عادل جارحى
adelegarhi@hotmail.com
Blog Contributor since:
14 January 2009

كاتب عربي من مصر

 More articles 


Arab Times Blogs
أحمد الطيب

الشيخ المنافق المتلون!!؟؟ وقد أفصح عن جهله وتخلفه أكثر عندما قال أن عبد الناصر كان يتعامل مع روسيا وهم ملحدين!!؟؟ رغم أن عبد الناصر كان يتعامل مع الصين والهند أيضًا!!؟؟ أضافة الى أن إخوان وسلفية الأزهر يكفرون المسيحية!؟ فهل كان على عبد الناصر أن يقاطع كل دول العالم!!؟؟.. أيضا أتهم عبد الناصر أنه تسبب في تضعضع الأزهر حسب قوله!!.. رغم أن الأزهر لم يشهد تقدم الفكر الوهابي الإخواني السلفي المتطرف إلا في عهد هذا المنافق أحمد الطيب.. والعكس كان الأزهر في عصره الذهبي إبان حقبة عبد الناصر وهنا في المقالة ما قدمه جمال عبد الناصر للأزهر..

https://www.youtube.com/watch?v=1HJr_2e8Ktg

 

تعقيبًا على هذا الشيخ المنافق المتلون الذي كان يتتلقى التعليمات والتوصيات من المخابرات السعودية التي كانت تمول الجماعة السنية المحمدية المتطرفة من تحت غطاء!!؟؟ التي مولت إنشاء أكثر من 1200 مسجد وأئمتها وكل الجماعات الراديكالية والسلفية وقيادات الإخوان..

كتبت عدة مقالات عن إنجازات جمال عبد الناصر ودوره في المنطقة العربية وأفريقيا ومؤزارته لكل الحركات التحررية..

جمال عبد الناصر فى سطور..

في ذكرى رحيله 28 سبتمبر 1970

 

January 15, 2015 4:48 PM

 

جيل رأى وشاهد.. رحيل آخر جندي أستعماري, تأميم قناة السويس وبناء السد العالى, مصانع عملاقة.. ناصر ثورة الجزائر بالدعم المعنوى والعسكرى واللوجيستى والإعلامى, كذلك الثورة اليمنية والثورة الفلسطينية.. هزم حركة بيافرا التي أرادت أن تحشر المسلمين في الصحراء النيجيرية بالشمال وتستولي على النفط في الجنوب بمساعدة الغرب فهزمهم جمال عبدالناصر إبان أحمد بللو..

 

عبد الناصر مؤسس عدم الإنحياز.. حول مصر الى دولة عظمى رغم الإمكانيات المتواضعة.. عقيدة الوحدة العربية التى تزينت بأول أنجاز تاريخى بين سوريا ومصر التى لم تدوم, لولا التربص الأستعمارى لشق الصف العربى لتوالت بعدها الجزائر ثم العراق واليمن, وحتما كان الشعب السودانى سوف يدافع بالعودة الى أحضان توأمه المصرى, لكن يد التآمر كانت أقوى..

 

 

تقريبا أكتفاء ذاتى فى كل المحاصيل الأساسية, مدارس وتلاميذ ومدرسين أكفاء علما وتعليما, تعليم عالى وجامعات محترمة  فى مقدمة الأمم, حصل الكثيرون على دكتوراه فلسفة فى شتى العلوم من جامعات بريطانيا, أمريكا وفرنسا, مستشفيات يشهد لها طبا وتمريضا ونظافة لا ترتقى أليها دولة فى أوروبا الشرقية, أطباء هاجر منهم أكثر من أربعة آلاف طبيب الى بريطانيا نجحوا وبرعوا وتقدموا فى جميع التخصصات.. جيل رأى وشهد مواصلات نظيفة مريحة, الترام والترولى باص, شوارع نظيفة بلا قمامة وأرصفة للمشاه تتوسطها الأشجار, أبداع وفنون راقية مسرحيا وسينمائيا وموسيقيا, كوكبة من عمالقة المثقفين فى شتى المجالات, أدبا وفكرا وفلسفة وعلما, كان الأزهر وخطابه الدينى وقلة فتاويه والقائمون عليه, كان قبلة العالم الأسلامى علما وتبجيلا, تعاطف وتسامح وتدين حقيقى, مياه نظيفة تروى الظمآن فى كل بقاع مصر بلا خوف, غذاء نظيف ومنتج آمن, مدن راقية وبناء مميز, ريف أخضر يبهج الفؤاد, تقارب بين الطبقات, هكذا جيل عاش وشاهد.. جيل جمال عبد الناصر..

 

كان معى زميل دراسة وصديق أحمد يسين, أبن صاحب مصنع الزجاج الشهير يسين وكنا نطلق عليه ياسين, وكان التأميم قد طال مصانع يسين للزجاج.. لو سمع كل الكارهين والحاقدين ماذا قال إبن يسين عن جمال جمال عبد الناصر لخجلوا من أنفسهم..

كان لى صديق آخر محمد يوسف من عائلة نور وكانوا من أغنياء مصر, وكان صديق خالد عبد الناصر (الذي تعرفت عليه وكذلك أخيه عبد الحميد عبد الناصر وهذه قصة أخرى).. عندما طالهم التأميم أصيب الدكتور يوسف والد صديقى محمد بشلل وأصبح قعيد على كرسي.. بعد عدة سنوات قابل جمال عبد الناصر وقال له لو أستطعت الوقوف مرة أخرى, فأنا قادر على بناء أكثر مما تأمم من ممتلكاتي.. عشت سنوات الى جوار محمد يوسف ولم يكن فقط مدافع عن جمال عبد الناصر بل كان ناصري وظل هكذا بعد رحيل جمال عبد الناصر, لو سمع الكارهون والحاقدون ماذا كان يحكي عن عبد الناصر لشعروا بالخجل..

كان لى صديق آخر.. الدكتور فريد أحد أبناء البدراوى عاشور, كان يعمل مساعد مع الدكتور البحيري أخصائي التجميل الشهير ذاك الوقت.. حكى لي قصص عصيبة أيام التأميم عندما جائت لجنة لسحب السيارات الخاصة بهم حيث كانت الأوامر أن لا تكون للأسرة أكثر من سيارة واحدة, تعصب أخيه الأكبر وكاد يشتبك معهم فجذبه الوالد وصفعه.. الدكتور فريد بنفسه كان يصف بؤس الفلاح ويشهد أن جمال عبد الناصر هو الذى أطلق الفلاحون العبيد الحفاة الى الكرامة والحرية وتعليم أبنائهم ووصولهم لأعلى المناصب فى مصر..

شعب الحفاة الرعاع كانوا عبيد يجمعونهم من ريف مصر يساقون قطعان لحفر قناة السويس.. حتى الكفيف كان يساق مع القطيع فهو قادر على حمل مقطف.. لماذا لا تتمنون لشعب مصر التقدم مهما بلغت الأسباب والدوافع لهذه الكراهية والحقد الدفين؟؟.. جمال عبد الناصر كان الملهم لكل الحركات التحررية وتغيير الأنظمة في العالم وطرد الإستعمار من أفريقيا.. كان شخصية وكاريزما تاريخية عبرت التاريخ ربما لن تتكرر..

 

أيضاً من إنجازات جمال عبد الناصر فى خدمة الإسلام والمسلمين.. (بعض الأجزاء نقلاً عن مصادر مختلفة)..

 

1 أمر ببناء المساجد المحترمة وليست زوايا, فأضيف عشرة آلاف مسجد فى كل محافظات مصر فأصبحت ضعف عدد المساجد منذ الفتح الإسلامى..

2 أصبحت التربية الدينية مادة إجبارية مثل المواد الأخرى يتوقف عليها النجاح والرسوب..

3 أمر بتحويل الأزهر الى جامعة علمية تدرس فيها كل المواد ولا تقتصر على المادة الدينية فقط..

4 أمر بإنشاء مدينة البعوث الإسلامية مزودة بأحدث الإمكانيات دراسة وإقامة فى مصر مجاناَ لكل مسلمى العالم فتوالت البعثات من سبعين دولة وتخرج عشرات الآلاف فأصبحوا المرجعية الإسلامية فى بلادهم وتحول الأزهر الى جامعة عملاقة تجمع كل العلوم الطبيعية الى جانب الدينية..

 

5 أنشأ منظمة المؤتمر الإسلامى ليجمع ويوحد كل شعوب الدول الإسلامية..

6 أمر بتسجبل القرآن مرتلاً ومجود على شرائط وتوزيعه الى كل دول العالم وكان حدث تاريخى لأول مرة..

7 قامت لجان متخصصة لترجمة القرآن الى كل لغات العالم وتوزيعه على كل دول العالم..

8 موسوعة مجلدات جمال عبد الناصر للفقه الإسلامى فى كل علوم الفقه الحنيف وتوزيعها على مكتبات كل دول العالم.. 

9 تكونت لجان لتنظيم مسابقات تحفيظ القرآن فى كل ربوع مصر والدول العربية والإسلامية وقام جمال عبد الناصر بتوزيع الجوائز على الفائزين..

10 إنشاء مئات المعاهد الأزهرية وللبنات أيضاً فى كل محافظات مصر وإفتتاح فروع لجامعة الأزهر فى العديد من الدول الإسلامية..

11 أمر بإنشاء إذاعة القرآن لتذيع القرآن خلال اليوم كاملاً..

12 تشهد البعثات على تسجيل أعلى نسبة فى التاريخ لإنتشار الإسلام الحنيف الوسطى المعتدل فى العالم الإسلامى وفى كل دول العالم..

13 ساعد ووقف الى جانب كل الدول العربية والإسلامية والإفريقية وغيرها فى كفاحها للإستقلال من الإستعمار..

14 كان حريصاً على طلبات الكنيسة فأمر بإنشاء الكاتدرائية الجديدة وقام بإفتتاحها وأمر بزيادة عدد الكنائس الى خمسة وعشرين كنيسة سنوياً..

15 فى عهده لم تقع أى حوادث فتنة طائفية ولم تخرج كلمة واحدة عن تكفير أى دين أو ملة أو مذهب فكان حريصاً على نسيج مصرى عربى إفريقى إسلامى مسيحى واحد..

16 جمال عبد الناصر كان حريصاً على الإسلام وتعاليمه الحنيفة فى نشر العدالة الإجتماعية والمساواة.... هذا جزء لما قدمه جمال عبد الناصر للإسلام والمسلمين.. لكل ذلك روج الإخوان والسلفية والصهاينة, تارة بالإلحاد وتارة أنه يهودى إبن يهودية وتارة أرضعته يهودية, وتارة أنه أتفق مع الضباط اليهود سنة 48 أثناء حصار الفالوجة على أتفاقية السلام.

في ذكرى رحيله 28 سبتمبر 1970

January 15, 2015 4:48 PM

عادل جارحي

عايف حالو   صلح الجوارح   May 25, 2018 6:15 AM
سيد جارحى هناك من يحب عبد الناصر وهناك من يكره هذه طبيعة البشر فلا تزعل على من يخالفك الرأي فقد يكون تضرر من حركات الزعيم الإصلاحية او انتفع منها شكرا لمقالك وقد احسنت فى المدة الاخيرة فى سرد المقالات وشكرا لك يا الحبيب الله معك ومع مصر العظيمة وشعبها المستنير فليس أمامكم سوى التقدم وعلى فكرة انى اتحسر على عودة مصر كما كانت فى بداية السبعينات ونظافة ورقى البنية التحتية والشوارع الجميلة ولكن كثر عدد السكان والرعب والضغط الطبيعي للحياة اليومية قبل ان نتكلم عن قمة الهرم وقادة الدولة يجب القعقور على محافظ للقاهرة ذكى ويؤمن بجدية وظيفته مؤسسة بلدية بقيادات شابة وشوف كيف سيعيدون إحياء القاهرة أعطوا الشباب فرصته فهو يتضور جوعا للعمل وأشكروا القيادت الحالية وأحيلوهم للتقاعد ومتى أخرجتموهم للاستشارة فهم موجودين ويدفع اهم ثمن إبداء الرأي والمساعدة ولقد تحسنت فى كتاباتك من رأى المتواضع الله معك يا الحبيب وسلام سلام لأم ألدنيا فعلا بلدى الثاني مصر وسلام الجدعان والنَّاس الشريفين فى((السنبلاوين )) العزيزة شكرا اكرمكم رجالاونساء واطفال أصيلين يا سنبلاوين كبقية شعب أرض النيل ومهد حضارة العربان

hamed   in memory of khalid muhei-eddin   May 31, 2018 4:13 PM
it is a shame that no one article is written to remember the fighter for the liberty and the progress of Egypt ,A man who was loyal to the principles of freedom and progress his principles , An honest man an example for the defenders of freedom and progress of Egypt ,He is Khalid muhieddin . One of the components of the movement of the freee Egyptian officers who overthrow the corrupt Egyptian monarchy ,Rest in peace







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز