صالح صالح
arabicpress.news@gmail.com
Blog Contributor since:
22 May 2013

https://twitter.com/wikoleaks

 More articles 


Loading...
Arab Times Blogs
ما العلاقة: سحب مسجد ابن عبد الوهّاب وقاعدة العيديد من قطر
إبعاد قطر وفصلها من مجلس التعاون الخليجي تبعه مطالبة سعودية بسحب القواعد والمنشآت الدينية الوهّابية من قطر بينما طالبت الإمارات بسحب القواعد والمنشآت العسكريية الأمريكية لاستقبالها في الإمارات. لماذا ظهر للعيان بأنّ هناك تلازم بين المطلب الإماراتي والسعوي؟ لماذا استفاق آل الشيخ بتوع السعودية ليسحبوا نسب آل محمّد بن عبد الوهّاب من أمير قطر؟ هل النسب لعبة عند العرب ومن يعبث بالآية ادْعُوهُمْ لِآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِنْدَ اللَّهِ في شهر رمضان بعد أن عبث بآية رمي المحصنات؟ وهل التنسيب لابن عبد الوهّاب فيه مفخرة أم أنّه من العيوب التي يُستحسن سترها، والله يحبّ الستر على عباده، فلما التبجّح إذن بالتذكير بهذا النسب؟ هنا نستذكر كيف أنّ لعب آل سعود بالأنساب جعلهم فريسة سهلة لنسور الشعراء العرب، فنستذكر قصائد الشاعر عبد الوهّاب القطب الذي استنكر أن يحكمنا البنغال وبندر بن سلطان وهكذا بضاعة.

لا يخفى على أحد التلازم بين الإستعمار الإنكليزي (بريتش أور أميريكن) والإرهاب الديني ونزعة محمّد بن عبد الوهّاب الفتنوية البِدَعىة التي نتج عنها سفك دماء المسلمين والعالمين، ونتج عنها تدمير بقايا النببين والصالحين والتبرّز والتبوّل مكانها بحجّة أنّه لا يصّح عبادتها، وفي هذا المضمار لم نسمع أي داعية يطبّق هذا الحكم على مقابر آل سعود وعلى قصورهم كي لا يعبدهم أحد. أنا مثلا لحبي لهم الشيطان يوسوس لي دوما ويدعوني لعبادتهم وآخاف أن أشرك والعياذ بالله، هلّا أفتيتم بجعلهم وآثارهم مراحيض عامّة أسوة بمنزل الرسول وأمّهات المُؤمنين؟ إمّا أن تفعلوا وإلّا كفرنا من حبّنا لهم وذنبكم على جنبكم.

إنّ قصّة تحالف محمّد بن عبد الوهّاب مع الإنكليز أصبحت مُسندة ومتواترة وكتب الغرب فيها الكتب وزودّها بالصور الأرشيفية. بخلاصة الأمر طُلب إنكليزيا من محمد بن عبد الوهّاب المساهمة في تفتيت الخلافة الإسلامية العثمانية حينها، فخرج عن طاعة وليّ الأمر وأفتى بالإنتقام من الآثارات الإسلامية وأنشأ للإنكليز كتبا دينية حديثة مُحدثة قال عنها سلفىة، وفيها دعا لقتل الآباء والأمهات وسبّي من خالفه الرأي. هذه الكتب ما زالت الوحيدة التي يُسمح لها الولوج إلى المساجد الغربية وإلى مساجد الموصل والرقّة والرياض.

ذكرت جريدة الرياض أن أفخاذ بن عبد الوهاب طالبوا بنزع الفخوذية عن أمراء قطر، وطالبوا بتغيير إسم الجامع القطري الذي سُمّي باسم ابن عبد الوهاب فبعد تصريح أمير قطر الذي قيل عنه مهكّر، استنتج مشايخ آل الشيخ بسرعة ضوئية أنّ المناهج التي تُدرّس في هذا المسجد مخالفة للتعاليم الإرهابية السمحة الخاصة بمنهج جدّهم شيخ الإنكليز. وهنا يسأل المرء كيف استغرقت امبراطورية قطر ساعة ونصف لفهم ما حصل وفهم هجمة آل سعود وآل نهيان عليها، بينما استغرقت ميكرو ثانية لتغيير المناهج والأئمة في جامع ابن عبد الوهّاب القطري.

المحاولة الإماراتية لسحب قاعدة القوات الإنكليرية الصليبية من قطر ومطالبة السعودية لسحب مسجد محمّد بن عبد الوهاب منها، إنّما يدّل على أنّ الأولى طلبت سحب سلاح الإنكليز الناري الجوّي والثانية طلبت سحب سلاح الإنكليزي التدميري البرّي. وهكذا تُصبح قطر مُزلّطة من دون سلاح بر وجو، فيسهل عليهم سبيها.
خالد الحسين   ايها الصالح يانبي امتنا السورية الحديثة نقول بعد التحية:   June 1, 2017 1:12 PM
عليك الاتنسى ان لدى قطرالاخونجية وتميمها سلاحين يوازيان او يفوقان بالبأس سلاحي الدين الوهابي اللعين تبع الخنزيرابن العبد وسلاح قاعدة العيديد الديموقراطية الامريكية العسكريةفي قطر فالسلاح الاخنوجي (قطب والبنا )والذي يوازي او يفوق بالحقد والوحشيةدين ابن عبد القرد في المبعرة وحط معه و فوقه سلاح موزة (الاستراتيجي الاتوماتيكي الرهيب ) وبالتالي فلاخوف على قطرائيل وتميمها لانهما محميان بهذه الاسلحة الفتاكةوزد عليهما محبة وعناية واهتمام الصهاينة-في العالم كله وكيانهم في فلسطين خاصة- بمزرعة ال ثاني لانه رغم تقديم مبعرة سلمانكوالوهابية الكثير من الخدمات الجليلة لاسرائيل المغتصبة لفلسطيننا والتي وهبها ذو العين المشلوعةالوهابي اللعين لابناء عمه اليهود المساكين كما سماهم فان لقطر افضال على الاسرائيليين تفوق كل خدمات السعوديين لهم لان افعال دويلة تميم ظاهرة جليةللجميع ودون خجل واصبحت حاجة صهيونية دائمة وخادمة مطيعةبينمابني الشيطان في المهلكة لايجرؤون علىاظهار تعاملهم وعلاقاتهم مع الصهاينة وحيث انهم يعتبرونهم مضمونين يعني في الجيبة الصهيونية بشكل دائم ومطلق لتقديم الخدمات المطلوبةبالسر فقط فلايمكن ان تسمح اسرائيل بانهاء الدور القطري او سيطرة ابنة عمهم المبعرة السعوديةعليهالذلك ياسيدي هناك تعادل بالقوة والقوى بين المزرعتين وندعوا الله القدير ان ياخذهمابالحرائق و بالزلازل والبراكين باستثناء الشرفاء من شعبيهما البهيمي ولك انت احر التحيات والتقدير ودمتم والسلام لكل من يحب سوريتنا

Saleem   More nonsense   June 1, 2017 3:28 PM
Were the arabs living in harmony between each other before 1914 and English taking over? Of course not. Muslims tribes have been fighting each other in all of arabia and aginst other non-arab muslims like Turks and Persians shias after prophet death. Arabs are pathetic. Constantly blaming outsiders for their pathetic history and miserable lives. Start reading real arab history before 1914 and top blaming outsiders.

صالح صالح   إلى الأخ العزيز خالد الحسين   June 2, 2017 6:45 AM
إلى الأخ العزيز خالد الحسين، لك مني أعمق التحيات وإن شاء الله نكون دوما عند حسن الظنّ.
دوما تحرجننا بردودك الرفيعة فلا نجد الكلمات الملائمة لمجازاتك اللفظية النابعة من ذوقك العالي.
بعون الله ستنصتر الأمّة السورية ...
الشكر لكم ولأسرة عرب تايمز

الشب الطحيني   رائع   June 2, 2017 7:54 PM
شكرا استاذ صالح، انا ايضا من قراء مقالاتك الممتعه.
دمتم.
الطحيني.







Loading...
تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز