موسى الرضا
moussa11@gmx.net
Blog Contributor since:
18 July 2009

 More articles 


Arab Times Blogs
بري طلّع الحمار الى المئذنة....وبري يُنزِلُهُ

تابعت اليوم  حوارا متلفزا في قناة الجديد بين الصحافية نانسي السبع والصحافي غسان جواد. الحوار المذكور كان  باهتا وهزيلا الى ابعد الدرجات وهو لا يحمل أي من اللمعات الذكية سوى لمعة شعر الأستاذ جواد اللماع جدا والمصبوغ حديثا كما انه لم يقدم مضمونا شيقا متألقا اللهم ما عدا أحمر شفاه السيدة السبع \حاطوم المتألق الفاقع.

موضوع الحلقة دار حول مرسوم أقدمية ضباط 1994 الذي وقعه رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري إضافة الى وزير الدفاع يعقوب الصراف دون تمريره الى وزير المالية علي حسن الخليل ليقوم بدوره بالتوقيع عليه. عون رأى ان توقيعه مع رئيس الحكومة والدفاع يغني عن أي توقيع آخر. بري تمسك بضرورة توقيع وزير المالية كون أن هذا المرسوم ستترتب عليه التزامات مالية من قبل الدولة اللبنانية حيال هؤلاء الضباط.

الحقيقة التي لا يتجرأ أحد على قولها هي أن الأمر ابعد بكثير من مسألة ترقية ضباط او الاعتراض على ترقيتهم لأنهم من طائفة معينة.

فالموضوع له علاقة مباشرة بأصل دستورية النظام القائم والثقوب البنيوية التي أصابته بفعل التواطؤ القديم بين المال السياسي والطائفية السياسية زمن الترويكا سيئة الذكر والتي ضمت في ذلك الحين كل من الرئيس الياس الهراوي والرئيس رفيق الحريري ولا ننسى عراب تلك الترويكا الأكبر الرئيس نبيه بري.

ولأن الموضوع شديد الخطورة وشديد الدقة فإني لن أحمله لكم على الكتف السهل كما يقول الألمان وإنما سأعطيه وقته وسأقدمه هذا اليوم كمقال جديد بعد طول غياب عن ساحة الحرف والقلم.

أحبائي انتظروني بقليل من صبر وسأخبركم بكامل قصة الحمار الذي أصعده بري الى المئذنة ويحاول الآن ربما متأخرا جدا أن ينزله. الى اللقاء


لمشاهدة الحلقة انظر الرابط

https://www.youtube.com/watch?v=I1XW1wAKSbs







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز