ابو الحافظي
mm.vegeta@yahoo.fr
Blog Contributor since:
17 September 2010

 More articles 


Arab Times Blogs
هؤلاء يحتقرون الشعب الجزائري

في ضوء التصريحات الصادمة والمدهشة والمثيرة للجدل التي يدلي بها من حين الي اخر كبار المسؤولين في الجزائر , يري بعض المتتبعين ان هذه التصريحات ناجمة عن عدم تلقي هؤلاء المسؤولين تكوين سياسي حقيقي , وانه لم يسبق لهم ان نشطوا وتتدرجوا في عمل نقابي او جمعوي , وفقط صدفة الاحداث جعلتهم في تلك المناصب , وبالتالي يجدون صعوبة في التواصل مع المجتمع , باعتبارهم لا يفرقون بين الخاص والعام ويرددون بغباء ما يتحدثون به في الغرف المغلقة.

وبما يحتويه هذا التحليل من حقائق وموضوعية الا انه لا يفسر الحالة بالدقة الكافية كون تلك التصريحات لا تنم عن نقص تكوين او فشل في التواصل , وانما هي تعبر عن نظرة احتقارية اتجاه الشعب الجزائري ( شعب كسول .. وشعب لا يحسن التظاهر .. وشعب منغلق) , والاخطر من هذا انهم يجاهرون ويتبجحون بهذا الكلام دون حياء.

احمد اويحي عندما تم سؤاله عن ظاهرة الهجرة الغير شرعية , هو في البداية طبعا غسل يده تماما من مسؤوليته الاخلاقية والسياسية , ثم انكر الجوع والبطالة والعطالة , وبعد ذلك بدا اويحي يلوم الشعب ويُطلق احكام قيمية خطيرة لا تصدر سوي من مستعمر خارجي او من وكلاءه المحليين.

هؤلاء يحتقرون الشعب الجزائري , ويتصورون انهم يقدمون منة لهذا الشعب "المتخلف " بقبولهم لتلك المناصب .. فاين لك ايها الشعب المتخلف ان تجد رجلا عظيما عبقريا ك "ابو عزة وكرامة" الذي استطاع بعقريته وحنكته ان يُهجر 2 مليون مواطن جزائري ومن بينهم 200 الف اطار .. ابو عزة وكرامة استطاع بعبقريته وحنكته ان يجعل بعض القري والبلديات الساحلية خالية تماما من جنس الذكور , كلهم ركبوا ما يسمي قوارب الموت  وهربوا الي الضفة الاخري  .. هل يستطيع فرخ من هذا الشعب المتخلف تحقيق كل هذه الانجازات وبألف مليار فقط؟؟

عفوا لقد نسيت .. هذا سببه الشعب المنغلق كما شرح لنا مؤخرا المفكر الجهبذ احمد اويحي , وهذه النظرية الجديدة التي جاء بها احمد اويحي يجب ان تدرس في اكبر الجامعات الغربية (الشعب المنغلق الذي يُسبب الهجرة الغير شرعية) , وان تصبح نظرية ثابتة مؤكدة مثلها مثل نظرية نيوتن عن الجاذبية .. اما ابو عزة وكرامة فيجب ان يكون رئيسا في دولة كاليابان وهناك سيعرفون قيمة هذا الرجل العظيم.

حال البلد هو نتيجة منطقية وموضوعية وحتمية لهذه الثقافة الاحتقارية التي تدير البلد , وكل من ينكر هذا اما كذاب او مجنون , فالقائد لا يهين شعبه , ولا يحق له اطلاق احكام قيمية اتجاه شعبه , ولا يمكن للقائد ان ينهض بشعب هو في نفس الوقت يحتقر ذلك الشعب.


التوقيع :

عنصر ناطق من الشعب المتخلف  .. واحيانا تصيبه نوبة دوار وعدم اتزان ويعتقد انه قادر علي التحليل .. 







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز