ناجي امهز امهز
naji1122@hotmail.com
Blog Contributor since:
06 November 2009

 More articles 


Arab Times Blogs
هو عام السلام في كوريا والحرب الاسرائيلية على لبنان وايران وسوريا

اولا لنفهم المشهد يجب ان نفهم اسبابه، وكي لا نذهب بعيدا سأختصر الفكرة، امريكا قررت ان تبيع اسلحتها، وهذه الاسلحة يجب ان تستهلك، ولا يوجد افضل من الشرق الاوسط لاستهلاكها، كما انه لا يوجد زبائن افضل من دول الخليج القادرة على شراء هذه الاسلحة.

مثلا حاول ترامب منذ وصوله إلى سدة الرئاسة الامريكية، ان يشعل جبهة كوريا الجنوبية مع جارتها كوريا الشمالية مقابل مبلغ زهيد وقدره 20 مليار دولار بالسنة، فما كان من زعيم كوريا الجنوبية إلا انه توجه إلى جارته كوريا الشمالية وقال لزعيمها يا عزيزي ان ترامب يريد ان يشعل حربا في شبه الجزيرة الكورية مقابل عشرون مليار دورلار وانا اعتقد بان هذا المبلغ هو الطعم فقط، لانه في المرحلة اللاحقة سيطلب مئة مليار دولار فما رايك ان نعطيكم من ناتجنا القومي خمسة مليارات دولار سنويا وننهي هذا النزاع.

وهنا ابتسم ترامب وقال لاتوجه إلى العرب والمسلمين قبل ان يصحوا من غفلتهم كما فعلت كوريا الجنوبية، وقال للسعودية، لقد نجحت بانهاء ملف كوريا النووي مقابل 200 مليار دولار وان كنتم لا تصدقون اسالوا ( العرصة) جون بولتون، فان كنتم تريدون ان انهي الملف النووي الايراني فانا طالبت ب 17 الف مليار كانت امريكا دفعتهم لحمايتكم من صدام حسين واسقاطه ومن ثم اعدامه، فان كنتم تريدون ان ترتاحوا من إيران واسقاط الاسد وانهاء حزب الله وجب دفع هذا المبلغ.

وافقت السعودية واعترضت الإمارات، التي قريبا ستعلن انهيار بورصتها وربما اشهار افلاسها لتهرب من الدفع، اما قطر فانها ستدفع المتوجب عليها دون مشاكل وخاصة ان ترامب وعد اميرها بإسقاط الاسد وان تكون حصة الاخوان المسلمين بالحكومة السورية كبيرة، وان لا يعارض التمدد التركي في سوريا تعويضا عن عزلها خليجيا.

وكما وعد ترامب إسرائيل وبعض دول الخليج ذهب الى إلغاء الاتفاق النووي الايراني، وطلب من موسكو ان لا تتدخل بالصراع الذي سيبدأ بالمنطقة مقابل تعويمها اقتصاديا على حساب أوروبا، وبالفعل وافقت روسيا على شروط ترامب وسمحت لاسرائيل بان تعربد في سماء المنطقة وتقصف متى تشاء واين تشاء في سوريا، ووجه الرئيس بوتين دعوة شخصية إلى نتنياهو ليشاركه احتفال النصر في موسكو لدلالة ان إسرائيل حليف استراتيجي لروسيا.

وبعد هذا المشهد السريالي قام ترامب بإعطاء الغطاء لإسرائيل لتفعل ما يحلو لها حسب تقييمها العسكري ولاستخباراتي، كما انه سمح بإعطاء الإحداثيات للحكومة السعودية للتعجيل بإنهاء ملف الحوثيين، لذلك ما تشاهدونه من قصف مركز على اليمن وسوريا هو بسبب الاقمار الصناعية العسكرية الأمريكية، وانا لا استبعد ان يكون الروس شركاء بها الامر.

وكذلك تشاهدون القصف المركز من قبل العدو الاسرائيلي على مراكز تواجد الحرس الثوري وحزب الله في سوريا، لابعاد شبح الصواريخ المتوسطة عن الحدود السورية الفلسطينية المحتلة (الجولان)، وايضا ابعادهم عن اقرب نقطة للسعودية، كي لا تطال صواريخهم المتوسطة المدى العمق السعودي، بحال تدخلت السعودية مباشرة بالحرب على سوريا كما طالبها ترامب بان تحل هي وحلفاؤها مكان القوات الامريكية في سوريا، وكل هذه الحروب تجري تحت تسمية منع تمدد النفوذ الايراني، لعلمهم بان تمدد النفوذ الايراني يدعم قضية تحرير فلسطين.

واما تصريحات الأوروبيين الذين يطالبون بالتهدئة لعلمهم بانه لا يمكن هزيمة إيران بالسهولة التي يتصورها ترامب، وبان اسرئيل لن تخرج منتصرة كما يعتقد نتنياهو او تنجح بالانتقام من حزب الله الذي مرغ انفها بالتراب مرات عدة.

المطلوب الان، هو عدم السكوت على اي اعتداء مهما كان حجمه كما المطلوب من حزب الله ان يوقت الحرب ويحدد زمانها وان يقول باننا لن ننتظر ان تشن إسرائيل هجوما علينا لنرد عليها، بل اي عمل عدائي اخر علينا او على حلفاؤنا سيكون الرد مباشر ومن دون اية تأخير، مع العلم باني كنت أتمنى لو ان إيران وحزب الله ردا على الهجوم قبل انعقاد جلسة مجلس الأمن بتاريخ 9/4/2018.

وانا اقول هذا الكلام لانه يشجع الأوروبيين على ممانعة الحرب القادمة على المنطقة، فاليوم لا يوجد مكان للكلام بالسياسة، كما ان الدبلوماسية لا تنفع مع ترامب الذي لا يتعامل إلا (بالكاش) ووجب الان ان يقال كش ملك، فالذي يملك القوة سيربح كل شيء، فالمال الخليجي سينضب خلال عام، والمواجهة وصمود فريق الممانعة والمقاومة بقوة لعام يجعل المنطقة تحت سيطرتهم، فالمهادنة ممنوعة وفي الختام النصر حليف من يمتلك الصبر.

فلتبدأ الحرب، لان التراجع والدبلوماسية سيخلق في امريكا الف ترامب وترامب، وبعدها لا اعتقد بأننا قوى الممانعة والمقاومة قادرة على فعل شيء.

 

 

 

Saleem   too funny   May 16, 2018 8:11 PM
This is too funny. You have all this exclusive inside information. Can you publish this article a year from now and tell us what you got correct. I am going to make a prediction and say zero.
هذا مضحك جدا. لديك كل هذه المعلومات الداخلية الحصرية. هل يمكنك نشر هذه المقالة بعد عام من الآن وإخبارنا بما حصلت عليه. سوف أقوم بالتنبؤ وأقول الصفر.







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز