محمد كوحلال
kouhlal@gmail.com
Blog Contributor since:
28 November 2007

كاتب عربي - امازيغي

 More articles 


Arab Times Blogs
المغرب الزفزافي و رفاقه يطالبون بإسقاط الجنسية وماذا يعد؟


توطئة اللهم الوباء ولا الغباء :

لماذا الزفزافي و رفاقه يوجهون رسالة إلى وزير العدل لإسقاط الجنسية عنهم ؟؟

جوابا على السؤال: لستم مرغمين على إرسال الطلب للوزير، لأن الأمر ليس بيده و لا من اختصاصه بل هو شأن يخص القضاء المخول له إصدار حكم بإسقاط الجنسية على مواطن 

" ة"  بتهمة ثقيلة الخيانة العظمى نموذجا.. أو مرسوم حكومي..

  انتم أحرار بعد إتمام عقوبتكم لكم الحق الإعلان عن إسقاط الجنسية عنكم، وإن بقيت في المغرب فليس لكم أي حقوق. أما إن غادرتم الوطن بجواز سفر مغربي، فلكم الحق تسليم جوا السفير إلى اقرب قنصلية أو سفارة فيتم التشطيب عليكم. اللهم إلا حركتو للخارج بلا باسبور. حينها انتم أحرار بعدم العودة إلى المغرب والإعلان عن إسقاط الجنسية عنكم، بتوجيه رسالة خطية  مرفقة بكل الوثاق المغربية التي توفرون عليها إلى السفارة ..الخ.  

راه ضحكو عليكم البزناسة، و بينو ليكم لفلوس و النضال ومشيتو ضحايا، بينما هم مختبئين بحال الفيران بين أعشاب الكيف و منهم لي مخشي فمليلية وسبتة..

ثتمة المقالة:

 سؤال : ما دخل الجنسية بالبيعة ..؟؟.. هنا يتأكد ان الأمر له طابع سياسي صرف .. قال رسول الله صلوات الله عليه :  " من مات و ليس على عنقه بيعة مات موت الجاهلية"

 لا ننكر ان الزفزافي أخطا كثيرا لجهله و ضعف شخصيته و غياب التأطير ، و ببساطة  لأنه كان ضحية مؤامرة و لعب دور البهلوان خلال انتفاضة الحسيمة .. و لنا مقالات كثيرة في هذا المضمار حيث كنا نتابع الملف و ننشر مقالات ننصح فيها الزفزافي أن لا يسقط في الفخ .. لان الحراك في عمقه كان نظيفا و مشروعا لكن من يحركه  خونة من الداخل و الخارج و خصوصا بعض المرتزقة من هولندا.. هذا دون الحديث عن مافيات الحشيش التي كانت تبذر أموالا بلا حساب، لأجل استمرار الانتفاضة لأن عدد كبير منهم كان مطلوبا للعدالة، و تم استغلال حادثة بائع السمك، الذي بدوره سقط في فخ محكم .. و هناك أيادي خفية حركت ماكينة الطحن لطحنه لأن الخطة مرسومة بدقة عالية.. أرشيف مراكش تايمز .. فيه الكثير.. أحنيني..

 الزفزافي ارتكب خطأ مهولا عندما سلم عقله لغيره،  صار ألعوبة و جعلوا له عددا كبيرا من الشباب يحلقون حوله. بعضهم يتقاضى أجرا عن كل يوميا خلال المظاهرة، بينما الغالبية العظمى من الشبان هم ضحايا لم يفهموا اللعبة، لكنهم يشكلون كثلة بشرية هامة.. الأجهزة الأمنية كانت متصارعة في ما بينها حول من سوف يطفأ نارا قد تأتي على اليابس و الأخضر. وهناك جهات تتصارع، منهم  صقور  يريدونها أن تشتعل، و آخرون يريدون أن تهدا الأوضاع.. أخطاء فظيعة ارتكبت من حيث تدبير الملف لان أحداث الحسيمة مختلفة تماما عما جرى خلال البطيخ العربي 2011 .. لان البطيخ لم يكن المغرب على قائمة الدول التي يراد لها أن تسقط ، لذلك كان دور باريس و واشنطن كبيرا في تهدئة الأمور، و أذكركم أو أخبركم .. بلقاء هام جمع الرؤوس القيادية من  جماعة 20 فبراير بإقامة سفير فرنسا بالرباط ايام قليلة قبل بداية فلكلور 20 فبراير 2011..الخ. المهم ان البيطخ خرج  بحلول كان من بينها دستور 2011 و هذا كان اقتراح باريس .. لكن حراك الريف كان خلفه أطراف " خونة و عملاء و تجار الحشيش"  يطالبون بالانفصال على أس طائفي. لكن  ليس حبا فالانفصال بل لتكون المنطقة مثل " كولومبيا او باناما " منطقة حرة يلعب فيها تجار المخدرات كما يشاءون..

ما عالنيا : قلت من حرك و مول حراك الريف هم تجار المخدرات من صنف الحيثان الغليظة، وخونة من الخارج و ياااااااما نبهنا الزفزافي و رفاقه أنهم ساقطون في الفخ، و أن الحوار سبيل لحل كل المعضلات، و عندما طلب حينها اليعقوبي " والي جهة تطوان الحسيمة" الحوار ركب الزفزافي أمواج التنطع و طلب لقاء الملك. حينها تبين للعقلاء و المحللين ان  اللعبة مخدومة على مستوى عال جدا، و ان المطالب المشروعة ما هي الا غطاء.

 الخطة أ : طحن بائع السمك خطة ب : بداية الحراك..الخ.  المهم عند اعتقال الزفزفافي و رفاقه تابعتم تظاهرات بعضا من  الجالية المغربية بمعظم أقطار أوروبا، لكن النتيجة صفر على أصفار .. لأن تلك الدول  لها أجهزة استخباراتية أقوى ألف مرة من  أجهزة المغرب، ولها رجال استخبارات بكل سفاراتها بالرباط. يعرفون كل ما يجري و لن يسمحوا بوجود " جمهورية مستقلة " بشمال المغرب تكون تحت سيطرة مافيا الحشيش التي تلاحقهم الأجهزة الأمنية و شددت عليهم الخناق، مما دفعهم إلى القيام بما قاموا به، من قتل روح بريئة بائع السمك " شهيد الغدر" تم إعطاء الإشارة إلى بداية الانتفاضة و دوما كنت اكرر ان الحراك فاشل لأنه غير مؤطر من طرف مناضلين وطنيين.. و كانت اسبانيا أول بلد  يخشى انتقال الحراك إلى عمق سبتة و مليلية المحتلتين. وعملت مدريد المستحيل حتى يظل الصراع منحصرا في الحسيمة لا خارجها.. فهل سمعتم أي تنديد من منظمة دولية، أو دولة أو مجلس الأمن عاقب المغرب، أو استنكار مجلس الحقوق الإنسان الأممي بجنيف..الخ. ؟؟..

 لا شيء حصل إطلاقا .. اوا زعما أوروبا مشتل الديمقراطية، هل يرضون بما يجري ؟؟ .. طبعا كلا .. ولكنهم فهموا ما يجري .. فقط لا غير .. لو كان الأمر في بلد آخر لسمعتم تنديد دولي و .. و .. ..الخ.

كل ما هنالك ان الأجهزة المغربية الأمنية نجحت في آخر المطاف في قطع جذر الفوضى، وكان الفخ بالمسجد سقط فيه الزفزافي بسهولة بسبب طيشه، وتم  نسج  الفخ من أحد اقرب المقربين له. لأنه ظن روحه "شيغافارا" الريف.. و كانت تلك هي النهاية، لو كان الزفزافي و رفاقئه لهم تجربة نضالية، أو مؤطرين تأطيرا وطنيا جيدا لتم معالجة جميع الملفات، و إرسال الشفارة إلى الحبس اللذين نهبوا ولم يقوموا بما اسند إليهم. و لكن للأسف لم يتم معاقبة أي شفار حول المشاريع التي كانت مبرمجة .. والذي نفسي بيده لو كانت النصائح لتي كنت انشرها أنذالك، ولي قراء كثر بالشمال تصل إلى الزفزافي و خلانه لاستيقظ من الوهم، و جلس إلى طاولة الحوار وتحلت كل المشاكل و ربما تم سجن الشفارة ، و تكلفت الأجهزة الأمنية بتامين حياته و أهله و خلانه، من غدر العملاء  " مافيا الحشيش ".. و لكن للأسف الطيش يكون ثمنه غاليا. و قد لوح بعض الأغبياء ان الزفزافي سوف يحصل على عفو في عامه الأول. وقلت حينها تأكدوا ان الزفزافي و الحلقة المقربة منه  لن يحصلوا على العفو، لأن الملف عندهم توسخ بزاف، بينما الضحايا نالوا حريتهم. 

واش غير جي و لعب مع دولة بأجهزتها الأمنية وإمكانياتها.

و قفة قصيرة حقائق عن الثوري الجليل عبد الكريم الخطابي :

 


 اتحدي الأغبياء الذين روجوا إن البطل الكبير محمد عبد الكريم الخطابي طالب بانفصال الشمال عن الوطن. و قد سبق أن طلب الملك محمد الخامس منه العودة إلى المغرب، عند زيارته إلى القاهرة بطلب من عبد الناصر. لأن محمد خامس سمع الأكاذيب عن الخطابي من حزب الشلاهبية راه معروف. ان الخطابي  يريد الانفصال.. و الحزب كان يطلب من المغاربة الكفاح ضد المستعمر، و يصيفطو ولادهم إلى الخارج.. و خربقوها عبر اتفاقية العار " اكس ليبان " وجابو الاستقلال الناقص الخ..

المهم قلت  لقاء القاهرة كان واضحا، بين الملك و المناضل الريفي الوقور، الذي  فضل البقاء في القاهرة لأن المغرب دخل استعمارا مدنيا من طرف حزب الشلاهبي .. و البقية في كتاب خطير نظرا للحقائق الكثيرة المنشورة  فيه عنوانه : " محمد عبد الكريم الخطابي آراء و مواقف"  

 اكتفي بهذا القدر و لي عودة إلى موضوع المهداوي فله أيضا كتبت الكثير و لكن للأسف .. كولشي بغا يبان في وقت وجيز دون بدل أي مجهود.

خاتمة الله يختمها بخير :

السؤال  لي خص يطرحوه الناس و اغلبهم يصدقون كل ما ينشر و يضعون عقولهم في ثلاجة :

علاش مكنش تضامن وطني قوي مع حراك الريف، اللهم وقفات خجولة هنا وهناك بدون أي تأثير، زعما 40 مليون مغربي خايفين او مكلخين أو هما معا ؟؟ كلا .. لي كاين ان الناس فهمو اللعبة، وسمعت من السن العامة. يقولون: ان صحاب الحشيش هوما لي مولين الحراك. اوا ها المظاهرات بعضا من الجالية المغربية فأوروبا وقفت، و وقف الإعلام المساند لهم، والتصريحات والبلاغات كولشي سكت.. وها الززفزافي، ورفاقه خلف القضبان شكون لي تفكرهم؟؟.. كولشي نساهم الله يرزقنا و إياكم  حسن الخاتمة .. يتبع ج 2  







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز