حميد الواسطي
ajshameed@hotmail.com
Blog Contributor since:
27 March 2012

 More articles 


Arab Times Blogs
لليبيين فقط..! عثوري على أحد كنوز القذافي؟ مليار و 120 مليون دولار أميركي..!!

بِسْمِ اٌللهِ اٌلرَّحمَنِ اٌلرَّحيمِ، وَأَمَّا الْجِدَارُ فَكَانَ لِغُلامَيْنِ يَتِيمَيْنِ فِي الْمَدِينَةِ وَكَانَ تَحْتَهُ كَنزٌ لَّهُمَا - 82 الكهف.

أمَا بَعدُ، في أواسط ثمانينات القرن الماضي جعلني الله جلّت قدرته سَبباً بأن أكتشف كنزاً يعود ليتيمة والدها تمَّ تنفيذ حُكم الإعدام ضده ولم يلحق أن يخبر إبنته بالكنز الذي يعود لها، وبعد 15 سنة من إعدامه، فأنا كاتب السُطور قد ألهمني الله سُبحانه أن أكتشف الكنز وحرصت بأمانة تامة ونزاهة مطلقة أن تحصل السيدة نوال مدحت الحاج سري على كنزها وقربة إلى الله تعالى أي بدون أي مقابل حتى أنني لم أحصل على كلمة شُكر منها أو أي أحد من طرفها والقصّة كاملة في مقالة خاصتي:    

كنز ((حبايبنا)) إستخرجه الواسطي ليتيمة المعدوم مدحت الحاج سري بقلم: حميد الواسطي

https://pulpit.alwatanvoice.com/articles/2009/07/09/169240.html



وقبل أسبوعين من تاريخ كتابة هذه المقالة وبالتحديد يوم الخميس 6 سبتمبر 2018 قبل صلاة الظهر قد عثرت أو إكتشفت كنزاً مُهرَّباً من قِبلِ أحد أتباع الرئيس الليبي السابق معمر القذافي منهوباً من قوت وحقوق الشعب الليبي عبارة عن 7 حاويات حديد كبيرة، كل حاوية مغلقة بأربعة أقفال كبيرة مع قفل خامس من البلاستيك الصلب والقفل الأخير بدون مفتاح بل يُكسَر بمُقص حديدي، وداخل كل حاوية طابقين من 10 صناديق خشبية، كل طابق 5 صناديق، ولكل صندوق خشبي سقف مُطبَق بمسامير وإطار الصندوق مُحكَم ومضغوط بسيرَين أو قيدَين حديديَّن، وعند إخراج الصندوق الخشبي من الحاوية بواسطة الرافعة الشوكية وقطع السيرَين المُحاطين بالصندوق الخشبي بمُقص حديدي كبير وقلع أو رفع سقف الصندوق المرتبط بمسامير بقلم حديدي شاهدت طابقيَن من أربع صناديق حديدية إثنين فوق إثنين، وكل صندوق حديدي زيتوني اللون مُحكَم بقفليَن كبيرين وعند فتح الصندوق الحديدي شاهدت داخل الصندوق مليء بالدولارات الأميركية فئة 100 دولار وبشكل منظم، وكل صندوق حديدي فيه 4 مليون دولاراً ولمَّا كان الصندوق الخشبي فيه 4 صناديق حديدية يعني أنَّ كل صندوق خشبي يحتوي على 16 مليون دولاراً، والحاوية الكبيرة فيها 10 صناديق خشبية مجموع ما في الحاوية 160 مليون دولاراً مضروبة في 7 حاويات فيكون مجموع ما في الكنز أو السبع حاويات هو مليار و120 مليون دولاراً وهو حق مسروق أو منهوب من قوت وحقوق الشعب الليبي..! ولكن حقيقة لا أعرف كيف يرجع الحق لمُستحقيه؟ عامَّة الشعب الليبي سِيَّمَا وأنَّ الحكومة الليبية الحالية منقسمة إلى عدة حكومات أو مراكز قوى وكثير من ميليشيات أي أن هذا الكنز حتى يرجع فعلاً لمنفعة الشعب الليبي أقترح أن يكون بإشراف دولي نزيه وأمين؟ مِن قرين الغبن وشريك الأحزان وخادم حقوق الإنسان ومقدم انتفاضة شعبان مُظهِر الكنوز تجارته مع الله ويفوز، يبحث عن الحقيقة يدور معها حيثما تدور ويغوص إليها أينما تغور - الكاتب / حميد الواسطي

ajshameed@hotmail.com

 


الحاج سري من قبره   آه يباه   September 24, 2018 3:46 PM

رجاء تكمل المقال و تخبرنا ماذا حصل بعد أن استيقظت من النوم ؟

تدري الآخرة طيحان حظ ماكو مواد ترفيهية مثل مقالاتك المسلية كللش و وداعتك هواية انغمست بالرواية لدرجة أن كظبت الحسابة و دا اضرب و اجمع الكاش اشوف اطلع نفس ارقامك ؟

حميد الواسطي   ردّاً على رَدّ المقبور الحاج سري مِن مُستقرهِ في سَقر وبئسَ المَقر   September 27, 2018 11:06 PM
أمَّا بَعدُ ، بمُقتضى قولكَ(رجاء تكمل المقال وتخبرنا ماذا حصل بعد أن استيقظت من النوم؟) أقول، ولكن القصّة حقيقية وليست حلم..! أمَا أنكَ تنكرها وتزوِّر التاريخ؟ فهذا دَيدَن الظالمين والفاسدين واللصوص..فلعمري لو بقيتَ ساكتاً وكتمت الشهادة لكنت آثماً أما أنك نكرت القصّة وشهدتَ الزور؟ فشهادة الزور لا كفارة لها..! هذا بدلاً مِن أن تشكرني لأنَّ الله إختارني سليلاً للإمام الخضر وقد عاد الكنز بفضل الله وبواسطتي فقط إلى عائلتكَ يا جاحداً وناكراً للجميل ولكنك عاجزاً عن الشُكر يا لئيم لأنه وكما يُقال "فاقد الشيء لا يعطيه" وبمُقتضى قولكَ "تدري الآخرة طيحان حظ ماكو مواد ترفيهية مثل مقالاتك المسلية...ألخ" أقول، صدقت..! وأيّ ترفيه وتسلية لجاسوس وأمين عاصمة حرامي؟ فإنها سَقَرَ وَمَا أَدْرَاكَ مَا سَقَرُ لا تُبْقِي وَلا تَذَرُ لَوَّاحَةٌ لِّلْبَشَرِ عَلَيْهَا تِسْعَةَ عَشَر.. الخضر أقام الجدار لقومٍ لم يُضيّفوه وأنا استخرجت الكنز لعائلة مدحت سري أسوأ وأقذر مِن أولئكَ القوم..! الكاتب حميد الواسطي.







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز