ناجي امهز امهز
naji1122@hotmail.com
Blog Contributor since:
06 November 2009

 More articles 


Loading...
Arab Times Blogs
صدق من قال الشيعة كانوا ماسحي أحذية

 

لا اعلم لماذا تفاجأتم عندما قال احدهم الشيعة كانوا ماسحي أحذية، واستغربتم وانقلبتم واخذ الواحد منكم يقول او ماي كاد؟؟؟ ماي فاذر كان يمسح الأحذية، اوه مون ديو!!! يا الهي لا اصدق هل يعقل ان الشيعة كانوا يمسحون الأحذية، كلا يا ربي كلا يا ربي، ماذا ستقول عنا الأمم وكيف ستنظر الينا دول عدم الانحياز، وماذا سأقول لصديقتي الباريسية، وكيف وماذا ولماذا؟؟؟!!!...

صدق أيها الشيعي وامن واسمع، ان ما قيل هو حقيقة ترددها غالبية الصالونات السياسية، والكثير من القادة الذين تصفق لهم، وتفرح بمشاهدتهم، واحيانا تكاد تقبل أيديهم، الجميع يرددون مقولة الشيعة كانوا ماسحي الاحذية واصبحوا اسياد، إنما الذي اختلف هذه المرة، انك سمعت هذه الحقيقة التي تختلج صدروهم ويتداولونها سرا بسبب قوتك، والحقبة التي يتمنا الجميع ان نعود اليها، وهل تعتقد ان كل هذا الحصار وما يفرض من عقوبات مالية، ووضع نخبة قاداتنا على لوائح إرهابيه وما يرافقه من حملات تكفيرية للطائفة الشيعية، وما يقال بعواصم القرار بانهم سوف يعيدوننا الى سيرتنا الاولى، والمحرضين بالداخل والخارج علينا من عرب وغرب، يريدون لنا الخير، او انهم سيأخذون بأيدينا اخذ الصديق لصديقه او ابن العم لولد عمه، هل نسيت حرب تموز وتلك السفن التي وصلت شواطئ لبنان قادمة لتنتزعك نزعا من أرضك ووطنك وتاريخك حيا او ميتا، هل نسيت انك مرقم بالعرف اللبناني بانك مواطن درجة ثالثة، هل تسألت يوما لماذا تعيش في الجبال، ولماذا حواريك تعيش العشوائيات المختلطة ببنيانها والمعجونة بعجقتها المكتظة بسكانها، الا تشاهد منازلنا مركبة فوق بعضها البعض كعلب الكبريت، ان لم تتسأل يوما ها انت سمعت.

لذلك وجب عليك ان تسمع بقية القصة،

نعم كنا ماسحي احذية وبياعين سجائر وعمال سخرة ومسخرة ومستضعفين في الارض، ولكنا اليوم أسياد الأسياد وملوك الأمراء ونخبة النخب، بل بارود ونار على كل من يعادينا وبردا وسلاما على كل من يحترم نضال حريتنا ومعتقداتنا.

 لذلك عليك ايها الشيعي ان تصلي نافلة وانت تبكي وتبتسم على كل لحظة تعيشها اليوم، ليس هذا فحسب بل ان تحمل في رقبتك ايقونة كتب عليها انا ابن الصدر انا ابن نصرالله.

وان تتعلم سيرة الأمام المغيب السيد موسى الصدر وتحفظها على ظهر قلب كما عليك ان تشعر بالخشوع، وانت تسمعها وترددها او ترويها على مسامع عائلتك وامام أحفادك، بل ان تتلذذ بسردها وتعتز بمجدها وتفتخر بصاحب رسالتها، لانها اعظم ملحمة وجودية انسانية عرفها تاريخ البشرية، لانها رسالة لا يقدر على حملها الا الأنبياء والأوصياء قصة امام رفع امة المحرومين من القعر الى القمة.

وماذا اخبرك عن ابا هادي كيف لي ان اصف ذاك الوجه الجميل والصوت الاصيل والمقاوم الكبير، هل تعتقد باني سوف اكلمك عن قائد، ان السيد نصرالله اعلى، هل تنتظر ان تقرا عن قصة نصر2000، عن رجل شق البحر ونسف الجبال وردم الوديان وجعل من امته اعظم امة تكلم بوصفها انسان، والله انه اعظم،

هل تريد ان تبحث بين كلماتي عن شعرا امدحه به او حروفا ارصفها عنه والله انه ارقى،

هل تبحلق جيدا لتجد مقارنة مع من مروا من قادة وعباقرة وفلاسفة على مر العصور، والله انه اهم واكبر،

هانيبعل بطل قرطاجة لا اقارنه بمقاوم اسكت دبابة الميركافا،

حتى انتصارات إسكندر المقدوني ذو القرنين وتاريخ حروبه لن يذكرها التاريخ امام حروبا خاضها السيد نصرالله وانتصر بها في القرنين العشرين والحادي والعشرين،

انسانيته اصغ اليه بحكمة عندما يخاطبك عن التعايش بين الاديان والتسامح عند اشهر انسان عرفته البشرية بانسانيته، جده الامام علي بن ابي طالب،

فلسفته يكفي تنظر اليه، لعينيه الى تلك الدموع التي تسكن مقلتيه، عندما يدافع عن المحرومين المظلومين من اي طائفة كانوا او الى اي مذهب انتموا، وهو يروي سيرة جده الشهيد الامام الحسين.

تضحياته يكفي للامم ان تقرا وتتعلم من اكبر واقوى قائد وهو يتكلم عن فلذة كبده حين وداعه، أني أشكر الله على عظيم نعمه أن تطلع ونظر نظرة كريمة إلى عائلتي فاختار منها شهيداً.

لا تتوقع مني ان اخبرك الكثير عن السيد نصرالله ولكن الذي سوف اقوله لك، هو ان تهرول مسرعا عندما تعلم بانه يتكلم واصغي بجوارحك وروحك وادعو الله من صميم قلبك ان يحفظه.

عندما تمر امام صورة من صوره ارفع راسك عاليا فوق الغمام، هكذا هو يريدك، كبيرا عملاقا متعملقا، ناجحا قويا راسخا بالارض متجذرا بها، تقود الامم وراءك من نصر الى نصر ومن حرية الى حرية اكبر.

عندما تسمع نشيدا يذكره او شاعرا يمدحه او خبرا عنه، انتصب بسيرك ولا تطوي ركبتك، واجعل الارض تزلزل تحت قدميك، واكمل الى نور الشمس بخطوات واثقة، انك بزمن نصرالله.

وعندما يحدثونك عنه ردد اسمه 99 مرة فان اسمه يحمل اسم الله انه السيد نصرالله، وسوف تؤجر.

لا يوقفك الزمان او يستوقفك انسان، كبر الله على نعمه واشكره بحمده.

نعم جملة كانوا الشيعة ماسحي احذية، تنفض الغبار عن عينيك وتزيل الصمم الذي في أذنيك وتعلمك لماذا عليك ان تكون مقاوما ابيا منتصرا منصورا، كي لا يعود الزمان بنا الى مكان ظلمنا به من كل العالم.

تعلم لماذا عليك ان تزمجر كالاسد الغاضب، بوجه كل من يحاول ان ينال او يقترب من المقاومة،

وان تحلق كالنسر الصائد لتحمي المقاومة من قلم هنا او صوت هناك.

وان تكون الف مرة شهيد على ان تسقط راية واحدة للمقاومة،

اعقد حاجبيك، ارفع صوتك واكفر بكل الاعراف امام أي شيء يستهدف المقاومة.

فلا يوجد شيعي واحد يملك ذرة عقل او كرامة ويقبل ان تستهدف المقاومة تحت أي ذريعة من الذرائع، حتى اصحاب المنطق والواقعية السياسية العروبية الحقيقية سوف يفعلون كما تفعل لانهم يدركون ما قدمته المقاومة للقضية الفلسطينية وكل قضايا الأمتين العربية والاسلامية.

شد عضدك باخيك، قف معه انصره ظالما كان او مظلوما، ولا تتنازل او تتراجع قيد انملة عن مواقف واحد تتخذه المقاومة مهما كان الثمن

وكل من يقول لك عكس ذلك، اعلم بانه اشترى حذائين واحد ليضربك به والاخر لتمسحه.


 

د حمود الفاخري/واشنطن     June 14, 2017 1:52 PM
مشكلة العرب انهم يبكون على الاطلال من ستون عام الى الان ماذا عملنا نحن السنة الى الاسلام والتاريخ غير الذل وفتح سفارات الى من لعنهم رب العالمين في كتابه مهلكة ال تيوس في اقل من خمسة شهور تنازلت عن الاستثمارات في اميركا تقدر بي 935$مليارد وعند زيارة البغل محمد بن خرفان الى اميركا دفع بي 200$ مليارد وابوه الخرفان إعطاء ترامب الدي مسح الارض بي مهلكة ال تيوس والإسلام وقال جملة لو ما سلمان كان على باب الطائرة في استقبالي سوف ...امه لقد أحضرنا العار امام الأجيال وامام الله

مارد   مارد   June 14, 2017 2:02 PM
بصراحهاذا كنا سنتكلم طائقياً فقد اثبت الشيعه انهم ناس شرفاء لا يخونون الاصدقاء و لا ينكرون الجميل بعكس المسلم السني الابن الشرموطه المؤمنه جداً بفتح رجليها لكل عابر سبيل و تعتبره جهاداً في سبيل اللات و العنزه اما شيوخ السنه فحدث و لا حرج هؤلاء القوادين الذين اصدروا فتاوي يندى لها جبين الانسانيه لما فيها من عهر و دعاره و تحريض على شرمطة النساء السنيات و مصيرهم الجنه؟؟يا امه بالت و شخت و ظرطت عليها الامم من المحيط العاهر الى الخليج الداعر .

hamed     June 14, 2017 3:13 PM
Work is not shame but it dignify the person ,any honest work is respectful the child shoud feel pride of the wwork of his father,a- the work of his father is necessary for the society and he is procuring better life for his family , third any person who try to injury a person because his work is few paid , he needs to question himself . the dignity of all persons are equal hether he is clean shoes doctor or prime minister , That person has to question his sel-esteem and his education , what really I dont agree with you completely that you fall in the mistake of the arabic culture , when they boast of their genealogical tree or his position , we have to change our massage to change the culture of boasting and ostentation they are one of the reasons that our society is failure , it is inclined for the position and corner the personal merits and th good formation””just bring a tittle”, our prouction is few and of bad quality , reasons why we run behind the camels although we ride MBW ,

لبناني   ما قبل أيار ألفين "ول نفر بي أغين" ونقطة على السطر   June 14, 2017 8:33 PM
هذا صنعة الروم الأموية انتقاماً من هاشم الأقحاح، ثم الأكراد والمماليك والأتراك حين سمح لهم مسلمو العرب باستخلافهم انتقاماً من الحمدانية والفاطمية العربيتين الأقحاح، وكل أمم العجم التي تكالبت على الأمة بحكمها وصِحاحها وفقهها، ثم جاءت الفرنساوية النجسة. هو عصر بائد بلا رجعة، اليوم نور وتوحيد ووحدة وسيدخل أهل السنة في دين الله أفواجا ولا أقول في الإسلام لأنهم مسلمون أساسا لكن عقيدتهم تبهدلت بسبب كثر "الشوفيرية" الله وكيلك. الدول العربية السنية نصفها محروق والنصف الآخر آل فلان والشعب بنغال وتطبيع صهيوني. إيران استوعبت منذ البداية ورفست عقلية الخلافة وعادت إلى الإيمان فطردت فرعونها، وطردنا هنا الفرعون الأفعواني المتعدد، والبلد لنا وفي حمانا، وننظر إلى البقية كأهل ذمة، والسلام. هل تذكرون أيار ألفين؟ قلنا حينها نِفِر أغين. وها نحن اليوم سادة وسيقتنع السنّة بأن هذا هو الحق ويلتحقون بنا بعد أن يذوقوا طعم النصر والحرية والعزّة المحمدية. ما فتئوا يقولون الهلال الشيعي ولم يكن هناك شيء منه فاقترفته أيديهم ولا نقول سوى رب ضارة نافعة. الشمال العربي كله سيعيد مجد النبي العربي عليه وآله أفضل الصلاة والسلام، ويكفي أن إيران لا تقبل بأن يحكمها سوى عربي محمدي قح. الصدر هو مَن استنهض مساحي الأحذية صارخاً بحالهم: ما هذا؟ وليت الجمهور اليوم يرتفع إلى مستوى القيادة فالاستحقاقات حبلى، مثنى وثلاث ورباع

عاش فوزي     June 14, 2017 9:15 PM
مقال بدون طعم أو لو أو رائحة. أعطوه بسكوته خليه يسكت

محب فوزي   إلى Hamed   June 14, 2017 9:24 PM
You tried to write in English which seems to be not your mother's tounge....but I think u have a point..... Why not to express yourself in Arabic .... So we would understand u?

عربي سني   فاشلين   June 14, 2017 10:29 PM
نحن العرب السنيين شعب فاشل. لم نعمل شئ جيد لنا ولا الى احد منذ مآت السنين.والان نعبد زعمائنا ونعلم علم اليقين بانهم مجرمين في حقنا. بصراحة نستاهل كل الحاصل لنا.

ناجي امهز   الى الدكتور حمود الفاخري   June 15, 2017 4:30 AM
سعادة الدكتور مشكلة العرب هي وجودهم بالاساس ،
حتى هذه اللحظة لم افهم سبب او علة وجودهم وما الهدف منه، وخصوصا انهم انواع من الحيوانات غير قابلة للتطور والتحول
لا افهم على ماذا يتقاتلون
لا افهم لماذا هم فقرا وكافة الدول تنمو وزدهر على حساب ثرواتهم الطبيعية
لا لا لا
دكتور هل لديك علاج للعرب

ناجي امهز   الى المار مارد   June 15, 2017 4:35 AM
هذه الصفات التي تكلمت عنها صديقي هي صفات الانسان
فالشرف والكرامة والامانة ونكران الخيانة هي عدالة الانسان
فان اعتنقناها اصبحنا جميعا على مذهب واحد هو مذهب الانسانية
اما علماء السلاطين ومفتي الكلاسين فانت كفيت ووفيت
وعليك ان لا تنسى شراب بول البعير
ارحب بك دائما

ناجي امهز   الى اخي حامد   June 15, 2017 4:39 AM
اشكر مرورك الدائم وما تكتبه وتوضحه باسلوبك الذي يحفذ الكثيرين على الرد او السؤال
اما بلنسبة الى نا تفضلت به فنحن العرب نعيش هذه العقد وننظر الى الانسان لا بقيمته الانسانية بل بقيمته المادية مما حرمنا التطور والتقدم واصبحنا نسكن الجهل والجهل يسكن فينا
انها طبقية مريضة
شكرا لمرورك

ناجي امهز   الى ابن وطني لبناني   June 15, 2017 5:51 AM
صدقت في كل ما كتبت الا امر واحد بان ايران تنظر الى قيادتها الدينية على انها عربية، بل هي تنظر الى اصل السلالة الطاهرة النقية التي وجدت قبل الكون والهوية
اشكر مرورك

ناجي امهز   الى عاش فوزي   June 15, 2017 5:53 AM
صدقت مقالي بدون طعم أو لون أو رائحة انه كالماء لا يمكنك ان تعيش من دونه
ارحب بك

ناجي امهز   الى عربي سني   June 15, 2017 5:57 AM
انا لن اتدخل في امور حضرتك تناولتها وانا اعلم وادرك ان هذا الكلام هو من الالم على حال هذه الامة وما وصلت اليه او اوصلت اليه بسبب بعض الساسة الذين تحكموا بمسيرة هذه الامة العظيمة.
ارحب بك دائما وانا مستعد ان اكتب وانشر وجعك كما ادعوك ان تكتب وتنشر وجعك
جزاك الله كل خير فانت تطبق قول رسول الله
الساكت عن الحق شيطن اخرس

max basem   cleanning shoes   June 16, 2017 2:09 AM
Even if they were cleaning shoes we still have to respect them
i never saw any one bad from the shiia as i saw millions of bad sunnis

لبناني   تعقيب   June 16, 2017 9:22 AM
أخي أمهز، هذا ما قصدته، أنهم بينما يرمون الشيعة بالتبعية لإيران واستيراد التشيع منها فالحقيقة هي العكس إلى درجة أنها لا تولّي أمرها إلا إلى تلك السلالة الطاهرة مع أنها عربية ولا تأخذ فقهها سوى عن الإمامة؛ على عكس العرب الذين ولّوا أمرهم لمن هبّ ودب وذهبوا يستفتون الشرق والغرب، ويتساءلون لماذا هم متخلّفون، ولماذا لم تتحرر فلسطين وهلم جرا.
أعجبني ردكم على أحدهم: ذرتان هيدروجين وذرة أكسجين ;-)
بالمناسبة هل استمعتم إلى ديدات قبل عقود ماذا قال عن مساحي الأحذية الآخرين؟ تفضلوا هنا
https://www.youtube.com/watch?v=N3vFeyIcgf0
(طبعا هو أخطأ في نقطة عقيدتهم، لكن استمعوا إلى الباقي)

ناجي امهز   الى الصديق max basem   June 16, 2017 2:31 PM
تشرفت بمرورك وارجو ان تزورنا دائما وارحب بتعليقك الراقي والبسيط والمحتصرولكن هذه ازمة مجتمعنا العربي التافه يقيمون الانسان بما يملك من اموال وبغال وحمير

ناجي امهز   الى لبناني   June 16, 2017 2:33 PM
اخي وابن روحي والهواء الذي اتنشقه شكرا على التعقيب لذي فيه توضيح جلي متمنيا لو جمعت الفكرة كلها بتعليق فانه يستحق ان التعميم

الفرس   الإمام "المغيب"   June 18, 2017 2:23 PM
الله يحشركم انتو وحزب الحشيش اللبناني وإمامكم يا بهايم أسيادكم في جهنم وبئس المصير!







Loading...
تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز