د. وليد سعيد البياتي
dr-albayati50@hotmail.co.uk
Blog Contributor since:
03 December 2007

اكاديمي عربي من العراق مقيم في لندن
باحث ومحقق في تاريخ الحضارة العربية الاسلامية
باحث في نظرية مصادر التشريع
رئيس ومؤسس الاتحاد الشيعي العالمي

 More articles 


Loading...
Arab Times Blogs
رسالة إلى الإمام علي بن ابي طالب عليه السلام

 

السلام عليك يا سيدي يا أمير المؤمنين

السلام عليك أبا الحسنين

أقول يا سيدي وكلي جراح تنزف، أقول وقد شربنا كؤوس الدم مترعة حتى غصت بها الغلاصم، أقول وأنت يا سيدي قد رحلت مكللاً بالشهادة تحفك أملاك الرب في علياء النور. ها نحن، ما زلنا نتعثر حفر الجاهلية الأولى، ما زلنا نتعثر  في موبقات إبن العاص، فلنا في كل يوم صفين تبتلى، ولنا في كل يوم مكائد يرفع فيها كتاب الله زيفاً. وفي كل يوم يا سيدي يخدع إبن العاص الأشعري بخاتمه فيخلع هذا وينصب ذاك. فيضحك ابن آكل الأكباد منتشيا بخمرة الخديعة والتدليس.

في كل يوم خوارج ينبتون في السبخة ومن بين جذور الحنظل يقتلون بسم اللات لا بسم الله وهم يتخذون الحانات والمواخير محاريباً، ويقدمون القرابين لآلهة الفروج نكاحا محفوفا بأوزار اللعنة.

في كل يوم ينبت فينا إبن ملجم منادياً بسم اللات ويقسم أن العزى قدس الأقداس ويطوف مهرولا حول اركان الهيكل الموهوم لآل صهيون. فهل كان جرحك إلا جرح في جبين الأمة؟! وا تعساه، أما زلنا ندعى أمة وكل كلاب الأرض تنهش في صدر العذراء تحت وصايا إرضاع كبير أبالسة شياطين الأرض وعفاريت الجان الهاربين من سطوة سليمان الأول.

في كل يوم يا سيدي يخرج علينا ملوك من أرحام العهر، وأمراء من بطون نكاح المجاهدات بسم اللات والعزى. يخرج علينا في كل يوم حكام فاسدون، وزراء مرتشون ونوابا يشرعون من فتحات مخارجهم ولا يستحون. وإعلاميون لا تصلح صفحاتهم إلا لمزابل التاريخ أو للقاعدين على مقاعد الحمامات.

ماذا أقول ياسيدي؟ وأنت الذي قلت في الشقشقية: " وطفقت أرتئي بين أن اصول بيد جذاء أو أصبر على طخية عمياء، يهرم فيها الكبير ويشيخ فيها الصغير ويكدح فيها مؤمن حتى يبقى ربه، فصبرت وفي العين قذى وفي الحلق شجاً وأنا أرى تراثي نهبا ... ".

أتراك يا سيدي لا تدري؟ وكيف لا تدري وأنت من علم ببواطن خفاياها، وإحتمل أسرار بلاياها، فحاشاك من الجهل، وها نحن ما زلنا نمضغ جلاميد الصبر، ونحفر باكفنا العارية في صخور الإنتظار، وكل ما حولنا نار تشتعل ودم يفور.

يا سيدي إن لم نكن حضرنا صفينك ففي صفين التي نعيش ألف ألف حكاية، وفي صفين التي اقاموها لنا ألف ألف أبن عاص وأشعري يحتكم بالسيف والدم ونكاح أمهات الولد، وألف ألف شيخ على المنابر يفتون بكل أشكال القتل والذبح منذ عصر ابن آدم وحتى نهاية الدنيا. حتى صار تاريخ الإنسان مذابح لا حروف نتعلم منها.

يا سيدي، ومثلك لا يحتاج أن يسأل مثلنا، ولكنها شقشقة أخرى هدرت في صدور احبائك، شقشقة أخرى هزت تلافيف الوجدان وأشعلت نيران الصمت في أشلاء التاريخ الذي صار ركاما من العويل.

شقشقة أرجفت جبال الصبر وقمم الإحتمال فتهاوت صخور القهر جارفة أخبار هذا التاريخ المشحون دماء لتردم به هوة النسيان.

د. وليد سعيد البياتي

14 حزيران 2017

19 رمضان 1438ه

اللاوهابی   اكبر مجرم في التأريخ كله   June 14, 2017 3:45 PM
ارى ان اكبر مجرم في التأريخ كله هو يزيد بن معاوية، اذ انه مرتكب اكبر جريمة في التأريخ (حسبما ارى).

max basem   hello handsome   June 16, 2017 1:49 AM
The Imam Ali needs for at least 100 years to understand what happened
and maybe finally he will be with the enemies
just let him rest in peace we don't want him to be killed again

Saleem   He was like any other arab muslim dictator   June 18, 2017 11:54 AM
He left things worse than he took them over from the last arab muslim dictatorship. He was born tho think that only people that were blood relatives of the prophet can be rulers. That was wrong and never stated by God in quran. He did not have the wisdom to setup the right governance.







Loading...
تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز