محمد كوحلال
kouhlal@gmail.com
Blog Contributor since:
28 November 2007

كاتب عربي - امازيغي

 More articles 


Arab Times Blogs
شمال أفريقيا، الشرق الأوسط، العالم العربي والخليج، متغيرات كبيرة ومذهلة سوف نتابعها

محمد كوحلال

 هذه تخمينات وليست تحليلا: فقط نكرر لأجل التذكير، واخذ الحيطة و الحذر ليس إلا..

 قال تعالى في كتابه العزيز في سورة الحجر: " و إن في ذلك لآيات للمتوسمين"  صدق الله العظيم.

السعودية:

 محمد بن سلمان سيحكم قطعة من السعودية، و قطع أخرى سوف تصبح لها جغرافية سياسية جديدة. فقد قلنا لسنتين ماضيتين، ان السعودية معرضة للتقسيم من الداخل و ليس بأيادي من الخارج، لكن بمباركة الأمريكان و ما حادثة قصر الخزامى إلا بداية لما هو قادم سيكون مهولا.  حيث ان الأمراء سوف يتقاتلون فيما بينهم جناح موال و آخر ضد ولي العهد.. و هذا كلام قلناه بعد عزل بن نايف، وسيكون للقبائل دورا كبيرا في هذا التقسيم، أما الملك محمد بن سلمان لن يطول ملكه إلا على  الإمارة التي سوف يتولى حكمها. بعد توزيع المملكة إلى كيانات سياسية، كما حصل من ذي قبل:

 " الكويت قطر الإمارات "..و سيكون التقسيم من الشرق الشيعي، ومن جهة المدينة ومكة المكرمة تحديدا و الله اعلم ..

البحرين :

 لا أرى لها وجود مستقبلا، و ان بقيت فقد يتغير نظامها رأسا على عقب، وسيكون للشيعة الغالبية في البلاد السلطة .. والله اعلم.

 سوريا :

الانتصار عنوان الشام هذا تنبأنا به، وستكون سوريا دولة عربية عظمى في المنطقة، وسيكون لها شان كبير سياسيا و اقتصاديا و عسكريا، بفضل خبرتها الطويلة في حرب العصابات، و ستكون دولة صناعية بميزة يا سلام 10 / 10  لكل ما هو عسكري..الخ. ستكون دمشق مرجعا كبيرا للعالم العربي أي أنها سوف تتبوأ مكانة مصر السادات..الخ. عندما كنت اردد دوما ان سوريا سوف تنتصر على الدواعش و باقي القطعان الإرهابية كان الكل يصفني بالمجنون اخو الأهبل.. ربك كبير..

 إيران:

قوة نووية عظمى بالمنطقة سيكون لها نفوذ كبير في العالم الإسلامي، وستكون  إيران من الدول التي ستشكل حلفا كبيرا مع روسيا و الصين و كوريا الشمالية، لكن لن تكون هناك حرب إطلاقا بينها و بين إسرائيل لأن روسيا لن تسمح بها حفاظا على حليفها الإيراني. لكن الحرب ستكون بينهما على ارض سوريا بخصوص مرتفعات الجولان

   إسرائيل :

 خطر كبيييييييييييييير يداهمها بعد انتصار سوريا و المقاومة و إيران على الدواعش صنيعة أمريكا و حلفائها العربان و الخلايجة. ستعيش إسرائيل جحيميا نفسيا مهولا، وستكون بينها و بين حزب الله ومليشيات إيرانية في سوريا  حربا طويلة  لكن متقطعة ، وسوف يستنزفون  عسكر إسرائيل.. كل هذه الضوضاء ستكون عند سفوح هضبة الجولان .. الخ.  

  الجزائر:

حرب العصابات الإرهابية المتشددة في الصحراء من جهة مالي و ليبيا، وهذا كررته لكن ظهر لي مؤخرا ان الحرب هذه المرة ستكون جدية بين كثبان رمال الصحراء، لأجل استنزاف الجزائر و اضعافها. عقابا لها على سياستها الخارجية الرزينة المعادية للخلايجة و لأمريكان، وشعبيتها الكبيرة جدا في قطاع غزة. فكلما كانت هناك انتفاضة إلا و نشاهد العلم الجزائري يرفرف عاليا. ولم نشهد في يوم من الأيام علما عربيا غير علم الجزائر. هناك أيضا فتنة من الداخل اقصد منطقة القبايل سيكون حطبها محليا، لكن عود الثقاب سيكون من الخارج. لأجل إضعاف الجزائر بالإرهاب جنوبا، والثورة الملونة شمالا.

نصيحة مرة أخرى للأشقاء في الجزائر:  كونوا حذرين و إياكم أن تعولوا على استخباراتكم المدنية و العسكرية. لو كانت هذه الأجهزة تنفع، لنفعت صدام حسين، وحسني مبارك، ومعمر القدافي. فأي جهاز استخبارات في العالم يسهل اختراقه. لكن عليكم تجنيد الشعب في أجهزتكم الأمنية، وذلك بتعبئة و جعله مصدر للخبر حتى يكون كل مواطن ضابط استخبارات، يحمي وطنه من الفتنة والحرب الأهلية، وخذوا العبرة  من سوريا و ليبيا يا شعب الجزائر العظم. اللهم إني بلغت .. اللهم فاشهد.. جاركم المغربي.

المغرب:

حذث عظيم سوف يشهده المغرب قريييييبا، قبل أو بعد رمضان على أبعد تقدير . أي صيف ساخن على العموم سيهب على المغرب. تحصل تغييرات سياسية عظيمة الشأن، وسيكون للشعب كلمة الفصل، وسوف يشهد المغرب حدثا سياسيا كبيرا سوف يصفق له العدو قبل الحبيب دوليا.

حياكم الله و السلام عليكم ..

محمد   ممكن   May 12, 2018 4:18 PM
من تمك الى السماء. توقعات منطقية.







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز