عبدالوهاب القطب
awqutub@msn.com
Blog Contributor since:
04 November 2010

كاتب وشاعر عربي من فلسطين
مقيم في الولايات المتحدة

 More articles 


Loading...
Arab Times Blogs
ملاحظة سريعة حول عملية الاقصى امس

https://www.youtube.com/watch?v=lsysX3Qy99c&t=1s

 

وجدت الفيديو أعلاه وأنا اتابع الاخبار على اليوتوب حول العملية في الاقصى التي يصفها مقدم الفيديو بأنها كانت مسرحية معدة وأنها دجل في دجل نفذتها حكومة العدو الصهيوني .

 

أنا هنا لا أنفي ولا أقر ما جاء في الفيديو من رأي، ولكن خلال استماعي الى المعلق لما كان يجري أثار بي الملاحظات التالية

 

المعلق في الفيديو ـ وكأنه ينقل الينا مباراة كورة ـ بدا لي أنه لبناني من لهجته وكان هادئا ولا اضطراب في نبرته وفي اختيار الكلمات .

مثلا لفظ مسافة صفر قائلا مسافة سفر اي بالسين وعادة اللبنانيون الافاضل يلفظون الصاد سين و الضاد "دال" , مثلا الدَّالين" بدل"الضّالين".

 

ترديده عبارة " المسجد الاقصى المبارك " وعادة في فلسطين نصف المسجد الاقصى قائلين " الاقصى " فقط في معظم الاحاديث المحلية .

 

ليس ببعيد أن يقدم الصهاينة على اختطاف أبرياء من الفلسطينيين وقتلهم والصاق تنفيذ العملية اليهم وقد فعلوها من قبل كما قرأت في كتاب فيكتور أوستروفسكي الذي كان يعمل في الموساد قبل أن يهرب الى كندا وينشر كتابه

by way of deception

 

ما رأيكم أيها الأكابر؟

لبناني   من وين له اللبناني؟   July 16, 2017 5:52 PM

اللهجة فلسطينية قح ولا علاقة لها باللبناني لا من قريب ولا من بعيد، كما أن اللبنانيين يقولون صفر بالصاد لا بالسين، فمن أين أتيت للبنانيين بهذه التهمة؟ الصوت صوت فلسطيني من لهجات الداخل ولو كنت تتابع فيديوهات فلسطين الداخل لتعرّفت على اللهجة فوراً، بل حتى من في الخارج يميزونها لهجة فلسطينية.

Hani     July 16, 2017 5:55 PM
تحية أيها الشاعر الكبير
لا يمتنع الاحتمال من صحة فكرتك ، ولكن لا يمتنع احتمال آخر أن يكون شباب متحمس أراد إرعاب الصهاينة وتذكيرهم أن شباب فلسطين ما زالوا أحياء يدافعون عن أقصاها. أذكر أيام الاحتلال الأمريكي لأفغانستان أو العراق أن قائداً عسكرياً امريكياً كان يجيب على سؤال صحفي حول العمليات الاستشهادية ضد القوات الأمريكية هناك ، فكان جواب العسكري الأمريكي للصحفي هو : وماذا تريدني أن أفعل أمام أشخاص يريدون أن يموتوا.

عبدالوهاب القطب   الاستاذان ابناني وهاني هلا والله   July 17, 2017 12:04 AM
شكرا على حضوركما المشرف . كما ذكرت أعلاه فقط لدي ملاحظات وتساؤلات حول الشخص الذي غطى الحادثة ونوهت الى مخارج الحروف التالية

ذا = زا

ثا = سا

ظا = زا

محمد في الشريط ادناه صحفي فلسطيني من الذين بقوا في مدنهم وقراهم عند الـ 48 وقد استمعت الى حديثه للنهاية ولم اسمعه مرة واحدة يلفظ الاحرف الثلاثة اعلاه كما يلفظها اخواننا اللبنانيون والسوريون والمصريون .

https://www.youtube.com/watch?v=qt81Q1uiYE4


Hani     July 17, 2017 7:48 AM
الله يسامحك يا أخي عبدالوهاب
بتكتب المقالات ملغومة بأفكار تحتاج فك رموز كما تكتب الشعر ملغوماً بكلمات تحتاج القاموس هههههه
حسبتك بتتكلم عن الموضوع ذاته ، طلع الكلام عن المظيع (والظاء هنا ذال بلغة أهل غزة الكرام) :)







Loading...
تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز