أوس أبوعطا
sereneleen5@gmail.com
Blog Contributor since:
19 July 2017



Loading...
Arab Times Blogs
قصيدة للشاعر الفلسطيني عبدالسلام فايز في مدح رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم

عاش الكويت

أَسَدٌ أغارَ وزلزلَ الأعداءَ
وَمِن المحَافلِ أَخْرَجَ الجُبَنَاءَ

قد طهّرَ الحَفْلَ الغفيرَ لُعَابُهُ
لمّا تطايرَ يقصدُ الجَرباءَ

لا صوتَ يعلو فوقَ صوتِ (الغانمِ)
صوت أَبِيٍ يملأُ البيداءَ

وأمامَ مرأى العالَمِينَ أذلّهم
(اُخرجْ).. وغادِر هذهِ الأجواءَ

(اُخرُجْ).. فأنتم لا حياءَ بِوَجهِكُم
هل يملكُ الغازي الوَضِيعُ حياءَ؟!

إنّ الزّئيرَ إذا أتاهم كاسِحَاً
ماذا سيفعلُ قِطّهُم لو ماءَ

مِثلَ الخنافسِ غادرت قطعانُهم
فالخِسُّ يهربُ لو رأى العُظَمَاءَ

مرزوقُ شكراً قد نصرتَ قضيّتي
وجعلتَ خصمي مُلْجَمَاً مُستاءَ

وصَدَحتَ قولاً لو تُزَانُ حروفُهُ
فاقت جبالاً والذّرَا الشّمّاءَ

يا ابنَ الأكارمِ قد عَلَوتَ بِفِعْلِكمْ
وبهِ سموتَ لِتَبلُغَ العلياءَ

أُكْرِمْتَ تِعدادَ الخليقةِ كُلِّها
مُذْ ربِّ سوّى أمَّنَا حوّاءَ

لم أستطعْ تقديمَ شُكرٍ لائقٍ
إلّا القصيدَ وهذهِ الأشياءَ

باسمي وباسمِ أحبّتي إنْ يَأْذَنُوا
أُزْجِ السّلامَ ووردةً بيضاءَ

عاشَ الكُوَيتُ صغيرُهم وكبيرُهم
وكَسَاهُ ربّي بُردَةً حسناءَ

مارد   مارد   October 28, 2017 4:09 PM
فعلاً امه اذا ضرب الحذاء في رأسها صرخ الحذاء بأي ذنب اضرب . و ايضاً امه ضحكت من جهلها الامم . للك يا زلمه انتو الفلسطز يعني بصراحه انتم انيك امه اخرجت للناس للك يا زلمه معقول انتوا بهل التفاهه و السذاجه؟؟ يعني سوريا ضحت بالجولان و ضحت بقوت شعبها من ستين سنه حتى اليوم و جعلها الرئيس حافظ الاسد همه اليومي و بعده الرئيس بشار الاسد و سقط الالاف من السوريين شهداء بسبب فلسطين و لم نرى اي قصيده لهذين العملاقين بل رأينا وقوف كل قوادي الفلسطز وراء تدمير سوريا من العاهر ياسر عرفات الى العاهر خالد مشعل طبعاً مروراً بالاف الخونه امثال هنيه و دحلان و عبد ربه و عبد زبه و غيرهم الكثير و عندما يطلع كويتي يحكي كم كلمه كم كلمه فقط لصالح فلسطيز تقوم الدنيا و لا تقعد و نرى مديح و قصائد ؟؟ شو يا زلمه انتوا لهل الدرجه وصل فيكم الغباءو السفاله فعلاً امه تستاهل ان تنكحها كل الامم .

اسمي صالح   ليش كل هذا التزلف للغانم   October 28, 2017 6:33 PM
اعجب منكم في تمجيد الغانم هذا الرجل الذي قام بالنفاق على جرح الامه تعيش دولته اعتى مراحل التمييز العنصري بحق الوافدين فقد سنت وزارة الكهرباء قانون برفع التكلفه على الوافد ١٥٠٪؜ كما قامت وزارة الصحة بفرض رسوم تقدر ب ١٠٠٠٪؜ على كل الوافدين باستثناء العماله المنزليه المكفوله فقط من المواطنين الكويتين لان الكويتي مجبر ان يدفع لهم بموجب الاتفاقيات مع دولهم.
هذا النفاق الواضح من قبل الغانم لم يتبجح بكلمه واحده ضد وزرائه لان الموضوع خارج عن قاموسه الملياردير الغانم نافق على وجع الامه.. علما بأن من يعيش في فلسطين المحتله يدفع نفس قيمة فاتورة الكهرباء للمواطن الصهيوني المحتل و يعامل بالمستشفى نفس معاملة اليهودي الصهيوني. الغانم بات كالاخرس و الابكم بحق ما ينوط بأحكام الاعدام الجماعي بحق الوافدين لا نسمع له كلمه بحق تجار الاقامات و تجار البشر مع العلم ان الصهاينه لا يمتهنون هذه الحرف التي ابدع بها في بلده. جميع الوافدين مطلوب منهم العمل بأجور متدنيه وممنوع عليهم المرض او القياده او حتى تشغيل المكيف بالصيف الحارق. فرجاء احذف هذا النفاق من جريدتك العريقه لان هكذا اطراء بحق المنافقين ينقصها لايزيدها. الكويت تغيرت و باتت العنصريه جزء من هويتها القوميه اما الدينيه فسلامتك و تعيش الطبطبائي عضو منتخب بمجلس الامه و شافي العجمي يدرس بجامعة الكويت.

عربي   الى الأخ مارد   November 1, 2017 3:13 AM
تصحيح : سوريا لم تضحي بالجولان من أجل شعب فلسطيز كما أسميت الشعب الفلسطيني ،، كل القصة أن حافظ الأسد باع مرتفعات الجولان الإستراتيجية لإسرائيل مقابل الوصول لكرسي الرئاسة ، وحتى تصبح سوريا مزرعة لبيت الأسد الى الأبد

فلسطيني   إلى المدام مارد   November 2, 2017 4:25 PM
لعلك ظننت نفسك وصلت إلى القمة .. و عند وصولك تبيّن أن الغبار الذي رأسك من آثار أقدام الشعب الفلسطيني الذي يشرفك و يشرف أمثالك يا صعلوك

مارد   من مارد للشرموطين عربي و فلسطيني   November 6, 2017 4:21 PM
اولاً يا عربي يا ابن المرأه القحبه هل لديك صوره عن عقد بيع الجولان من الرءيس حافظ الاسد لاسرائيل ؟؟ اما الفلسطيني الشرموط للك اي قمه يا ابن القحبه ؟؟و اي آثار اقدام يا ابن العاهره المؤمنه جداً و اي شرف تتكلم عنه يا قواد هل اصبحت الخيانه شرف؟؟ طول عمرها سوريا في القمه و لولا سوريا لما كان هناك شئ اسمه فلسطين اليوم يا قواد تعرف صواريخ حماس التي خلقت قوة ردع ضد اسرائيل هي صواريخ سوريه يا عاهر و اني اضعها صاروخ صاروخ في كس اومك يا سافل يا خائن يا ناكر جميل تفووو عليك قال قمه قال و قال غبار روح انزع غبار اقدام نتنياهو عن راس قيادتك في غزه و رام الله عن عرص .







Loading...
تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز