عطية زاهدة
attiyah_zahdeh@hotmail.com
Blog Contributor since:
04 October 2013

كاتب من فلسطين

 More articles 


Arab Times Blogs
مع الشيخ كوكو في الحلقة الأولى من السيرة حياة – ج1

مع الشيخ كوكو في  الحلقة الأولى من "السيرة حياة" – ج1

 

  قد بينت في مقال سابق لي يتحدث في أمر قيام الدكتور عمرو خالد بعمل دعاية للفراخ، فراخ "شركة الوطنية السعودية للدواجن"- بيّنتُ أن كل ما كان من اتصالي بجهوده وأدبيّاته بوصفه داعيةً هو بضع سويعات، ولما كانت النفس أمارة بالاستزادة من التسلية، فقد حملتني تسويلاً منها وتذليلاً إلى أن أستمع للحلقة الأولى من برنامجه الرمضاني للعام 2018 "السيرة حياة" . فعلاً، قد استمعتها كاملةً على ريثٍ ومهل، وكدت أتجاوز إلى غيرها.

http://hasnae.com/assira-hayah-amr-khaled-ep1/

 

 لقد صرّح الدكتور "الشيخ كوكو" في اعتذاره المضحك، وهو عذر أقبح من ذنب، عن فضيحة دعايته للفراريج بأن تحضير وإعداد حلقات برنامج "السيرة حياة" الثلاثين قد استغرقا منه عملَ تسعةِ أشهرٍ، بالتعاون مع سبعة من العلماء، سبعة ثامنهم عَمرُهم. ولقد أظهر أن هدفها النهائي هو بناء الإنسان!

لا ريْب أن اختيار التسعة أشهر يذكرنا بالحمْل، بحبَل النساء، الذي يبني الإنسان في الأرحام!

أجل، حمَل الدكتور عمرو ببرنامجه تسعةَ أشهر عملاً بمدة الحبَل ثم ولَدَ ما ولَدَ؛ فقد حسب أنه قد جاء بطفلٍ معجزةٍ عليمٍ يكلم الناس في المهد صبيّاً!... لقد تمخّضَ الرجل فولد هُجْراً: كوكو كوكو، كوكو ريكو.

تماثيل البرنامج- ادخلوها راقصين

يبدأ البرنامج بعرض مجموعة من الصور، ولكل منها رمزيّتها، ولكن أكثر ما شدّ انتباهي أن آخرها رقصة ثنائية، ولقلة خبرتي أو حتى انعدامها في حفلات الرقص وعالم "المياصات" فإنني أعتبرها ترمز إلى "حفلة ديسكو"، وكأن عَمْراً يشعرك بها أن برنامجه بمنزلة حفلات الديسكو! معتبراً نفسهُ "جدعاً" مرقّصاً. فهل جاءت السيرة النبوية الكريمة لتحييَ فنون الرقص والترقيص؟ وهل جاءت لتبني حضارةً راقصة؟

زغاليل البرنامج

جمع الشيخ كوكو في قاعة التقديم الجميلة بضعة عشر شخصاً بين أنثى وذكرٍ. ومن اللحظات الأولى فقد تمّ تسليط الأضواء على فتاتين إحداهما تجلس على احتشام لا بأس به، والأخرى ذاتُ سُفورٍ، ولها في الجمال حظّ مقسوم مرسوم موفور موفور موفور، لو رآها المرحوم عبد الحليم حافظ لَقالَ ثلاثاً ألفَ ألفَ مرة: "سبحان المعبود"،"سبحان المعبود"،"سبحان المعبود"، ولو صادفها "نزار قباني" لقالَ: وداعاً بلقيسُ... فالبرنامج لرمضان الكريم، ولا بدّ من المقبّلات والمشهيات، أو لعلّ الشيخ كوكو أراد أن يكون ظهورهما بين الفيْنة والفينة فاصلاً يخفف ويلطف على المشاهدين من رؤية تغنّجاته وتقصّعاته وحركاته التمثيلية، رحمةً بهم؛ فالسيرة رحمة، وخيرُ التلطيف ما كان بالجنس اللطيف!

https://www.youtube.com/watch?v=0Po5z-2t598

https://www.youtube.com/watch?v=-YLg_uO0z5c

 

مع هدية من عطور "عبد الصمد القرشي" على حساب "عطية"  وتحية من الإعلامي هشام عبد الله!

https://www.youtube.com/watch?v=YPnk1I4m7WQ
محمد   كلهم في الهوى سوى   June 21, 2018 1:35 PM
الشيخ كوكو و غيره هذه الايام يستعملوا الدين للتجارة وغسل عقول الناس فقط لا غير.







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز