د.طئ البدري
taimbadri@yahoo.com
Blog Contributor since:
08 October 2011

 More articles 


Loading...
Arab Times Blogs
مؤتمر السنة في بغداد
مؤتمر السنة في بغداد، ميدان للتنافس الإيجابي بين القوى المختلفة وجماهيرهم. د.طئ البدري مؤتمر السنة في بغداد له من الفوائد الكبرى تكاد تنهي البعض من سلبياته. مؤتمر بغداد سوف يعطي الفرصة للحركة السياسية للمكون السني للعمل من داخل ارض الوطن والالتقاء المباشر مع جماهيرهم الانتخابية والابتعاد عن عواصم الشتات والتي غالبا ماينتهي مفعول المؤتمر بنهاية اخر يوم لانعقاده. مؤتمر بغداد فرصة ذهبية لرجوع العراقيين من دول الشتات وفتح الأبواب التي كانت مغلقة في السابق لأسباب واهية وصبيانية. مؤتمر بغداد ومن خلال الثلاث مجموعات والقوائم المدرجة بها فرصة لتمرير شعارات ودعايات انتخابية إيجابية من خلال طرح مشاريع انتخابية مستقبلية ترضى الجماهير التابعة لها. مؤتمر بغداد قد تشهد اضافة مجموعات اخرى معارضة والتي لم تكن يوما ان تتوقع ان تعقد مؤتمرها في عاصمتهم الحبيبة. مؤتمر بغداد فرصة لأهل بغداد في تفعيل حركة الفنادق وحركة المطاعم والتي تدعم اقتصاد بغداد واقتصاد العراق ككل. مؤتمر بغداد سوف ينجح نجاحا مبهرا ولايحتاج من حكومة العبادي ومحافظة بغداد الا الدعم الأمني واللوجستي ويعتبر كأي مؤتمر دولي يقام في بغداد. مؤتمر بغداد سوف يشهد حركة إعلامية بناءة وسوف يعيد الطيور المهاجرة الى حضن وطنها والعمل من داخل حدوده. مؤتمر بغداد سوف تطرح بها أفكار جديدة وخطط جديدة والتي ان شاء الله سوف تصب في مصلحة المواطن اولا وأخيرا. ننتظر بفارغ الصبر نجاح اول مؤتمر لاحزاب سياسية سنية والتي سوف تتبعها مؤتمرات لاحقة بوجوه وأحزاب وكتل مختلفة وطوائف وعرقيات أيضا مختلفة على ماسوف يعقد في هذا المؤتمر الاول.
ابو الورد عربي سني   امنيتي   July 3, 2017 9:20 PM
امنيتي ان يوجد و ارى زعماء سنة من سياسيين و رجال دين مخلصين لبلدهم و لشعبهم و لدينهم بدون الاعتماد و الدعم الغربي والمالي من دول الارهاب و الاجرام العالمي في الخليج .هل هذا امنية واقعية ام مستحيلة ؟ سنرى.

Saleem   This is wrong   July 4, 2017 9:45 AM
There should be no sunni party or sunni convention. There should be iraq parties based on various differing political opinion on how yo want to govern the country. This is the wrong path and will continue to lead to disaster. When arabs going to learn to stop thinking of collectivism and start thinking of patriotism . This tribe mentality is why arabs are in the sorry shape they are in.

حجازي   حكومة الخونة نعالات ايران   July 6, 2017 12:42 AM
سمعناها من فم مثقف شيعي جاء من بغداد قال ان الشيعه فشلوا في ادارة العراق لانهم فاسدون وهم يقولون ان الاقليه السنيه في البرلمان والحكومه تعرفل عملهم لكن الحقيقه هي لو ان الأغلبية الشيعية في الحكومه لم تمارس الجهل والفساد لما اصبحوالجميع فاسدون فالاغلبيه هي التي تؤثر في باقي الشعب. انظر محافظات الجنوب لايوجد فيها سنه ومع ذلك لا كهرباء ولاخدمات ولا اعمار .انهم فاشلون كما قال السياسي غالب الشابندر لايريدون غير اللطم والهريسه .لامدارس ولامستشفيات ولاجسور ولاشوراع. الناس تتمنى ظهور صدام جديد يلقي القبض على نعالات ايران حزب الدعوه وعصابات بدر الارهابيه التي فككت مصفى بيجي وارسلته الى ايران ليبقى العراق مستهلك للبضائع الايرانيه. .خول باعوا العراق لايران يستحقون الاعدام والسحل .







Loading...
تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز