د. كاظم ناصر
kazem_naser@hotmail.com
Blog Contributor since:
14 June 2011

استاذ جامعي مقيم في كانساس

 More articles 


Arab Times Blogs
رجال الدين العرب وفقه الهزيمة والاستسلام لدول الاستبداد والطغيان

يصل عدد رجال الدين الذين يئمّون المصلّين في الصلوات الخمس اليوميّة، ويلقون خطب الجمعة في مساجد العالم العربي إلى عدّة ملايين يؤثرون تأثيرا مباشرا على التوجّهات السياسيّة والفكريّة والدينيّة للمواطنين؛ ولهذا اهتمّت بهم دولهم ووفّرت لهم وظائف كأئمة ووعّاظ، وتحكّمت بأفكارهم الدينيّة ووظّفتها في دعم النظام وتضليل الشعب.

الله أنزل كتبه وبعث الأنبياء والرسل لتنظيم الحياة وصيانة كرامة الإنسان، والدفاع عن الحق، والتصدي للباطل والظلم والطغيان؛ فلا عجب إذا أن الأنبياء والرسل اضطهدوا وعذّبوا وهجّروا وذاقوا الأمرّين؛ وسار رجال الدين الشرفاء على خطاهم في آسيا وافريقيا وأمريكا اللاتينية وناضلوا لتخليص شعوبهم من الاستعمار، وحصول دولهم على الاستقلال، وساهموا في اسقاط دول الظلم والاستبداد وفي إقامة دول قانون وعدل تصون كرامة المواطنين وتحمي أوطانهم.

الدول العربية تعاني من فساد وسرقات غير مسبوقة في التاريخ الإنساني، وحروب ودمار وفقر، وتتهاوى الواحدة تلو الأخرى ولا نسمع من رجال الدين العرب سوى ... خطب النفاق والكذب الرنانة! أئمّة مساجدنا وكبار مشايخنا فشلوا في قول الحق ومناصرة الشعب العربي الذي يواجه تهديدا وجوديّا، ووظّفوا الدين كأداة لتخدير الشعب وتضليله واستسلامه لإرادة أعدائه وجلاّديه، وابتعدوا عن جوهره الذي يأمرهم بمناصرة الحقّ والإنسان، ويعتبر التخاذل في الدفاع عن وطن الأمّة ومستقبلها جريمة كبرى ومخالفة واضحة لما أمر به الله سبحانه وتعالى.

عار عليكم يا " مشايخ " الأمّة أن تتحالفوا مع الطغاة وتبرّروا جرائمهم، وتدعوا لهم بطول العمر والتوفيق في إذلالنا وتخريب أوطاننا من منابر بيوت الله في كل عاصمة ومدينة وقرية عربية! الله سبحانه وتعالى يأمركم بأن تدافعوا عن الحق، وأن تستنهضوا الأمة وتشاركوها في التصدي لأعدائها ... وينهاكم ... عن بيع ضمائركم بثمن بخس واستخدام الدين في تبرير ظلم عباده!

tysir nasser   thank you dr.kazem   September 28, 2018 6:29 AM
i canot say thank you enigh for hetin the nail in the head.

نادر   الفلوس الفلوس   September 28, 2018 6:56 AM
الفلوس اشترت وتشتري كبار و صغار الشيوخ و اخرين و جعلتهم موظفين للحكومات و ينفظوا اوامر الحكام و حمايتهم من شعوبهم.

يا علي   الكاتب   September 29, 2018 6:44 PM
من الواضح جدا أن الانحراف الفكري موجود، وهو السبب في ضياع الأمة، الشيعة وامتهم ليس لديهم هذا الانحراف، وأمريكا تحسب الف حساب لهم وحتى إسرائيل لسبب وحيد ان دينهم غير محرف وان فهمهم وتفسيرهم للدين صحيح وهم واضحين في الكلام، هذه إيران وهذه لبنان وسوريا والعراق، لماذا تجيش الجيوش والعملاء لظربهم، وهل شعوبهم من الغباء لقبول الاستعمار الاقتصادي أو العسكري، عندما نفهم الإسلام الصحيح حينها يكون الموقف موحد وواضح،

IPKhalifa Aaed Enaya   Umar Empire NOW   September 30, 2018 2:46 PM
GCC = Mafia OPEC/AIPAC. How do you unrig a Mafia? >>> 3Ayat for Umar Aaadl NOW. When you design an organization that has a monopoly on murder = worst psychopaths in the world want to control U...Either with 3Ayat or with Sabah_NAT_Maktoom Kazinoha

كفاح   والله كلو واضح   September 30, 2018 4:36 PM
واللة واضح للجميع بان معظم شيوخ العرب السنيين وعلى رأسهم شيوخ الازهر المنافقين هم احقر و اسفل و اذل رجال دين على وجه الارض. معظمهم مشترون بلفلوس بخيسة .







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز