محمد كوحلال
kouhlal@gmail.com
Blog Contributor since:
28 November 2007

كاتب عربي - امازيغي

 More articles 


Arab Times Blogs
فضح مخطط تقسيم المغرب حكم المحكمة الأوروبية نموذجا.ج1

محمد كوحلال

توطئة : سنكشف لكم بطلان حكم المحكمة الأوروبية والاتفاقية المبرمة بين المغرب والاتحاد الأوروبي انطلاقا من معاهدة فيينا 1969. بصيغة قانونية صرفة انطلاقا مما هو مدون بكناش القانون الدولي. اربطوا الأحزمة جديا واشربوا شاي حتى تعرفون أيها المغاربة و قراءنا في الشرق و الجالية العربية على المقلب و الفخ  اللذان صنعهما أعداء المغرب بتواطؤ من الداخل.

بحثنا هذا طويل وسوف نقسمه إلى جزأين حفاظا على عيونكم وهي اغلى ما نملك. فلولا الوطنية التي تجري في عروقنا، لما كلفنا أنفسنا ساعات طويلة ومتعبة جدا جدا .. للبحث والتقصي و النبش في ما دونه خبراء القانون الدولي. لنكشف لكم بالأدلة القاطعة بطلان اتفاقية المغرب مع الاتحاد الأوروبي، و بطلان حكم المحكمة الأوروبية. فقلم الشرفاء سيف يقطف رؤوس العملاء، مثل رشاش جندي يصوبه نحو العدو. اللهم انصرنا و لا تنصر علينا.. و إن ظن أعداؤنا بالداخل، إن العزل و التهميش و الإقصاء سوف يبعدنا عن الدفاع عن مصالح بلدنا فهم واهمون أي و الله ..لأن التهميش يزيدنا قوة أكثر. فالجبال لا تحركها زلازل و لا رياح عاتية، بل تكسوها الثلوج شتاءا و تصبح مثل سجاد ابيض فتان جذاب للناظر، وصيفا تكسوه الأزهار، وتخيلوا المنظر الطبيعي الفتان.. والذي روحي بيده سوف استمر بفضحكم حتى آخر دقيقة من عمري.. إن تنصروا الله فلا غالب لكم، و من ينصر وطنه ينصره الله، لان قوة الإيمان بحب الأوطان ومن أحب وطنه أحب الله ..

مدخل عام : عندما غادر رسول الله مكة مكرها قال وقلبه يعج بالحزن العميق:

"ما أطيبكِ من بلد، وأحبَّكِ إليَّ ولولا أن قومي أخرجوني منكِ ما سكنتُ غيركِ" و أنا أقول قولي هذا:  لولى حبي لوطني لهاجرت إلى بلاد الله الواسعة قياسا بالفرص التي أتيحت لنا، بسبب الحصار التهميش و الفقر المدقع الذي نعيشه مند 2006. ولكن المؤمن لا يترك وطنه المسلم لأعداء الله وخصوصا من بني جلدتي.. ولا حول و لا قوة إلا بالله. »

اتفاقية المغرب و الاتحاد الأوروبي شهر شباط / فبراير 1996  طبقت عام 2000 شهر يناير، ليتم تغيير بعض بنودها عام 2010 على عهد حكومة عباس الفاسي. وتم إقصاء أقاليمنا الصحراوية من اتفاقية التبادل الحر الموقعة عام 2010 . ليصبح التغيير جاهزا و قابلا للتنفيذ عام 2012 و خصوصا المواد 16 / 17 / 94 من اتفاقية 2000.

المادة16: يقوم المغرب و الاتحاد الأوروبي بالتدريج لتنفيذ المزيد من  تحرير التجارة المتبادلة من المنتجات الزراعة و السمكية..

المادة 17 : تستفيد المنتجات الزراعية و المنتجات السمكية التي تنشأ في المغرب من التصدير إلى الاتحاد الأوروبي من الأحكام المنصوص عليها على التوالي في بروتوكول نوس 1 / 2 المادتين :  16/17  من الاتفاقية في نسختها الأولى.

يتضمن الباب الثاني من الاتفاقية تحت عنوان " الأحكام المؤسسية العامة و النهائية" و تحديدا المادة 94 التي تنص على ما يلي: تنطبق هذه الاتفاقية من ناحية على المناطق التي تطبق فيها الاتفاقيات المنشئة للجماعة الأوروبية للفحم و الصلب و تحت الشروط المنصوص عليها في تلك المعاهدة في أقاليم المملكة المغربية في صيغتها الثانية 2010. تم تعديل الاتفاقية الزفت " التبادل الحر" في المادة 17 من اتفاقية الشراكة و خرجت على التالي : تخضع المنتجات  الزراعية و المنتجات المصنعة و الأسماك و المنتجات السمكية التي تنشأ في المغرب و المذكورة في البروتوكول 1 للاستيراد إلى الاتحاد الأوروبي، للترتيبات المنصوص عليها في هذا البروتوكول.

 طيب كلام مفهوم و سنحاول قدر الإمكان تبسيط الأسلوب حتى يفهم العامة ما يجري، وهذا هو الأهم عندي العامة الدراويش.

 قلنا: وكلاء الداخل ظهرت ثمار خبثهم حيث ان المحكمة الأوروبية و بتحايلها على القانون المفبرك خلف الستار، بمعنى ان المغرب لا يعترف بتاتا في الاتفاقية المعدلة بتصرفه في أقاليمه الصحراوية طبقا للاتفاقية الجديدة المعدلة عام 2010 لاتفاقية 2000 الأصلية التي كانت تضم أقاليمنا الصحراوية.. أبااااخخخ.. يا لهوييييييي.. طبيعي و عادي جدا ان المحكمة الأوروبية تسند في حكمها الجائر والمجحف في حق المغرب على الاتفاقية الجديدة الملغومة. لأن اتفاقية 2000 كانت في صالح المغرب. عدلو الاتفاقية لكي يخربو بيوتنا يا عمدة .. ما عالينا ..

المادة 30: تحت عنوان :  تطبيق المعاهدات المتتالية المتعلقة بنفس الموضوع في الفقرة 2 :

" عندما تنص معاهدة على أنها تخضع لمعاهدة سابقة أو لاحقة ..لا يجب اعتبارها متعارضة مع تلك المعاهدة الأخرى فان  أحكام تلك المعاهدة تكون هي السائدة. شوفو التحايل على القانون. نجح أعداء الخارج و وكلائهم. وهنا سوف يبدؤون لعبتهم الخبيثة، حيث سيتم تسجل دعوى قضائية ضد المغرب عام 2012 من طرف محام جزائري الأصل فرنسي الجنسية.

السؤال: كيف علمت مليشيات البوليساريو بهذا التعديل الذي طال الاتفاقية بين المغرب و الاتحاد الأوروبي و من سرب لهم المعلومة؟؟.. اشروا شاي مرة ثانية، معلش الشاي يفيد في صحصحة الدماغ .. حبتين .. طبعا من سرب الخبر ليس جدتي .. ولكن جهابذة الخبث يعيشون بين ظهرانينا يا عمو .. حتى صار المغرب يتلقى الضربات من تحت الحزام على التوالي .. حجز شحنة الفوسفات المغربي بجنوب إفريقيا نموذجا.. و أصبح المغرب يبحث عن طرق بديلة بين أمواج البحر لبواخره حتى يفرغ شحناته بموانئ الزبناء. خوفا من حجز بواخره. لقد نجحت مليشيات البوليساريو بميزة حسن جدا وصفعت المغرب صفعة مزلزلة،لأنها حصلت على شرعية دولية لمقاضاة المغرب في كل المحاكم الدولية و مصادرة منتجاته القادمة من الصحراء المغربية. علما ان مليشيات البوليساريو  ليست لها الصفة القانونية لرفع الدعوى اطلااااااااااقا.. ياعالم المغرب في خطر ..

 الاتفاقية المعدلة لم تشمل الأقاليم الصحراوية، هكذا انطلق الحكم الزفت ضد المملكة المغربية، و بالتالي فالمحكمة الأوروبية خالفت القانون، ولم تستدع الطرف الآخر المشتكى به وهو المغرب كحق إلزامي. فالقاضي دوما يستمع للطرفين: مشتكى و مشتكى به. و لكي تتأكدوا أن المؤامرة ضد المغرب ثابتة ثبوت الهلال في جوف السماء. فالمحكمة لم تصدر حكما بإلغاء اتفاقية التبادل الحر المعدلة و التي بترت جزاء من تراب المملكة؟. علما ان الاتفاقية من أساسها بالتعديل أو غيره باطلة و سوف اشرح لكم ذلك لاحقا طبقا لما جاء به القانون الدولي الذي يطبق فقط بمزاج الدول القوية على الدول الضعيفة.

 المؤامرة محبوكة ضد المغرب، بين مزدوجتين عبارة عن سؤال خارج السياق:

 " لماذا صوتت تونس و مصر ضد عزل البوليساريو و عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي".. لاحظوا معي ان المؤامرة مثل اخطبوط منتشر في كل الاتجاهات لصالح البوليساريو و ضد المغرب. الذي عاقبه رب العالمين بسياسيين فاشلين انتهازيين، ونخبة كارتونية، وإعلام مطزطز "بضم الميم".

التعريف بالمعاهدات / الاتفاقيات الدولية إطلالة سريعة: فقط نعلم الأغبياء من بني جلدتي وأعداء المغرب في الخارج. ان المغاربة لا يمكن أن يتنازلوا ولو على شبر واحد من صحرائهم. لأنه بكل بساطة. المغرب في صحرائه و الصحراء في مغربها.

الاتفاقية / المعاهدة / الميثاق  تكون بين شخصين أو أكثر لأشخاص دوليين لأجل الاتفاق على حقوق و التزامات متبادلة تحت مظلة القانون الدولي، الضامن لمسار الاتفاقيات و احترام بنودها. أو بمعنى أوضح العقد شريعة المتعاقدين. بينما هناك أصناف أخرى لها قيمة قانونية غير ملزمة من قبيل: المذكرة / مذكرة تفاهم/ الاقتراح /  اتفاق شفوي / المحضر / التسوية المؤقتة ..الخ. القانون بحر بل محيط.. الخ. هذه  الأصناف " باللون الأحمر " لا تدخل البتة في إطار اتفاقية أو معاهدة وغير ملزمة قانونيا لأي طرف. و إنما تعتبر تمهيد لعقد اتفاقيات أو معاهدات أو مواثيق لاحقا. وقيمتها القانونية ضعيفة مثل وعد بالبيع الذي يحرر عند الموثق نموذجا الخ.

 سأعطيكم نموذجا أوضح عن الاتفاقية ولا تصبح قانونية ملزمة إلا إذا كانت مكتوبة وموقعة طبقا لاتفاقية فيينا 1969 . و لكن الاتفاقية الشفوية لها قيمة قانونية محدودة جدا. اتفاقية الجنتلمان 1945 مثالا. لأجل توزيع مقاعد غير دائمة بمجلس الأمن بين أقطار مختلفة جغرافيا. أي من جميع القارات، و قد تم تعديل الاتفاق الشفوي عام 1964. قياسا بعدد المقاعد من 6 إلى 10 مقاعد ليصبح الاتفاق الشفوي نافذا عام 1965 . أما بخصوص مصطلح بروتوكول فهو كثير التداول، ولكن معظم العامة لا يفهمون الكلمة. سبحان الله لا علم لنا إلا ما علمتنا لك الحمد و الشكر.

 البرتوكول يا وجوه الخير هو عبارة عن موجز لمحاضر الاجتماعات التي أفرزت اتفاقية أو معاهدة أو ميثاق. وهناك أيضا الاتفاقيات التي تكون بين منظمة " جمع.. ات" دولية و دولة أو دول. وهذه المادة القانونية خرجت بفضل اجتهاد خبراء القانون الدولي عام 1986. ولا تختلف هذه الاتفاقيات عن الأخرى التي تكون فقط بين الدول في جوهرها. لذلك تعتبر اتفاقية فيينا معاهدة المعاهدات أي المرجع الأساسي و الوحيد الذي افرز الصنف الثاني من التعاقد " المنظمات" . ومن شروط الاتفاقيات أن تكون أطراف المعاهدة مؤهلة للتعاقد سواء كانت دول مستقلة و ذات سيادة كاملة، أو منظمات دولية معترف بها دوليا، وأن تكون الاتفاقيات خالية من أي عيوب مثل: الغش / التدليس / ..الخ. اكتفي بهذا القدر حتى لا أطيل عليكم على أن نلتقي في ج 2 بإذن الله إن بقي في العمر بقية. وفي ج2 سوف نكشف المؤامرة التي تحاك ضد المغرب من الداخل قبل الخارج. وسوف نوضح لكم التدليس كأحد العيوب التي خرجت به الاتفاقية الزفت بين المغرب و الاتحاد الأوروبي التي نعتبرها لاغية وحكم المحكمة الأوروبية باطل بقوة القانون. وسنعطي درسا قانونيا صرفا للأغبياء في أوروبا و وكلائهم في الداخل، و أبواق البوليساريو في القارة العجوز.

اللهم انصرنا ولا تنصرعلينا. اللهم نور عقولنا، وتبث إيماننا واجعلنا فرسانك على هذه الأرض الطيبة. اللهم انصر من قلده أمور البلاد و العباد.. والسلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته..

 

 

        

 

 

 

 

 

د حمود الفاخري/واشنطن     March 17, 2018 12:08 AM
يجب ان نتخلص من الخوف وعبادة حكام ابناء عاهرة هم واجهزتهم الجميع يعرف انا ملك المغرب شاذ جنسي ومع دالك يقبلوا يديه يجب ان ننهي الاستعباد البلد لجميع وليس لمجموعة فاسدين نهب عمالة بيع الوطن الا يزال جاهل لا يعلم انا المخطط تدمير الامة دون استتناء

محمد   العظ   March 21, 2018 2:45 AM
بعد قراءة العنوان؛ معاومات جديدة فإذا بي أقرأ الوعظ والادعية، اللاهم انصرنا، اللاهم... فاين المعلومات الصحيحة على الاتفاقية؟ الكاتب عرض علينا ما يريده هو ، وليس الاحداث كما ارادها القانون الدولي الذي يسعى السياسيون في المملكة الى التدليس عليه بما لم يقنع احد. .







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز