سميح خلف
sameehkhalaf@gmail.com
Blog Contributor since:
12 November 2013

كاتب وصحفي من فلسطين

 More articles 


Arab Times Blogs
الاخوين وحماس وجبريل رجوب

 
قبل ان اتناول ذاتية وميكانزمات شخصيتين وطنيتين " دحلان والبرغوثي "كل منهما له ذراع وطني وقامة وطنية واداء وعطاء اذكر تلك المكالمة التي دارت بين رجوب والقائد الشهيد الوطني الرنتيسي والتي فيها يستعطفه ومتوسلا بان لا تحاسبه حماس على تواطؤه في تسليم المناضلين ابان اجتياح الاحتلال للضفة في الانتفاضة الثانية ويبدو ان رجوب بأسنانه اللبنية التي يسنها على غزة تلك الاسنان الهشة التي لا تعرف غزة على حقيقتها وان استهداف مكوناتها الوطنية والشعبية لا تستقيم مع هشاشة تاريخه وايقونة موقعه الذي تصدر فيه قيادة حركة اعدمتها اجهزة السلطة الامنية في الضفة ......
ولكن قد نستكشف من تصريحات رجوب التي خص فيها القائد الوطني ابو فادي والقائد الوطني البرغوثي مدى الحقد الداخلي والعجز الذي يعيشه الرجوب والفشل الذي يصل الى الحد المطلق في قيادة حركة وقيادة مرحلة وفي ظروف غاية من الخطورة والتي من المفترض ان تواجهها حركة فتح موحدة بكل قواها واذ بالسيد رجوب وكعادته وسلوكياته يسعى لمزيد من التشرذم والانقسامات في داخل الحركة والخط الوطني بل يدعو من خلال هذا اللقاء الى مزيد من الابعاد والاقصاء لتيار تاريخي في داخل هذه الحركة يقوده الان محمد دحلان ، اما عن البرغوثي وهو الذي حاز على اعلى الاصوات في انتخابات ما يسمى المؤتمر السابع وله باع طويل وتجربة حركية ثورية ومحكوم بعدة مؤبدات لانتمائه لحركة فتح الثورة وانتمائه لشعبه وهو يقود اكبر اضراب عن الطعام هو الالاف من الاسرى لترفع الكرامة الوطنية ووحدة الموقف من داخل السجون الاسرائيلية ومعتقلاتها بما يحتم على كل وطني ان ينحاز الى اسرانا في اضرابهم وان تدعو حركة فتح لعصيان مدني وفعاليات مؤثرة ضد= الاحتلال واذ بجبريل رجوب يحاول ان يقزم من عضو مركزية وله الاولوية في قيادتها وامانة سرها ، البرغوثي الذي قاد الانتفاضة الثانية وبتكليف من ابو عمار ها هو رجوب يتنكر لياسر عرفات ورجال ياسر عرفات وفلسطين .... من المعيب اذا كان هناك ما زال يغلف هؤلاء الفئويين أي ورقة من اوراق التوت ان يتلفظ بمثل تلك الالفاظ والابجديات سواء على البرغوثي او دحلان .
تصريحات الرجوب تكشف مدى حقده على غزة بكل مكوناتها الوطنية ولكن من الخطورة ان يستمر رجوب في تهديداته لغزة وبالتحديد لمحمد دحلان والتيار الاصلاحي في فتح متوعدا القضاء عليه عندما تتسلم السلطة قطاع غزة ... وهذا يكشف عن نوايا تدميرية ولحرب اهلية في غزة وسلوكيات للأجهزة عملت فيها من بطش ورعب واعتقال وتعذيب لأبناء حركة فتح في مخيمات الضفة مثل بلاطة وجنيين وعسكر والعروب وقلنديا وكثير من المخيمات الاخرى ... اذا ما يسمى امين سر حركة فتح يتوعد الفتحاويين بالإبادة من قطاع غزة كما يتوعد الاخرين ...... ولكت قد اقول حلم ابليس في الجنة ... فيبدو الرجوب ومن حوله من الزعران لا يعرف اهل غزة بكل انتماءاتهم ... فهي غزة التي تحدث عنها رابين قائلا "" اتمنى ان اصحو لأرى غزة يبتلعها البحر "" وبقيت غزة صامدة وشوكة في وجه الاحتلال وفي وجه الفئويين الذين يقودوا فتح من خلال اختطافها .
دحلان يا سيد رجوب وفتحاويين غزة لا يأبهوا لتهديداتكم ودجلكم واكاذيبكم واحلامكم التي لن تستطيع ان تخرج من حدود المقاطعة وهناك فرق بين الثرى والثريا فدحلان الذي يدعوا لوحدة فتح هو دحلان الذي قدم اكثر من مبادرة لوحدة الصف الوطني وهو دحلان الذي يعمل في عدة ميادين على المستوى الوطني والاقليمي والدولي لخدمة شعبه .. دحلان الذي هو في حالة اصطفاف مع فقراء فلسطين ومخيماتها ومع من طالتهم قرارات الحقد بقطع رواتبهم وبدون ادنى شعور انساني او وطني .
التيار الاصلاحي الذي يقف مع الاسرى في كل نشاطاته ليلا نهارا وليس متآمرا كما تتامروا على الحركة الاسيرة ويقودكم رعبكم من دحلان والبرغوثي لتحطموا أي قيم وطنية .
فلا تنتظر يا جبريل رجوب ان ترفع غزة الاعلام البيضاء... فغزة عهدا ووعدا لن تسمح لمثل تلك القيادة المنبطحة الفاسدة ان تطأ اراضيها وتحكمها هذه حقيقة يجب ان تعرفوها ..... ولا تجهدوا انفسكم بأحلام ابليس في الجنة ...
اما التيار الاصلاحي في فتح فهو المعبر عن الايقونة الحركية والوطنية فاذا نظرتم الى يمينكم ويساركم وامامكم وخلفكم ستجدونه في كل مكان سواء في الضفة او غزة او الشتات ...فانتم يا سيد رجوب وضعتم انفسكم في مواجهة هذا التيار العارم المنتشر ، فلا انتم ولا الاحتلال قادر ايقاف عجلته......
احتفظوا بفئويتكم ولا تطلقوا العنان لا حلامكم فهي مقتل لكم .

د حمود الفاخري/واشنطن     June 17, 2017 4:04 AM
هههه أكيد الاخ الكاتب يعيش في الإمارات لقد سالت ابني الصغير من هو دحلان اخبرني عميل وسخ خائن ابن حرام كلاب عند ارجل دول الخليج يا اخي الشرفاء من القيادات الفلسطينية هم من تم تصفيتهم الباقية بيبيع ابوه مقابل المال والمركز جميعحكام العرب والمسلمين والقيادات التابعة لها ابناء حرام وخونة مظفر النواب استتناء انا لا استتني احد

سرعسكر باشا   سبحان الله له في خلقه حكم   June 17, 2017 5:26 AM

جدي الباشا الميرلوا رحمه الله كان سيقول لك: "خلف اسطى: سوس بازونك بيتش!!" بمعنى أسطى خلف: إخرس يا طفل غير شرعي!!!
دحلان أبو ريالة بياع البليلة والفول النابت بمعسكر خانيونس الأهبل المخنث الذي كان جيله يفعلون به الفاحشة بأحراش خانيونس على التلال الرملية، تجعله بسمارك زمانة فقط لأن الموساد يريد هذا؟! ماهذه الحالة يا قواد إفندي؟
إيفت خلف اسطى بتش، يستطيع الموساد تلميع أحدهم وصنع ماضي جهادي مزيف له بحبسه بزنزانة 7 نجوم يعكف فيها على تعلم ألف باء الكلام والجاسوسية، ويوفدوا له أساطين الخبراء في علم الديماجوجية والإدارة المعنوية وأن يضعوا كل إمكانياتهم اللوجستية على تسويق عصارة الفسيخ على كونها شربات ورد، لكنهم ورغم كل مساندتهم وإسنادهم ودوراتهم لا يمكنك زرع العقل والدهاء برأس جاهل خنيث لا يزال بداخلة بائع بليلة.
أبو عمار رحمه الله كان لديه هوس بجمع القاذورات حوله كمن ذكرتهم أنت، كان يعتبرهم أحذية قذرة لخوض مستنقعات مفاوضاته مع الصهاينة، وكان يؤمن بأنه قادر على إستقطابهم وإستخلاص أفضل مالديهم بإعتبارهم أخبر بمن جندوهم. كان عرفات ساذجا متذاكيا بالحقيقة ودفع حياته ثمن هذا مسموما، الحماقة خلف إسطى أخطر من كل الدهاء والتدبير أن جلست على الكراسي، هل تفهمون؟.







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز