د. محمد توفيق المنصوري
al-mansourimt@hotmail.com
Blog Contributor since:
08 November 2007

كاتب كندي من اصل عربي من اليمن حاصل على درجة الدكتوراه في مجال الاقتصاد والعلوم الزراعية له ابحاث عديدة متخصصة في مجاله نشرت في مجلات عربية وعالمية باللغة العربية والانجليزية والبولندية

 More articles 


Arab Times Blogs
الشوق والعناء
الشوق والعناء
أمتدت يدايَ عالياً الى السماء.
فامتلكتني العزة والكبرياء.
وأشتقت اليك رغم الجفاء.
وسررت بضؤ العلا.
فصدحت العصافير مغنيتاً في البيداء.
مبشرتاً الكون بزوال الدجى.
ولمع البرق في السماء.
وامطرت وأنورت الضياء.
فكان الجو جميلاَ في الصباح وفي المساء.
وأشتقت اليك رغم  الهجر ورغم العناء.
رغم البرد وقسوة الشتاء.
رغم المحن وكثر الضنا.
فياحبيبي قد حق الجهاد وحق الفداء.
حضرمي خجل منك   حدثنا عن غابات القات بكندا؟   March 21, 2019 3:12 AM
سبحان الذي خلقك وصورك وجعلك للناس آية وعبرة يتعظ على مثلها العصاة فيتوبون، أزريت باليمن وأهله أيهذا المأفون، فبت وحق السماء أتنصل منى إصولي اليمانية الحضرمية أمام الناس، وأقول ذلك رجع بعيد، مضت عليه ألفية ونيف، عندما كان اليمن يصدر الفرسان والدعاة والفاتحين والمجاهدين لا يمن القات والضعة والتعبية لآل سلول وبنات فاطمة الكتبي السحاقيات المومسات و مرتعا لجرذان الحوثة والصفويين.
ليت شعري أيزرع القات بكندا أيضا؟ أم هناك غابات بملايين الهكتارات منه ممتدة منه ترعى فيها ليلك ونهارك، ولا تغرم سنتا واحدا مهما خزنت. لعنة الله وملائكته ورسله ومن خلق من البشر الأسوياء عليك، ما خطبك؟ أهو القات علتك أم تلف الجينات الوراثي أم ماذا؟ الأمة بحزن وغم ومحنات تتوالى عليها بألح من السحاب الأسحم، وأنت تزقزق عصافيرك مغنيتاً (يقصد مغنية) في البيداء، ومبشرتاً (يقصد مبشرة) الكون بزوال الدجى ومع البرق والأعاطير والمطر المنهر والبرد وقسوة الشتاء فالقات المجاني يجعل عالمك جميلاَ في الصباح وفي المساء. هل أسب من أنجباك؟ لعلهما معذوران حيث لم تكن وسائل منع الحمل منتشرة أيامها، وفشلت عمليات إجهاضك لتظل لعنة على اليمن نعير بها ليوم القيامة.







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز