ناجي امهز امهز
naji1122@hotmail.com
Blog Contributor since:
06 November 2009

 More articles 


Loading...
Arab Times Blogs
بمقابلة تلفزيونية، الإسرائيلي افيخاي أدرعي يفضح أشقائه العرب
 
بالأمس أجرت احد القنوات الفضائية مقابلة مع المتحدث باسم جيش العدو الاسرائيلي افيخاي ادرعي.
مقدم البرنامج: سيد افيخاي ادرعي لقد قصفت قواتكم الجوية احد مراكز الجيش السوري عند الحدود التي تسمونها الشمالية واعني الجولان.
افيخاي ادرعي: نحن قصفنا تجمعا لحزب الله.
مقدم البرنامج: ولكن هذه نقاط عسكرية سورية ليست لحزب الله وكيف تقولون انكم تحاربون الارهاب وانتم تقصفون اهم جيش يكافح الارهاب.
افيخاي ادرعي: ان حزب الله يشكل تهديدا لامننا ونحن نريد ان نبقي على هضبة الجولان هادئة كما كانت منذ عام 1974
مقدم البرنامج: سيد افيخاي الا تلاحظون انكم بطريقة وباخرى تدعمون الارهاب، وتقدمون لهم الدعم اللوجستي والمساعدات العسكرية والطبية ، ومستشفياتكم استقبلت وطببت وعالجت اكثر من 3 الاف جريح ارهابي.
افيخاي ادرعي: نحن لم نعالج اي ارهابي ولكن هؤلاء الذين عالجناهم هم جرحى سقطوا في مواجهات مع حزب الله.
مقدم البرنامج: سيد ادرعي ولكن هم ارهابيين وجبهة النصرة مصنفة ارهابية في مجلس الامن وحسب قاموس هؤلاء الارهابيين بانه يجب مسح اسرائيل من الوجود ومع ذلك لم نسمع بغارة واحدة او عملية قصف او استهداف لإحدى هذه المجموعات الارهابية.
افيخاي ادرعي: دعنا من الشعارات نحن ضد الارهاب نحن ضد حزب الله ويجب القضاء على حزب الله.
مقدم البرنامج: سيد ادرعي لننتقل الى الوضع الداخلي تشير الاحصائيات بان التوسع الاستيطاني بلغ ذروته وهذا الامر يتعارض مع اتفاقية اوسلو التي نصت على تجميد الاستيطان.
افيخاي ادرعي: ان التوسع بالاستيطان لا يتعارض مع اتفاقية اوسلو ونحن نسعى الى السلام مع العرب وخصوصا بعد وضع حزب الله من قبل بعض الحكومات العربية على لوائح الارهاب وهذا يعني باننا نسير في الاتجاه الصحيح وهو مواجهة حزب الله من اجل السلام بين العرب والاسرائيليين.
مقدم البرنامج: سيد ادرعي بالامس حدثت مواجهات في باحة المسجد الاقصى وقد منعتم المسلمين من القيام بشعائرهم بمناسبة دينية.
افيخاي ادرعي: نحن لم نمنع احد من القيام بشعائره الدينية بل قدمنا التسهيلات لاعداد كبيرة من المصلين، ولكن مواجهة حزب الله تفرض نمطا معينا يتخذه الجيش الاسرائيلي.
مقدم البرنامج: سيد ادرعي انتم اقمتم اكثر من الف نقطة تفتيش وحاجز في مختلف فلسطين ومع ذلك تحاصرون غزة بالكامل وتتكلمون عن السلام.
افيخاي ادرعي: هذا حقنا ولا تنسى نحن نواجه حزب الله الارهابي وهو عدو شرس وعنيف.
مقدم البرنامج: سيد افيخاي انتم ترتكبون ابشع المجازر بحق المواطنين الفلسطينيين بل قتلتم اكثر من شاب وصبية دون وجه حق فقط  لانكم شككتم بامرهم .
افيخاي ادرعي: انها أخطاء تحصل في اي بلد يتعرض كبلدنا لهجوم كبير ومنظم من قبل منظمة حزب الله الارهابية ونحن نعمل على معالجتها ولكن بعد الانتهاء من حزب الله.
مقدم البرنامج: سيد ادرعي الا تعتقدون بانكم بحاجة الى تخفيف مثل هذه الاجراءات من اجل اعادة احياء عملية السلام مع الفلسطينيين.
افيخاي ادرعي: نحن نعمل جاهدين مع شركائنا الامريكيين والعرب على اعادة احياء عملية السلام بالمنطقة واقامة علاقات طبيعية بيننا وبين العرب ولكن الذي يؤخر عملية السلام هو حزب الله الذي يعمل ليلا نهارا على استهدافنا والنيل منا.
مقدم البرنامج: سيد ادرعي وكيف سيكون هذا السلام مع العرب وانتم تحتلون فلسطين والجولان وتقودون السلطة الفلسطينية وسجونكم تعج بالمعتقلين من الاسرى الفلسطينيين وتحرمون الشعب الفلسطيني اقل حقوقه وتصادرون منازله وارضه.
افيخاي ادرعي: ان عملية السلام يمكن ان تتم بسهولة كبيرة وخصوصا اننا اتفقنا مع اشقائنا العرب على نقاط كثيرة، ولكن تعاظم قوة حزب الله وامتلاكه هذا العدد الكبير من الصواريخ هو يمنع ان تتم عملية السلام بالمنطقة.
مقدم البرنامج: سيد ادرعي هل الاتفاق مع العرب شمل القدس وبان تكون عاصمة فلسطين الابدية وان تعيدوا الجولان وتفرجون عن الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين.
افيخاي ادرعي: لم يسالنا الاشقاء العرب عن هذه النقاط ولكننا اتفقنا معهم على مواجهة حزب الله وحين يهزم حزب الله سوف تكون الطريق سالكة لعملية السلام.   
مقدم البرنامج: شكرا سيد افيخاي ادرعي الناطق باسم الجيش الاسرائيلي على هذه المشاركة.
افيخاي ادرعي: ولكنك لم تسالني عن حزب الله؟؟ 
مقدم البرنامج: سيد ادرعي انت لم تلاحظ نفسك لقد تكلمت عن حزب الله اكثر من اي موضوع اخر  فما من سؤال والا ذكرت به حزب الله ولا من قضية امنية الا وحملتها لحزب الله وحتى ان سالتك لماذا لم تنجب اطفالا لقلت بسبب حادثة رعب سببها لي حزب الله، وبماذا تحلم لقلت احلم بكابوس حزب الله، يبدوا ان مشكلتكم الوحيدة انتم الاسرائيليين وشركاؤكم العرب هي فقط مع حزب الله، اعزائي حزب الله شكرا على متابعتكم!!! عفوا قصدي اعزائي المشاهدين شكرا على متابعتكم برنامجنا على ان نلتقي في الحلقة القادمة حيث يبدوا ان الشغل الشاغل للجميع ان كانوا اعداء للقضية الفلسطينية او انصارها هو حزب الله شكرا.

 
  


عبدالعزيز   “شكرا للسيسي”.. سياسي إسرائيلي: علاقاتنا الاقتصادية والاستخباراتية مع السعودية جيدة جدا   June 27, 2017 10:18 PM
عبر السياسي الإسرائيلي، إيلي نيسان، عنن ارتياحه لمستوى العلاقات بين بلاده وبين المملكة العربية السعودية، خاصة بعد تصديق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على تسليم جزيرتي “تيران وصنافير” للسعودية.

وأكد “نيسان” على ان “انتقال ملكية تيران وصنافير للسعودية يعني حرية الملاحة في البحر الأحمر”، مشيرا إلى أن سبب نشوب حرب عام 1967 هو إغلاق الرئيس المصري الراحل “جمال عبد الناصر” مضيق “تيران” باتجاه ميناء “إيلات” (الإسرائيلي).


وأوضح “نيسان” في حديث أدلى به للإذاعة الألمانية “DW” أن “العلاقات السعودية-الإسرائيلية اليوم هي جيدة جدا. اليوم وفي ظل الصراع الإيراني-السعودي والصراع الشيعي-السني هناك علاقات وطيدة وإستراتيجية بين (إسرائيل) والسعودية، وذلك لكبح جماح تسلل وترويج التشيع في المنطقة”.

وحول ما يتردد عن وجود عرض سعودي وإماراتي بتطبيع العلاقات مع (إسرائيل) مقابل تجميد الاستيطان، قال “نيسان” إنه لا يعتقد بوجود علاقة بين نمو وتطوير العلاقة مع السعودية ودول الخليج وتجميد الاستيطان، مضيفا:”العلاقات غير الرسمية موجودة ومستمرة على الرغم من عدم وجود إعلان رسمي حتى الآن عن إطلاق علاقات دبلوماسية”.
وعن دور صهر ومستشار ترامب، “جاريد كوشنر” اليهودي الديانة، في محاولة تطبيع العلاقات الإسرائيلية-السعودية، قال: “لم تكن هناك أي عراقيل في وجه العلاقات السعودية-الإسرائيلية. كما قلت آنفاً هناك علاقات غير معلنة إستراتيجية واقتصادية واستخباراتية بين البلدين”.

شاو   الخلاصة   June 28, 2017 4:32 AM
ستتنازل السعودية و الإمارات في النهاية عل جميع مطالبه للتصالح مع قطر لأنها كانت فقط شروط للتمويه إلا شرط واحد و هو ألأساس منذ البداية قطع علاقات قطر بإيران و حزب الله أما باقي فهي حكاية للمغفلين

Saleem   So what   June 28, 2017 10:42 AM
You want all arabs and muslims to wait until Palestinians decide to get back together then make peace with Israel that makes them 100% happy and declare a Palestinian state, then rest of arabs and muslims are allowed to talk to Israel. What happens if Palestinians never decide?

لبناي   محاورة نقدية تطبيقية ساخرة وواقعية جميلة جداً   June 28, 2017 11:48 AM

أحلى ما في المشهد

"أعزائي حزب الله شكرا على متابعتكم!!" .. هه هه حلوة :-)

هؤلاء الشتات الشذاذ أضعف وأجبن المخلوقات، لكن التيسنة عند العرب. إذا كانوا يرتعبون كل هذا الرعب من الحزب (وكلنا ولدين ونص) فهذا عصر لبنان الكبير الممتد من إيلات إلى أنطاكية إلى أبو الشامات.
وعلى المتضرر اليهودي البولندي والمجري واليمني والتونسي وغيره أن يتقدم بطلب إقامة سنوي من أقرب مركز سراي في لبنان الكبير مع صورتين شمسيتين حديثتين مع حسن سيرة وسلوك موقّع من شُهود فلسطينيين خمسة عشر حصراً، خمسة من فلسطينيي الداخل وخمسة من الضفة وخمسة من غزة، يشهدون على سلميّة سيرته السابقة وآبائه وعدم ارتكابهم جرائم حرب واحتلال وكراهية منذ إحصاء فلسطين 1932.
أما الراغبين في المغادرة والعودة من حيث أتوا فعليهم التوجه إلى أقرب محطة حافلات والنقليّات مؤمنة للمغادرين فقط على حساب الحزب.
وعلى المتحدث أدرعي العودة إلى وطنه الأصلي سوريا حيث في انتظاره ترحيب حار جداً على الطريقة الشامية مع الخيانة العظمى، والتي لعله لذلك يهذي باسم الحزب طلباً للرأفة.

مقا(بـ)لة جميلة جدا، شكرا لكم.

لبناني -2   ن   June 28, 2017 12:07 PM

معليش، ظلت النون في فلسطين.. بالمناسبة هل شاهدتم فيلم "لما شفتك"؟

ناجي امهز   الى الصديق شاو   June 29, 2017 2:02 PM
خلاصة رائعة وهذا ما كتبته في احد مقالاتي
ارحب بك اشد الترحيب شكرا على مشاركتك

ناجي امهز   الى الصديق سالم   June 29, 2017 2:04 PM
اخي سالم القضية الفلسطينية قضية امة مش قضية امي ونحن ملتزمون بالدفاع عنها الى اخر نفس
وارجو ان تكون معنا وعلى طريقتك لا خلاف

ناجي امهز   الى اخي لبناني   June 29, 2017 2:10 PM
انك رائع في ثقافتك وطرحك المنطقي ورؤيتك الواضحة لما بين السطور، واجمل مافي المقال ان كافة وسائل الاعلام العالمي والمحلي تناقلوه دون كتابة اسمي عليه ولكن لا مشكلة المهم ان تصل الصورة وتسمع الكلمة

ناجي امهز   الى اخي لبناني   June 29, 2017 2:12 PM
للاسف كلا ولكن اليوم سوف اشاهده ان شاء الله، لاني متاكد بانه سينال اعجابي
اما بالنسبة الى النون فهي في كل مكان







Loading...
تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز