د. كاظم ناصر
kazem_naser@hotmail.com
Blog Contributor since:
14 June 2011

استاذ جامعي مقيم في كانساس

 More articles 


Arab Times Blogs
رسالة مفتوحة للملوك والرؤساء العرب بمناسبة انعقاد القمّة في السعودية

أصحاب " الجلالة والعظمة والسمو والفخامة "، تحية وبعد:

ستعقدون قمّتكم في المملكة العربيّة السعوديّة  يوم الأحد القادم الموافق 15- 4 - 2018؛ وسنشاهدكم نحن " الغلابا " المحبطين المثقلين بالجراح من أبناء الشعب العربي وأنتم تخرجون من طائراتكم العملاقة الخاصّة الباهظة الثمن، وتستقبلون ببوس لحى وابتسامات باهتة لا علاقة لها بأحاسيس القلوب، وتعزف لكم الموسيقى وتستعرضون حرش الشرف، وتركبون سيارات فارهة مصفحة حفاظا على سلامتكم، وتمرّ مواكبكم المهيبة من الشوارع الرئيسيّة وهي محاطة بمئات الجنود المدجّجين بالسلاح لحمايتكم، وتقيمون في قصور فارهة تليق بمقامكم، وتعقدون اجتماعات علنيّة وسريّة وجانبيّة يكذب فيها أحدكم على الآخر، وتتآمرون فيها على بعضكم بعضا، وتمتلآ أغلى وأفخم الفنادق بأعضاء وفودكم، وتجتمعون في قاعة فخمة، وتتناولون أفخر وأغلى الأطعمة في قاعات طعام ملكية، وتصرفون مبالغ هائلة لإطعام وإسكان وتنقّلات أعضاء وفودكم.

  وستصدرون بيانكم الختامي المعدّ سلفا، المكرّر، والمليء بالأكاذيب والتعابير المبهمة عن إيمانكم بحق شعب فلسطين في العودة إلى دياره، وتصميمكم على تحرير الأراضي العربية المحتلة ونصرة القدس في الوقت الذي تتوسّلون فيه لترامب ونتنياهو بقبول حل سلمي استسلامي، وتتآمرون معهما على تصفية القضية الفلسطينية وتقبلون بتهويد القدس، وتعلنون عن تصميمكم على دعم الشعب الفلسطيني ماديا ولا تفون بدفع ما اتفقتم عليه بينما تجودون بمئات المليارات من الدولارات لدعم اقتصاد أمريكا ودول عدوّة أخرى، وتعربون عن إيمانكم ودعمكم للعمل العربي المشترك بينما تضعون العقبة تلو الأخرى لإفشاله، وتطالبون بإيجاد حلول للحروب المشتعلة  في سوريا واليمن وليبيا وتنسون أنكم اشعلتموها وإن جيوشكم ومرتزقتكم يشاركون في تدمير تلك الدول " الشقيقة " وقتل وتشريد الملايين من أبنائها.

وستنتقدون سياسات إيران وتدينون تدخّلها في المنطقة في الوقت الذي تفتحون فيه أبواب قصوركم وعواصمكم لإسرائيل وتنسّقون معها، وتدفعون لأمريكا بسخاء لحمايتكم ومساعدتكم في استمرار دول الاستبداد والظلم والفساد التي تحكمونها، وتعيدون الاستعمار إلى أوطاننا بسماحكم لأمريكا وبريطانيا وفرنسا وروسيا وغيرها ببناء قواعد عسكريّة بريّة وجويّة وبحريّة في دولنا العربية.

كذلك لا بدّ من تذكيركم ببعض إنجازاتكم الهامّة الأخرى ومن ضمنها نهب ثروات الشعب العربي وإنهاكه بالضرائب وإفقاره، وتجويعه واضطهاده وكتم انفاسه، ونشر الفساد، وتخريب الاقتصاد، وإغراق دولكم بالديون الأجنبيّة والمحليّة، وتمزيق وتفريق الأمّة بسنّ قوانين عنصريّة تدعم القطريّة والخلافات والانقسامات، وخلق الأزمة الخليجية، وتضخيم الخلافات الدينية بين السنة والشيعة.

هذه بعض انجازاتكم الحقيقية، أما أكاذيبكم عن انتصاراتكم وانجازاتكم الوهميّة فإنها مكشوفة ولا تستحق الذكر؛ اسمحوا لي يا أصحاب" الجلالة والعظمة والسمو والفخامة " أن أقول لكم بصدق وأمانة أننا نحن الشعب العربي من محيطه إلى خليجه نشعر بالخزي والعار لأن أمثالكم يحكموننا؛ إننا لم ننتخبكم، لقد ورثتم الحكم عن المتآمرين أسلافكم، أو سيطرتم عليه بالقوة ولا يوجد بينكم حاكم شرعي واحد انتخبه الشعب بحرية وشفافية ونزاهة؛ ولهذا نحن الشعب العربي لا علاقة لنا بكم  ونرفضكم  كحكّام فرضوا علينا، ونرفض مؤامراتكم ضدّنا وضدّ أوطاننا؛ إننا لا ننتمي إليكم، ولا نثق بكم وبدولكم الفاسدة، ولا نعوّل عليكم في حمايتنا وحماية أوطاننا.

هذه مؤتمرات القمّة الهزليّة التي تعقدونها كل سنة لم ولن تحقّق شيئا؛ فلماذا تعقدونها ؟ ولماذا تصرفون عليها مئات الملايين من الدولارات ؟ ولماذا لم تعقدوا مؤتمرا عن صفعة أمريكا لكم بتهويد القدس؟ أليست القدس مقدّسة مثل مكّة المكرّمة والمدينة المنوّرة ويجب عليكم الدفاع عنها ؟ ولماذا " صوحتونا " بتكرار أكاذيبكم عن الأخوّة العربيّة والمصالح المشتركة والتعاون السياسي والاقتصادي والثقافي بين دولكم المتهالكة؟ المثل العربي يقول " إن لم تستحي فافعل ما شئت " وأنتم فقدتم الحياء منذ زمن بعيد ! أليست هذه هي الحقيقة المرّة التي لا تستطيعون إنكارها ؟

يا سادة بلا سيادة، لقد ابتلانا الله بكم؛ إننا نعتقد أنه لا أمل لنا ولأوطاننا بمستقبل آمن وحياة كريمة إلإ بعد أن نتخلّص منكم ومن دولكم الاستبداديّة القبليّة الفاسدة ؛ لا تنخدعوا بما تقوله لكم مخابراتكم عن تأييدنا وطاعتنا لكم؛ الحقيقة هي أننا نمقتكم ونحتقركم ونطلب من الله أن يساعدنا في الخلاص منكم في القريب العاجل، فلا بارك الله فيكم؛ أملنا هو أن يستيقظ الأنسان العربي وينفجر البركان قريبا، ونرسلكم إلى مزابل التاريخ التي ستكون لكم مكانة مميّزة فيها.

  

Saleem   Why bother   April 12, 2018 8:44 AM
Writing a letter to dictators expecting results to your main issue of Palestine is a waste of time. Write a letter to your own Palestinians to learn how comprise, equality, liberty, and freedom. Then figure a way to co-exist with others of different religions and races like you are doing in Kansas.

ميرزار   وما على الرسول الآ البلاغ   April 12, 2018 8:38 PM
حقيقة تجهلونها . معظم زعماءكم و حكام العرب مستوردون ومعينون و محميون من قبل اسيادهم الدول الغربية. هؤلاء الحكام و الزعماء تراهم على شاشات التلفزة فقط لا غير. صدقوني يا عرب هؤلاء اعدئكم من الداخل.

hamed     April 13, 2018 12:02 AM
We have a serious problem with them. They dont represent a free independent people , they are convinced that they are the holder of the repressive power ,a degree less than their example AMEER ELMOMENEEN HOLDER of the divine absolute power There are no equality between the members of the society, the established relation consist in rulers and ruled , this fact become more sour when such paper is assumed by both sides ,, the weak side his voice has no influence and lake for effectivity or instead of this the dichotomy took place ,This society is corrupted where each try to have his spot of power, to defend his individual interests and the committed and the qualified cadres are marginalized , So it is better to address to the people to aware him of his rights and to take conscious of his power , then all these leaders of sects will think several times before farting ,Their gathering look like wrestling at eight each one of them is against the other their alliance over the ring is momentary waiting the opportunity to stab the other to get the prize -



abbas radaideh   لا علاقة لنا   April 13, 2018 10:18 AM
نحن الشعب العربي لا علاقة لنا بكم ونرفضكم كحكّام فرضوا علينا، هذه هي الحقيقة ، على كل العرب أن يعرفوا ذلك

عربي   الى سليم و حامد   April 14, 2018 7:28 AM
كفاية نفاق و بهتان و فلسفة. انتم تجلدون البرئ بحجج المغتصب وخرافات بادية و تافهة. تالفونها. الناس و البلاد تدمر بتخطيط منظم و مبرمج و منفذ من قبل ارهابيين من امثالكم و من امثال عرب صهاينة ومجرمون الحروب و تجار الموت العالمية. كتاباتكم السلبية و المليئة باالكره للدين الاسلامي والمخلصين الوطنيين من الشعوب.كفاية كره. على فكرة واضح بانكم تعملوا معا بنفس المكاتب و الاوقات و باسماء عربية مستعارة وحسب التضليل المبرمج.

حجازي   انتهت القمه دون حلول لاجديد تحت الشمس   April 15, 2018 12:49 PM
جميع بنود القمه بدأت بكلمه : نطالب نؤكد نشدد ونحذر، طيب اذا انتم زعماء دول والمفروض لديكم سلطه القرار ..أنتم تطالبون من؟؟ اسيادكم في واشنطن وطهران وتل ابيب ؟؟، ألاتوجد كلمة قررنا اتفقنا او شرعنا ؟؟..انتم ليس بيدكم القرار زعماء من ورق ، بالصراحه مضاريط . بالمناسبه لاحظوا الصورة الجماعيه الختاميه حيث يقف الرئيس العراقي فؤاد معصوم اقصى اليسار والسبب أنهم وقفوه في الوسط وهو أحول فاصيب المصور بالارتباك هل ينظر الى اليسار او اليمين وبطلب من المصور حولوا الاثول الأحول لاقصى اليسار وتمت الصوره مبرووووك يانعاج الامه الارهابيه ، والان الى فقرة ملء الكروش بجثث الحيوانات المطبوخه كالعادة .

hamed   toARABI.YES Iam against the political islamic religious regime   April 17, 2018 1:15 AM
The possessed knowledge if it isn´t used serves for nothing , the attitude of her owner is nothing more than a robot reacts only when others press the button , without initiative neither critical faculty, but indoctrinated like a parrot. Of course our people is the victim, but who is the responsible ? .Second if you don’t point the vices the defects , the responsible of these vices ,s to aware the people so as to struggle against, Do you think that the wolves will raise defenders of the lambs? Third ,you should have the ability to differentiate between the faith which is personal and the political religious regime. THE ISALMIC religious regime consists ,,all is written, no freedom no right of political citizenship no religious freedom all is imposition under , the repressive the discriminative and the senile outdated laws , It is fundamentalists don’t accept change nor evolution because its laws are divine serve for the past the present and the future , delay obscurantism ,and immobilism THE RELIGIOUS POLITICAL REGIME and in our case the Islamic regime submit and enslave the people, to transform him into herd without freedom ,it is impossible the progress ,

Saleem   To Arabi   April 19, 2018 9:57 AM
please don't include me with hamed. I don't understand what he is writing and have nothing to do with him. What program and conspiracy was in place before 1914 of muslims invading and constantly in wars for 1400 years? I will answer for you. It is called muslim dictatorship of controlling every race and religion and converting them or making them second class citizens. This is not philosophy but facts.

Google translation
من فضلك لا تشمل لي مع حامد. لا أفهم ما يكتبه ولا علاقة له به. ما البرنامج والمؤامرة التي كانت موجودة قبل عام 1914 من المسلمين الذين غزوا وباستمرار في الحروب لمدة 1400 سنة؟ سأجيب لك. إنها تسمى الديكتاتورية المسلمة بالتحكم في كل عرق ودين وتحويلهم أو جعلهم مواطنين من الدرجة الثانية. هذه ليست فلسفة بل حقيقة







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز