بوحنيكة مراد
mourad.taher@gmail.com
Blog Contributor since:
02 July 2017



Arab Times Blogs
قصة الكنائس الصليبية و الحروب ضد العثمانيين

تدخلت الكنائس المسيحية عندما اجتاح الجيش الاسلامى اغلب مناطق اروبا نهاية القرن 
السادس عشر ،و عندما وصل اسوار فينا توقف ...فهناك من يقول ان خيانة حصلت للعثمانيين بعد ان عبر الملوك و الصليبيين و العلمانيين احد الجسور و هو جسر الدونة و التحامهم مع الجيش الاسلامى على اسوار فيننا خلال احد ايام رمضان ، توقفت ساعتها عملية الانتصارات ، فى الحقيقة السبب كان راجع للكنائس المسيحية ، كانت كنائس أوروبا تدق أجراسها فرحا بهذا النصر الكبير، وتحرك جيش التحالف المسيحي لاقتطاع بعض الأجزاء من الأملاك العثمانية في أوروبا، ووقعت معركة "جكردلن" بين أحد القادة العثمانيين وقواته البالغة 30 ألف مقاتل وبين الملك سوبياسكي وقواته البالغة 60 ألف مقاتل، وانتهت بتراجع سوبياسكي، وتوالت المعارك العثمانية في أوروبا، وفقدت الدولة بعض مراكزها الهامة بسبب هزيمتها أمام فيينا التي كانت هزيمة من النوع الثقيل تاريخيا أكثر منه عسكريا. و التى بقيت و الى حد كبير تشبه فتنة المسلمين الاولى عند مقتل الخليفة الثانى عثمان بن عفان اواخر القرن السادس ميلادى.

كانت حملات صلاح الدين الايوبى بالشام و فلسطين لمحاربة الصليبين بداية من القرن 11 ميلادى هى بداية الحس الدى ابانته الكنيسة المسيحة و تاثيرها لاحقا 
على سير الحروب و المعارك و ليس فثقط هنا يتوقف الحال بع تعداه فيما 
بعد الى ان الكنيسة كانت سبب تشجيع المجتمع الأروبى لصناعة الاسلحة و التكنلوجيا للوقوف امام المسلمين و هو ما حصل باعتراف دبلوماسي امريكى 
مؤرخ كان قد خاض فى هدا الموضوع من هده الزاوية.حيث قال :الكنيسة هى سبب تحرك الجيوش و المصانع المسيحية ،التى استجابت لها كل الفرق و الملوك و الطوائف ،و هو ما اتاح روح جديدة للغربيين و استطاعوا تحرير أواسترجاع تلك القلاع ،و أغلب المناطق من خلال ما اصبح يعرف بالحروب الصليبية على فترات منتالية ما بين القرن 11 و 15 ، حتى اسقطت العديد من القلاع بسوريا و فلسطين و غيرها ....
كانت الكنيسة و الباباوات و البروطنطسث ،هى المخلص لهده الشعوب، بعد ان كانت تأمر والملوك و الاساطيل تنفد فى حروب استرجاع الكرامة،كما حدث على اسوار فينا .
نحن اليوم اصبحنا على النقيض، الكثير من مدننا و قرانا و حتى دول هى تحت استعمار الصليبية نفسها ،لكن الغرابة هو غياب المسجد ، الأمام المفتى ، و ان وجد فان اكبر امام يعارض فكر ما اقدم عليه الصليبيون من قبل أو خلال عهد العثمانيين ، الحال طبعا ليس ببعيد. اليوم مسجد و امام المسلمين رغم هدا الجرم المرتكب بحق الشعوب الاسلامية و النهب الحاصل لثرواتها و الاستيطان باراضي أخدت غصبا بلداتها العريقة ، يخرج علينا اكبر مسجد و امام يدعو لهم بالخير و يعترف بانهم مخلصي البشرية من الشر و الفقر و مدخلين الانسانية فى الر فاهية و الرخاء و ان تعدى الطلب او الدعاء كما فعلت الكنيسة من قبل الشيى الوحيد الدى قد يبديه المسجد او الامام هو طلب النصرة لفرقة من فرقتان مسلمتان تتقاتلان و هو الحال الحاصل اليوم سواء بسوريا او العراق ، اليمن ، ليبيا ، و أن تعدى الطلب الى رفع اليدين لله عز وجل فأن الطلب ببساطة سيكون بالنصر لاخواننا بفلسطين لاغير مع التفاتة قصيرة و بخفة لسان خوفا من تداعيات قد يحاسب عليها امام السلطان الجائر و هل هده هى الحتمية التى تقود الأمة لأسترجاع كرامتها على الشكل الدى استرجعت كرامتها الكنيسة الصليبية من قبل !!!!!!!
ببساطة عندما يتحرر المسجد من سياسة الحاكم الظالم ساعتها يمكن لامام الحرم ان يدعو خلال خطبة الحج بان يسير الناس للدفاع عن القدس او غيرها و ساعتها سنكون على اثارهم ماشون و نترقب مكاسب احسن بكثير من مكاسب الدل و الانكسار و العبودية ..اتركوا رجال الدين الشرفاء يعلون و يعملون بدون توجيه و لا توجيهات بضرورة التقارب سواء كان تطبيع او حتى المطالبة بتقارب الاديان و اطلقوا صراح رجال ديكم الجبناء من الاستغلال خدمة لاطماع خلودكم بالكراسي اعترفوا للتاريخ انكم جندتم رجال دين على مداق السلطان و هو اي هدا الرجل الدى بيده الربط و الحل’ لا تتركوها علمانية و لا تفصلوا الدين عن الدولة ايها الحكام الفجرة ..

Samer   أسخف مقال   July 28, 2018 8:47 PM
أسخف مقال قرأته بحياتي من غباء الكويتب انه حاول أن يثبت كلامه ( بقوله ما حصل باعتراف دبلوماسي امريكى).من هو هذا ???باختصار انظر حولك لتعرف أنك غريق بأوهام و اوساخ تاريخ يندى له الجبين.

Saleem   You ignorant fool   July 28, 2018 9:54 PM
The stupidity of this writer is unbelievable. He is rewriting history and trying to explain why the Ottoman empire lost the battle of Vienna. He wants to believe that if the Mosque was free from political influence then people will actually go and fight the jews to liberate Palestine. This writer proves why no arabs won the Nobel prize for science, or invented any modern device, or found a cure for any disease.

غباء هذا الكاتب لا يمكن تصديقه إنه يعيد كتابة التاريخ ويحاول أن يشرح لماذا فقدت الإمبراطورية العثمانية معركة فيينا. إنه يريد أن يصدق أنه إذا كان المسجد خالياً من التأثير السياسي ، فإن الناس سوف يذهبون ويقاتلون اليهود لتحرير فلسطين. يثبت هذا الكاتب لماذا لم يحصل العرب على جائزة نوبل للعلوم ، أو اخترعوا أي جهاز حديث ، أو وجدوا علاجًا لأي مرض.

عادل     July 29, 2018 8:47 AM
تلحس طيزي شو انك حمار

سليم   حفنة آمثال   July 29, 2018 2:43 PM


أجْهلُ الجُهلاء هو من يجهَلُ، ولا يعلَمُ أنّه يجهَل

كلَّما صغُر العقلُ، زاد الغُرور

الناس أحيانًا، لا يكرَهونَ الآخرين لعيوبهم، بل لمزاياهم

الإنسانُ البدائيّ‮ُ ‬عدوُّ ما يجْهل، وعدوُّ مَن يخْتلف معه

إنْ لم ينقرضِ الجهلُ من بُلداننا، فسيأتي السُيّاح ليتفرّجوا علينا بدلَ الآثار



سهيل   إلاما تدعو   July 30, 2018 4:52 AM
اللاواقعية والتناقض يشعّان
بدءا من العنوان )كنائس صليبية(
ما حدث قبل قرون نتركه للتاريخ والمؤرخين
ذاك عصر انتهى
فأفق أيها الحالم وعش حاضرك واعمل لمستقبلك
ما وضح لي من هذه المعمعة الفكرية الغير مترابطة
أنك تريد استرجاع سلطة شيوخ الدين
فتطلب من السياسيين أن يتخلوا عن دورهم
وكأنك توحي بأن الحل هو فصل الدين عن الدولة
هذا فكر شخص مشتت ولا يعرف عن ماذا يتكلم
من مقالاتك يبدو أنك إخواني الهوى ولا زلت تعيش في الماضي
أمّا شيوخك الشرفاء الذين تطلب أن يُترَكوا وشأنهم لكي يحركوا الجماهير
فقد رأيناهم في سورية ومصر والأردن
وهم على بعد أمتار من اسرائيل
فلماذا حركوا الشعوب إلى تدمير الأوطان بدلا من تحرير فلسطين
(لأنكم لا تعترفون بالوطن والمواطنة، ولأنكم تريدون كرسي الحكم)
فلسطين هي الشماعة التي يستخدمها الجميع
هل طرحت على نفسك السؤال التالي
لماذا ينصاع شيوخك الشرفاء لتوجيهات الحاكم الظالم ?
أيخافون قول الحق
أم أنهم أحبوا الدنيا وملذاتها وفضلوها على لقاء الله
نغمة التخلف هذه مللناها
الحل لهذه الأوطان أن يعود رجال الدين إلى مهمتهم
الهداية إلى الله في بيوت الله
خارج هذه البيوت هم مواطنين لهم حقوق وعليهم واجبات كأي مواطن آخر
ولن تتقدم البلاد حتى يترك الشيوخ أمور الدنيا ويحرروا رقاب العباد من نير الدين

Samer   سأخبرك قصة الحروب الصليبية 1   July 30, 2018 2:50 PM
سأخبرك قصة الحروب الصليبية لأنك مثل الكثيرين تتعامون عن الحقيقة.منذ أن بدأت غزوات المسلمون لبلاد الشام (عند مجيء العرب المسلمين في القرن السابع، حارب المسلمون الوثنيين و قضوا على وجودهم في كافة أنحاء الدولة الإسلامية.وسمح المسلمون لأصحاب الديانات المسيحية واليهودية بالبقاء على دينهم بشروط ومنها أن يدفعوا (جزية سنوية.)وطبعآ إحتلوا إسبانيا حيث قتلوا ملايين الاسبان وسبوا نسوانهم على اسوار قشتالة وحولوا كنائسهم الى مساجد ...  وقطعوا رؤوس الاف المواطنين الاسبان في توليدو وسرقسطة وقطلونية واقطانيا  وصنعوا منها اسوارا وقف عليها خليفة المسلمين الوليد بن عبد الملك ..!وموسى بن نصير  متحديان اوروبافي واحدة من ابشع واقذر المجازر في تاريخ البشرية .وأسموا ما سبق فتوحات.

Samer   سأخبرك قصة الحروب الصليبية 2   July 30, 2018 2:54 PM
و عندما سقطت غرناطة و إرتعدت مفاصل الخليفة أبو عبدالله الصغير ..خوفاَ من الملكة إزابيل.أطلق المسلمون على غارات الإسبان والأوربيون إسم حملات صليبية.!!؟ مع أنها بدأت بعد تدمير كنيسة القيامه في ١٨ أكتوبر عام 1009 بأمر الحاكم بأمر الله الفاطمي؟.والسبب الثاني:- هو خوف أوروبا مع المد الإسلامي الذي لا يبعث على الطمأنينة.فالمسلمون الذين كانوا قد قاتلوا البيزنطيين منذ القرن السابع الميلادي.من أهدافهم احتلال الكرة الأرضية كاملة كما في شريعة القرآن التي قالت بأن الدين عند الله هو الإسلام وأعدت الجيوش والمحاربين لفرض الدين الجديد وتوسيع رقعة الدولة الإسلامية لتشمل العالم كله..وهذا ما ينادى به إلى الآن من قبل كل الأحزاب والمنظمات الإسلامية .!!
هم شلة من الحرامية كل ما في رأسهم هو الجنس والقتال وسرقة النساء والاموال.وكله من اجل اعلاء كلمة الله ورسوله..!!!!!!إنهم ملأوا قصورهم وبيوتهم جواري وإماء هذا عدى الغلمان..؟؟

Samer   سأخبرك قصة الحروب الصليبية 2   July 30, 2018 2:59 PM
و عندما سقطت غرناطة و إرتعدت مفاصل الخليفة أبو عبدالله الصغير ..خوفاَ من الملكة إزابيل.أطلق المسلمون على غارات الإسبان والأوربيون إسم حملات صليبية.!!؟مع أنها بدأت بعد تدمير كنيسة القيامه في ١٨ أكتوبر عام 1009 بأمر الحاكم بأمر الله الفاطمي؟.والسبب الثاني:- هو خوف أوروبا مع المد الإسلامي الذي لا يبعث على الطمأنينة.فالمسلمون الذين كانوا قد قاتلوا البيزنطيين منذ القرن السابع الميلادي.من أهدافهم احتلال الكرةالأرضيةكاملة كما في شريعة القرآن التي قالت بأن الدين عند الله هو الإسلام وأعدت الجيوش والمحاربين لفرض الدين الجديد وتوسيع رقعة الدولة الإسلامية لتشمل العالم كله..وهذا ما ينادى به إلى الآن من قبل كل الأحزاب والمنظمات الإسلامية .!!إلى الآن
هم شلة من الحرامية كل ما في رأسهم هو الجنس والقتال وسرقة النساء والاموال.وكله من اجل اعلاء كلمة الله ورسوله!!إنهم ملأوا قصورهم وبيوتهم جواري وإماء هذا عدى الغلمان.!

samer   قران الطلاسم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   August 1, 2018 3:51 PM
هم شلة من الحرامية كل ما في رأسهم هو الجنس والقتال وسرقة النساء والاموال.وكله من اجل اعلاء كلمة الله ورسوله!!إنهم ملأوا قصورهم وبيوتهم جواري وإماء هذا عدى الغلمان.!

Samer   إلى الفحل الذي استخدم اسمي   August 3, 2018 1:49 PM
إلى الفحل الذي استخدم اسمي .بقوله (samer   قران الطلاسم).اقول اذا قرأت كلامي وازعجك فإعلم أنك المقصود.

صالح   عرب وين طنبوره وين   August 5, 2018 1:10 AM
التغني بالماضي زائدا الكذب والتقيه دمركم و دمر احلام الصعاليك ومن ضمهم الى فرقته التي قال في حينها جئتكم بالذبح. اكلكم و شربكم ولباسكم وحتى الداخلي من الغرب الكافر الصليبي ومع هذا لازلتم تلمون الغرب كفى نفاق و كذب على انفسكم و على شعبكم لقد كشف net هويتكم و عورتكم و عورة بخاركم والناسخ والمنسوخ..الذي جاء من اله جبار و ماكر لانه خير الماكرين! ضحك عليكم ورقه بن نوفل و معه بنت عمه خديجه بمساعدة كاتبهم الراهب بحيرى و سمى دينهم النسطوري الاسلام. مبروك لكم هذا الدين الجديد. اقراء وأفهم ما الذي حصل لان الحقيقه ليست مطلقه كما تدعون!!

نبيل ألهموندي   عيب يا عرب تايمز تنزلوا الى هذا المستوى ؟ كيف سمحتم بنشر هذا المقال السخيف   August 9, 2018 12:30 AM
تعليقي اختصرته في العنوان ، انا استغرب قبول عرب تايمز بنشر مقال ركيك الى هذا الخد على موقعها

محمد     August 11, 2018 3:45 PM
قالت الامريكية اللبنانية gabriel brigite حنان قهواجى و هى علمانية بأن المسلمين لما حرورا و توسعوا و وصلوا القدس اصبح المسيحيين عاجزين حتى على دق الكنائس فتحرك بابا روما و طالب من المسيحيين العمل لوقف الطريق امام المسلمين فتحركت بعها المصانع و كان دلك سنة 1090 لكن صلاح الدين بعد اقل من قرن استرجع القدس و هو ما جعل الكنيسة تطالب بضرورة التفكير و هو الحال الدى ازداد خلال قوة الدولة العثمانية حتى وجدت فى الاخير امامها مدافع اقوى و سفن







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز