مياح غانم العنزي
mayahghanim6@hotmail.com
Blog Contributor since:
07 December 2010

كاتب عربي من الكويت

 More articles 


Loading...
Arab Times Blogs
إما نحن أو قطر ؟


                                         

كل حكومات العالم ومنها الدول المحاصره لقطر والتي إتخذت ضدها اقسى الإجراءات حتى انها فاقت عنجهيات اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني ,كلها تقر ان الشعب مصدر السلطات ,وانها تعمل من اجل تطور ومستقبل وحرية وإسعاد شعوبها ,ومن هنا نقول كشعب خليجي بينه روابط وثيقه كصلة الرحم والدين والثقافه والقبيله والمصاهره والنسب والتاريخ والمصير المشترك لا تزجونا بالسياسه وتبعاتها ولا تخلقوا البغضاء بين الاخ واخيه بالفبركات والتلفيقات والمؤامرات السياسيه والاعلاميه على بعضكم ,نحن كشعوب لا نريد الا الحريه والتي انتم تقرون ان من اولوياتكم توفيرها لنا , وبالتالي

إن كان هناك خلافا سياسيا يجب ان يسلك المسار المنطقي التالي :

اولا : من حقوقنا عليكم مراعاة عدم الضرر بنا وعلاقاتنا ومصالحنا وأي شيئ يخصنا كشعوب نتيجة هذا الخلاف

وعدم إستغلال ضعاف النفوس من منابر وفنانين واعلاميين واهل الدين المؤثرين يغدروا بطيبة قلوبنا وحسن ظننا ليعزفوا على وتر روحانياتنا بما يتوافق واجنداتكم السياسيه.

ثانيا:طرح الخلاف بشفافيه علينا ولنا الحريه في ابداء الرأي ومن غير اية ضغوط او رد فعل سلبي منكم

ثالثا :عليكم حل خلافاتكم بالدواء لا بالعداء والحوار لا بالإنجرار نحو ما يريده لكم ولنا المتربصين بنا من بعيد وجار .

رابعا : عليكم إلتزام السبل القانونيه واحترام الشرعيات الدوليه بمختلف اصعدتها إذا ما استنفذتم حواركم الاخوي داخل البيت الخليجي وذلك حفاظا على سمعة بلداننا ومصالحنا وثرواتنا ,وعدم احراجنا مع الشعوب والدول الاخرى وتعريضنا ووطننا للعقوبات .

مشاعرنا لبعض كشعوب خليجيه ليس من حقكم ولا يمكنكم التحكم بها من خلال سن قوانين رادعه او مانعه بل يزيدها حبا واشتياقا وهذا لا يتعارض مع وطنيتنا كما تسوقون فحرية التعبير واحترامها كما تقرونها بدساتيركم ويقرها العالم اجمع شيئ وحب الوطن شيئ اخر فمثلا : هل الحكومات الغربيه وبعض الشرق اوسطيه الديمقراطيه التي تحترم حرية التعبير تفرغ شعوبها من الوطنيه ؟ ما لكم كيف تفكرون؟ الوطنيه ليست إن لم تكن معي فأنت ضدي بل إن اخطأت قومني فأنت كحاكم لست منزها تخطئ وتصيب فإن أيدت خطأك تقربا لك فقدت التقرب إلى الله , في ازمة الخليج تم الزج بنا بخلافكم السياسي فلم يسلم من شظاياه احد منا بكافة طبقاتنا وإنسحب ذلك حتى على الشعوب العربيه والمسلمه الاخرى التي وقفت مع هذا او ذاك اما شعوب الدول العظمى او الكبرى فإنها اكبر من ان تعادوها كما تعادون العربيه والمسلمه إن قالت رأيها , فكما قال المثل (ما يقدر أبوي إلا على أمي )

اسلوب التفريق بيننا ووضعنا بين خيارين إما نحن أو قطر ؟ خاطئ تماما فأنتم الحكومات وانتم المختلفين ما دخل لنا بخلافاتكم السياسيه ولماذا ندفع ثمن اخطاؤكم او حلفاؤكم من ثرواتنا ومصالحنا ومحبتنا ؟ وما ذنبنا نحن كأسره تقطعون اوصالها وتحرمون لقاءها وتحاصرونها في رمضان وحتى في عيد الفطر المبارك بل وحتى ترعبونها من استخدام وسائل التواصل ؟لتعلموا انه لو قطعتم عنا كل وسائل التواصل لن نترك بعض حتى لو اضطررنا لإستخدام الحمام الزاجل .ألستم ايها الدول الأربعه التي حاصرتنا نحن الشعب القطري (لست قطريا لكن قطر بلدي الثاني واخواني )كنتم تعيبون وتهاجمون الدول الاخرى خصوصا ذات الاحداث الملتهبه(العراق – سوريا – ليبيا - اليمن-وغيرها) كما تزعمون لعدم احترام حقوق الانسان فيها وتطالبون الشرعيه الدوليه والمنطمات الانسانيه بمحاسبتها ؟ أليس حصاركم لنا في رمضان والذي احزن الكفار (وزير خارجيه امريكا ) ودعوكم لفكه يضرب حقوقنا الانسانيه في مقتل ؟ويعطي صوره بشعه لشعوب العالم الاخرى عن علاقات الاخوه الأشقاء في الخليج العربي وتعاليم الاسلام ويشمت بنا الشامتين وما اكثرهم ؟ إن ما فعلتموه لم تتجرأ قوات الاحتلال على عمله مع الفلسطينيين فبالرغم من العداء بين تل ابيب وحزب الله وايران وحماس إلا انها لم تصدر قرارات عقابيه مؤلمه بحق من يتعاطف معهم ,وبالرغم من حصارها لقطاع غزه الا انها لم تحرمه من الغذاء .ان الحصار نقطة سوداء ستلاحقنا تاريخيا كلما التقينا او ناقشنا اجنبيا ,لقد خيبتم أمالنا ,لم تعبؤا بتنقل امير الانسانيه الشيخ صباح الاحمد حفظه الله بين دولكم رغم كبر سنه وفي شهر رمضان المبارك ,إن تثمين تعبه المفروض يكون بالفعل وليس بالكلام ,كان الأجدر الإجتماع في بيت أمير الانسانيه(البيت الخليجي) تقديرا لجهوده وحسب عادات العرب في حال اختلف الاخوه, وليس الاجتماع في بلد ليس من البيت نكاية بالشقيق القطري ,بل والأغرب من ذلك انكم تدققون في تصريحات المسؤلين الاجانب علكم تحصلون على ايماءه او كلمه تجيرونها لصالحكم وتاركين مبادرة ومساعي محبكم ووالدكم الشيخ صباح الاحمد والتي دعمها كل العالم ,ووصل الامر انه لم يسلم من تغريداتكم التي وصفت مساعيه (بالبازار).

كتبتم مطالب (إدعاءات ) ولم تنشروها بشفافيه ووضوح وهذا من حقنا ,كذلك جاء الرد القطري وتم التكتم عليه,لا نعلم لماذا انتم مرعوبين من الشفافيه ؟ هناك امر ما خلف هذا التكتم لا محاله ,

على كل حال نرفض نحن كشعوب خليجيه الإعتداء على حقوقنا بكافة اشكالها وعلى رأسها علاقتنا الاخويه وترجمة الاخويه هي اننا ضد حصار الاخوه لأخيهم , كما نرفض خيار ( إما نحن او قطر) ؟

ونقول أن ما يناسبنا هو ( نحن وقطر ).




د حمود الفاخري/واشنطن     July 7, 2017 8:24 PM
أسف للكاتب المحترم مصدق هل المسرحية مصر بقوة جيشها وتاريخها لا تستطيع رفض أومر من خلف اميركا من الماسون والصهيونية يحضر مصيبة للمنطقة لا يوجد لا حاكم ولا اي جهاز من اجهزة الدول العربية يستطيع ان يذهب الى الحمام دون اخد الإذن من السفارة الامريكية هل تستطيع قطر او مهلكة ال تيوس ان تاخد قرار لوحدها المخطط كبير وبموافقة قيادة قطر كما المسرح كل ممثل يخرج يقول جملة ويدخل الخر

hamed   to the writer   July 8, 2017 12:04 AM
They consider themselves the shepherd and the owner of the herd , since when the shepherd asks the opinión of his herd , We have to search who are we , to struggle to recover our identity as human being not because the others dont mock from us but for ourselves , to recover our lost-self esteem ,our will and our Independence as free and responsible persons People without freedom submitted over the dogmatizacion domestication and indoctrinated over trivialities herd is and will remain herd , lack for the spirit of adventure to know more .To ask the absolutists and the political feudalism all powerful who decide the death and the life of the common to consider their opinión of their vassal is serious daring against their dignity. At any rte the freedom and the political rights are taken not given from those who distribute justice ,Then these umara el momeneen will remain umara el momeneen holder of the absolute power ,the earthy and the divine ones The goodwill and the good intentions are not suficient to recover our rights

anoon   فخار يكسر بعضه ان شاء الله.   July 8, 2017 5:44 AM
فخار يكسر بعضه ان شاء الله.

براق     July 8, 2017 2:30 PM
تحية للكاتب المخضرم مياح
اخي انت وانا وجميع العرب والمسلمين خيانة ال سعود عبيد الانبريالية الامركية الصهيونية سارقة ثروات الشعوب ومكممة افواهم هولاء هم اقذر واحقر عائلة وطئت اقدامها ارض الخليج بامر من امريكا واسرائيل هولاء ليست ملوك ولا عرب ولا مسلمين بل عبيد جلبتهم امريكا ليكونو حراس علئ الثروات من اجل ان لا تذهب الئ الشعوب العربية المسلمة وتستفاد منها السعودية والبحرين ليست ملك لشوبها بل ملك امريكا واسرائيل وال سعود وال خليفة عبيد ماجورين

Saleem   عنصريه البعارين   July 8, 2017 5:09 PM
مقال تتجلى فيه الروح العنصريه لاعراب خليج فارس ، مثال على ذلك النفس البغيض هو تكرار الاشاره لنضال الفلسطينين و تسخيف معاناتهم.من خلال المقارنه بين وضعهم المزري تحت الاحتلال و وضع المواطن المرفه في قطر المحاصره من قبل باقي نعاج مجلس التامر الخليجي . مقارنه غير عادله و قسمه ضيزي لا يلجا لها الا اعرابي من اهل الغدر و النذاله ، حتى الصهيوني يرفض ان يعقد مقارنه بهذه الوضاعه لتبرير جرمه ، اتمنى من القراء الفلسطينيين ان ينتبهوا لمحاولات الاختراق الثقافي الصهيوني من خلال البوابه الخليجيه فهوءلاء الاعراب لا عهد لهم و لا ذمه و يميلون حيث تميل الريح ، احذروهم فهم العدو

عربي بن آدم   يا رجل!   July 10, 2017 2:58 AM
هل تستخف بعقولنا يا رجل!! بعد كل عشرات الآلاف الذين قتلتهم قطر في سوريا و ليبيا و بعد كل هذا الدعم لداعش و الاخوان المجرمين و الاٍرهاب في مصر و بعد تدمير العراق انطلاقا من قواعد الأمريكان العسكرية في قطر تتحدث عن حصار و كلام فاضي؟!؟ صدقني اغلب الشعوب العربية باستثناء الانجاس الاخوان كلاب الناتو أمثال حكام قطر لا يطيقون جزيرتكم و لا حكامكم افيقوااااااا







Loading...
تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز