محمد عامر مراد
samie15@hotmail.com
Blog Contributor since:
18 January 2010

عميد ملاح بالمعاش
محلل سياسي اقتصادي
مصر



Loading...
Arab Times Blogs
أيام الله

حقبة زمنية قصيرة .. تلك الايام التي سبقت  حرب  73  وما بعدها ...جيل  كامل من  شباب ورجال  ونساء  كا نوا  يكافحون  ويستعدون لحرب قادمة لا محالة ...لرد الارض .. واستعادة الكرامة المصرية .. التي  اهتزت  بالهزيمة الغير متوقعة  .. لجيش مصري  كنا   نعتبرة في هذا الوقت  ... اكبر قوي  عسكرية في الشرق الاوسط    وشعب  كان  يعيش حلم القومية العربية ...ولما لا وقد كانت الدنيا  تعطينا  كل شيء   بداية من موقعنا .. الي  اقتصادنا الذي  شهد طفرة في الستينيات .. وحتي  الاحتواء السياسي   وتصدر المشهد   في افريقيا واسيا .. ونحن علي رأس  كل هذا .. شعب   يعمل بأكمله  .. لا يعرف البطالة  ولا يؤمن بنظريات  الاحباط التي كانت تصدر اليه من اعدائه .....شعب يستمع وينصت الي اعلام دينية  بشغف وحب وتدين  كل يوم  ...فكيف يحبط وكيف  يرضي الاستسلام والخنوع ؟

الدنيا كله بايامها وتاريخها  محسوبه  عليك ولك ومنك .. والله سبحانه وتعالي  يعيد الايام ويكررها للناس .. ويأمرنا  بان نتذكر  أايام الله  حيث كانت تلك الايام  أيام خير وبركة ..  وفي عام 1973 كانت أيام الله  تتجلي لنا  في نصر وبركة لم نكن  نحلم بها .. ولكننا كنا علي يقين انها   لاشك اتية   وان الله   سوف يرزقنا  نصرا  مبينا .. لاننا كنا دائما نتذكر اأيام الله ... وكانت ايام الله في تلك الحقبة التاريخية  فشهر رمضان .. شهر البركات   والخير .. وكان      شهر رمضان متكرر    في فترة  النكسة او الهزيمة  وكان هذا الشهر هو  رمضان السادس علينا ونحن في تلك المحنة ، لم يكن   يشعر   بهذا الشعور  مثل من  كانوا جنودا  وضباطا في الحدمة  في القوات المسلحة .. حياتهم كانت قد توقفت عند  يوم 5 يونية 67 .. وبصفة خاصة  من كانوا  بسلاح القوات الجوية  .. حيث التصقت بهم – بلا سند -  اسباب الهزيمة ...  بالاستسلام والخنوع  ، وهم براء من تلك الاكذوبه التي روج لها  ضعاف النفوس  ومن لا يعرفون  ما هي  الذات المصرية التي  تسري  في عروق كل مصري  في اي موقع .. ويحمل  جينات  الكرامة والشجاعة  ..ايام الله تعيش فيا ونتذكرها  كلما  ضاقت علينا الحياه ..

Saleem   Lack of secular democratic system   June 29, 2017 10:09 AM
The military is made up of the same people that are around them. Why would you expect the military and its leaders to be superior to the rest of population they came from. Lack of freedom to express various ideas and challenge leaders by having elections and holding them accountable is the reason. When Egypt has true full functional secular democratic system then you will prosper and be successful.







Loading...
تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز