هشام طاهر
godsprophetsbook@gmail.com
Blog Contributor since:
13 July 2014

 More articles 


Loading...
Arab Times Blogs
هيكل اورشليم ومعبد دلفي بشكل اوسع

سوف اعيد نشر مقال هيكل اورشليم بشكل اوسع بناء على طلب القراء ،واحب ان اوضح هنا انى اقوم بالكشف عن الشخصيات المذكورة في الكتب المقدسة أي دوري الان بفتح الابواب  المغلقة،  ومعرفة المدن المذكورة في التوراة  والاناجيل وتصحيح الاحداث التاريخية  الدينية.... ولكن بسبب كثرة الابواب لا استطيع الدخول في التفصيل الدقيقة، لان كل باب عبارة عن كتاب،  يشمل الكثير من التفاصيل والاسرار، ومثال على ذلك، موضوع هيكل اورشليم او هيكل دلفي،  يحمل الكثير من الاسرار التي كنا نجهلها. ومنها الشريعة والعبادة اليهودية الحقيقية، وحرية العبادة، والصرع ما بين الدولة الدينية  المتمثل في الدولة المقدونية السلوقية او اليهودية المتطرفة، وبين العلمانية،  وفصل الدين عن الدولة ،  وتعديل التراث القديم من قبل الانبياء وعلى راسهم المسيح، و وتستطيع ان تراي ذلك في وجود النبي عيسى والنبي يحيى او قيصر اوغسطس في وقت واحد.... على أي حال يوجد الكثير من الاسرار ومن الصعب الوقف فيها حاليا ، الى ان انتهى من الكشف عن جميع الانبياء والرسل والمدن المذكورة في التوراة والاناجيل.

هيكل اورشليم ومعبد دلفي

الوصف الاول المذكور في التوراة والذى يطابق دلفي، ولا يطابق القدس العربية هو ان هيكل اورشليم يقع على جبل عالي في سماء مفتوحة، ولذلك يطلق عليها اورشليم السماوية، بسبب ارتفاعها عن سطح الارض، وهذا ما تشاهده في شريط الفيديو، واليك النص في سفر يوحنا اللاهوتي  الذى وصف اورشليم 21 ... 10: وذهب بي بالروح الى جبل عظيم عال، واراني المدينة العظيمة اورشليم المقدسة نازلة من السماء من عند الله.

الوصف الثاني هو المسافة ما بين  هيكل اورشليم وجبل الزيتون ، ذكر في سفر اعمال الرسل لبولس  ان المسافة  بينهم تبعد يوم سفر.... ولكن المسافة في القدس العربية وجبل الزيتون لا تتجاوز الميلين، ولكن أذا نظرنا الي المسافة ما بين هيكل دلفي وجبل امفيسا الزيتوني اليوناني، تكون المسافة تقريبا ما بين 18 الى 20 ك م.، أي ان المسافة تأخذ يوم سفر كما ذكر بولس...أذن الوصف هنا لدلفي هو المتطابق ...يقول بولس: 12 حينئذ رجعوا الى اورشليم من الجبل الذي يدعى جبل الزيتون، الذي هو بالقرب من اورشليم على سفر سبت...علي سفر سبت تعنى سفر يوم.

الوصف الثالث هو البركة التي بها خمس اجزاء فرعية ليس لها وجود في القدس العربية، أو أي وجود  للبحيرة السفلى او العليا،  ولكن لهم وجود في دلفي...النص في انجيل يوحنا 5.. وبعد هذا كان عيد لليهود، فصعد يسوع الى اورشليم. 2 وفي اورشليم عند باب الضأن بركة يقال لها بالعبرانية(الالبانية) «بيت حسدا» لها خمسة اروقة. 3 في هذه كان مضطجعا جمهور كثير من مرضى وعمي وعرج وعسم، يتوقعون تحريك الماء. ...البحيرة اسمها (Lake Yliki)  وتقع امام معبد دلفي.

الوصف الرابع النهر الذى يقطع شبة الجزيرة من الشرق الى الغرب، هذا الوصف لا ينطبق في القدس العربية، ولكن ينطبق في دلفي...النص ليوحنا اللاهوتي 22... 1 واراني نهرا صافيا من ماء حياة لامعا كبلور، خارجا من عرش الله والخروف. 2 في وسط سوقها وعلى النهر من هنا ومن هناك، شجرة حياة تصنع اثنتي عشرة ثمرة، وتعطي كل شهر ثمرها، وورق الشجرة لشفاء الامم...هذا النهر ليس له وجود في القدس العربية ولكن له وجود في دلفي.

الوصف الخامس هو ان التوراة ذكر اسم معبد دلفي في سفر اشعياء، واليك النص..... من اطراف الارض سمعنا ترنيمة مجدا للبار.فقلت يا تلفي يا تلفي.ويل لي.الناهبون نهبوا الناهبون نهبوا نهبا. 17..

الوصف السادس يقول يوحنا اللاهوتي أن الشكل الهندسي الذى كان علية هيكل اورشليم مربع...واليك النص..... ان المدينة كانت موضوعة مربعة، طولها بقدر العرض. فقاس المدينة بالقصبة مسافة اثني عشر ألف غلوة. الطول والعرض والارتفاع متساوية أن المدينة علي شكل مربع..... هذا  الوصف ينطبق على هيكل دلفي (انظر الى الرسم اسفل المقال)

الوصف السابع يقول يوحنا اللاهوتي أن الهيكل به خيل بلون ذهبي، هذا الوصف موجود في دلفي (انظر الي شريط الفيديو في الدقيقة 6.49 التمثال الذهبي الذي يقع في وسط المدينة) اليك النص ...7 وشكل الجراد شبه خيل مهياة للحرب، وعلى رؤوسها كأكاليل شبه الذهب، ووجوهها كوجوه الناس. 8 وكان لها شعر كشعر النساء، وكانت اسنانها كأسنان الاسود، 9 وكان لها دروع كدروع من حديد، وصوت اجنحتها كصوت مركبات خيل كثيرة تجري الى قتال. 10 ولها اذناب شبه العقارب، وكانت في اذنابها حمأت، وسلطانها ان تؤذي الناس خمسة اشهر.

الوصف الثامن ذكر يوحنا ابوللون الإغريقي من المعروف ان دلفي يحمل اسم ابوللون ، وابوللون كما وضحنا سابقا شقيق هرقل أو النبي موسي، الذي هو النبي هارون، وكما ان هارون هو الكاهن الاعظم في الدينية اليهودية، كذلك ابوللون الكاهن الاعظم عند الديانة الاغريقية.....واليك النص.... ولها ملاك الهاوية ملكا عليها، اسمه بالعبرانية «ابدون»، وله باليونانية اسم «ابوليون».(شاهد تمثال ابوللو في يمين الهيكل في الدقيقة 6. 49)

الوصف التاسع أن الهيكل به معبد خارجي خارج سور المدينة، وتستطيع ان تراه من الرسم الهندسي، واليك النص ليوحنا...وأما الدار التي هي خارج الهيكل، فاطرحها خارجا ولا تقسها، لأنها قد أعطيت للأمم، وسيدوسون المدينة المقدسة اثنين وأربعين شهرا.

الوصف العاشر الكهف او المغارة التي ذكرها المؤرخ اليهودي يوسفيوس، عندما هربا اليهود من الهيكل، ودخلوا مغارة قرب الهيكل، هذه المغارة تستطيع ان تشاهدها داخل الشريط(في الدقيقة 12.15).

الوصف الحادي عشر السور الذى يحيط  بالمدينة على ثلاث جوانب فقط، لان الجزء الرابع الخلفي عبارة عن جبل....... نص وصف السور من كتاب المؤرخ اليهودي  يوسفيوس....في اليوم الخامس ركب تيطس وجاء الى اقرب الحصن فوجد يوحانان وشمعون وغيرة واصحابهما قد خرجوا من المدينة ليخرقوا الكبش وغيرة من الآلات التي صنعها الروم لهدم الحصن فلما رآهم تيطس ابتدأهم بالسلام وخاطبهم بما احسن من الكلام ثم قال لهم قد رأيتم  يا قوم ما جري من هدم هذين السورين وانما بقي سور واحد وليس يتعذر هدمه..... وفى نص اخر ان جميع ايها الاخوة تتكلمون عن الحصون والعدد والجيوش فتعلمون ان جميع قد ذهب ولم يبقى منه غير القليل وهذه المدينة قد هدم سورين من اسوارها ولم يبقي غير سور واحد وهم جادون في هدمه....(شاهد الشكل الهندسي)

الوصف الثاني عشر الملعب الرياضي المخصص للخيل، وهذا موجود داخل شريط الفيديو....واليك النص من المؤرخ يوسفيوس......... وبني في اورشليم( يتكلم عن هير دوس)بناية حسنا وصور فيها جميع الملوك الذين قهرهم واتخذا ميدانا وجعل فيه عجلا تجرها الخيل للمسابقة....

وعليك ان تربط  الاحداث هنا مع بعضها، وهى ان معبد دلفي قد دمر علي يد الفرس مرتين مثل ما ذكر التوراة ، وان هذا المعبد ديني مقدس كان يحج اليه كل الامم المحيطة به ومنها دول بحر ايجة او بحر الجليل، وجميع شعوب حوض البحر المتوسط، وهذا المعبد قتل في سبيل الدفاع عنه ليونيداس الاسبرطي  (فيلم 300 اسبرطة) وهذا المعبد هو الذى تسلقه الملائكة في قصة النبي داود المذكورة في سورة ص... وَاذْكُرْ عَبْدَنَا دَاوُودَ ذَا الْأَيْدِ إِنَّهُ أَوَّابٌ (17) إِنَّا سَخَّرْنَا الْجِبَالَ مَعَهُ يُسَبِّحْنَ بِالْعَشِيِّ وَالْإِشْرَاقِ (18) وَالطَّيْرَ مَحْشُورَةً كُلٌّ لَّهُ أَوَّابٌ (19) وَشَدَدْنَا مُلْكَهُ وَآتَيْنَاهُ الْحِكْمَةَ وَفَصْلَ الْخِطَابِ (20) وَهَلْ أَتَاكَ نَبَأُ الْخَصْمِ إِذْ تَسَوَّرُوا الْمِحْرَابَ (21) إِذْ دَخَلُوا عَلَى دَاوُودَ فَفَزِعَ مِنْهُمْ قَالُوا لَا تَخَفْ خَصْمَانِ بَغَى بَعْضُنَا عَلَى بَعْضٍ فَاحْكُم بَيْنَنَا بِالْحَقِّ وَلَا تُشْطِطْ وَاهْدِنَا إِلَى سَوَاء الصِّرَاطِ (22) إِنَّ هَذَا أَخِي لَهُ تِسْعٌ وَتِسْعُونَ نَعْجَةً وَلِيَ نَعْجَةٌ وَاحِدَةٌ فَقَالَ أَكْفِلْنِيهَا وَعَزَّنِي فِي الْخِطَابِ (23) قَالَ لَقَدْ ظَلَمَكَ بِسُ

Amalgamal   شكرًا لك   June 25, 2017 12:38 AM
كل سنه وانت طيب شكرًا على توضيح الأحداث اعتقد ان اليهود ليس لهم مكان ف فلسطين باسم الدين







Loading...
تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز