هشام طاهر
godsprophetsbook@gmail.com
Blog Contributor since:
13 July 2014

 More articles 


Loading...
Arab Times Blogs
سر صلب المسيح....جبل الجمجمة وكنيسة القيامة الاصلية...الجزء الثالث عشر

تقول الاناجيل ان المسيح قد صلب في جبل اسمه الجمجمة او حسب اللغة العبرانية  جبل جلجثة....وكما ذكرنا من قبل ان العبرانيين هم الألبانيين نسبة الي دولة البانيا حاليا او ما يطلق عليهم في التاريخ العام الالليريين....أذن محور البحث هنا سوف يكون حول مكان قريب من معبد دلفي، لكي نجد جبل الجمجمة المذكور في الاناجيل، وايضا كنيسة القيامة التي تم بناءها علي مكان الصلب.

ولكن هناك بعض الاسئلة التي لا نجد لها اجابة ومنها... ما هى المدة التي استغرقها المسيح للذهاب الي جبل الجمجمة؟ وكيف وصلت امه مريم العذراء او الملكة كليوباترا بهذه السرعة الي جبل الجمجمة؟  من الرغم انها لم تكن موجودة في المحاكمة!!! الاجابة علي هذه الأسئلة مرتبطة بموقع جبل الجمجمة الذى تم فيه الصلب،...نذهب الي الاناجيل اولا لكى نرى ماذا قالوا عن جبل الجمجمة.

يقول إنجيل متي

وفيما هم خارجون وجدوا انسانا قيروانيا اسمه سمعان فسخروه ليحمل صليبه. 33 ولما اتوا الى موضع يقال له جلجثة وهو المسمى «موضع الجمجمة» 34 اعطوه خلا ممزوجا بمرارة ليشرب. ولما ذاق لم يرد ان يشرب. 35 ولما صلبوه اقتسموا ثيابه مقترعين عليها لكي يتم ما قيل بالنبي: «اقتسموا ثيابي بينهم وعلى لباسي القوا قرعة». 36 ثم جلسوا يحرسونه هناك. 37 وجعلوا فوق راسه علته مكتوبة: «هذا هو يسوع ملك اليهود». 38 حينئذ صلب معه لصان واحد عن اليمين وواحد عن اليسار

يقول إنجيل يوحنا

15 فصرخوا: «خذه! خذه! اصلبه!» قال لهم بيلاطس: «ااصلب ملككم؟» اجاب رؤساء الكهنة:«ليس لنا ملك الا قيصر!». 16 فحينئذ اسلمه اليهم ليصلب. فاخذوا يسوع ومضوا به. 17 فخرج وهو حامل صليبه الى الموضع الذي يقال له «موضع الجمجمة» ويقال له بالعبرانية «جلجثة»، 18 حيث صلبوه، وصلبوا اثنين اخرين معه من هنا ومن هنا، ويسوع في الوسط.25  وكانت واقفات عند صليب يسوع، امه، واخت امه مريم زوجة كلوبا، ومريم المجدلية. 26 فلما راى يسوع امه، والتلميذ الذي كان يحبه(المقصود يوحنا) واقفا، قال لامه:«يا امراة، هوذا ابنك». 27 ثم قال للتلميذ:«هوذا امك». ومن تلك الساعة اخذها التلميذ الى خاصته.

 

جبل جلجثة اوكالاباكا اليوناني

Kalabaka

 

المدينة اسمها كالاباكا ا Kalabak  وتقع في شمال دلفي حوالي 200 ميل(اي المدة التي سوف يستغرقها المسيح للذهاب الي هذا المكان علي الاقل اسبوع)، و بها جبل يطلق عليه  ميتورا، وهو مكان مقدس بالنسية الي المسيحية وبخاصة الكنيسة الأرثوذكسية، وعلينا ان نتذكر هنا جبل اثوس المقدس الذى يقع في مقدونيا علي بحر ايجة، او جبل صهيون كما ذكرت من قبل، اذن جبل كالاباكا المقدس يأتي في المرتبة الثانية بعد جبل اثوس المقدس من حيث القدسية،....وعلينا ان نربط هنا مكان معركة اكتيوم البحرية التي كانت بين انطونيو وكليوباترا  ضد اغسطس المعركة الوهمية التي كتابها بلوتارك تقع بالقرب من دلفي....كل هذه الاماكن مرتبط مع بعضها، وكذلك جبل أمفيسا الزيتوني الذى يقع خلف معبد دلفي، والذى يطلق علية في الاناجيل جبل الزيتون....ومدينة كفرناحوم اوكافالا التركية التي تقع علي بحر ايجة او بحر الجليل، والتي معناها مدينة المسيح.

ما هى قدسية هذه الاماكن فى هذا المنطقة؟ الا اذا كانت مرتبطة بإحداث لها صلة بالسيد المسيح ومريم...بالقطع كل هذه الامكان مقدسة ومعروفا من قبل القرن السادس الميلادي اي قبل قدوم الاسلام وحدوث النزاع.

تم بناء هذه الكنيسة في القرن الحادي عشر اي قبل اللبس والغلط في الامكان المقدسة ....في هذه الفترة  كان الجميع يعلم ان القدس المذكورة في التوراة هي مدينة طيبة وهيكلها معبد دلفي...وكان في هذا مكان كنيسة قديمة تم هدمها، وتم بناء عليها معبد إغريقي لأبوللو(النبي هارون)  ثم تم هدمة، وتم البناء علية مرة اخري هذه الكنيسة(وهذا يرجع الي فكر المسيحية واليهودية (المقدونيين او الدولة البيزنطية في ذلك الوقت) وهو تحريم بناء التماثيل للأنبياء وهذا سبب تبديل المعابد وهدمها.

وعلي قمة هذا الصخرة العديد من الأديرة المعلقة المسماة ميتيورا، ومنها الكاتدرائية الكبرى واسمها  صعود العذراء، و كاتدرائية  اخري للرسل ، واخري ليوحنا المعمدان.... ولكن في الحقيقية هي ليوحنا الرسول، وليس ليوحنا المعمدان.

اذا رجعنا الي وصف كنيسة القيامة في التاريخ  سوف نجد انها مبنية علي صخرة التي صلب عليها المسيح!!!،  وهذا يرجعنا الي وصف هيكل اورشليم في التاريخ(معبد دلفي) انه مبني علي قمة جبل عالي.....اذن هذه هي كنيسة القيامة الاصلية؟...نعم هذه هى كنيسة القيامة الاصلية، ومكان صلب المسيح.

جميع الاماكن المذكورة في الاناجيل والتوراة مما فيها جبل الجمجمة ليس لها وجود في فلسطين،... واحب اقول للناس اصحاب الشعارات الرنانة، الأقصى الأقصى، بالروح والدم نفديك يا أقصى. ....مبروك عليكم الاحتلال تستحقونه عن جدارة، ولا عزاء للجاهلين.

شاهد جبل الجمجمة وكنيسة القيامة الاصلية

https://www.youtube.com/watch?v=lQpp6Afg-Mg

 

الشريط الثاني

https://www.youtube.com/watch?v=lQpp6Afg-Mg&t=425

 

وللحديث باقية

Zh     October 8, 2017 12:32 AM
تخاريف وتأليفات تافهة تنافي أي تاريخ واي منطق..ياريت تبطلوا اختراعات وسذاجة وكراهية

الست كوريا   يا ام المطهر   October 8, 2017 12:54 AM
يا أم المطهر رشي الملح سبع مرات ... سبع مرات

احمد يوسف جمعة   سخافة   October 8, 2017 1:04 PM
اظن ان الاستاذ كاتب هذه المقالات عن سيدنا عيسى عليه وجاهل أو كما قال جلالة سارق الحرمين كلام كله استخراء.
يا زلمة....تلحس "باريسي" فهمتها؟؟







Loading...
تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز