نارام سرجون
serjoonn@yahoo.com
Blog Contributor since:
25 April 2011

كاتب من سوريا

 More articles 


Arab Times Blogs
جلد الجثث .. العبودية تأتي من داخل العبد والحرية يصنعها الحر

ان العبودية ليست في انك لست حرا في حركتك وتأكل الأصفاد معصميك .. بل العبودية هي الشعور الذي ينبع من الداخل ويجعلك ترى بعض الناس أحرارا اكثر منك وبعض الناس عبيدا وتقبل ان تكون بين العبيد امام السادة الذبن تراهم عيناك يستحقون ان يتفوقوا في حريتهم عليك .. أما الحر فانه الذي يرى كل الناس أحرارا .. فلاتوجد عبودية تأتي من خارج الانسان بل من داخله .. وهذا هو جوهر خلافنا مع كل العرب والمسلمين وكل من يريد ان يقنعنا ان نتعامل مع اسرائيل والغرب والناتو كما ينصاع العبيد للسادة بمنطق العمل بالواقعية .. فنظرية النظرة الواقعية التي يوزعها العرب ويأكلونها في أطباقهم كالحلوى هي في الحقيقة شعور بالعبودبة .. فهم باسم الواقعية يرون انهم اقل شانا من الأمم .. وانهم أقل قوة .. وأقل علما .. وأقل حضارة .. وبالتالي فانهم أقل حرية وأكثر عبودبة .. اما نحن في ذلك المعسكر الذي رفض الواقعية العربية منذ لحظة اعلان السادات ان 99% من أوراق الحل بيد امريكا .. فنحس اننا أحرار وان العبودية هي في تلك النظرة التي ترى ان 99% من حريتك تأتي من الآخر وليس منك .. ومنذ تلك اللحظة والمعسكر العربي معسكران .. فبقينا نحن في الشام عاصمة للرفض والعصيان ونحاصر ونعاقب ونخوض الحروب تلو الحروب وننتصر ونوقف تقدمه الى ان اقتنع العدو قبل الصديق اننا أحرار بمثل مايملكه هو من حرية .. فنحن كسرنا عظمه في العراق ولبنان .. وهانحن نكسر عظمه في سورية ايضا .. اننا لانرى الغربيين سادة وغيرهم اقل سيادة .. وكل معركتنا في الشرق هي لاثبات ان العبودية تنبع من داخل العبد والحرية شعور ينبع من داخل الحر ..

لذلك ليس السود ابناء القارة السوداء الذين نقلهم أجداد ترامب بالسفن عبر البحر كالماشية هم العبيد لأن هؤلاء كانوا يمارسون شعورا بالحرية رغم الحديد في أيديهم وارجلهم .. ولذلك نالوا حريتهم بالقوة .. لكن العبيد عن أولئك الذين يهينهم دونالد ترامب كل يوم في خطاباته ويجلدهم علنا امام الدنيا ويحتقرهم امام العالم ويذلهم وهم صامتون راضخون .. هم ملوك وشيوخ وامراء يرفلون بالنعيم والذهب ويستعبدون كثيرا من أبناء الامم .. ولكن كل ابناء الامم والأمم تراهم وهم يصلبون وتنزع عنهم الثياب ويعرضون عراة بشكل مخجل وتنهال عليهم السياط .. ولاينبسون ببنت شفة ..

هل تتخيلون أن هؤلاء الذين يعرضهم ترامب عراة ولايتعب من تحقيرهم وتوبيخهم واذلالهم وابتزازهم ويجردهم من ذهبهم وفضتهم ويطلب منهم ان يغسلوا رجليه بماء الورد وان يحمموه بالزنجبيل وبفركوا له اليتيه بماء الذهب ويقشروا له الفاكهة .. وهم يجرون له عربته وهو مسترخ فيها مع ايفانكا وميلانيا وكوشنر .. هل تتخيلون ان هؤلاء العبيد هم أولئك الذبن قيل انهم أصيبوا بالجنون والهستيريا من كلمة (أنصاف الرجال) .. وجن جنونهم من كلمة الزعيم القذافي من انه ملك الملوك وأنه لولا العرب في الخليج لما كانت أميريكا ..

من أجل كلمة أنصاف رجال قيل ان السعودية بكل مافيها من ملوك وأمراء وشيوخ قررت أن تثأر لكرامتها التي أهدرها الرئيس بشار الأسد .. فساقت كل عربان الخليج معها في حملة الثار ودفعت مع شقيقاتها من دول النفط مئات المليارات من الدولارات وكل ماتملك من ذهب ومافوق الذهب .. وعصرت كل فتاوى العالم القبيحة والرذيلة والبذيئة واستعانت بالقرآن والاحاديث وجلبت الملائكة من السماء لتنزل لتقاتل في سورية التي أهانت طوال العمر وقالت انهم )أنصاف رجال( .. وذبحت آلاف السوريين ذبحا ونشرت كل جاهليتها ووحشيتها ووحوشها وكل احتياطيها من الارهاب والعنف والجريمة والمجاهدين على الارض السورية ..
واطلقت سراح قتلتها ومسجونيها وسكبتهم مثل السموم في الأرض السورية .. ومن أجل أنصاف الرجال قصفت السعودية دمشق وأهل دمشق بآلاف القنابل وقذائف الهاون .. وقتلت عشرات آلاف الدماشقة ..
من يرى هذه الحمية لكرامة انصاف الرجال يستغرب هذه الوداعة وهذا الاستسلام وهذا التسليم بقضاء الله وقدره مع تصريحات ترامب .. الذي حتى لم يمنحهم لقب أنصاف رجال .. بل أكياس مال وعبوات .. وأنصاف حمير تحمل ذهبا تنوء من حمله ..
مايثير السخرية هو شماتة القطريين بالسعوديين من ان ترامب يهينهم ويحلبهم .. رغم ان كل مايقال عن السعودية ينطبق على قطر .. وان قطر اوالامارات والكويت وعمان أكثر عبودبة من السعودية بمئة مرة .. ومع ذلك لم تثر ثائرة الملوك والشيوخ والامراء في كل دول النفط احتجاجا لاهانات ترامب .. فماقاله لايعني السعودية فقط بل هو يعني كل من في الخليج المحتل .. فكلهم اثرياء وكلهم يدفعون المال من اجل حمايتهم .. وليس ملك السعودية وحده هو المقصود .. بل كل الخليج .. وكل الخليج الذي ثارت ثائرته لكرامة اهل الشام وأظافر اطفال درعا وقضيب حمزة الخطيب .. وجند شيوخه آلأف الانتحاريين في المساجد ونقلوهم بالطائرات الى سورية .. كل عناتر الخليج وقبضاياته اصيبوا بنضوب هرمونات الذكورة والفحولة امام سوط ترامب .. وصمتوا وسكتوا وتراشقوا بالشماتة.. واصيبوا بنوبة غيبوبة طويلة وسبات عميق اما سوط ترامب الذي كان يجلد جثثا .. او امراء وملوكا في سبات طويل كما حدث مع بطل سباق السيارات شوماخر الذي غاب في غيبوبته منذ سنوات ولم يفق ..
الحقيقة الجلية هي ان أنصاف الرجال لم يثوروا من أجل كلمة اهانتهم صدرت عن الرئيس الأسد وقرروا الثأر لها .. ولم يغضبوا لأن الزعيم القذافي قال فيهم أوصافا قاسية .. لأن هذه الذريعة كشفت عندما تعرضوا لابشع التحقير من الولايات المتحدة ورئيسها ولم تهتز شعرة في رؤوسهم .. فحكاية الغضب من الاهانة السورية اسطورة وكذبة وافتراء وذريعة .. فهؤلاء .. ينفذون اوامر السيد الابيض في البيت الابيض منذ ان تأسست العلاقة بين روزفلت وعبد العزيز آل سعود .. ووقع فيها عبد العزيز على صك عبوديته .. فالسيد الابيض .. هو الذي قرر لهم متى يصمتون ومتى يغضبون .. ومتى ينحنون ومتى يعتذرون ..وهو الذي بتحكم بضغط الدم لديهم ومستوى السكر ومستوى الخصوبة .. ونوع الهرمونات التي تسري في عروقهم .. ومقدار الحليب الذي تدره ضروعهم ..

Image may contain: 1 person, beard and close-up
Image may contain: 2 people, people standing and suit












تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز