حميد الواسطي
ajshameed@hotmail.com
Blog Contributor since:
27 March 2012



Loading...
Arab Times Blogs
ما بين النظرية النسبية لأنشتاين ونظرية الخرطات التسعة للسيستاني !!

بِسْمِ اٌلله وَبَعد، هذه ألمقال ألوجيز سوف يَستعرض نظريتيَن ألأولى في بداية ألقرن ألعشرين وَهُمَا ألنظريَة ألنسبيَّة للعالِم ألبرت أنشتاين وَفي نهايات ألقرن ألعشرين كانت نظريَّة ألخرطات ألتسعة للمرجع ألشيعي السيستاني..

 

ألنظريَة ألنسبيَّة، وَحسَب "ويكييديا" تعتبر مِن أشهَر نظريّات ألفيزياء ألحديثة وَهي ألنظرية ألنسبية بشقيِّهَا ألخاصَّة وَألعامَّة وَكلاهمَا تعتمدان علَى مبدأ ألنسبيَّة ألذي وضعه جاليليو جاليلي في عام 1636 م.

وَألنظريَة ألنسبيَّة غيَّرت كثير مِن ألمفاهيم بما يتعلق بالمصطلحات ألأساسيَّة في ألفيزياء: ألمكان وَألزمان وَألكتلة وَألطاقة حيث أحدثت نظريَة أنشتاين نقلة نوعيَّة في ألفيزياء ألنظريَة وَعلِم ألفلك في ألقرن ألعشرين وَقد عدَّلت ألأُسس ألنظريَّة لميكانيكا نيوتن ألتي كانت قائمة مُنذ 200 عام. وَلقد قامت ألنظريَة ألنسبيَّة بتحويل مفهوم ألحركة لنيوتن، حيث نصّت أنَّ كُلّ ألحركة نسبيَّة وَمفهوم ألزمن تغيَّر مِن كونهِ مُطلَق وَيَسير نحوَ ألأمام دائماً إلى كونهِ نسبي وَجعلهُ بُعدْ رابع يدمج مَعَ ألأبعاد ألثلاثة ألمكانيَّة.. وَجعلت ألمكان وَألزمان شيئاً مُوحداً بَعدَ أن كانَ يتعامل معهُمَا كشيئيَن مُختلفين وَجعلت مفهوم ألزمن يتوقف علَى سرعة ألأجسام وَأصبَح تقلُّص وَتمدد ألزمن مفهوماً أساسياً لفهم ألكون وَبذلِكَ تغيَّرت كُلّ ألفيزياء ألكلاسيكيَّة حسَب مفهوم نيوتن. وَأدت مفاهيم ألنظريَة ألنسبيَّة إلى ظهور علوم جديدة مِثل ألفيزياء ألفلكيَّة وَعلِم ألكون بالأضافة لإستخدامهَا في تطبيقات حياتيَّة كنظام ألملاحة ألعالمي..!

 

وَأمَّا نظريَة ألخرطات ألتسعة للمرجع ألشيعي السيستاني.. وَهِيَ ألأستبراء بَعدَ ألبول، وَتتضمن نظريَّة ألخرطات 3 مراحل: ألأولى – ألمسح بالإصبع مِن مَخرَج ألغائط إلى أصلِ ألقضيب ثلاث مرّات. وَألثانية – مَسِح ألقضيب بإصبعيَن أحدهُمَا مِن فوقهِ وَألآخر مِن تحتهِ أيضاً ثلاث مرّات. وَألثالثة – عصر ألحشفة كذلِكَ ثلاث مرّات..

وَبناءاً لِمَا سَبق يكون مجموع ألخرطات تسعة..!! بَيدَ إنني – كاتب ألسُطور – ذكرت في موضوع سابق في هذا ألسياق بأنَّ عدد ألخرطات تكون سَبعة فإعترض أحد ألمُعلقين وَقال أنَّ عددهَا تسعة وَليسَ سَبعة ؟! فكان جَوَابي: إذا قام أحد بالخرطة ألسابعة أو في ألسادسة أو ألخامسة أو أقل مِن ذلِك وَصارَت عِندَ ألخارط حركة..! فيجب ألتوقف عن ألخرط وَليسَ عليه أن يُكمِل حتى ألخرطة ألتاسعة..!      

سابق   عودا حميدا يا حميد الواسطي   July 10, 2017 2:26 PM

كيف أنت وفيم كانت غيبتك الطويلة ياصاح؟ عساك بخير أنت وأسرتك. حسبتك التحقت بالبي بي سي كما أشرت مرة لعرضهم عليك.
حقيقة لا أجد وجها لمقارنة البرت آينشتين بالهندي الأبكم الهندوسي السيستاني، إلا أن كلاهما لا صلة له بالإسلام، فالأول يهودي والثاني هندوسي هبط على النجف بطبق طائر ولايعرف له أصل ولا فصل، وتعمم بياردتين من القماش الأسود وبات من أهل البيت فيمن ادعوا هذا النسب وما أكثر مدعوه، فيمن لا يعرف حتى آباءهم دع عنك جدودهم وصولا للعترة النبوية المباركة.
عباس الخؤي النجل الأكبر لمرجع النجف الأسبق فضح هذا الأمر وقالها صراحة أن الأنجليز هم من فرضوا والده مرجعا للعراق، وقال لما كثرت ولادة أبناء المتعة بالطائفة، رأى الملالي تسمية هؤلاء بأسماء المناطق والبلدان التي وجدوا فيها، فجاءت أسماء السيستاني والقمي والشيرازي..الخ. اطرف ما ذكره أن أحد النصارى من باعة عرق الثمر وأسمه حنا تعمم بعمامة سوداء وانضم للحوزة وصار له من يقلده. فيا مولانا كذلك معظم حركات الصوفية صنعتها المخابرات الإنجليزية بالهند، ومنه تمددت بالعالم الإسلامي وضربت جذورها، ولا تنسى الوهابية وأختها الرافضية وبناتها كل هؤلاء بذرها اليهود وتعهدها النصارى حتى استوحشت، ودسوا فيها من كهنتهم يلبسون على البسطاء فيما يلبسون. فأينما وجدت دعوة تستبيح دماء الأبرياء المسالمين وتحجر على العقل فأعلم أنها فرع من الرفضوهابية ولا علاقة لها بالإسلام.

سعدي   أتم الله نوره و زادك علما و إيمانا سيدنا   July 10, 2017 4:27 PM
أضيف لما تفضلت به أن السيستاني اشترط لنظريته سلامة الشرف الرفيع أما في حالتك حيث الخمسة بحجم رقي العمارة فيستبدل المسح بالأصبع بإجراءات تبدأ بدس القدم و أعف عن الدخول في باقي التفاصيل

جمال الواسطي     July 11, 2017 11:01 PM
قدم لنا نظريتك يمكن ان تكون افضل من نظرية انشتاين
انا لا ادافع عن السستاني ولا من مقلدية الرجل لم يطرح نظريات ولم يجبر اي شخص ان يتبعة ولة من الاتباع تعجز انت والخلفوك ان تحصي عددهم السستاني لم يطرق ابواب الملوك ولا يتاجر بعرضة مثلك ولم يعرض بضاعتة وانت تعرف جيدا علئ الامراء ووعاض السلاطين كما فعلت انت وانا اعرفك حق المعرفة من ايام مخيمات رفحة اذا انت دكان نخاسة وبيت دعارة فلا تعتقد كل الناس علئ شاكلتك نحن نعرف تاريخك القذر وتجارتك مع السعوديين وكم عائلة انتهكت بسببك وكم رجل رميت علئ الحدود وتركت نسائهم طعم لكلاب السعودية انت جاسوس مزدوج ما بين السعودية وصدام وكل كلامك ضد صدام مجرد تموية وخدعة تذكرني انا جمال ناصر العلي والايام بيننا وجميع العراقيين الذين بعتهم في اريالات سعودية احياء يرزقون ولم ينفعك هروبك واتحداك ان تعود ياقذر ياساقط ارواح الناس واعراضها غالية الثمن وسوف تدفع الثمن عاجلا ام اجلا

Saleem   This proves we don't need imams   July 12, 2017 2:57 PM
We don't need muslim imams (shia, sunni, etc.) saying anything other than conducting prayers in the mosque. They need to shut their mouths about everything else especially politics and science.

مسلم سني محايد   عيب عليك   July 12, 2017 4:49 PM
والله انك تافه و حقير. ولك عيب عليك تتجرء على اهانة شيخ قدير و حكيم وزعيم ديني مستقل. كل منهم خبير في مجله. وانت خبير في الفلسفة و الاهانة.

Sunni Arab   be wise   July 15, 2017 3:08 PM
You Iraqi Sunni Arabs are foolish, You ruled Iraq for the last hundredths of year what did you do good to Iraq. Your Saddam Killed him self, killed his kids, killed millions of precious Iraqi men and Women and destroyed Iraq as a result of his stupidity. So wake up and be smart for change give a chance to others . Long life Iraq and long life Iraqis..







Loading...
تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز