حميد الواسطي
ajshameed@hotmail.com
Blog Contributor since:
27 March 2012

 More articles 


Arab Times Blogs
للسعوديين: حفر قناة تربط الخليج العربي وبحر العرب والأحمر؟ فكرة سرقها المهندس اللبناني عامر القادري..!

بِسْمِ اٌلله وبَعد، في أبريل 2010، كتبت مقالة أو رِسَالة للسعوديين بخصوص مُقترَح أو فِكرَة لم يطرقها أحد مِن قبل تتلخص الفِكرَة بحفر قناة ثلاثية على شكل حرف T تربط بَينَ الخليج العربي والبحر الأحمر، وبحر العرب بعد الاتفاق مَع اليمن.. وبَعدها تؤخذ جداول يميناً وشمالاً لإحياء أراضي المملكة بما يخدم الزراعة والثروة الحيوانية وكذلك يُستفاد مِن القناة لأغراض متعددة مثل النقل البحري والثروة السمكية وبناء محطات سياحية وشؤون أخرى وعلى غِرَار قناة السويس (وأضيف هُنا، مِن الطبيعي بواسطة هذه القناة سوف تستغني السعودية ودول الخليج العربي الأخرى مِن مضيق هرمز وتتخلّص السعودية ودول الخليج للأبد مِن التهديدات الإيرانية والابتزازات الأميركية) راجع المقالة التي نشرت قبل 8 سنوات ونصف:    

حفر قناة بَينَ الخليج العربي وَالبَحر الأحمر مُقترَح إلى المَلِك السُعودي بقلم: حميد الواسطي

https://pulpit.alwatanvoice.com/articles/2010/04/07/194564.html


ثمَّ تأتي الثعالب والإنتهازيون واللصوص الذين "يعرفون مِن أين تؤكل الكتف" وبَعد 5 سنوات مِن مقالة خاصتي أعلاه أمثال المهندس اللبناني عامر القادري بسرقتهِ فِكرَة حميد الواسطي..! وفِكرَة المهندس اللُص عامر القادري والمسروقة مِن الكاتب حميد الواسطي والتي حصل اللُص القادري بموجبها على براءة إختراع مِن وزارة الاقتصاد اللبنانية باعتبارها مشروع القرن؟ ذاك الذي سيربط بين البحر الأحمر والخليج العربي عبر قناة مائية تزيد من أهمية المملكة العربية السعودية الإستراتيجية وتضاعف من نفوذها في المنطقة والعالم.. راجع الخبر الذي نشر عام 2015 أي بعد 5 سنوات مِن تاريخ نشر مقالتي أعلاه:

قناة سعودية تربط بين البحر الأحمر والخليج العربي

http://www.alraimedia.com/Home/Details?id=47784cac-3cee-404b-9fea-0601c495031d


وخِتاماً، أقول للسعوديين بأنَّ ما سمّوه بمشروع القرن هو فِكرة خاصتي منذ عام 2010 وأمّا المهندس اللبناني عامر القادري ومَن لفَّ لفه ولفلفَ معه فهُم ثعالب وانتهازيين وعصابات نصب واحتيال ولصوص في وضح النهار وقانون المملكة العربية السعودية صارم جداً أمامَ اللصوص، وعلى السعودية أن لا تتعامل مَع الكذابين والنصّابين واللصوص والسَفلة أمثال عامر القادري ومَن لفَّ لفه..!!

الكاتب حميد الواسطي.

ajshameed@hotmail.com


Arabi   Be real   October 8, 2018 6:39 PM
Between you and I the idea to open a Canal between the Gulf and the Arabian see is ridiculous in the first place. It will cost billions and will take years. so what. Who are you benefiting ?? the Arabs need to build schools, hospitals roads, factories and irrigation projects and many other things not a wasteful idiotic canal to serve others. . You genius and your Lebanese Engineer need to wake up and be real for change.

كفاح   ارخص و افضل   October 9, 2018 7:31 AM
شو هل الفكرة الجهنمية و لمصلحة من. الافضل للعرب الجرب ان يطعموا و يعلموا شعوبهم ارخص و افضل لهم.كفاية خرافات خيالية.

زهير كمال   شر البلية ما يضحك   October 10, 2018 2:06 AM
استاذنا الفاضل
هل تعرف تكلفة مشروع كهذا وما هو مردود هذا المشروع اقتصادياً.
يمكنني ان اقترح مشروعاً يصل الأرض بالقمر بواسطة مصعد ولا أعرف اين يمكن تسجيل فكرة جهنمية كهذه.
لماذا لا تقترح تمويل واستصلاح أراضي السودان فهناك ملايين الافدنة جاهزة وبكلفة بسيط لزراعتها واطعام افريقيا واسيا بدل هجرتهم الى أوروبا ليعملوا في احط المهن هذا اذا لم يغرقوا ويموتوا في الطريق الى نوع الآخر من العبودية.
كانت فكرة القذافي ارحم من هذه الفكرة رغم سخافتها وهدر أموال بلا طائل، فبدلاً من انشاء مدن داخلية بالمياه الموجودة في الصحراء نقلها الى الساحل ما سمي بالنهر الصناعي الذي يفوق طوله طول اسبانيا وفرنسا معاً وكان يمكن له انشاء عدد كبير من محطات التحلية على طول الساحل الشمالي.
ولكن تبقى الفكرة هي التعامل مع مياه حلوة صالحة للحياة.
اما اذا اردت أفكارا لهذا الوطن العربي المنكوب بحكامه فما رايك بعمل فرع ثالث للنيل يصب في منخفض القطارة. وما رأيك بتبليط جرود الصحراء الكبرى بطبقة بلاستيكية خفيفة لعمل مسطحات مائية كبرى بدل ان تغور المياه في عمق الصحراء
فيا استاذنا الفاضل يكفينا اننا ابتلينا بحكام أغبياء لا يساوون شروى نقير فلا تزيد الطين بلة
وعذرا للاطالة ولكن عندما يطفح الكيل تكون هذه هي النتيجة.

علي العربي   الله يساعدك كولونيل   October 10, 2018 7:35 AM
أتفق مع كفاح وِ Arabi على ضرورة إنفاق المال -السايب- في الخليج لبناء المدارس والمستشفيات و إطعام الجوعى.. احسن ما تنهبه الشركات الامريكية التي ستنفذ فكرتك الجهنمية!!

بعدين شو القصة معك يا زلمة؟ مبارح ملاقي كنز بملايين الدولارات واليوم عندك أعظم فكرة على الإطلاق و اجى واحد حرامي ابن كلب و لطشها منك "بلا احم او دستور" كما نقول في سورية.. يا عيب الشوم على هيك مهندسين زبالة..

يا معود.. ترى صدق من قال: أصحاب العقول في راحة

Amer Kadri   قناة طه المائيه   October 16, 2018 8:13 AM
احترامي للقراء الكرام:
مع انك سوقي و لا تستحق الرد و لم يسمع بأحد بأمثالك من قبل لا بد من القول ان الكثير من أمثالك تكالبت للادعاء ان المشروع فكرته. بطبيعة الحال أحتفظ لنفسي بمقاظاتك حيث تم تسجيل الملكية الفكرية وهو بالمناسبة ليس لبنان فقط. و لا اقول للجهله أمثالك الا موتوا بغيظكم لأنكم أقزام لستم أهل لوضع مثل هذه المشاريع. و أما كلامك السوقي فلا يعبر الا عن نقص في تربيتك و جهلك.

حميد الواسطي   للسعوديين أقول:كيفَ ولماذا تتعاملون مَع لُصّ وكذاب وشاهد زور؟   October 18, 2018 8:56 AM
وَ ردّاً على ردّ لُصّ وكذاب وسافل المدعو عامر القادري مهندس نكِرَة وفاشل وسارق فِكرَة وِتر زرياب سليل سطيح صاحب القول الصحيح حميد الواسطي وإلى المهندس اللُصّ عامر القادري..أقول: يا كذاب سافر ويا لُص فاجر أنتَ تقول أو تدعي وتفتري بأنَّ الفِكرَة كانت فكرتكَ وقد طرحتها أنتَ يا سخيف عام 2015 كما هو مُبيَّن في الرابط بالمقالة أعلاه.. وأنا أقول أنها كانت فكرتي ولم يطرقها أحد قبلي والدليل في مقالتي المُؤرخة 2010 في المقالة أعلاه.. أي قبل 5 سنوات مِن أن يتفوه بالفِكرَة فمُكَ الجايف يا مخترع خردة وزبالة، أنت لَعمري تجيد السرقة والنصب والإحتيال وليسَ الإختراع.. وأنا الذي يجب أن أُقاضيك وليسَ أنتَ يا مُجرم ويا سافل ويا مُنحط ..! ولن أسمَح للسعوديين أن يعتمدوا قولكَ يا ساقط أو أن يتبنوا الفِكرَة على أساس أنها فكرتكَ يا لُص..!! وصدقَ مَن قال: إذا أنتَ لا تستحي فاٌفعل ما شئت !! فضلاً عن ذلك فأنكَ شاهد زور..! و"شهادة الزور لا كُفارَة لها" يا فاسِق ويا قفاص أنتَ ومَن سجَّل الفِكرَة بإسمك شهود زور مآواكم في سقر "وَمَا أَدْرَاكَ مَا سَقَرُ لا تُبْقِي وَلا تَذَرُ لَوَّاحَةٌ لِّلْبَشَرِ عَلَيْهَا تِسْعَةَ عَشَر".

حميد الواسطي   ردّ 2 إلى المهندس الفاشل وسارق فِكرَة حميد الواسطي   October 18, 2018 9:42 AM
إلى المهندس اللبناني الفاشل والنصّاب واللُص والنكِرَة عامر القادري.. بمُقتضى قولكَ " بطبيعة الحال أحتفظ لنفسي بمقاظاتك (بمقاضاتك) حيث تم تسجيل الملكية الفكرية.." أقول، أوّلاً- تسجيل الملكية الفكرية بإسمكَ لَعمري باطل؟ لأنَّ الفِكرَة التي قدمتها يا لُصّ هي فِكرَة مسروقة مِن كاتب السطور قد إخترعها وإقترحها قبلكَ بـ 5 سنوات وكما أسلفت في مداخلتي السابقة؟ والمُؤكدة في رابط مقالة خاصتي في المقالة أعلاه، وثانياً بمُقتضى قولكَ "أحتفظ لنفسي بمقاظاتك" أقول، ليتَ شعري..! أنتَ لُص وتسرق مني الفِكرَة..! وأنتَ السارق وتريد أن تقاضي المسروق الذي سرقته..؟! يا باطل ويا شاهد زور تفوووووووه عليك يا قذِر وعلى كُلّ قاضي فاسِد يستمع لكَ ولن يبصق عليك.. فـ روث الخنزير الوحشي أطهر منكَ ، والشيطان عنده أصول أكثر منكَ !!

حميد الواسطي   Reply for Mr Arabi Be Real   October 18, 2018 7:52 PM
With respect for your opinion but I do not agree with you? My idea of ​​opening a channel between the Arabian Gulf, the Red Sea and the Arabian Sea is of multiple importance. Saudi Arabia is economically able to implement it. On the other hand, the article is about stealing the idea by a Lebanese thief engineer and an opportunist named Amer Qadri.. Thank you

حميد الواسطي   ردّاً: إلى السَيِّد كفاح   October 18, 2018 8:02 PM
ردّاً: إلى السَيِّد كفاح بَعد التحيَّة، بمُقتضى قولكَ: (شو هل الفكرة الجهنمية و لمصلحة مَن..؟) أقول، لمصلحة الوطن والمواطنين.. في السعودية ودول الخليج.. إقتصاديّاً وتجاريّاً وزراعيّاً وسياحيّاً وإستراتيجيّاً ومصالح سياسيَّة وسياديَّة أُخرى، وشُكراً.

حميد الواسطي   ردّاً: إلى الأُستاذ الفاضل زهير كمال   October 18, 2018 8:37 PM
ردّاً: إلى الأُستاذ الفاضل زهير كمال.. بَعد التحيَّة، بمُقتضى قولكَ: (هل تعرف تكلفة مشروع كهذا وما هو مردود هذا المشروع اقتصادياً..؟) أقول، تكلفة هذا المشروع تساوي تقريباً 10% من قيمة الصفقات التي عقدتها السعودية مع الرئيس الأميركي ((ترامب)) في زيارته الأخيرة للسعودية..! وأمَّا مردود المشروع إقتصادياً؟ أوّلاً- تجارياً - ممّر إقليمي ودولي سوف تستفاد السعودية مِن رسوم سير السفن التجارية وتصدير النفط، وتوفير ما تدفعه في مضيق هرمز، وثانياً- في النقل والمواصلات كـ خط ثالث بعد الخطيَن البري والجوي وثالثاً- زراعياً - تحويل الصحارى إلى أراضي زراعية منتجة للاستهلاك المحلي وللتصدير، ورابعاً - سياحياً - إنشاء المرافق السياحية على القناة ممّا يوفر موارد هائلة فضلاً عن توفير عدد هائل مِن الأيدي العاملة، وخامساً وليسَ أخيراً - الإستغناء عن مضيق هرمز وكافة تبعاته التهديدية و الابتزازية.. وهُناك مصلحة أخرى معنوية وإستراتيجية ومستقبلية للسعودية في حال تنفيذها لهذه القناة؟ أنَّ هَيبَة للسعودية والقيادة السعودية ستُخلَد على مرور الأجيال شأنها كالذين شقوا قناة السويس أو بنوا الإهرامات وما شابه ذلِك من المشاريع العملاقة والخالدة.. وشُكراً.

حميد الواسطي   إلى الأخ الكريم السَيِّد علي العربي   October 19, 2018 1:58 AM
بِسْمِ اٌللهِ اٌلرَّحمَنِ اٌلرَّحيم.. وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن كَتَمَ شَهَادَةً عِندَهُ مِنَ اللَّهِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ 140 البقرة، وقال سُبحانه: وَلاَ تَكْتُمُواْ الشَّهَادَةَ وَمَن يَكْتُمْهَا فَإِنَّهُ آثِمٌ قَلْبُهُ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ عَلِيمٌ 283 البقرة.. أمَّا بَعدُ، إلى الأخ الكريم السَيِّد علي العربي بمُقتضى مُداخلتكَ الفاخرة وأروَع ما فيها شهَادة الحقّ التي جاءت على لسانكَ: ".. واليوم عندك أعظم فكرة على الإطلاق و اجى واحد حرامي ابن كلب (عامر القادري) و لطشها منك "بلا اَحِم أو دستور" كما نقول في سورية.. يا عيب الشوم على هيك مهندسين زبالة.." أقول، أحسنت وأجمَلت وأنصفت وشهدتَ بالحق باركَ اٌلله فيك وكثرَّ مِن أمثالكَ.. وشُكراً.







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز