عمر أبوحسان
omar01@mail.ru
Blog Contributor since:
27 December 2009



Loading...
Arab Times Blogs
شبيلات ..أشرف العرصات
الإنكليز هم الأخبر في طبيعة و تقاليد المنطقة العربية، و هم الأقدر على صناعة الممثلين لهذه الطبيعة و لهذه التقاليد.
و لكن ليس هذا ما يمنحهم تلك الأهمية في إدارة اللعب السياسية في منطقة الشرق العربي -على الأقل -
أهمية الإنكليز في الشرق العربي نتيجةُ عملوا لأجلها الكثير، و اراقوا من العرق الإنلكيزي و الدم العربي الشرقي ما يجعلهم موضع التصفيق..لقد ثابروا و اجتهدوا كثيراً، إذْ ليس من السهولة ترويض الأعراب البدو الذين وصفهم الله بالأشد نفاقاً ..ربما لأن الله يعرف انه لايوجد نفاق فوق نفاق اليهود سوى نفاق البدو الأعراب باعة الشرف و العرض والأرض مقابل بيت شعر يضعهم في عروش الزهو لفترة لا تزيد على زمن إلقاء بيت الشعر ذاته.
كان بإمكان الإنكليز إحتلال الجزيرة العربية عسكرياً و بناء المجتمع الأقرب لحضارتهم ولكن من الواضح انهم وجدوا هذا الأمر اكثر تعقيداً و أكثر اسرافاً، و عندما واجهوا الأعراب وجهاً لوجه ، أذهلتهم السذاجة الأعرابية، و استنتجوا قيمة البلاغة لدى هؤلاء الأعراب..فأخرجوا لهم الالقاب الأرستوقراطية ..أمير ..ملك ..
نسي الأعراب كلماتهم العربية و خرجت لفظة "الخليفة" أو "الوالي" من الموضه و اندثرت في قاموس المنسيات الأعرابية.
هكذا صار كبير عصابة آل سعود "ملكاً" للحجاز و هكذا صار أبناء الجدعوني اللاشريف حسين ملوكاً على سوريا و العراق و في شرق الأردن. و هكذا صار رعاة الجمال أمراء في صحراء الجزيرة العربية و على اطرافها.
ورغم ان الصانع واحد - أي الإنكليز - إلا ان الصناعة لم تتطابق مائة بالمائة.
فإن كان ترويض الأعراب في صحراء الجمال قد احتاج لتزاوج الدين و العصابة، أي قوة الإيمان الجاهل مع المكر و الخداع، إلا ان هذا لم يكن كافياً لصناعة الملوك في الشام و العراق..حيث سقطت التجارب الإنكليزية هناك و بالكاد استطاعت بريطانيا الإحتفاظ بالمهرجين أحفاد اللاشريف حسين و كان للضغط اليهودي اهم الأثر في جهود البريطانيين الإستثنائية بالنسبة للملكة الجدعونية شرق الأردن.كون وجود مملكة الجدعونيين بحد ذاته يعتبر وسيلة لإلتهام فلسطين و حماية الكيان الذي سيقوم مكانها.
و لكي نفهم أهمية وجود العملاء الهامشيين أحفاد اللاشريف حسين في شرق الأردن يكفينا فهم معنى تقسيم سوريا الكبرى و أقتطاع اطرافها و إنشاء الدويلات الإقطاعية و تحويلها إلى مجرد سوريا الحالية، رغم ان قوانين التاريخ تقول العكس تماما، اي انها تعمل على توحيد الدول وتوسعها .و خصوصا في مرحلة نشوء القوميات و تطورها و لدى بلاد الشام - على الأقل - كل مقومات النتكون القومي.
إيجاد مملكة الهامشيين في شرق الأردن ليست سوى حالة استثنائية بل و طارئة و أضف إلىذلك مؤقتة، إذاً فهي وظيفية الهدف منها تقسيم الشام و اقتطاع اجزاءها بين المستعمرين، الذين كان فوقهم مستعمر أقوى منهم و هو المال اليهودي الذي قرر ضرورة إنشاء المركز اليهودي الخاص لإدارة مصالح اليهود أو بالأحرى لإدارة الهيكيلية الهودية المتعاظمية كنتيجة لتعاظم رأس المال و تأثيراته في حياة البشر السياسية و الإقتصادية و غيرها.
علينا ان نطرح سؤال أخر يؤكد الدور الوظيفي لمملكة الديوثين الهامشيين أحفاد اللاشريف حسين في شرق الأردن و هو :
ما هي حاجة هذه الأسرة التي كانت تحكم مكة و ضواحيها إلى مملكة لا بشر فيها و لا شجر و لا ماء و لا حتى بعران أو بقر؟؟
في هذه "المملكة" يعيش المعتوه ليث شبيلات المزور لكل مفاهيم المعارضة و الجاسوس الذي يخترق كل الفئات الشعبية الملمومة على شكل رعيان في هذه المملكة.
ليث شبيلات هو إبن فرحان شبيلات سفير العميل الخائن عبد الله الديوث الأول، ورئيس ديوانه - حافظ اسراره - و وزير دفاعه في حكومتين متتاليتين هما حكومتا سعيد المفتي و هزاع المجالي..اي انه من أبناء المؤسسين للتقسيم و المتواطئين مع الإنكليز حراس العملاء و الخونة .
المضحك في الموضوع هو ان هذا الممثل يحاول ترويج دوره كمعارض، و في هذا التمثيل تكون السكين التي ذبحت اي معارضة لما أنشأله الإنكليزن ف"معارضة" الهامشيين تعني الإعتراف بهم - عداك عن انه تاريخيا سليل اسرة شاركت في المؤامرة - و هو بذلك إنما يلعب دور طمس الحق حينما يروج له كمعارض في حين ان النظام كله لا يعتبر شرعيا بل هو كيان مصطنع و معارضته الحقيقية تعني النضال ضد وجوده ككيان صنيع للمستعمرين.
هكذا تصنع "معارضات السلطات" لتشريع الكيانات المصطنعة و إظهار القوميين الحقيقيين على انهم مجرد افراد غير راضين أو مجرد عابثين مشاغبين، فيتم كتم أصواتهم و أستبدالها باصوات "اولاد العملاء" لتكون مجرد منفثاً لكل ضغط شعبي يسببه الوعي القومي الحقيقي.
و لو نظرنا للأمر بشمولية أكبر لوجدنا ان ليث شبيلات يعتبر افضل ممتثل عن الأخونجي المقيت الذي لاهم له سوى الحفاظ على السلطات البريطانية و محاربة القوى القومية التقدمية في الوطن العربي.
و ما الحديث مع الرئيس بشار الأسد الذي ذكره ذات المدعو ليث شبيلات - تحدث عن لقاء مع الرئيس الاسد حاول فيه ليث شبيلات طرح عملية تغيير سلمي "إصلاحي" على الرئيس الأسد - سوى فضيحة تضاف لفضائح الأخوان المجرمين.
فذات الكلام الذي طرحه العميل ليث شبيلات على الأسد لا يختلف عما طرحه الأخونجي داوود أوغلو و اخوه بالأخونجية أوردغان في بداية مؤامرتهم العملية على سوريا و القوميين العرب. ولكن الفارق بين شبيلات و أوردغان هو ان شبيلات ليس رئيس دولة لذلك فقد ناب عنه في تنفيذ مخططات المؤامرة سيده و ولي نعمته عبد الله أبن انطوانيت الذي يحاول ليث شبيلات تمثيل دور المعارض له و ينتهي به الحديث إلى القول: إن الأردن بحاجة لعرش. و دون العرش ينتهي الأردن.
فهل المطلوب سوى انتهاء دور العملاء و بالذات في شرق الأردن؟؟.
محمد   ما هذا الحقد على البدو   August 6, 2017 1:57 AM
تصف البدو بأبشع الصفات لأنهم بدو حتي وصفت الملك عبد الله بالجدعوني وملوك السعودية بأبشع الصفات تهاجمهم فقط لأنهم بدو ياحاقد تعال وشوف المدن والفلح من يوم ما مسكوا نص حكومة فى غزة خربوا الدنيا وهلكونا بالوطنية والاتجار بالدين هالكلاب خربوا الدنيا وثلاث حروب باسم المقاومة السرقة عيني عينك والخاوات والنهب غير العمالة في داخلهم زي الكلاب بيقتلو بعض وعاملين فيها شرفاء وسايقين الوطنية وهما اوسخ من الصرمة هالمدن والفلح ايش عملتوا ياهالمدن انتو والفلح بتغلط على ليث شبيلات وعامله صنيعة بريطانيا ما كل قادة الإخوان صنيعة بريطانيا شوية هالفلح عندكم في الاردن اخونجية حماس فى عمان ليش ماتهاجمهم ولا عشان فلح ومدن زيك كلهم صنيعة بريطانيا اوسخ من اولاد الحرام ولا زي حماميس غزة بس بتغلكوا على البدو ومش شايفين حالكم كلكم اوسخ من الصرمة استقبلناكم في ارضنا وبتغلطوا علينا انتو من انظف ولا احسن منا البدو اشرف واطهر منك ومن امثالك البدوي رمز الشجاعة والشرف والكرامة والكرم والجود ولا يوجد احسن من البدو والله يرحم الملك حسين لما دهكم بالدبابات ياكلاب







Loading...
تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز