د. كاظم ناصر
kazem_naser@hotmail.com
Blog Contributor since:
14 June 2011

استاذ جامعي مقيم في كانساس

 More articles 


Arab Times Blogs
الحرب الأمريكيّة الإسرائيليّة العربيّة القادمة ضدّ إيران

من المتوقّع ان يعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انسحاب بلاده من الاتفاق النووي مع إيران في شهر مايو القادم، وينفّذ بذلك ما تريده إسرائيل ممثّلة بحكومتها اليمينية المتطرّفة التي تخطّط وتعمل جاهدة لمنع إيران من تطوير صناعاتها العسكرية واسقاط نظامها السياسي، وتركيع العالم العربي، وتحقيق احلامها التوسعية؛ للأسف الشديد هناك دول عربية تشارك أمريكا واسرائيل نواياهما العدوانية هذه، فقد اشترت تلك الدول أسلحة أمريكية بمئات مليارات الدولارات، وطبّعت مع إسرائيل، ونسيت فلسطين وقضيّتها، ولم تفعل شيئا ضدّ تهويد القدس، وصدّقت كذبة التهديد الإيراني المزعوم للعالم العربي، ووقفت بذلك في صفّ اعداء الأمّة.

الولايات المتحدة وإسرائيل ومن لفّ لفيفهما من الحكام العرب، الذين لا يتردّدون في التحالف مع الشيطان من أجل بقائهم في الحكم، نجحوا في تدمير العراق وسوريا واليمن وليبيا، وفي تحييد مصر وإبعادها عن دورها القومي الريادي في التصدّي لأعداء الأمة، والآن يعملون على توريط الوطن العربي في حرب طاحنة ضدّ إيران يدفع تكاليفها العرب، ويقتل فيها شباب العرب، وتحرق فيها مدن وقرى العرب، وتخرّب فيها بيوت ملايين العرب خدمة لإسرائيل وأمريكا.

 إيران ليست عدوّة العرب؛ إنها عدوة أعداء العرب وعلى رأسهم إسرائيل وأمريكا؛ إسرائيل تعتقد ان إيران هي عدوها اللدود وتريد أن تحطّمها قبل أن تصبح قوة كبرى تهدّد الوجود الصهيوني ! فلماذا يتآمر بعض الحكام العرب عليها ؟ ومن الذي سيستفيد من حرب مدمّرة معها ؟ وماذا يكسب العرب الذين سيشتركون في العدوان ذا تمكنت أمريكا واسرائيل من تدمير منشآتها النووية، أو إذا صمدت إيران وكسبت المعركة ؟

الحكام العرب لن يحقّقوا شيئا مفيدا من مشاركتهم في حرب أمريكية إسرائيلية مع إيران؛ إذا انتصرت أمريكا وإسرائيل، فإن ذلك سينهي دورهم ويشجّع أمريكا على استبدالهم بعملاء جدد، ويمكّنها من شرذمة دولهم والتحكّم بها وبنفطها وغازها وثرواتها ومصيرها لعقود عديدة قادمة، ويمهّد الطريق لهيمنة اسرائيلية ستكون نتائجها مدمّرة لوطننا العربي من محيطه إلى خليجه ! أما إذا صمدت إيران وخرجت منتصرة، فإن أوّل الضحايا سيكونون أولئك الحكام الذين شاركوا في العدوان عليها وراهنوا على حماية أمريكا واسرائيل لهم ولدولهم !

الشعوب العربيّة تعتبر إيران المسلمة سندا لها، ولا تصدّق ادّعاءات بعض الحكام العرب الكاذبة التي تقول بأنها أكثر خطرا على الوطن العربي ومستقبله من إسرائيل وأمريكا ؟ نحن أمة ابتليت بحكّام فاشلين لا يستطيعون قراءة الوضع الدولي قراءة صحيحة، ولا يخافون لا من الله ولا من شعوبهم، وبلغ بهم الصلف أن يتعاونوا ويتحالفوا مع أعداء الأمة " على المكشوف وعلى عينك يا تاجر. "

أكرّر القول بأن إيران ليست عدوّة العرب ؛ إنها دولة صديقة تربطها بهم وشائج الدين والمصالح المشتركة، وتعمل من أجل شعبها وتبذل جهدها للمحافظة على مصالحها. ان ألد أعداء العرب هم العرب الذين يتآمرون على شعوبهم وإخوانهم العرب والمسلمين من أجل عيون أمريكا وإسرائيل ! أمريكا لا أخلاق لها، ولا تعبد إلا مصالحها، ولا تتردّد في الخلاص من عملائها عندما ينتهي دورهم وتتطلّب مصالحها ذلك.

 

 

Saleem   I can't wait until Iran 's dictatorship is taken out   March 23, 2018 2:18 PM
We took Saddam out and now its the Ayatollah's turn. You are under the illusion that somehow Iran or any of these arab dictatorship countries can ever win a war with a real military against a secular democratic country like the US, Israel, etc. So what do you think is going to happen when Iran gets 1000 nuclear warheads on missiles? Only final outcome will be total nuclear destruction of all involved. Or do you think Iran going to just simply threaten using nuclear weapons and then all the jews in israel will just get up and leave. You are an idiot. Given how radical Iranian Ayatollahs, I am sure they would rather have mutual destruction and die to make sure everyone is dead in Israel even if it means Iran is gone too.

د حمود الفاخري/واشنطن     March 23, 2018 6:44 PM
نحن في زمن الخيانة والذل والله العظيم لو نزل رب العرش وأراهم ما سيحدث لهم وأنهم على خطا لبقي الأغلبية بنفس طريق الخيانة والوساخة العرب يوجد في دمهم صفة الخيانة وعبادة البشر

مسلم عربي سني   ضجة مصطنعة   March 23, 2018 7:40 PM
ايران لم تهاجم و لم تعتدي ولم تهدد ولم تحتل أي دولة عربية ولا أي دولة مجاورة منذ اكثر من الفين سنة. كل الضجة انما هي مصطنعة من قبل دول وحكومات الذل العربية وحلفاؤهم تجار الموت و الدمار في العالم.

مراقب عربي   الوعد المحقق   March 23, 2018 8:05 PM
اذا ما حصلت حرب بين ايران و السعودية و دول الخليج صدقي الوعد المحقق احتلال النيتو لجميع آبار البترول العربية لغاية اخر نقطة بترول فيها طبعا بعد تدمير الدول و المدن و إرجاع العرب هناك إلى حياة الصحراء و الجمال و الخيم صدقي هذا وعدهم من زمان. وعد بستأهل حفلة وشرب الشامبين.

صالح   إيران صديقه للعرب وعدوه لإسرائيل والحكام العرب الموالين لها   March 24, 2018 5:15 PM
لا يوجد تهديد إيراني على العرب منذ الثوره الإيرانيه ( كان الشاه يقف في صف إسرائيل وكانت الأنظمه الملكيه العربيه تعتبره صديقاً حميماً ولم يذكر أحد أيامها أن إيران كانت شيعيه!) . إيران معاديه لإسرائيل ومن يقف مع إسرائيل (من الأنظمه العربيه) . المضحك والمبكي والمقرف أن بعض العرب يعتقد فعلاً أن عدونا هو إيران ..!!







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز