د. محمود لطيف البطل
Mahmoud@list.ru
Blog Contributor since:
05 November 2011

 More articles 


Arab Times Blogs
الإرهاب لا دين له
بالرغم من أني أندد وأشجب أي عمل إرهابي أينما وقع، في بلادنا العربية أو في أي مكان آخر، إلا أني أشعر في داخلي بذلك الفرق بين وقوع هذا العمل الإرهابي في بلادنا العربية، في العراق وسوريا مثلاً، وبين وقوعه في بلاد الغرب، في باريس أو لندن أو بروكسل مثلاً. وهنا لا يوجد سبيل للمقارنة بين الشيئين، لأن وقوع هذا العمل في بلادنا يحدث تقريباً بشكل يومي ويقتل بنتيجته الأطفال والنساء والشيوخ، المدنيون الأبرياء، ولا تقوم الدنيا بل تقعد وكأن هذا الشيء كغيره من الأخبار العابرة التي تعود عليها القارئ والمستمع في كل مكان، وحتى لا يكلف أحد نفسه في العالم"الحر" بالتعليق أو التعقيب على مثل هذه الأخبار. ولكن ما أن تقع مثل هذه الأعمال في الغرب ودوله حتى تقوم الدنيا ولا تقعد، وكأن الإرهاب الذي أنشؤوه هم، يخص فقط بلادنا ويجب أن يكون محصوراً فقط بها، و ما إن يعرج عليهم حتى تفيض الإذاعات والقنوات التلفزيونية على مدار الساعة واليوم وأيام بالتعليقات والتعقيبات والتحليلات والتعازي واستخلاص العبر، وكانهم يقولون للإرهابيين الذين هم أنشؤوهم بأيديهم، نحن أنشأناكم للعرب وللشرق الأوسط وممنوع عليكم أن تكونوا هنا وأن تنشطوا هنا، وكأنهم يتجاهلون أن الإرهاب ليس له رباً ولا دين...إنه النفاق في أوضح واقبح صوره لأنهم هم من أوجد هذا العقرب، وهذا العقرب الذي لا يعرف رباً لا يعرف حتى صاحبه وسيضربه إن عاجلاً أم آجلاً...الإرهاب كابوس الرعب في عالم اليوم أوجده الغرب الاستعماري والصهيونية العالمية لتفتيت العرب لضربهم ببعضهم طائفياً وقومياً ودينياً، من أجل الاستيلاء على ثرواتهم والتحكم بهم وتوجيههم وفقاً للمصالح الاستعمارية، وهذا ما يحصل اليوم في العراق وسوريا وليبيا وبتمويل غير محدود من عملاء الغرب في الخليج، عبيد أميركا.
سجل أنا عربي... علماني، ديموقراطي!   د. محمود...   June 5, 2017 6:15 AM
... أنت محق في كل كلمة، باستثناء أن "لا دين للإرهاب"!!! للإرهاب كتاب "مقدس" هو التوراة التي توصي باستعباد "الأغيار" (أي، غير اليهود)، ومن رحمه ولد كتاب "مقدس" آخر هو القرآن الذي ذهب أبعد من "أستاذه" وأوصى حتى بقتل "الكفار" (أي، غير المسلمين)!!!

Nooralshams   مقال يفتقر للمنطقية الأكاديمية.   June 5, 2017 8:52 AM
كل مقالك فالصو بأستثناء تنديدك وشجبك للأعمال الإرهابية, فالإرهاب له دين ورسول وصحابة واله ودعاة وشيوخ وكتاب مقدس وسيرة وأحاديث إرهابية وذلك قبل أن يوجد شيئ أسْمَيتَهُ (الغرب الاستعماري والصهيونية العالمية) بـ 1400 عام, وأسألك هل كان يوجد غرب إستعماري وصهيونية عالمية قبل 1400 عام لكي تتهمه (أوجد الإرهاب لتفتيت العرب لضربهم ببعضهم طائفياً وقومياً ودينياً ),فأينَ كان الغرب والصهيونية عند نشوء حروب الردّة,وحرب علي وعائشة, وحرب علي ومعاوية, ومجزرة الأمويين بحق ال البيت, ومجازر العباسيين بحق الأمويين....الخ أنصحك بقراءة تاريخك العربي منذ بدء الدعوة الى التاريخ الحديث بروية وبنظرة الباحث والفاحص, وبحيادية وبنزاهة, وبمنطقية أكاديمية لكي تكون مقنعاُ بمقالات من هذا النوع.

Saleem   How many arab docters are not smart   June 5, 2017 5:13 PM
It seems there is a long of list of arab contributors who are doctors and lawyers. You would think they are smart but looks like they are not smart at all. If the supposedly smartest arabs blame the west for 1400 years of muslims thinking then god help us with non smart arabs. I guess we can't blame muslims who read quran and hadith books everyday and go out and start killing non muslims and say it is in name of allah and they will be rewarded in heaven. They are obviously brainwashed by the mossad and CIA to make them go out and do this. They have have obviously nothing to so with islam. They have been put into a dark room for years and then sent out to do these things. As Dr kazem naser said in another article, arabs have not developed and this includes many of today's supposedly smart doctors and lawyers. This is so sad

Saleem   to Nooralshams   June 6, 2017 1:18 PM
Excellent comment! Right on!







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز