د.طئ البدري
taimbadri@yahoo.com
Blog Contributor since:
08 October 2011

 More articles 


Arab Times Blogs
عاصفة الحزم المباركة حطت اليوم في تنظيم دولة قطر

عاصفة الحزم المباركة حطت اليوم في تنظيم دولة الأحداث الحالية المتسارعة لعاصفة الحزم المباركة هو لصد زوابع تنظيم دولة قطر ضد دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا بل وحتى زوبعة محدودةضد الرئيس ترامب شخصيا. تنظيم دولة قطر اعتمدت في خلق هذه الزوابع على أمور كثيرة وبغض النظر على وضع قطر المالي والاقتصادي والذي يعتبر المحرك الأساسي لزعزعة دول المنطقة وتفكيكها. الأمران المهمان من وجهة نظري هما القاعدة الامريكية لديها وفرع لجامعة جورج تاون " المقر الرئيسي في واشنطن العاصمة". طبعا الاختباء خلف القاعدة الامريكية في حال تعرض تنظيم دولة قطر الى اي هجوم مضاد على اعتدائتها امر معلوم للجميع.

 أما وجود جامعة جورج تاون ،في الدوحة، فيجب ان نفهم وجود هذه الجامعة وخصوصا فروعها العلوم السياسية وتطبيق كل مايخرج من هذه الجامعة من رسائل ماجستير والدكتوراه والتي دائما عنوانينها أفضل السبل الى تفكيك دول المنطقة وتحت مئات العنوانين ومن ضمنها الشرق الأوسط الجديد والربيع العربي وغيرها من العناوين الحمقاء. المعلوم في امريكا ان الجامعات الامريكية تعتبر احدى أدوات التخطيط وصنع القرار السياسي والعسكري. خسارة الحزب الديمقراطي في الانتخابات الاخيرة وابعاد باراك اوباما وسياسيته عن المشهد الدولي أربك تنظيم دولة قطر كثيرا لانها فقدت أسس أفكار الأخير ومن ثم تغطيته سياسيا ودوليا لتحركات قطر الشرق الاوسطية.

 الان لا يوجد لتنظيم دولة قطر اي مبررللاستمرار في نهج اوباما في مسألة الفوضى الخلاقة في دول الشرق الأوسط والتي تلقفتها وطبقتها بشغف شديد ايران وقطر. لم يبقى امام قطر الا أمرين " البحر من أمامكم والسعودية والخليج من خلفكم ولا مفر لكم الا بحر الخليج العربي وشرب مائها المالح او الرجوع الى حضن دول الخليج العربي. بوركت عاصفة الحزم المباركة.

علي العربي   الله لا يبارك فيك   June 6, 2017 2:43 AM
بوركت عاصفة الحزم المباركة؟؟؟ الله لا يبارك فيك
و لك يا دكت طور هذه الدو ل خربت أول ما خربت بلدك العراق و لحقته بسورية و لولا صحوة الجيش الصري لدمروا صر أيضاً شلت أيديهم.. و لسه تقول بوركت عاصفة الحزم المباركة... روح الله لا يبارك فيك يا شيخ

احمد     June 6, 2017 4:18 PM
نعرف ان العواصف لا تدوم اكثر من ثلاثة ايام ومن اجلك مددنة المدة الزمنية المفروضة الئ شهر لكن جميع التوقعات ومن لهو خبرة في الارصاد الجوية قال شهر والعاصفة لم تنتهي ودخلت في عامها الثالث لا احد يخالف مشيئة الله ولا احد يستطيع قلب المعادلات الا انت في الكتابة وال سعود الصهاينة بالكلام والاعلام اما في الواقع لا شي يذكر







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز