صالح صالح
arabicpress.news@gmail.com
Blog Contributor since:
22 May 2013

https://twitter.com/wikoleaks

 More articles 


Loading...
Arab Times Blogs
عن يوتيوبات د فوزي وإيميل أبو رافضة وأبو صبرا وشاتيلا

في الحقيقة إننا استأنسنا كغيرنا لأدب السيرة وللأسلوب الجديد الذي افتتحه الدكتور فوزي عبر محطّته الصوتية. وكلّ موضوع يتمّ فتحه قد يُناقش فيه النقاشات ويُكتب فيه الكُتب، وكلّ حلقة تُلهم الحلقات. ما شدّ انتباهي هو نباهة الدكتور في الردّ على إيميل الغبيّ الذي ذكر بأنّ الشيعة هم الذين قاموا بمجزرة صبرا وشاتيلا وحمّلهم آثام العرب. نباهة الدكتور فوزي بعدم إهمال الرّد على هذه الرسالة هو من أنجح التوفيقات الصائبة وللأسباب التالية:


الثقافة العالية والإطلاع الواسع تجعل العلماء يُهملون ما يعتقدونه أنّه من السذاجة والتفاهة بمكان. وعندما يتفركش العالم الكبير بسخافات الصبيان التي لا ترقى حتّى لحدّ الشبهات أصلا وعندما يستمع العالِم لمن قوله كبَوله، فمن الطبيعي أن يهمل تلك الأقوال. في موضوع صبرا وشاتيلا والرافضة فإنّ الدكتور فوزي يعرف مربط الناقة، وقد يكون قد سمع لتفاهات متشابهة ومن كبوش ترعى في كلئ السياسة واللاهوت، وسمع قولا عجبا.


هناك مؤلّفات دينية عن شيعة لبنان يذكرون فيها أنّهم هم من قاموا بهذه المجزرة، ونحيطكم علما بأنّ مؤشر الماوس أوقعني على بوست لحمار [كما قد تأنس في تسميته] وقد ثارت حميته وردّ علّى فيديوهاتك وقال أنّ عرب تايمز حجبت تعليقاته، وردّ بيوتيوبيات دافع فيها عن قرعة فيصل القاسم، وفي ردّه استحضر أيضا قصّة صبرا وشاتيلا وهو يلومك لأنّك لم تذكر جرائم الرافضة في صبرا وشاتيلا، فهذا الجحش يتعبّد بفكر عنزة ولو طارت، ذكّرني هذا الطفيلي بالسمكة القزمة التي تتعلق بذَنَب الحوت العملاق لتقطع الكيلومترات ببلاش فري ومن دون دفع التاكس. ولا نضع الرابط هنا كي لا ندفشه ولو ٥ سنتمر.


القصّة يا عزيزنا أنّ هناك الملايين من جحافل العرب الموبُوءة من سمّ المليار دولار الذي تحدّثت عنه، ومن ال٥٠٠ مليون دولار التي ربما سقطت سهوا وقد افتخر الكونغرس الأمريكي بتوزيعها على المحطات الإعلامية والأبواق السياسىية واللّفات الدينية (سنّة وشيعة) لتشويه سمعه حزب الله. والقصّة أيضا خضوع الإنسان لقاعدة غبية إذ هو يؤمن بالأمور التي يرغب في كونها صحيحة ويحارب الأمور الصحيحة التي يرغب في كونها غير ذلك. والفَطِن هو الذي يتحرّر من هذه القاعدة، ومن هنا تساءلتَ في نفسك ما معناه شو جاب الطز لمرحبا، يعني لماذا فَهِمَت تلك البهائم أنّك تسوّق للشيعة وتسبّ أهل السنّة، ولهذه القصّة قصص، ومررنا بكلّ زواريبها وحَلَبْنا أثداء مخوخ جحاشها كما دَعَك ترامب وحلب أبزاز أهل الخليج، والنتيجة هي أنّك بمجرّد الإشارة إلى أُمراء الخليج فَسَينطّ الغيور عن السنّة والدين لِيَشُخّ من بلعومه أطْقُم الأحاديث التي قوامها: رافضة، إيران، ملالي، متعة، صبرا وشاتيلا، إسرائيل، أمريكا، وقد يخبط معهم بضعة براميل متفجّرة، سيقول لك إنّك تقبض من إيران وسيقول لك ابن متعة وسيرمي أمّ أمّ اللي خلّفت أبو أبونا بجميع أنواع الزنّا والكبائر، يعني سيُلَمِّع حَسَبهم ونسبهم الأمراء وسيجعل منّا نحن أبناء الشوفير والخادم والطبّاخ، الذين يحلبون ويحبّلون في قصور أربابهم.


هذه العيّنة يا دكتور هي التي ساهمت في صناعة الحروب والثورات العربية. وأنّا من الذين يعتقدون أنّ القضاء على الحروب والجهل يبدأ من محاولة التأثير على هذه الطبقة الخاوية. نحيطكم علما أيضا أن الرئيس المُنقلَب عليه مرسي هو من هذه النوعية التي رضعت هذه الأفكار ونسمّيها أفكار الأزقّة، وفي خطابه الذي وجّهه لطهران وجدنا فيه نفس أدبيات أبو إيميل صبرا وشاتيلا، وعلمنا عندها أنّ هذا الفكر هو الذي سيحكم بأمر الأمّه قريبا، وهذا الفكر سيبرّر للعرب التعامل مع إسرائيل، وهذا أيضا ما ذهب إليه ثوّار سوريا، فهناك فكرة خطيرة يتمّ التسويق لها حيث يتمّ شيطنة الشيعة لدرجة يصبح التعامل مع إسرائيل ضرورة لصدّ الشيعة، والفتاوى جاهزة، حتى زعيم تنظيم القاعدة في لبنان تكلّم في اعترافاته، وبرّر عدم استهداف الأمريكان في الخليج بأحاديث عن الرسول ص وعن العهود مع أهل الكتاب. يعني إذا قال ابن سلمان سنجعل العلاقات علنية، سنفيق الفجر وسنرى مليون ونصف تغريدة تشيد بصوابية القرار. وهذا هو الفكر الطاغي، يعني بعبارة أخرى يقولون الرافضة يتعاملون سرّا مع الأمريكان وإسرائيل وحربهم مع إسرائيك للخداع وفيها تقية، ويصدّقون هذه الكذبة ويبنون عليها ويفجّرون بطونهم وما دونها بالأحزمة في الأسواق، وأمّا الإستعمار الغربي وتعامل الخليج العلني معه فهذا أوكي فيه عهود والرسول ص عاهد أهل الكتاب.


هل تعلم يا دكتور أنّ ملايين العرب يعتقدون أنّ إسرائيل قامت بتمثيلية مع حزب الله في حرب تموز من أجل خداع أهل السنّه وجعلهم يتّبعون مذهب الروافض كما يقولون؟ خير ما فَعَلْت بالردّ على البهيم، لأنّ رسالتك بحاجة لأن تصل إلى ملايين العرب، فهي مفتاح وقف الحرب والطائفية وهي أهم فقرة للبناء عليها من أجل وقف الجنون والحقد والتياسة.


هناك كلمّة وجّهها أمين عام حزب الله للعرب وللمسلمين، وقال لهم نحن لسنا بحاجة لنشر المذهب الشيعي ولا فائدة من ذلك، والأمر مُكلف ولا يأتي منه إلّا المشاكل ووجع الرأس، وقال لهم إذا هو أصدر تكليفا شرعيا لشيعته بإنجاب الأطفال فإنّ الأعداد التي سيحصل عليها ستكون بالملايين، في حين أنّ المنطق يقول أنّه يحتاج لمليارات الدولارات لتغيير مذهب بضعة مئات من أهل السنّة.


وفي قضية صبرا وشاتيلا، نزيد للإفادة أنّ الجزيرة عندها وثائقيات من ١٥ جزء عن الحرب الأهلية اللبنانية وصنعتها قبل حرب سوريا وشهود العيان، وقبل إنبات صلعة القاسم. وهناك حلقة كاملة عن مجزرة صبرا وشاتيلا، وهناك كتاب يزيد عن ال٦٠٠ صحفة لروبريت فيسك اسمه ويلات وطن، ويتحدّث فيه عن شارون وعن أحزاب اليمين المسيحي كيف دخلوا صبرا وشاتيلا وكيف أضاء لهم شارون مسرح الجريمة ليلا وهو في المدينة الرياضية، وروبيرت فيسك عاش ٣٠ سنّة في لبنان كصحفي غربي وهو أوّل من دخل صبرا وشاتيلا ودخلها قبل خروج الميلشيات، وكاد يُقتل، وله مشاهدات مبكية عن قتل الحوامل والرضّع. والمثير في كتاب فيسك أنّه دخل إلي سوريا سرّا أثناء محاولة عملية الإنقلاب التي قام بها الإخوان ووثّق مشاهدا لن تجدها في غير هذا الكتاب.


في النهاية نطلب من إدارة التحرير إيصال رسالة قصيرة مقتضبة لا تأخذ من وقت الدكتور، وقولوا له ليسامحنا، لأنّ أبناء المليار ونصف دولار يكيلون له الشتائم على البَيْعة أثناء ممارستهم طقوس شتمي جزاءا على بيان أقوالي. فمن طقوس الشّتّامة بعد شتم المُراد، الطواف على إدارة عرب تايمز ورشق الدكتور فوزي في آخر شعيرة. والظريف في القصّه أنّهم لا يستوعبون أنّنا لا نقبض من الجريدة ولا من سوريا ولا من إيران. فلا قدرة لعقولهم لاستيعاب إمكانية وجود كائنات بشرية مستقلّة بأفكارها ولا تعمل عند أحد، ولا تدافع عن الهبل لأنّه من الموروثات.










Loading...
تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز