عادل جارحى
adelegarhi@hotmail.com
Blog Contributor since:
14 January 2009

كاتب عربي من مصر

 More articles 


Loading...
Arab Times Blogs
العلمانية بإختصار

مصر دولة علمانية مثل كل دول العالم بإستثناء السعودية (نظام منغلق مغلف).. الدستور القوانين القضاء الإقتصاد (تبادل تجاري.. بنوك) لا علاقة لها بالحدود (قطع اليد.. المفسدون في الأرض.. الزنا.. وغيرها) الأحكام بالسجن بديل.. لكن النفاق الإجتماعي المتعمد يضع رأسه تحت الغطاء!!..

 

إذا خاطبت الجاهل المتخلف (وليس الأمي) فلن تصل الى بر, والأخطر إذا منحت الجاهل الحرية ربما يقتلك..

فى بريطانيا حوالى 2000 مسجد وزاوية كذلك نفس العدد فى فرنسا وأمريكا, أضافة الى عشرات الآلاف من المساجد والمعابد اليهودية فى دول علمانية, حتى فى روسيا تم أفتتاح أكبر مسجد ومركز أسلامى فى أوروبا يفوق مثيله فى لندن.. ملكة بريطانيا على رأس الكنيسة ودين الدولة المسيحية وهى دولة علمانية..

 

من أين إذًا جاء السلفيون بالإلحاد والكفر.. الدساتير والأعراف تنص على ذلك.. إذًا السلفيون كشفوا أنفسهم وكذلك الإخوان من قبلهم وهذا ليس بغريب أو جديد على الشعب المصرى والشعوب العربية وما يضمر تحت غطاء سياسي مزيف بفقه الواقع والتقية!!..


العلمانية هى خلاصة الخبرات الإنسانية المتراكمة من خلال تطور المجتمعات والحروب والثورات والثورات الصناعية والمخزون الحضارى للإنسانية وبالتالي إستبعاد الأديان أو المعتقدات الدينية عن السياسة فى إدارة الدولة..

 

مصر عاشت على مر العصور دولة علمانية وهكذا كانت فى عصر عبد الناصر والسادات ومبارك وحتى الآن وسوف تظل دستوريًا وقانونيًا وعرفيًا وسياسيًا وإقتصاديًا وبنكيًا علمانية.. بإتثناء بعض الأحوال المدنية في الزواج والطلاق والميراث..

 

أما الذين يدعون نفاقاً أوجهلاً أن العلمانية كفر وإلحاد وشذوذ وما الى ذلك, فهم ليسوا بمغيبون ولكن متخلفون عاشوا فى دوائر مغلقة مظلمة غير قادرون على التمدد خارجها أبدًا..

 

العلمانية نظام حياة تربطه وتحكمة قوانين تغطي كل مناحى الحياة وليست غابة متاح فيها كل شىء!!.. فى كل دول العالم الناس تذهب الى الكنائس للصلاة ويحتفلون بكل المناسبات الدينية ويعيش فيها ملايين المسلمين يأكلون ويشربون ويتعلمون ويتطببون وهى دول علمانية.. إذًا ما علاقة الإلحاد أو الكفر أو الشذوذ بالعلمانية؟؟..

أنتم أرتكبتم كل الفواحش ونشرتم الفتنة والتخلف لأنكم لا تعلمون معنى الكلمة وأتخذتم من الدين مطية فى تركيب مصطلحات لا علاقة لها لا بعلمانية ولا بالدين..

 

كل أنظمة الدول العربية ودساتيرها وقوانينها علمانية بإستثناء السعودية.. فما هو الجديد فى ذلك؟؟ النظام الجمهورى والدستور والقانون والإقتصاد والبنوك المصرية علمانية.... إندونيسيا وماليزيا وتركيا وباكستان وكل الدول العربية بإستثناء السعودية, دول علمانية النظام والدستور والقانون ولا علاقة للأديان بذلك!! مئات الآلاف من  المساجد والكنائس فى كل دول العالم وأنظمتها ودساتيرها علمانية.. لأن البديل دولة دينية ولا يوجد طريق ثالث.. إما علمانية أو دينية..

 

مثل كل دول العالم.. دستور وقوانين مصر والنظام الجمهوري والرئاسي والبرلماني ونظامها النقدي والتجاري والإقتصادي هو علمانى تطبيقًا وتنفيذ.

د حمود الفاخري/واشنطن     September 14, 2017 6:13 PM
الكاتب المحترم انت غلطان لو فكرت ولو لحظة انا الغرب سمح في الساجد وادخال المسلمين من محبة وتسامح مخطط يمشي من اجل النظام العالمي الجديد نظام عالمي جديد يعني حكومة واحدة عملة واحدة من دون دين او دين الأعور الدجال لعنة الله عليهم وعلى العلمانية اعون الأعور هم من يخطط للعالم انتظر بحد اقصاه شهور وسوف تراء مت يخطط له من اعلان الطوارى في الدول الغربية

محمد   العلمانية والاسلام السياسي   September 16, 2017 2:48 AM
تتحدث عن العلمانية كأنهم فتحوا المساجد لله والرسول وتقيم مقارنة عن علمانية مصر مصر دولة مسلمة وناصر الذي تتهمه بالعلمانية مسلم اكثر من الاخوان النجس ناصر في عهده فتح إذاعة القرآن الكريم ارسل شيوخ الازهر الشريف الى دول العالم في نكسة ٦٧لم نر اخوانيا ولا حتى في مصر اكتوبر كلهم خناجر في خاصرة مصر والعالم العربي تتحدث عن الاخوان وكأنهم ملائكة مع انهم لم يحكموا بلدا الا ودمر بايديهم قبل غيرهم وماغزة ببعيد







Loading...
تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز