محمد كوحلال
kouhlal@gmail.com
Blog Contributor since:
28 November 2007

كاتب عربي - امازيغي

 More articles 


Arab Times Blogs
المغرب في دائرة الخطر والتقسيم على أجندتهم، لكن الخطر الأكبر قد يأتي من الشمال وليس الجنوب

محمد كوحلال 

ما يجري في الصحراء المغربية ما هو إلا سيناريو يتكرر بين حين و آخر كلما تحركت قوى خارج القارة لتزلزل حكام المخيمات. لكن هذه المرة السيناريو قد يكون طويلا نوعا ما .. قياسا بالظروف الإقليمية و العربية الزفت .. فكل المصائب و الكوارث لا تحصل سوى في العالم العربي و الإسلامي. وقد تنبأنا بفشلهم  في تقسيم سوريا و العراق لكن الدور جاي على اليمن و ليبيا والجزائر..الخ. كل هذه الدول سيسهل عليهم تقسيمها لانهم خلقوا حروبا. لكن بالنسبة للمغرب فهناك البوليساريو التي جاءها الضوء الأخضر لترقص من جديد عبر معبر الكركرات.. الأمريكان و الروس و الصين خلفهما الثالوت الاخطر.. فالمارد الصيني عينه على جزيرة تايوان و جنوب كوريا..

 المهم هناك خريطة على طاولة الكرملين و البيت الأبيض و تحت سقف مكتب زعيم الصين و في تل أبيب.. كلام نشرته بعد هزيمة "داعش" المشروع الأمريكاني الإسرائيلي بالدعم اللوجستيكي، والعربي بالموارد البشرية، والخليجي بالتمويل..الخ. وقلت لكم حينها : مشروعكم فاشل يا أمريكان.. الشام لن تسقط و لا دجلة و الفرات ..  روسيا تريد لها موقع قدم من كعكة الشام، وشط على البيض المتوسط " ميناء "طرطوس" السوري حصلت عليه وهذاهو سبب معاونة الروس للدكتور بشار الأسد فقط لا غير ..

" كلام أكرره لأجل التذكير ليس إلا .."  بالمقابل الروس يوريطون الغبي اردوغان في حرب استنزاف و مستنقع سيكون طويل الأمد ضد الأكراد في سوريا . فالروس لهم وجهان فسياستهم تتلون مثل الحرباء. أبواقهم الإعلامية تختلف عن سياساتهم في الكواليس. فهم والأمريكان يخططون لعالم عربي جديد من الخليج حتى المحيط .. سايس بيكو2 أو صفقة القرن .. فعندما تلقي مروحيات الأمريكان الإمدادات على قطيع الدواعش، أو عندما تقصف النفاثات الإسرائيلية مواقع إيرانية أو أخرى لحزب الله ..  فان الروس دوما خارج التغطية على الأراضي الروسية.. متفقون: روس و أمريكان و إسرائيليين.. ومن باب الإنصاف فالأمريكان على الأقل هم أكثر وضوحا في سياستهم الخارجية. صوري يا جماعة الخير.. الغرض من هذه الإطالة هو فضح المفضوح حتى يفهم أولي الأمر في ديارنا ما يجري.. لن أعطي حلولا  بل فقط أشرح

 " بكسر و تشديد الراء" البدن المريض .. لماذا قام المغرب بشراء طائرات حربية لأنه في أمس الحاجة إليها ولأن هناك تحركات لبيادق البوليساريو.. و لكن لماذا في هذا الظرف تحديدا يعيد  البوليساريو رقصة الصامبا بالكركرات؟؟.. المهم الصقفة التجارية مكسب للأمريكان، و ترامب التاجر الناجح، و لكن لن يبيع هؤلاء السلاح إن لم تكن هناك حرب. فقد خلقوا حروبا في اليمن وسوريا و ليبيا والعراق و اليمن. لترويج سوق السلاح لدى شركات الأمريكان الغارقة في الركود.. لكن ما يهمني هو المغرب، فعندما نشرت ان هناك بلد سوف يعيش لغطا سياسيا بشمال إفريقيا،  كانت الجزائر و اشرت للأمر و قريبا المغرب لكن بشكل مختلف نسبيا . 

فالجزائر هناك جهات داخلية، وهم من صنف الخونة سوف  يركبون على ثورة الشعب الجزائري، ثم هناك جهات استخباراتية تريد تقسيم الجزائر البلد الغني بالطاقة و الشاسع جغرافيا . وهذا أمر سوف يحصل تأكدوا من ذلك، وسوف اذكركم وسيكون التقسيم بالاعتماد على الطائفية العرقية. باستغلال خونة و سدج سوف يطالبون بجمهورية انطلاقا من التعصب العرقي شمالا نفس سيناريو البطيخ العربي لكن مع اختلاف في الأداء..الخ. هذا إن لم يكن هناك إطلاق للبارود مفتعل كما حصل في مصر "رابعة العدوية" حيث أطلق قناصة أجانب النار من على سطوح عمارات، باتفاق مع الاخونجية الخونة و بدأ الانفلات الأمني. لكن الجيش المصري انتبه للأمر و قام باحتواء الوضع.. ما عالينا .. سأعيد التحذير، و حذرت على شريط فيديو الاخوان  بالجزائر أن يكونوا متيقظين فهناك خطط تحاك ضد بلدكم ..أعود إلى وطني الذي يحاك له الشر من الخارج، و لكن الاختلاف بيننا وبين الجيران. ان بديارنا عدد الخونة يفوق عدد ذباب على جيفة، بمعنى أوضح الخونة بديارنا كثيرون. لذلك ما يجري في جنوب البلاد من تحركات لمليشيات البوليساريو، متحكم فيه من خارج الحدود، والحرب لن تكون بالمعنى المتعارف عليه. بل فقط هناك مناوشات ستقع بين المغرب والبوليساريو الذين سوف يعولون على حرب العصابات وخطة الكر و الفر لأجل استنزاف القوات المغربية. وتأكدوا لن يكون هناك منتصر و لا منهزم في هذه الحرب الخفيفة والمتقطعة. وسوف يعقد الأمريكان و الروس الموالون  للبوليساريو اتفاقا  لفرض نظام شبه فدرالي. حيث سيكون للبوليساريو الحكم الشبه مطلق في المناطق الصحراوية، وسيكون للمغرب فقط جزا من الثروة البحرية، وحراسة الحدود، بينما سوف يتم نزع سلاح البوليساريو. اللهم السلاح الخفيف سيكون من حقهم حسب اتفاق سيجبر المغرب على توقيعه. وسأعطيكم مثال بمعاهدة كامب ديفيد  التي تحرم على مصر السلاح الثقيل بسيناء ، فقط السلاح الخفيف. وإذا ما كان هناك طارئ مثل الإرهاب الذي تعاني منه مصر، والحالة هذه يجب على الحكومة المصرية الحصول على إذن من إسرائيل  لإدخال السلاح الثقيل . وسوف نرى الصحراء المغربية تحت سلطة فيدرالية للبوليساريو. وسيظل علم المغرب و البوليساريو يرفرفان بالصحراء المغربية. بمعنى ان مشروع المغرب المقترح في خانة الحكم الذاتي سوف يظل حبرا على ورق، لكن الخطر الأكبر سوف يأتينا من الشمال .. أي نعم .. من الشمال .. اكرر للمرة الثالثة الخطر الأكبر سيكون من الشمال.. ومافيا الحشيش لها يد طويلة بالداخل والخارج بفضل الخونة الذين كسروا دماغنا بهرطقات على وزن طزطزات على اليوتوب بأراجيفهم ومحاولتهم اليائسة لاشعال الفتنة 

هذا هو المشروع الأمريكي الروسي الإسرائيلي، بالنسبة لملف الصحراء المغربية، بينما ليبيا و الجزائر و اليمن و آخر الحلقة السعودية. سوف تخضع هذه الاقطارللتقسيم. ودوما أقول: لا ثقة في الأمريكان و لا الروس و لا الإسرائيليين والفرنسيين هم الخطر الأكبر.. فكونوا حذرين فالفتنة ليس من الصحراء، بل ستأتي من الشمال .. يشهد على الله أكثر من أسبوع و أنا أتردد في نشر المقالة .. و لكن النزعة  الوطنية تجبرني أن أحافظ على عقد الوطنية. فان سقطت حبة سقط العقد كله .. أي و الله.. بمعنى إن لم أحلل الأوضاع العالمية، و الإقليمية أو اكف عن نشر التخمينات، والحدس أو الرؤية. وهذه هي الطامة الكبرى.. الرؤية .. فإن مسكت ريشتي فإنني قد ساهمت في دفع  الشيطان لإشعال فتنة .. شغلوا عقولكم يا جهابذة التحليل السياسي..

اللهم إني بلغت .. اللهم فاشهد .. يتبع ج2 

 

باسم مصطفى     August 18, 2019 12:07 PM
مقالك مجرد هوس .. انا مغربي حتى لا تقول اخواني ...والله لو ان كلمة اخواني تصدر من جاهل لعذرته ...انا اود افهم كلمة اخواني ! هل يعني انهم غير بشر ام ماذا؟ واذا كان لابد من تصنيف فمن انت ؟ بيدق مثلا ؟ و الله انسجاما مع عقلي و مع ضميري ...اراك تتملق لجيش مصر ...فلست اصلا اهلا للمتابعة ... العجيب انني توقعت مستوى اعلى للموقع عندما اخذت رابطه من فيديوات اسامة فوزي ... هل هذا فعلا موقعه ..وهذا موقفه ؟







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز