محمد عبد الباسط
mohamedzourob2022@gmail.com
Blog Contributor since:
27 July 2017



Loading...
Arab Times Blogs
الحصار المزعوم على قطر وفوائده

 

قد حاصرت هذه الأربع دول المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر دولة قطر لكن الأسباب التي قد الإعلان عنها لم تفهم أو بالأصح لم تكن موجودة فالأسباب كانت عديدة وكلها لا صلة لها بالواقع فمثلاً دعم قطر للإرهاب ومحاولة زعزعة أمن منطقة الخليج العربي، لكن قطر كان لها دور بارز في محاربها للإرهاب وهذا ما اثبت من قبل الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة البريطانية، فمن أين أتوا بهذا الاتهامات الخطيرة؟
فبعد تسلسل الأحداث لم تكن نتيجة الحصار كما أرادتها دول الحصار فأصبحت النتائج كما أن قطر هي من حاصرت الدول الأربع أي أنقلب السحر على الساحر بل أصبح لهذا الحصار الطاغي فوائد أيضاً للقطرين والمقيمين على أرضها وهي:
1)تنوع المنتجات الغذائية في قطر
2)نالت قطر تعاطف الكثير من الدول جراء الحصار
3)عرفت دولة قطر من هو الذي تأمر عليها وحاول خداعها وخيانتها ومن أراد مساعدتها ونصرها
4)انخفاض تهريب المخدرات بنسبة 90%
ليس هذه وفقط بل هناك الكثير، ولكن لنسأل أنفسنا لماذا قطر؟ لماذا اتهموا قطر بالتعاون مع إيران وبعض دول الحصار أكثر من نصف تجارتهم مع إيران، لماذا اتهموا قطر بدعم الإرهاب بينما أن بعض الدول المحاصرة هي الإرهاب نفسه ليست داعمة له وحسب، لماذا اتهموا قطر بالتزوير ونشر الأخبار الكاذبة رغم أن بعض دول الحصار أعلامها فاسد وهذه إن سمي أعلامها أعلام فلماذا قطر؟
هل هوة الحقد أو الكراهية هي التي دفعتهم لذلك أم ماذا؟ وهل سببهم يكفي لجعل القطرين والمقيمين في قطر عدم دخول مكة المكرمة التي تعد أرضاً مقدسة لجميع المسلمين؟
فما هو السبب؟

(محمد عبد الباسط)
mohamedzourob2022@gmail.com







Loading...
تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز