ابراهيم بلة
abilleh@yahoo.com
Blog Contributor since:
14 September 2010



Arab Times Blogs
الرئيس الامريكي ترامب
في المقال الأخير تطرقنا الى قرارات اسرائيل والسلطة. واليوم راح نحكي عن الرئيس الامريكي ترامب. 

لنبدأ الحديث على التأكيد ان ترامب لا يرقى الى درجة مفكر أو سياسي أو اقتصادي ولا هو عالم تجاري أو مخطط واستشاري وهو غير مؤهل وليس لديه خبرات في السياسة الخارجية الامريكية ولَم يكن يوما عضوا في المجالس والصالونات  السياسية الامريكية بل انه سبب الفوضى في البيت الأبيض والكونجرس والإدارة بشكل عام. 

ليكن بالعلم ان ترامب كان له علاقات تجارية مع شركات في دول الاتحاد السوفييتي السابق وانقذوه من الافلاس وتعامل ترامب مع الروس في مجالات تجارية ولكن لا نعتقد انه عميل روسي. لكن كان هناك تشويه لحملة هيلاري كلنتون الرئاسية مما ساعد ترامب بكسب المعركة عن طريق فضح حملة هيلاري لانها سببت كل مشاكل أوكرانيا وساعدت بصعود داعش في سوريا الحليفة الروسية. 

اضافة لذلك فأن الروس يملكون إثباتات ومعومات ممكن ان يضغطوا بها ويبتزوا فيها ترامب ومن هذه الإثباتات أوراق تجارية وجرائم مالية وغسيل أموال وأفلام للرئيس مع فتيات الليل الروسيات. وإثباتا لذلك فان ترامب انتقد كل الرؤساء في أوروبا وكندا وأمريكا اللاتينية وانتقد حلف الناتو  ويتمنى تفكيك الاتحاد الاوروبي وهاجم معظم السياسيين الأمريكان الا انه لم ينتقد الرئيس الروسي أبدا. اما سياسات ترامب المثيرة للجدل داخل الحزب الجمهوري فإنها تصب في صالح الروس.

اما على الصعيد الفلسطيني فان ترامب ساعد اسرائيل ووعد بنقل السفارة الامريكية الى القدس ويحاول جاهدا قدر المستطاع القضاء على القضية ونفي الشعب الفلسطيني الى دول الجوار بمساعدة الحكام العرب. 

المضحك المبكي ان ترامب قد وظف ابنته وزوجها الصهيوني مستشارين في البيت الأبيض فأصبح الفريق السياسي كله غير مؤهل وغير كفؤ وهذا ما يسر اسرائيل لان ترامب ينفذ أوامر نتنياهو حرفيا ولا عجب ان يقوم ترامب بدعم المعارضة في ايران ونهب الأموال السعودية والخليجية لحماية الحكام من العدو الإيراني المفترض واستعداء حماس وحزب الله. 

لقد اختير ترامب الجاهل رئيسا من قبل الدولة العميقة كما اختير من قبله بوش الابن لينفذ متطلبات اسرائيل وحماية الكيان الصهيوني وتمرير صفقة القرن وانهاء القضية الفلسطينية.  



ابراهيم البلة. 
Saleem   You are a liar   July 28, 2018 7:19 PM
As an American of arab descent, I am proud to have voted for Trump and will vote for him again. Arabs like you are racist and anti semites. Trump will go down as one of the greatest American presidents. I grew up on the NJ and NY area for 35 years and I know everything about him and everything you wrote is a lie.
بصفتي أمريكيا من أصل عربي ، فأنا فخور بصوتي لصالح ترامب وسأصوت له مرة أخرى. إن العرب مثلك عنصريون ومعادون للسامية. سوف يرشح ترامب كواحد من أعظم الرؤساء الأميركيين. لقد نشأت في منطقة نيوجيرسي ونيويورك لمدة 35 سنة وأنا أعرف كل شيء عنه وكل ما كتبته كذبة.

Samer   Ah ok   July 28, 2018 8:55 PM
that is why GDP grew at an annual rate of 4.1 percent as government spending also rose, and that is the strongest performance since the third quarter of 2014.







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز