صالح صالح
arabicpress.news@gmail.com
Blog Contributor since:
22 May 2013

https://twitter.com/wikoleaks

 More articles 


Arab Times Blogs
عن المظاهرة العربية الفريدة من نوعها وعن الرماية بالأحذية ورمي الجمرات
نحن نقترب من موعد أوّل مظاهرة عربية شاملة قرب البيت الأبيض الأمريكي، وهذه المظاهرة سيتخّللها نشاطات كثيرة ومنها رمي الجمرات على نصب الشياطين. وبما أنّ الحجّ قد صار بعيد المنال، وكلفته العالية يتخلّلها دفع الرشوة للسفارات السعودية في العالم لنيل التأشيرات، وبما أنّ الأمن والأمان في الأماكن المقدّسة حدّث ولا حرج، فبات بالإمكان ممارسة شعيرة رمي الجمرات في واشنطن وقذف الأحذية المستعملة على رموز التسلّط وعلى فاعلي الحروب في اليمن وسوريا وليبيا والعراق. وهنا سنوّجه سؤالا لضَرَبَة الفتاوى، هل رمي الأحذية على بن سلمان وشيوخ الإمارات يُعفينا مستقبلا من هذه الشيعرة في حال سقط النظام السعودي وصار مُتاحا لنا ممارسة الحج؟


لماذا رمي الأحذية يُعدّ من الأشياء المهينة للمضروب بأمره في وجدان العرب؟ بعد رمي الرئيس بوش بالحذاء انشغل العالم الغربي بدراسة الحادثة وتبيان أهميتها في الوجدان العربي، ففي حين لا يوجد أي إعتبار للضرب بالحذاء عند الغرب، يختلف الأمر عندنا كعرب، ومن منّا لم يضربه أبواه برشقات الأحذية؟ أمر الإهانة بالحذاء تعود لما قبل الجاهلية، وما استطالة حرب البسوس إلّا بسبب الحذاء، حيث قتل المهلهل بجيرا وقال أنّه قتله بشسع نعل كُليب، وعندها انتفض الحارث بن عباد ونظم قصيدته الخالدة وكاد يبيد ويبتاض قبيلة تغلب، ومن القصيدة:
وأشابوا ذؤابتي بجبير * * * قتلوه ظلما بغير قتال
قتله بشسع نعل كليب * * * ان قتل الكريم بالشسع غال 
لا يخلو الأدب العربي والأدب الشعبي والتصاريح السياسية من إستعمال الأحذية. نذكر مثلا الوزير اللبناني وئام وهاب حين قال: المحكمة الدولية وصرمايتي سوا. وهذا ليردّ على تهريجات المحكمة الدولية الخاصة بالضغط على حزب الله، وجمع الداتا عن اللبنانيين لصالح إسرائيل والمخابرات الغربية. ويُقال تحقيرا للأشخاص، هذا لا أشتريه بجزمة قديمة، ولا تنتهي الأمثال والأشعار التي تكلّمت عن فقه الحذاء وعلومه.


عندنا بعض التوصيات لإنجاح المظاهرة المليونية (أقلّه عبر الشاشات واليوتيوب)، ما يعنيني بالدرجة الأولى هو شعيرة رمي الجمرات، وهنا نقترح رفع دمى عملاقة للشياطين السعودية والإماراتية، ووضع بداخلها محسّسات حركة وبعد كلّ حذاء يصل لهدفه يخرج الصوت من رأس بن سلمان بقهقته السخيفة. وحبّذا لو تصمّموا أسنانه على شكل مصّاص الدماء يسيل الدم من أسنانه.








تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز