محمد الحشمه
mh942a@swbell.net
Blog Contributor since:
28 June 2011



Arab Times Blogs
قطر ... البسكليت

مانراه الآن هو النتائج الأولية لرقصة السيوف التي رقصها ترامب مع حكام الحجاز
هذا ماقاله معاون رئيس الحكومة الأيرانية.

والله حزنت على قطر... 
كما حزنت من قبل على كل الدول التي "فكرت حالها شغلة كبيرة" و نسيت حجمها الحقيقي. 
نظرة واحدة الى خريطة الخليج العربي أو الفارسي تكشف كيف أن قطرمطوقة بالكامل الا أن قررت أيران أن تمد لها يد العون.
في مراهقتي قررت أن أشارك بسباق دراجات وأتخطى نطاق حارتي و مدرستي و أخرج هذه المرة الى الطريق السريع أوتسراد دمشق عمان حيث كان السباق مقررا
لم أكن أعرف خطورة ما أقدمت عليه الا بعد أن وصلت الى حيث التجمع و هناك كنا حوالي العشرة من الشبان الصغار على دراجات من قياسات مختلفة و كلها شغل دروشة.
ما أن تحرك جمعنا و بدأت الريح تصفع وجوهنا و بدأنا بالتنافس على المقدمة و كنت متقدماً على أصحابي وعلت الفرحة وجهي و شعرت بنشوة النصروأنا أسمع صراخ أصحابي من ورائي والتفت ورائي لكي القي نظرة على المسافة التي تفصلني عنهم ومافعلت هذا حتى شعرت بموجة هوائية بسبب شاحنة من شاحنات النقل الضخمة التي تجاوزتني و اثارت زوبعة من الغبار تسييت في فقدان الرؤية عندي تماما و انقلبت دراجتي و انقلبت معها أرضاً.
كذلك هي قطرأوأي دولة من دول العالم الثالث لاتكاد تعلن استقلالها حتى تخوض في كل مجال و تنسى حجمها. فقبل أن تقضي على الأمية تريد أن تشارك بكل مهرجانات الكتب و الثقافة و الرياضة و الفن و التكنولوجيا و قبل أن تنشئ جيشاً و تصنع أسلحتها بيدها تدحش أنفها بكل صراع ينشب في منطقتها.
ما قطر أيها السادة الا "بسكليت" على اوتسرادات الدول الكبرى و لاتغرنكم محطاتها الفضائية ولا فيصل ولا قرضاوي فكل هذا يسقط لدى مرور شاحنة مصالح الدول الكبرى القاطرة و مقطورة و ستكتشف قطر كما أكتشف شخصياً,بكل تواضع, حجمها و "سترجع مشي الى بيتها" كما رجعت من ذلك السباق







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز