عادل جارحى
adelegarhi@hotmail.com
Blog Contributor since:
14 January 2009

كاتب عربي من مصر

 More articles 


Loading...
Arab Times Blogs
ميانمار (بورما)

رسالة ديبلوماسي مصري

 

مقدمة:

 

أنشر الرسالة كما وردت.. نقلا عن دبلوماسي مصري عن حقيقة مجازر ضد المسلمين فى بورما أيضًا لي مقالة من سنوات بخصوص أزمة لاجئي بنجلاديش الى ميانمار (بورما)..

 

أكاذيب بورما.. حتى لا ننجرف وراء الإشاعات وبطولات إردوغان الوهمية..

 

 

علاقات إردوغان مع إسرائيل على كل الأصعدة, كذلك دول عربية مسلمة ضالعة فى قتل المسلمين وتدمير بلادهم كالعراق وسوريا وليبيا واليمن, تخطى كثيراً كل مقاييس قتل ودمار المسلمين فى فلسطين والعراق وسوريا وليبيا واليمن والصومال ونيجيريا.. مقارنة بما حدث فى بورما.. لكنها محاولات لتحويل الأنظار واللعب بالعقول بعيداً عما يحدث فى فلسطين والدول العربية حولنا..

 

21/07/2012

رسالة من "دبلوماسي مصري يعمل في بورما.. لم يذكر أسمه" وهي أحد دول جنوب شرق أسيا تعليقاً على الصور المنتشرة على شبكات التواصل الإجتماعي والمنتديات حول ما يسمى بقضية اضطهاد مسلمي بورما, وإقامة مذابح ضدهم.. وقال الدبلوماسي في رسالته:

 

لوحظ مؤخرا رواج صور تعذيب ما قيل عنهم "الروهينجا" أو مسلمي بورما, وأن زوار المواقع قاموا بنشر هذه الصور بدون معرفة التفاصيل, وهذه هى التفاصيل الكاملة:

الموضوع منتهي من 15 يونيو, وأصل الموضوع عرقى أكثر منه طائفى ومحصور في ولاية اسمها "راكين" بين مسلمين من أصل بنجلاديشية أسمهم الروهينج, مقيمين فى شمال الولاية وبوذيين من عرقية "الراكين" مقيمين في جنوبها..

القصة بدأت نهاية مايو بإغتصاب ثلاثة روهينجا لفتاة بوذية وقتلها, فقام البوذيين بالإنتقام بقتل عشرة مسلمين ليسوا من الروهينجا وكانوا في زيارة للولاية, فقام الروهينجا بعد صلاة الجمعة بالهجوم على البوذيين وقتل سبعة منهم أدى ذلك لأحداث شغب متبادلة وحرق منازل ومحال ووصل عدد القتلى إلى 54 من الجانبين, وإحتراق نحو 2500 منزل ومعبد ومسجد وتشريد 15 ألف بوذى ومسلم..

 

عقب ذلك أعلن الرئيس حالة الطوارئ في الولاية ونشر الجيش فيها وفرض حظر التجول مما أوقف الإشتباكات تماماً, مازالت هناك محاولات من جانب الروهينجا للجوء إلى بنجلاديش هرباً من إضطهاد الحكومات المتعاقبة لهم والمستمر منذ عقود, حيث لا تعترف بهم الحكومة كمواطنين ولا تمنحهم أي حقوق وتحاصرهم في شمال الولاية ولا تسمح لهم بالسفر خارجها وتعدهم لاجئين بدعوى أنهم نزحوا لميانمار مع الإحتلال الإنجليزي (وهم بالفعل مختلفين تماماً في ثقافتهم ولغتهم عن مسلمي ميانمار).. بنجلاديش على الجانب الآخر ترفض إستقبالهم وتعيدهم وتشيد بأداء الحكومة فى التعامل مع الأزمة وكذلك الولايات المتحدة وأوروبا والأمم المتحدة..

وأكد الدبلوماسى, أن قصة المذابح والتطهير العرقي للمسلمين خرافة وأكاذيب إبتدعها الروهينجا للفت النظر لقضيتهم المهملة دولياً, كما أن الناس تتداول صور ليست من بورما, أو صور للاجئين اللي بيحاولوا يعدوا النهر لبنجلاديش على مراكب, والموضوع محصور في ولاية راكين اللي فيها 800 ألف روهينجا أما باقى مسلمى ميانمار الذي يصل عددهم لستة  ملايين فيعيشون في سلام, ولا يمارس ضدهم أى تطهير عرقى كما يدع الناس وبعض الأجهزة والجهات, قائلاً أنه "يشهد بذلك من واقع معايشته على الأرض" كما أن بورما لم تكن يوماً إمارة إسلامية ولا كانت ولاية الراكين كذلك كما يدعون..

وقال الدبلوماسى أن الثلاث مسلمين هم سبب الأزمة والذين قاموا بإغتصاب الفتاة البوذية وقتلوها, قام منهم شخص بالانتحار, والإثنين الباقيين حكم عليهم بالإعدام, وتم القبض على

ثلاثين بوذى من قتلة المسلمين العشرة الذين ذُبحوا إنتقاماً للفتاة.

 

آخر تحديث 6/9/2017

 

إنتهت الرسالة

 

 

مقالتي

 

ميانمار ولاجئي بنجلادش

 

لا حل للمشكلة إلا بعودة لاجئي بنجلادش الى بلادهم..



المشكلة كالآتى:



لاجؤون مسلمين غير شرعيين من بنجلاديش عبروا الحدود الى ميانمار هربًا من الفقر.. تركتهم الدولة فى البداية.. وبما أنهم لا يملكون سكن ولا تعليم حولوا المنطقة الى عشوائيات وعشش.. وظلت الهجرة غير الشرعية تتزايد وتزحف على مناطق كانت راقية حولتها الى عشوائيات..

حدث ضجر وغضب وإحتقان من سكان ميانمار وشعبها فتحول الى هجوم على مهاجري بنجلادش لطردهم وإعادتهم الى بنجلادش..

 

طبيعي دولة بورما لها كل الحق فى طردهم وإلا سوف تتحول بورما الى عشوائية عظمى..

 

إذا كنا فى مصر بالزحف المقدس فى عصر الزفت والهباب حولنا أرقى وأعظم الأحياء فى مصر الى عشوائيات عظمى.. فما بالكم لو تركنا كل المهاجرين من أفريقيا للزحف على مصر؟؟!!..



القضية ليست في هجوم شعب بورما على نفسه!! لكن هناك من يحاولون ويعملون على أسلمًة القضية!!.. لكن لو كان هؤلاء المهاجرين من بنجلاديش غير مسلمين!! ربما تحورت القضية أو الأزمة الى صورة أخرى..

فى النهاية وبإختصار.. كل المسلمين "الروهنجيا" الذين يهاجمهم شعب بورما هم أصلاً مهاجرين من بنجلاديش غير شرعيين حولوا المنطقة الى عشوائيات ومزابل.. ومن حق الدولة إعادتهم الى بلادهم وكل دول العالم تفعل ذلك.. و إلا ستنتهى بإحتلال جزء من بورما وضمها الى بنجلادش ورغم ذلك لن تنتهي المشكلة ويظل زحف لاجئي بنجلادش وتناسلهم وتحويل بورما الى عشاوئيات..

 

الأشكالية فى البداية تاريخيًا بدأت بعد تقسيم بريطانيا الهند بفصل الجزء الشمالي الذى أصبح باك-ستان الغربية و الشرقية وهذا التقسيم الجهنمي أحدث إنفصال ثالث فكانت "نابول" أو نيبال..

بهذا التقسيم أصبح الوصول الى باك-ستان الشرقية داخل حدود الهند بعد التقسيم.. الهند رفضت العبور عبر أراضيها فكان إنفصال باك-ستان الغربية عن الشرقية "بنجلادش" وأصبحت دولتان تفصلهما شمال الهند و نابول..

 

تاريخيًا وحديثًا أصبحت أكثر تعقيدًا.. مصر الأولى بحل مشاكلها أولاً وحل العقد النفسية التى أنتجها الأزهر والسلفية حتى تقضي على الطائفية من الفكر المشوه المغلوط وتنظيف الأنفس من الباطن وليس من الظاهر..

 

يجب أن نضع في الإعتبار أن أمريكا والغرب لا يدافعون عن المسلمين حبًا أو تعاطفًا معهم!! لكن يبتدعون الأزمات ثم يتقدمون بالحلول وهي الفتنة والتقسيم..

 

هم من إبتدع وروج وعزز وتاجر في الأزمة التي أدت الى قتل أكثر من 8000 ثمانية آلاف من مسلمي البشناق في سيربرنيتسا.. سبقها ترويج وتسويق الطائفية بين المسلمين والمسيحيين حتى يتم المخطط بتقسيم يوجوسلافيا الى سبع دويلات وإنتهت يوغوسلافيا الموحدة!!؟؟.. أمريكا التي تدافع عن المسلمين وتدفع بمنظمات حقوق الإنسان.. أبادت شعب (الهنود) وقتلت 27 مليون وإغتصبت بلادهم!!؟؟.. وبريطانيا قضت على معظم شعب أستراليا الأصلي (ابوريجينال) ولم يتبقى منهم إلا ثمنمائة ألف 800000 فقط معظمهم فقراء!!؟؟ لكنهم يحبون المسلمين ووحدة بلادهم فكان تقسيم السودان مجرد بداية!!؟؟..

 

 

نسأل أنفسنا ونحن ندافع ونغضب لأي مساس بحلايب وشلاتين رغم أن شعبا مصر والسودان واحد ومسلمون!!.. أيضًا.. لو دخل عدد من أهل غزة الى حدود سيناء وظت تتوافد أعداد أخرى تسكن مخيمات وتبني عشش حتى على مساحة كيلو واحد وهم مسلمين مثلنا!! فهل سنغض الطرف ونغمض أعيننا ونتركهم يزحفون؟؟ وهم مسلمين مثلنا!!؟؟ نحن نفتح لهم بوابة كل فترة فقط للمرور والعودة.. وترك العرب وبلاد النفط والغاز إسرائيل تبتلع فلسطين وأموالهم ترليونات الدولارات تستثمر وتشيد بلاد الغرب!!؟؟ الحقيقة مرة وسلم لي على بورما!!.

 

lui     September 7, 2017 4:54 PM
هل الدبلوماسي المصري المذكور عنه التوضيح قبطي ؟؟؟؟

د حمود الفاخري/واشنطن     September 7, 2017 6:08 PM
احسنت الماسوني من الدرجة العليا قردوغان يضحك على امة الجهل اصبح بطل في مسرحيةانسحاب من مؤتمر من اخرج السناريو لها الصهيانة فقط لانه البس زوجته الحجاب اصبح امير المؤمنين مع انه المقارنة بين اميركا وتركيا اميركا بلد إسلامي الف مرة عن تركيا امة الجهل تصدق كل ما تسمع وصحف واعلام ابن موزة العاهرة وحمد البغل مبسوطة لضرب الصهيانة على سوريا الحبيبة وا استشهاد ابطال من الجيش السوريا حقيقة امة تستحق الدعس والظهاد والمذلة

Dr. Jaber   Nonsence   September 8, 2017 3:07 AM
http://www.krone.at/welt/ethnische-saeuberungen-in-myanmar-befuerchtet-muslime-vertrieben-story-587170

http://de.euronews.com/2017/08/30/massenflucht-von-muslimen-aus-myanmar

https://de.wikipedia.org/wiki/Rohingya

I don't believe this Story mr Jarhy, all what u wanna say tat Erdogan is a layer and the same nonsence like the egyptian System so read the articles above (it's german but u can translate it in english) may be u will recognise your horrible mistakes in your Analysis. Thanks

Arabi   Your false propaganda   September 9, 2017 6:38 AM
burned houses and the thousands of Muslims refugees
hundreds of Muslim burned villages and the thousands
of Muslims killed and burned alive all are lies. So that what you thing and your Qubti diplomat. So you smarty who produces the real videos and pictures and live reports of the massacres happening including the United
nation. Stop you false propaganda.

علوان   خسارة الدخول للهراء هذا أصلا   September 11, 2017 4:38 PM
هل تحولت وتحول كل من في بلدك إلى مسوخ منسلخة عن الإسلام والمسلمين ومحاربة له و معادية له بالضرورة ومتبنية لكل إتجاه مضاد للإسلام والمسلمين في العالم بدون تفكير مثل رئيسكم أم ماذا ؟؟ لماذا لا تغيرون أسماءكم بالمرة وتصبح جرجس ورئيسك مرقص ولا كوهين السيسي أليق وأضبط ؟

ممدوح سعد   سمك لبن تمر هندي   September 13, 2017 7:40 AM
أجمع العالم بكل منظماته الحقوقية والإنسانية على حجم التطهير العرقي و الطائفي للروهينجيا. الدبلوماسي المصري واضح أنه أصبح دبلوماسياً بالواسطة ولا يفقه شيئاً في التاريخ. أنا كباحث في التاريخ أقول لك أن عمر الإسلام في بورما أكثر من ألف سنة و للمسلمين فيها تاريخ عريق و لكن تعرضوا للمجازر بعد سنة 1942 و بعد استيلاء الاشتراكيين على السلطة. و الروهينجيا هم سكان أراكان منذ أكثر من 400 سنة. يعني يا عادل إذا كنت علماني و ليبرالي هذا لا يعني أن تقف ضد قايا المسلمين من باب الانسانية.

عادل جارحي   تعقيب على الأستاذ ممدوح سعد   September 14, 2017 5:52 AM
الأستاذ ممدوح سعد
ربما أن حضرتك باحث.. بالضرور تعلم أن هناك حولي ستة 6 ملايين مسلم أصلاً بورميين أو ميناماريين جينيًا.. وطبيعي لا يوجد أي إعتداء أو تطهير عرقي عليهم لأنهم من أصل الدولة.. أما الروهينجيا هم أصلاً وفصلاً وشكلاً جينيًا ولغويًا مهاجرين من بنجلادش ويتحدثون لغة البنجال و%99 منهم لا يجيدون قراءة الفاتحة!!..
في المقابل نجد نظام الكفيل عبيد وأسياد ومن ولودوا وعاشو في دول الخليج لا يحصلون على الجنسية وهم مسلمين في بلاد مسلمين.. أيضًا تجد في الكويت من ولدوا وعاشوا أجيال أبًا عن جد يطلق عليهم (بدون) أي بدون جنسية رغم أنهم مسلمين ويتكلمون اللغة العربية ر.. رغم أن الكويت نفسها عراقية.. جزء مقتطع من البصرة العراقية..
أنا لا مصلحة لي في هذا أو ذاك لكن كلمة حق.. أنصر أخاك في الوطن وليس في الدين.. ليس لبن ولا سمك ولا تمر هندي لكن حقائق..
وماذا عن شعب فلسطين وأرضه المغتصبه وتهجير شعبها ملايين؟؟ وسوريا عشرات الآلاف من المسلمين قتلوا بأيدي مسلمين بتمويل دول عربية مسلمة وتهجير ملايين فرارًا أو غرقًا وتدمير سوريا.. كذلك ليبيا واليمن..
هناك دول إسلامية أخرى مثل إندونيسيا وماليزيا وباكستان وبنجلادش وتركيا تستطيع أن تجد حل لهؤلاء المهاجرين..
طبيعي ستجد بعض التعليقات معلوم مصدرها.. لا تخرج إلا من الموساد بأسماء وهمية!!!
تحياتي







Loading...
تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز