ابو الحافظي
mm.vegeta@yahoo.fr
Blog Contributor since:
17 September 2010

 More articles 


Loading...
Arab Times Blogs
تعليق حول ما يسمي بفضيحة صحفي قناة النهار في الجزائر

تداولت هذه الايام بعض وسائط الشبكة الالكترونية ما يسمي بفضيحة الصحفي الشاب "اسلام عريس" المقدم السابق لبرنامج "غض البصر" التي تبثه قناة النهار الرجعية , وبعدها ظهر الصحفي الشاب وهو يحاول تبرير تلك الصور بزعم انه مسكين ومسلم ويحب الاسلام , وان الموضوع لا يعدو عن كونه ممارسة صحفية شريفة مع بعض الفتيات الشريفات العفيفات , وليس اثما ولا حرام شرعا ان يعانق الصحفي الشريف احدي الفتيات الشريفات العفيفات وهو يؤدي واجبه المهني علي اكمل وجه.

 

لا اخفي انني اشفقت علي ذلك الصحفي الشاب , وفي نفس الوقت تقززت من كذبه واستهباله وكيف كان يحاول استغباء الناس .. لقد اشفقت عليه لأنه في نهاية الامر هو ضحية هذا النظام العرباوي الاقطاعي المتأسلم الذي اختزن واختزل واختصر مشاكل البلد في شاب تحدث مع فتاة , وتانورة , وغسل ,  وخروج ريح , وغيرها من الآثام التي تغضب الله .. وتقززت من كذبه لأنه مازال يرفض المصالحة مع ضميره ومع غريزته الطبيعية العادية جدا.

 

وانا اشاهد اسلام عريس وكيف كان يلتوي كالضب ليبرر لتلك الصور تذكرت مقتطفا من رواية "الدنيا أجمل من الجنة" ل"خالد البري"  العضو السابق في  الجماعة الاسلامية .. خالد البري عندما تحرر من الثقافة البدوية الرجعية المتخلفة اعترف في كتابه بانه كان يمارس العادة السرية وهو يتلصص ويسرق النظر من احدي جاراته وهي تقوم بنشر الغسيل , وفي نفس الوقت خالد البري كان يتقدم صفوف الجماعة الاسلامية لمحاربة الرذيلة علي شواطئ مصر الكافرة.

 

بين خالد البري واسلام عريس نجد ان احدهم صارح نفسه وتصالح مع غرائزه الطبيعية البشرية العادية جدا , والاخر مازال يصر انه حجر اصم بلا مشاعر وبلا احاسيس  .. وبين خالد البري واسلام عريس تتجسد معاناة شبابنا تحت ظل منظومة الاقطاع العرباوي المتأسلم التي نهبت البلاد وافقرت العباد , ثم راحت تطارد العشاق الفساق الذين تسببوا في كل الازمات التي نعيشها اليوم .. بين خالد البري واسلام عريس يقف بينهما ولي الامر ومعه جيش من الكهنة والدراويش يلعنون غرائزنا وانسانيتنا صباح مساء , ثم يقولونا لنا ان جحيمكم هو الاقدار ومكاتيب الله.

 

في الجزائر ابو عزة وكرامة انفق الف مليار دولار , وبعد ذلك يطلع علينا شيخ تافه معتوه ويقول لنا ان الارزاق من عند الله  , وان الله يمتحن ايمانكم .. ومآسينا سببها نحن المواطنين الاشرار الذين نرتكب المعاصي يوميا ولا نغض البصر كما نصحنا مرار وتكرارا المؤمن الورع التقي اسلام عريس.

وكما نصحنا اسلام عريس عبر شاشة النهار , سأسمح لنفسي في هذا المقام ان ارسل له بالنصيحة واتمني ان يتقبلها بصدر رحب .. يا عزيزي اسلام عريس .. انت شاب في عمر الزهور ومن حقك ان تستمتع بالحياة وبالحب وبالسفر وبالموسيقي وبالفن وبالرياضة وهذا ليس عيبا وليس عارا .. هذا امر طبيعي جدا .. والامر الغير طبيعي ان تكون عكس ذلك.







Loading...
تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز