال والجهاد المسلح..وفي نفس الوقت لا يستطيع ان يتنكر لحق شعب يطالب بتحقيق عدالة الشرعية الدولية  ويعلن العصيان المدني في وجه احتلال قبيح ؟!

لماذا لا نعترف ان الخيارين المقاومين االاسلامي كما الوطني أثبتا فشلهما الذريع  في تحرير ولو شبر من الوطن عدا الكلفة العالية  من دمنا..؟  ومن يظن أن حاكورة غزة  ..هي ستالينحراد محررة .. فهو واهم  وغزة ماهي  في الحقيقة إلا إمارة بحجم مقبرة!

لماذا لا نسلك طريقا سلكه من قبلنا .. شعب غاندي وشعب مانديللا .. ويسلكه الآن شعب السودان والعراق ولبنان ..؟!

لماذالا تخرج الالاف المؤلفة العزلاء  في كل مكان وفي توقيت واحد وتحت علم واحد وقيادة واحدة  الى الشارع والميدان وتعلن العصيان ..؟

لماذا لا يخرج أهل الخليل مثلا عن بكرة ابيهم ويحاصرون كريات اربع وهكذا كل المستوطنات؟  لماذا  لانترك اسلطة الورق ..ويتحمل الاحتلال البغيض كلفة احتلاله  كاملة ويواجه مسئولياته امام شعب ينتفض ؟!

 قد يسخر مني كويتب مراهق ومدجج بالشعارات الساخنة الفارغة.. وينظر علي  وكأنه جيفارا أو أبو القعقاع  .. ويقول ما من سبيل الا الدم والتحرير من النهر الى البحر  بينما أولياءه المقاومون يتمكنون دون الوطن في خرابة! وينسى اننا جاهدنا عربا ومسلمين في افغانستان بأمر  الامريكان ومشايخ العربان..الى ان تمزقت  بين ترامب وطالبان !

 وقد يسخر مني كاتب ثوري  ويلوي شفتيه  ويقول : لا  لا يا بني هذا تفكير عدمي أهوج  يكلف آلافا من الشهداء .. بينما هو - الله يشحن قلبو -.. يتصبح ب قهوة (عيليت ) و جبنة(عيمق تنوفا)  وحلوى ( كريمبو  ) !!

 

***

 اللهم  غفرانك ..ان أخطأت  وأن قصرت ...

اللهم  سبحانك ..لك أخلصت ...ثم لوطني الحبيب ما قدمت وما أخرت!







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز