Arab Times Blogs
نارام سرجون
serjoonn@yahoo.com
Blog Contributor since:
25 April 2011

كيف نوقف التشيع ؟؟.. درس في التاريخ لشيخ الأزهر

هل دحر ايران وهزيمة حسن نصر الله سيحمي المذهب السني؟؟ 

ليس في فن الكتابة أخطر على الكاتب من أن يتناول الشأن الديني ان كان بخير أو بسوء .. فحسبه أن ينجو من اللوم والتعنيف من الطرفين .. فاللامتدينون العاتبون لايرون ماكتبه كافيا .. وأما المتدينون من الهائجين والغاضبين فيرون دم الله مسفوكا على أوراقه .. لكن أخطر أنواع الكتابة في الشأن الديني هي ما يتناول الطوائف والأديان في زمن السعار الديني والهياج اللاهوتي حيث يوضع رب العالمين (الله) في دائرة الطباشير وتشد الكنائس والمساجد والكنس ذراعيه .. والكل يدعي ملكيته وحده لله وحده حتى كدنا نسمع أنين الله في سمائه من شد المؤمنين لذراعيه .. الكل يريد اجتياح السماء والجلوس الى جانب عرش الله .. والبعض يريد الجلوس على عرش الله ذاته .. فمن يحكم السماء يحكم الأرض ..وكي تحكم السماء عليك أن تحكم الأرض ..

لكن كم يثير الشجن هذا التراشق بالكلام بين الطوائف الاسلامية في زمن الربيع الاسلامي .. زمن يوسف القرضاوي وأحمد الطيب وعدنان العرعور .. انه زمن النهش في الاسلام .. وزمن الطوائف المسمومة .. زمن يقف فيه الاسلام عاجزا بلا حول ولاقوة في نفس دائرة الطباشير التي وقف فيها الله نفسه .. ولانسمع فيها الا تأوّه الاسلام من شد ذراعيه الكبيرين ولحيته الطويلة حتى بدأنا نسمع طقطقة عظامه وهي تنفصل في مفاصلها ممزوجة بصوت انفتاق اللحم عن اللحم وتمزقه من أثر الشد والتجاذب ..
 
أعرف أنني سأكتب اليوم مقالا ربما كان الأخطر على الاطلاق لأنه يعرج على شأن ديني .. سأرصف فيه الكلمات بعناية فائقة وأضعها كلمة كلمة على السطر بهدوء شديد كمن يضع عبوة ناسفة ولغما نزقا ينفجر حتى من مرور نسمة هواء على صواعقه .. أو كمن يمسك مشعلا بيد في غرفة ضيقة مكتظة ببراميل البارود وباليد الأخرى ينقل براميل البارود .. كل غفلة قد تقرب اللهب من شفاه البارود المنفعل .. بل يخالجني شعور أحيانا أنني باقترابي من الشأن الديني أنني كمن ينقل قنبلة ذرية بسيارته .. انه اقتراب من منطقة مسورة بالمذابح عبر التاريخ والحرائق.. وبينها وبين العقل خندق مليء بالدم القاني .. وهي مسيجة بتابوات ولعنات وأساطير ومطوقة بملايين الكتب والحجج والذرائع والجدال والمنافحات التي لم تصل الى قرار..ولن تصل..
 
ومع هذا فانني سأكتب غير عابئ لأن الصمت هو دين الشياطين ..وأن كنت سأفعل شيئا فهو أنني سأحاول أن أمحو دائرة الطباشير كيلا يقف فيها دين أو اله .. وكي تحار الطوائف بعد ذلك أين تضع مذاهبها في غياب رسوم الطباشير.. الساحة العربية امتلأت بدوائر الطباشير ..وكل المذاهب والنحل تقف على حدود الدوائر تبحث عن أذرع لتشدها .. ولكن سأمرّ على الساحة وسأمسك قطعة قماش وأمحو كل الدوائر لأن الحقيقة هي أن الله لايقف في أية دائرة وكل الدوائر ترسمها يد جاهلة..
 
هذه الأيام سمعنا خطابين دينيين في الشرق .. واحد مسيحي صدر في دمشق في تنصيب البطريرك يوحنا العاشر .. والآخر اسلامي صدر من القاهرة من شيخ الأزهر أحمد الطيب بمناسبة زيارة نجاد للأزهر .. ولم يكن هناك أي فرق بين الخطابين سوى مايقارب 48 ساعة لكن الفارق حضاريا وفكريا بينهما كان قرابة عشرة قرون .. فخطاب البطريرك يوحنا العاشر وكل البطاركة المشاركين في حفل تنصيبه كان بردا وسلاما ويؤسس لمستقبل كنيسة للانسانية .. وكان مثقلا بالهم الانساني والوطني وبالرقي الحضاري وفلسفة التسامح والانفتاح والتلاقح .. أما الثاني فكان خطابا مخجلا ويؤسس لثقافة الحارات الشعبية والمقاهي المعزولة .. وأجزم أنه يؤسس لمقولة من الفرات الى النيل حدودك يااسرائيل .. لأن حدود اسرائيل تنتهي عند الفرات كما تدعي ومابعد الفرات يراد للدولة الشيعية أن تقوم .. وقام شيخ الأزهر بوضع حدود اسرائيل الدينية باقامة الحاجز النفسي والبشري بالحدود السنية الشيعية .. وهو يريد حبس الشيعة خلف الفرات .. فتنفرد اسرائيل بما قبل الفرات ..

ومن يستمع لشيخ الأزهر في وعظيته الغاضبة للرئيس الايراني أحمدي نجاد ونصحه بعدم تدخله في شؤون السنة يشفق على نفسه ويصله احساس غريب أن الاسلام في محنة مابعدها محنة في فقر الفقه وفقر التفكير .. ويحس أن الجامع الأزهر دخل كهف دقلديانوس وسينام لثلاثمئة سنة يترك فيها المسلمين بقيادة عتاولة جبهة النصرة والقاعدة .. والحقيقة أن من يتولى قيادة الاسلام في هذه المرحلة لم يعد الازهر ولا الحرم المكي وبالطبع ليس الأقصى الذي باعته حماس لقطر والقرضاوي وليست جبهة النصرة ولا القاعدة .. بل من يقود الاسلام هم مجموعة من الخبراء والمستشرقين الغربيين والباحثين الخطرين في شؤون تفكيك الأنظمة الاجتماعية والنسج الثقافية الموروثة بحقنها بالسم الطائفي بنكهة (الحرية والديمقراطية الثورية) .. وهؤلاء القادة الخفيون من عيار برنار ليفي يعرفون أن الفرات هو حدود اسرائيل التوراتية ويجب فصل الأرض والشعب العربي والاسلامي قبل الفرات وبعده بالنار الطائفية .. فينكفئ شرق الفرات الشيعي عن غربه السني ويترك غربه لقدره .. لتتولى اسرائيل أمر غرب الفرات بعد أن كادت تنتهي من معركة نهر النيل وقد تركته منهكا ونهبا للصراع الاسلامي العلماني والاسلامي القبطي..

جهابذة التدمير الثقافي يعرفون أن اللغة والدين من أقوى النسج الثقافية على الاطلاق ومن أصعب المهام تفكيكهما .. وهما مترابطان جدا .. كما أن عملية تحطيم أحدهما ستسبب انهيار الآخر أو انهيار الأمة .. فتفكيك الدين مثلا سبب في هزيمة الأمم كما حدث في سقوط القسطنطينية بيد محمد الفاتح لأن بابا روما رفض نصرة بابا القسطنطينية ضد العثمانيين مالم يعلن ولاءه الكهنوتي للبابوية في روما .. ويمكن أحيانا تدمير الدين بتدمير أساسه اللغوي ..ومن هنا تم مثلا الغاء رابطة اللغة مع الدين الاسلامي في تركيا أتاتورك بتغيير الحرف العربي الى اللاتيني فغابت اللغة عن الوعي التركي الحديث لقرن كامل .. وعندما استيقظت تركيا وجدت أنه لايوجد لديها لغة لتتعرف على دينها فنشأ من ذلك حزب العدالة والتنمية الاسلامي وهو حزب أقل مايقال فيه أنه نهج ديني جديد مبتور مهجن وبلا جذور وأقرب الى النسخة الأطلسية المسموح بها للاسلام العثماني الذي افاق في مزرعة العلمانية الأتاتوركية ولايعرف شيئا عن جذوره .. فاسلام حزب العدالة والتنمية يقاتل مع الغرب في كل معاركه في كل البلاد الاسلامية ولا يخوض معركة واحدة على أية أرض غير اسلامية .. من أفغانستان الى العراق وليبيا ومصر .. وسورية أخيرا ..
 
********************
 
لاشيء يستفز أعصابي الا الخوف على المذهب السني من اجتياح المذهب الشيعي له لأن في هذا اهانة لمذاهب أهل السنة التي يعتقد من يسمع هذا الزعيق أنها ضعيفة وهزيلة وبلا عمق فقهي صلب .. ومن يستمع لشيوخ الاسلام هذه الأيام وزعيقهم من تمدد التشيع يعرف أن الاسلام يقترب من مرحلة الهلوسة الدينية والضعف الشديد والجهل الشديد والتقاط الاسرائيليات .. وأنه بدأ في تأسيس حدود اسرائيل التوراتية .. بشطر الشرق الى ماشرق الفرات وغرب الفرات عمليا .. حيث بالضبط حدود الشيعة والسنة .. أو بدقة حدود اسرائيل الشرقية توراتيا..

المذهب السني ياشيوخ الأزهر وياشيوخ قطر لايحميه الوقوف في وجه نجاد ولابناء الأسوار حول ايران ولاتحطيم حسن نصر الله رمزيا ومعنويا وتشويهه ولابتبديل نظام الحكم في سورية .. المذهب السني لن يحميه الا التصدي لحسن نصر الله ونجاد والخامنئي في قلب اسرائيل .. أي التسابق مع نصر الله ونجاد والأسد في الحاق الاهانة باسرائيل وتهديدها .. نجاد ونصر الله والخامنئي والأسد لم تصل شهرتهم وسطوتهم بين شعوب المنطقة بسبب الحوزات الشيعية ولابسبب كتاب (الرياء والعجب) أو (زبدة الأحكام الاسلامية) للخميني بل بسبب التصدي للغرب العاتي ومشروع اسرائيل وتحدي جيشها وقهره وتمريغ أنفه في بنت جبيل ومارون الراس ووادي الحجير..

بكل بساطة ماعلى الأزهر وشيخ الأزهر أن يفعله لتفعيل وتقوية المذهب السني ونشره حتى في ايران نفسها هو عدم السماح لنجاد ونصر الله والأسد بالانفراد بمواقفهم ضد اسرائيل والغرب .. العالم الاسلامي يرى أن هذا الثلاثي قد قهر الغرب مرتين في العراق ولبنان وهذا مارفع من شأن المذهب الشيعي لأن من ينجح في الصمود قد يعني للناس أن مشروعه قوي وأن عقيدته صافية ..

شيخ الأزهر لايريد أن يفعل شيئا لبعث الحياة في المذهب السني الذي يتآكل في الروتين وبيروقراطية المؤسسة وطحن الفتاوى والانشغال بالرضاعة وطبخ الدين في مطابخ الصمت والمعاهدات وتركه لوعاظ الفضائيات وسماسرة الفتاوى .. المذهب السني لايكون الحفاظ عليه بالتقوقع وزيادة جرعة الخوف والتنفير من التشيع كمنافس رئيسي والتصرف بعصبية ونزق أمام العمائم السود .. هذا السلوك بحد ذاته سيدفع الناس للتفكير في مدى قوة المذهب الشيعي الذي يخيف كل مؤسسات السنة العريقة من المحيط الى الخليج ويجعل الأزهر مصابا بالهياج .. ويلقي المؤسسات الدينية الراعية للمذهب السني في الشك وهي ثرية للغاية بالمال والنفوذ عبر النفط ..والموقع الجيوسياسي .. ومع هذا تتقصف ركب الفضائيات رعبا من التشيع وكأنه اسطورة لايقف في وجهها شيء ..
 
لو وقف الأزهر كما يقف نجاد وحسن نصر الله لكان له في قلب (قم) أتباع ومحبون ومعجبون .. غباء الأزهر لم يعد يصدق .. وللاستدلال على ذلك يكفي تذكر بعض تصرفاته المثيرة للحرج والجدل والخجل .. ففي أيام الراحل محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر السابق ظهر الشيخ طنطاوي وهو يصافح بيريز بيديه مصافحة شهيرة .. ثم ينكر ويكذب ويدعي أنه لايعرف من هو بيريز .. وفي مناسبة أخرى عندما سئل عن حصار غزة قالها بالفم الملآن وبعصبية (الله .. واحنا مالنا؟؟) .. وعندما كانت الجرافات الاسرائيلية تهدم بيت المغاربة ببث حي ومباشر سأل المذيع شيخ الأزهر عن موقفه فقال : ليس لي علم بأي اعتداء .. هو فيه ايه وبيحصل ايه؟؟ وقد سكت المذيع من حرجه وغيظه ..(التسجيلات متاحة لمن أراد)..
 
وبالمقابل كان نجاد يرعى مؤتمرا لهدم اسطورة الهولوكوست دون تهيب لأحد .. وكان نصر الله يلقي صواريخه على اسرائيل .. بعد كل هذا يريد هؤلاء ألا يتقدم المذهب الشيعي وينال الاحترام والشعبية .. فيدفعون ببعض المراهقين والصبية للتصدي للفكر الشيعي عبر الفضائيات وأعمال العنف الدموية المغطاة بصمت المؤسسة الدينية ..وغطاء التكفير..
 
كم فيها من الاهانة هذه الصرخات والرعب من اقتراب المذهب الشيعي الى عرين السنة .. وكأن المذهب السني لايملك أسلحته وفكره ومفكريه وعلماءه الذين يحاجون ويقارعون .. وليس لديه تراث راسخ في عقول أتباعه ليهتز في أية ريح .. انني لو كنت في موقع ديني في الأزهر لدعوت الحوزات الشيعية الى مصر لنعيدها سنية الى مواطنها .. تماما كما يحصل للمهاجرين العرب الى الغرب .. يذهبون شرقيين ويعود معظمهم متفقها في أصول الحرية والانتخابات وتحرر المرأة ..وحقوق الانسان ..

هل يريد الأزهر والثوار والباكون على المذهب السني انهاء اسطورة حسن نصر الله وايقاف الدعوة الشيعية؟؟ .. بل هل يريد الأزهر أن يرد على المذهب الشيعي من قلب النجف؟؟ اذا عليه ان يدخل في المنافسة ويعلن فتوى جهادية ضد اسرائيل لانقاش فيها واعلان موقف صريح رافض لمعاهدة كامب ديفيد .. وأن يطلب من أردوغان عند زيارة مصر والأزهر علنا الانسحاب من الناتو والعودة لقيادة المسلمين من غير ناتو واعادة اللغة العربية كلغة ثانية رسمية في تركيا كما هي في ايران الشيعية .. وتطهير الشرق من أذيال الغرب ومن تورط تركيا في الدروع الصاروخية الاسرائيلية والامريكية ..

انه ثمن بسيط لايريد الازهر فعله .. بل يفضل خوض حرب دينية تافهة من مقاس داحس والغبراء لعقود .. وبلا نهاية..ولانتيجة ..

لاأدري ان كان شيخ الأزهر يعرف أن كل حوزات العالم الشيعية لاتستطيع أن تمس جوهر المذهب السني بعمليات التبشير لأن هذا المذهب ببساطة مذهب قوي وعريق كما أن الدول الراعية له ثرية للغاية وهي أثرى مافي العالم الاسلامي .. وقد صمدت مذاهب أهل السنة مئات السنين وتماسكت رغم أن الدعوة الشيعية هي طعن فلسفي ومنهجي بالفكر السني وأسسه منذ قيامها منذ مئات السنين..
 
ان من سيحطم المذهب السني أيها السادة العلماء الأزهريون هو تركه رهينة بيد شخصيات ودعاة هزيلين أخلاقيا مثل القرضاوي وعمرو خالد والعرعور و(أبو اسلام) وحازم ووو ... وتركهم يحولونه الى مذهب بدائي متوحش لايرحم ويصور جرائمه دون أن يخشى ادانة من الأزهر وغيره .. أولئك المجانين الذين يباهون بعنف المذهب السني وسكاكينه هم من يضعفون مذاهب أهل السنة .. لأن مشهد ذبح واحد لانسان، أو احراق الناس أحياء كما تنشر الثورة السورية في استعراضاتها الثأرية التي تتشفى من خصومها ستهز المذهب السني برمته .. وتخيفه من نفسه عندما ينظر في المرآة ويرى الدم على وجهه .. وستطلق الشك في صدقيته وصحته العقائدية..

ومما يدهش له أنه في ستينات القرن الماضي قاد الأزهريون محاولة جريئة لتوحيد المذهبين الشيعي والسني في جو كتب فيه اسماعيل مظهر كتابا بعنوان (لماذا أنا ملحد) فرد عليه محمد جمال فندي بكتاب (لماذا أنا مؤمن) وليس بذبحه امام الكاميرات ورفع التكبير.. لكن سكوت شيخ الأزهر والقرضاوي والعلماء المسلمين على السلوك العنيف للتنظيمات الاسلامية سيتسبب في نفور نفسي من الاسلام من قلب الطائفة السنية (كما تسبب سكوت مرجعية النجف عن اعدام الرئيس صدام حسين يوم العيد لأن ذلك الصمت أخجل الشيعة الوطنيين قبل السنة وهز من مكانة المرجعية الشيعية بينهم) .. وسيضرب هذا الشك في الشرعية الاخلاقية للسنة أهم أسس لأي مذهب .. لأن الناس لاتغير عقائدها بسهولة لكنها تغير من علاقتها بعقائدها وقوة شكيمتها في الدفاع عنها .. ان العنف الذي تصوره الثورة لارهاب غيرها وللمباهاة به وسكوت الأزهر والرموز السنية عليه سيكون أهم سبب لانهدام المذهب السني في نفوس متبعيه لأن هذا المذهب لم يتعرض لمثل مايتعرض له من تدمير ممنهج على يد أئمة السنة ووعاظ الفكر المتطرف .. بل ان عملية توثيق القتل وممارسة العنف واستخدام الاطفال في قطع الرؤوس تحتفظ بها القوى الغربية في ملفات تنتظر اخراجها على الرأي العام الغربي عندما يحين استعمال العنف المتناهي في السيطرة على بعض القوى الاسلامية السنية التي سينتهي دورها .. تماما كما ظهرت أشرطة عنيفة عن تعذيب السجناء العراقيين ونسفهم أحياء والقائهم من الشواهق بعد أن بقيت لدى وكالة المخابرات الأمريكية عقدين كاملين وتم اطلاقها الى العلن عندما تقرر الاجهاز على العراق ونظام حكمه ..
 
وربما سيفاجأ الجميع ان قلت ان المذهب الشيعي لن ينتشر في بلاد الشام لأن علماء الشام من السنة قد دخلوا في منافسة قوية مع السيد حسن نصر الله والرئيس نجاد في عملية التحدي لاسرائيل .. ولايستطيع السيد حسن نصر الله الا الاعتراف بأنه يتلقى الدعم من سورية ومن قصر لايبعد كثيرا عن ساحة اسمها (ساحة الأمويين) .. ولولا دعم علماء سورية السنة للرئيس الأسد في هذا النهج لما كان حزب الله بهذه السمعة والهيبة والمكانة .. ولعل اغرب حقيقة تفاجئنا هي أن حزب الله مدين لعلماء الشام السنة بقوته .. ولولا دعمهم له لكانت القيادة السورية واحتراما لرأي علمائها السنة مترددة في دعم حزب الله .. ولذلك استحق هؤلاء العلماء منزلة لايضاهيها منزلة .. وهي أنهم حماة أهل السنة وحماة المذهب السني .. وهم من أعطى للمذهب السني هيبته في زمن ترهل الأزهر والحرم المكي وغياب الأقصى .. وهم من يحميه بوقوفهم أندادا لحسن نصر الله في مواجهة الغرب ..

ومن يعرف مثلا الشيخ العلامة محمد سعيد رمضان البوطي أو مفتي الجمهورية السورية الشيخ أحمد بدر الدين حسون وجسارته في قبول التحدي الاسرائيلي لعرف أن مثل هؤلاء هم من يوقفون أي تمدد للتشيع .. فقد تمكن الشيخ حسون من فرض احترامه بقوة بخطابه الواثق وعلمه وفقهه الجهادي الرفيع وقدرة خارقة على خلق التسامح .. وعكس في موقفه الصابر والجهادي مدى تبحره في الفقه السني وعلوم الدين والمذاهب وتحول الى أيقونة سنية .. بل وبتقديم ولده سارية شهيدا ارتقى ليكون بمثابة حسن نصر الله "السني" .. فكلاهما فقد ولده في معركة من أجل موقف وطني ولم يغير طريقه .. ومن لديه قوة الشيخ البوطي وحسون لايحس أن الانتقال الى منصة مذهب آخر سيضيف على يقينه شيئا آخر .. لأن التفاصيل الفقهية في الخلاف لن تغير العمق الايماني للمسلم.. سنيا كان أم شيعيا..

يريد شيخ الأزهر والقرضاوي وكل ثوار الناتو أن يوقفوا انتشار المذهب الشيعي .. وقام الربيع العربي لهذه الغاية كما يبدو ولا يبدو أن الربيع قام لايقاف المد الاسرائيلي .. وبالفعل فان أول ثمن تعهد به هؤلاء هو اسقاط رمزية المقاومة وطهارتها واسقاط معاقلها في سورية وبدء الحرب المذهبية الشعواء .. ومن يريد الدليل فليفتح أية صفحة سورية للثورة منذ اليوم الأول وبمجرد فتحه الصفحة ستفوح الروائح الطائفية الكريهة وسينهض الموتى من القبور ليقصوا له حكايات الجنون .. والهوس بالشيعة والنصيرية ..

------------------------------
 
ماردده كالببغاء شيخ الأزهر يدل على أن عملية وضع حدود اسرئيل التوراتية يسهم فيها شيوخ المسلمين الكبار ومؤسساتهم الكبيرة .. فمنذ أن وضع مشروع قتل الخرائط القديمة للشرق الأوسط نشأت عملية التهويل من التمدد الشيعي لتحدث مبارزة سنية شيعية كبرى تبدأ رسم خطوط شعار اسرائيل التوراتية بشطر الجغرافيا السياسية الى شيعة وراء الفرات وسنة قبل الفرات بعد أن تم فصل الشام عن مصر في كامب ديفيد ..

وكان أول استهلال لهذه الخريطة هو تحذير ملك الأردن (الانكليزي) من الهلال الشيعي عام 2004 عقب سقوط العراق عام 2003 الذي آذن سقوطه بنجاح انطلاقة المشروع التقسيمي التوراتي على أرضية العراق .. ومنذ ذلك التاريخ انطلقت بكائيات ونواح الخائفين على أهل السنة ومذاهب أهل السنة وكان ذلك الانفجار العاطفي المبالغ فيه على المذهب السني مريبا للغاية .. ومنذ ذلك الوقت ظهرت الفضائيات التي أيقظت كل الجثث والمومياءات الاسلامية ونبشت القبور والجحور.. وجيء بالجمل من موقعته وتولى الجميع أمر العناية بعلفه ورغائه .. وسيق الناس من منصات التنوير واليقظة والرؤوس التي تشرئب لرؤية الفجر الاسلامي الى سقيفة بني ساعدة وجدل صفين وكربلاء لينبلج الفجر التوراتي .. ومن يسمع النواح يتخيل أن طوفانا من الجيوش وذوي العمامات السوداء يستعدون لغزو العالم العربي وأن مؤامرة نهاوند قد خرجت من أستارها الليلة بعد تخفيها بضعة قرون..
 
كان أول سؤال يخطر على البال هو سؤال بسيط للغاية؟ هل المذهب السني ضعيف وهزيل وهش حتى يخشى مبارزة مع الفكر الشيعي فيترك أمر التصدي للمؤامرة للفضائيات ولشيوخ من سوية عدنان العرعور؟؟ كيف يمكن لفقه اهل السنة العريق والهائل والمتمدد بكلكله على طول ألف وخمسمئة سنة وعلى امتداد 80% من العالم الاسلامي أن يخشى من مذهب ومن حوزات هنا وهناك؟؟ هل في التاريخ سابقة تبرر هذا الخوف؟؟ هل يخشى الاسلام السني بكل تركته وثقله ووزنه وفقهه من اسلام آخر يهزمه ببعض الدعاة والدراويش أو المتصوفين الباحثين عن لقاء المهدي المنتظر؟؟ الاسلام السني فقه راسخ وعمره مئات السنين لم يحدث في التاريخ أن هزم الاسلام السني أو أن تمدد التشيع خارج خرائطه بالتبشير أو بالغزو .. وهناك مثالان لايمكن انكارهما .. وهم مصر الشيعية أيام الفاطميين وايران السنية قبل التشيع .. بل ان عملية التخويف تلجأ الى الاستشهاد بتاريخي مصر وايران دون دراية بالتاريخ وتفاصيله .. وهذا التخويف يعتمد على جهل مطبق بعملية التحول الاجتماعي والتاريخي ..بل جهل أكثر في تفاصيل تاريخ مصر أو ايران ..

ففي مصر حكم الفاطميون لمئتي عام لكن المصريين عموما لم يتشيعوا تماما بل ان المصريين حولوا المناسبات الشيعية الحزينة ولطمياتها الى احتفالات بهيجة حتى في عز الدولة الفاطمية واستمر هذا حتى اليوم بالاحتفال بعاشوراء بطقوس احتفالية بهيجة ..بل ان المدارس الفقهية السنية في الاسكندرية كانت موجودة قبل عهد العاضد آخر الخلفاء الفاطميين .. وليس دقيقا أن صلاح الدين الأيوبي قضى على الدولة الفاطمية أوعلى التشيع بالعنف رغم بعض الحوادث .. بل لأن الدولة الفاطمية كانت قد وصلت الى سن الشيخوخة بعد مئتي سنة ووصلت الى التحلل الداخلي وفق منطق التاريخ ومنطق ابن خلدون في عمر الدولة .. حيث تصارع وزراؤها في سنواتها الأخيرة عندما نخرت الدولة حتى أن بعضهم استنجد بالصليبيين ضد بعضهم (كما يستنجد اليوم الثوار الاسلاميون العرب بالناتو وعلى رأسهم معاذ الخطيب والشقفة وطيفور والقرضاوي وعبد الجليل) فيما كان بعضهم يستنجد بنور الدين محمود زنكي حاكم حلب والشام الذي أرسل لهم جيشا كان من بينه ضابط شاب اسمه صلاح الدين تمكن من أن يسلب العاضد (آخر الخلفاء الفاطميين) سلطته سلميا دون قتال .. ولذلك كانت عملية انهاء الحكم الفاطمي في مصر سهلة للغاية .. الفاطميون انتهوا في مصر لأنهم تآكلوا سياسيا في سياق صراعات الدولة الداخلية الهرمة وبسبب تحالف بعضهم مع الصليبيين كحليف ضد الحكم العباسي المنافس .. تحالف كان ممجوجا وتسبب في سقوط هيبتهم وشرعيتهم الدينية وقوتهم .. والدولة الفاطمية كانت قد وصلت الى نهاياتها كدولة منخورة..

مصر التي خضعت للفاطميين نقلها الأيوبيون الى الصف السني بسهولة من دون فضائيات الثرثرة واللطم على أهل السنة .. والسبب هو صلاح الدين الأيوبي الذي كان قائدا اسلاميا معتدا بسنيته .. اذ حولته هزيمته للصليبيين الى بطل وجعلت مذهبه ينتصر .. ومنحه تحدي الصليبيين الغزاة شرعية هائلة في نقل مصر الى حظيرة أخرى بسرعة..
 
أما ايران التي كانت سنية فيقال ان انقلابها على الأغلب الى التشيع كان بسبب السلطان غياث الدين محمد بن أرغون الملقب بشاه بنده بسبب قضية زوجته التي طلقها ثلاثا ولم يسمح له الفقه السني باستعادة زوجته لكن الفقه الشيعي اعتبر طلاقه باطلا .. فقرر غياث الدين اعتناق المذهب الشيعي وتشجيع نشره في دولته .. أما التهويل بقصة الشاه اسماعيل الصفوي ونشره التشيع فربما كانت غايتها تبرير الصراع بين السلطان سليم العثماني واسماعيل الصفوي والتنافس بينهما على التمدد في الشرق .. وقصة التشيع الايراني تشبه الى حد كبير قصة انقلاب ملك انكلترة هنري الثامن على الكنيسة الكاثوليكية بسبب زيجاته الست ورغبته في تطليق زوجته كاثرين فاعترض عليه توماس مور وزير عدله ومستشاره .. فسجنه الملك في برج لندن بتهمة الخيانة العظمى .. وقطع رأسه .. ثم قرر انشاء كنيسة جديدة لاتخضع للبابا فكانت الكنيسة الانغليكانية التي لاتزال حتى اليوم ..بسبب زيجات الملك هنري الثامن ومزاجيته..
 
ان شيخ الأزهر والقرضاوي وكل ثوار الناتو لن يوقفوا انتشار المذهب الشيعي بل يوقفون الاسلام الجهادي الحقيقي حيث يتلاقح جناحا الاسلام الشيعي والسني .. هؤلاء الفقهاء الجهلاء يمهدون لاقامة حدود اسرائيل التوراتية على ضفاف الفرات.. لتقوم اسرائيل بين الفرات والنيل .. حيث الشيعة محبوسون خلف الفرات ويدافع السنة غرب الفرات عن اسرائيل التي ستبقيهم دوما يحسون أن العدو قادم من الشرق .. شرق الفرات ..



(401075) 1
نارام السفيه
بلال رضا
متخصص في السفاهات والتفاهات؛ فكل البصاق في وجهه.
February 11, 2013 11:39 PM


(401079) 2
هؤلاء الفقهاء الجهلاء يمهدون لاقامة حدود اسرائيل التوراتية
zauba adnan
هؤلاء الفقهاء الجهلاء يمهدون لاقامة حدود اسرائيل التوراتية على ضفاف الفرات.. لتقوم اسرائيل بين الفرات والنيل .. حيث الشيعة محبوسون خلف الفرات ويدافع السنة غرب الفرات عن اسرائيل التي ستبقيهم دوما يحسون أن العدو قادم من الشرق .. شرق الفرات ..ويجب ان لا ننسى ان الحدود التوراتية لاسرائيل ـ حسب دراسة الدكتور كمال صليبي ـ اعيد واذكر بهذه الدراسة القيمة.
اعود واقول كلنا مسلمون منا من اسلم لله بقرانه ومنا من اسلم لله بانجيله ومنا من اسلم لله بالحكمه.
واسلم للحق رصاصا اخي نارام
February 12, 2013 1:12 AM


(401080) 3
ولقد اسمعت لو ناديت حياً ولكن لا حياة لمن تنادي
وسام
أصبت كبد الحقيقة دون مواربة أو تدليس أو توهم، واحمق من يرد عليك كرد السفهاء دون علم ودراية وذلك متوقع بل وليس بمستغرب في زمن الهيافة والحماقة.
وانت لم تلامس بمبضعك امراً خافياً على العقلاء، ولكن من ركب جهلاً وتآمراً موجة الانحطاط العربي الذي تمترس بفراعة الزحف الشيعي وفق التصور التافه الذي امتطاه شيخ الازهر انقياداً لمؤامرة التشتيت والتمزيق، ومداهنة لشيوخ وقيادات التطرف لسدنة الفكر الارهابي والتصحر الفكر، اقول ان هذه الهوام الضالة لن ترعوي امام كلمة الحق، ولن تستجيب للحجة والمنطق، وما أكثر حمير هذه الامة
February 12, 2013 1:27 AM


(401081) 4
التفاصيل الفقهية في الخلاف لن تغير العمق الايماني للمسلم.. سنيا كان أم شيعيا.
*
التفاصيل الفقهية في الخلاف لن تغير العمق الايماني للمسلم.. سنيا كان أم شيعيا.
February 12, 2013 2:17 AM


(401082) 5
رائع وجريء
معتز - فلسطين
أولا أوجه سؤالا الى المعلق 1 المدعو بلال رضا - ما الذي أغضبك من المقال وصاحبه ؟ انه ببساطة يقول الحقيقة التي لا يستطيع أمثالك أ ن يواجهها فالجميع يدفنون رؤوسهم في الرمال ولا يملكون الجراة والمصداقية لمواجهة الحقيقة المرة !!
أقول للسيد نارام أنت عظيم وصادق ولا تلتفت لأولئك الحاقدين السفهاء الأغبياء , الذين لا يعرفون التواصل مع الآخر أو نقده ألا بالقول البذيء والكلام السافل الذي يعطي الصورة الحقيقية لهذه النفسية المريضة والعقول البدائية .
سلم قلمك البتار أخي نارام .
February 12, 2013 2:31 AM


(401085) 6
الاخ سرجون الوردة 1
حيدر أبو حسين
اجمل كلمة يمتدح بها العراقيين من يحترمون ينعتوه بالوردة لذا انا اسميك وردة وتستحق ان تنال وسام على هذا المقال الذي عرى المتصهينين وفتح باب النظر للحقيقة بعين مجردة من الغث والسمين لقد أصبت يا عراقي الهوى وسوري المنى وفلسطيني القوى, أحييك باسم مكة المكرمة ومدينة رسول الله المدينة المنورة وبالقدس وهي احدى نقاط الاشتراك المهمة والمقدسة بيننا جميعا وبمدينة كربلاء ومدينة اباه النجف الاشرف
مقالك هذا يدل على بلاغتك بامتك وامكانيتك بان تطرح طرحا يجمع هذه الامة ويفتح اعينها عن الفتنة ولكن هل من معتبر وهل من يدرك ما كتبت فصدقني مثل هذا الكلام لا يعجب العدو ومثلك يعتبر خطر على العدو فهذا هو العلم والسلاح الفتاك الذي ممكن ان يدمر كل خطط العدة فهل من معتبر؟!
لقد أصبت بدل سطر كتبته وكل موضوع قارنة به اخر
لقد انصفت الجميع وعاتبت الجميع من الامة العربية من مسلميها الشيعي والسني وامسيحيها
لقد أشعلت اصابعك لتنير للمسلمين طريقهم في هذه الظلمة فهل من معتبر الله يجازيك خيرا
سرجون ما خابة من سمته سرجون فهذا الاسم عراقي سوري من بلاد الحضارات وانت تعكس مدى قوة هذا الاسم. تبقى هذه المنطقة من العالم سر العلم ومركزه ومركز نشره اييك يا بطل
February 12, 2013 2:55 AM


(401088) 7
الاخ الكاتب سرجون 2
حيدر أبو حسين
لقد اصبت الحقيقة عندما ذكرت ان سحب البساط من الشيعة لا يتم الا في الاستبسال في توحيد الامة واعلان البرائة من الصهاينة وخصوصا من قبل الممثلين للمذهب السني حاليا من مصريين وسعوديين وبعض السوريين الذين في الخارج والخليج
الا اني استطيع ان ارد كمعلق على هذا الطلب وهو للاسف لا يستطيعون لانهم علقو دنياهم واخرتهم بالسلطان وهذه هي الحقيقة
أما مسئلة تشيع العرب وغيرهم فوالله هراء ان يكون هناك فرق تبشيرية شيعية في اي مكان كل ما يحصل هو ان هناك من يسئل من اخوانا من المذاهب الاخرى فيجيبه الشيعة وبعد نقاشات مطولة وبحوث شخصية من اله السائل يصل الى نتيجة انه يريد التحول الى مذهب الشيعة ونحن لا نى ذلك اكثر من استبصار او كما تسموه تشيع ولا يوجد من يدفع له كما يدعي البعض او انه ينتمي الى مؤسسة تبشيرية شيعية
هذا ما يجري بسبب الاحتكاك والنقاش مع الشيعة فيتحول الانسان الى التشيع بسبب الحجج الواقعية الموجودة في القران والسنة النبوية وطبعا كما ذكرت حضرتك ان مواقف الشيعة من قضايا الامو المركزية ضد الغرب هي احد أهم العوامل التي تثير كثير من المسلمين وغير المسلمين للميول الى التشيع والفضول لفهم فلسفة هذا المذهب وبالنتيجة يستبصر كثير من الناس
February 12, 2013 3:04 AM


(401089) 8
مع اسرائيل ضد ايران
حجازي
شيخ الأزهر لايجرؤ على التحريض على اسرائيل لأنه سيفقد عطايا قطر ، والرزق يحب الخفيه .. وعندما رأيت اليوتيوب تأكدت أنه شخص كذاب أيضآ لأنه تكلم بما لم يتفق عليه الطرفان قبل الظهور أمام الصحافة ، يعني ضحك على الوفد الأيراني وطعنهم من الخلف ، هذا شيخ منصر وليس شيخ الأزهر . لو كان هو في ايران لما تجرآ على أن يخدعهم هكذا لكن الكلب يصبح شجاع في بيت صاحبه فقط . وعلى أية حال ان تكالب العرب ضد دولة مسلمه لأنها تحارب ايران خزي ليس فوقه خزي .
February 12, 2013 3:08 AM


(401090) 9
العقل هو الشرع الاعلى ..وليس الدين -1-
اعصار
مقال جريء ..شكرا لك يا عزيزنا نارام وللحق فقد وضعت النقاط على الحروف..ومع انني لا اهتم للاديان بحد ذاتها ولا اقيم لها وزنا بتاتا في الحياة على الارض فليست الاديان وما اتت به هي الشرع الاعلى بل ان عقل الانسان هو الشرع الاعلى وهو الذي اخترع الاديان يوم كان بحاجة اليها للنهوض بالمجتمعات وهو الان نفسه يتجه لتركها والابتعاد عنها يوم باتت الاديان عقبة في سبيل تطور المجتمعات والنهوض بها كما يحدث الان في كل دول العالم الاكثر تطورا سواء احببنا ذلك ام لم نحب ، ولكن الخطر الحقيقي الذي يكمن في الاديان كافة انها غير قابلة للنقاش فكيف للانسان ان يعترض على امر الله ؟؟؟ حتى ولو كان هذا الامر بالقتل كما اتى في بعض الاديان
February 12, 2013 3:09 AM


(401091) 10
الاخ الكاتب سرجون 3
حيدر أبو حسين
هناك تعتيم اعلامي ومدرسي وتاريخي على كل الوقائع الحقيقة لتاريخ واحداث اسلامية يخفيها العرب لكي لا تسمح او تثير فضول المسلمين السنة للبحث عن الحقيقة مما مكن ان يأدي الى تشيع الناس ولكن مواقف الشيعة السياسية ضد الغرب المتصلب والمتكبر والمحتل ادى الى ان دول شمال افريقية العربية بدأ سكانها البحث عن هذه الحقائق هذا عدا اهل الشرق وعرب اوربا مما ادى الى اثارت وجنون ال وهبون الوهابية وغيرهم لتشيع مجاميع غير قليلة وبأرادتهم جراء بحثهم العلمي المنصف
للوصول الى الحقائق
لذا انا اؤكد ان لا يوجد فئة او مجموعة تعمل بالمبشرين في التشيع انما من يطرق الباب يأتيه الجواب وهذا ديدن اهل الاديان والمذاهب بالاجابة عن اي سؤال وان كان محرج او غيره.
الاتهامات والتكفير والاعلام المضاد بالباطل لن ينفعى لان الامر أصبح جلي للجميع الا اذا كان هناك عوران وعميان لا يريدون ان يروا الحقيقة؟!
الكل يعلم ان الاسلام غير راضي عن قتل الابرياء ولا عن هذه الفتن ولكن كل يغني على ليلاه
February 12, 2013 3:12 AM


(401094) 11
العقل هو الشرع الاعلى ..وليس الدين -2-
اعصار
كما هو الحال في الدين الاسلامي والدين اليهودي ففي الاول : المرتد يجب قتله ، وفي الثاني : كل ارض تدخلونها تحرمونها تحريما ..اي تقتلون كل من فيها ..تصوروا اذا كان كلام الله هكذا فأي اله هو هذا الاله ؟؟؟ والخطر الحقيقي الثاني الذي تحمله الاديان هو ان الاله المذكور فيها هو اله عنصري ففي الاسلام : انتم خير امة اخرجت للناس !!!! وفي اليهودية : انتم شعب الله المختار !!!! وفي المسيحية : من لم يعتمد بالماء والروح فلن يدخل ملكوت السموات ....وانا اسأل وماذا بشأن بقية شعوب الارض التي لم تتح لها الفرصة للالتحاق بإحدى تلك الديانات ؟؟؟ هل مصيرهم هو الجحيم ؟؟؟ وأسأل ايضا : هل يعني هذا التناقض ان هناك اكثر من اله ؟؟
February 12, 2013 3:22 AM


(401098) 12
شيخ الأزهر أبن شرموطة
mike
خلي شيخ الأزهر أبن الشرموطة يوقف المد الأمريكي والإنكليزي. أي لك يلحس طيزي

February 12, 2013 3:39 AM


(401101) 13
العقل هو الشرع الاعلى ..وليس الدين -3-
اعصار
اعلم انني سأتلقى كثيرا من الانتقادات والشتائم ولكن الحق يجب ان يقال ، والخطر الحقيقي الثالث وهو خطر ات ممن يستعمل هذ الدين وخصوصا لجهة تحويل هذا الدين الى حزب سياسي لخدمة مآرب شخصية كما هو الحال في الاخوان المسلمين والقاعدة وملحقاتها ، والاحزاب الاسرائيلية كلها لأن اساسها يعتمد على الدين اليهودي ، وبعض الاحزاب الاوروبية كالحزب المسيحي الالماني مع انه ليس مسيحيا الا بالاسم فقط ، وكذلك الحزب الجمهوري الامريكي خاصة لانه يعتمد على اشياء كثيرة وردت في التوراة وجمهوره هم خاصة المسيحيون المتهودون او المتصهينون وهم ناخبوه الاساسيون ، ولكن الفرق بيننا وبين الامريكيين والاوروبيين هو انهم باغلبيتهم الساحقة مسيحيون متآلفون برغم اختلافهم الطائفي بينما نحن متفرقون في الطوائف والمذاهب وكل شيء لذلك دعونا للعودة الى العقل
February 12, 2013 3:50 AM


(401104) 14
to number 1
sunnileb
idiot number one belal ..the article very true ...spits back to ur ugly face
February 12, 2013 4:09 AM


(401106) 15
لا حل إلا بالعلمانية!!!
عربي مسلم ديموقراطي
رائع، كعادتك، يا نارام!!!
February 12, 2013 4:24 AM


(401108) 16

عربي مغترب
الى المعلق رقم1 : ياعيب الشوم عليك , هذا الذي خرج منك؟ لماذا لاترد عليه بنفس الكلام وتصحح اقواله؟ بدل ان تلفظ مافي قلبك الأسود, هذا هو نتيجة تصرف السنة في العالم العربي.
February 12, 2013 4:29 AM


(401109) 17
القبض على 21 لاجئا سوريا شكلوا عصابة سلب في مخيم الزعتري بالأردن
أردني
ذكرت تقارير أردنية الثلاثاء أن الأجهزة الأمنية العاملة بمخيم الزعتري للاجئين السوريين في محافظة المفرق تمكنت من إلقاء القبض في وقت متأخر من مساء الاثنين على 21 لاجئا سوريا من أصل 23 شكلوا مجموعة تطلق على نفسها "مجموعة التخويف والترويع".
وقالت المصادر لصحيفة (الغد) إن عناصر هذه المجموعة تقوم بتخويف وترويع اللاجئين ممن يقطنون داخل المخيم بالأسلحة البيضاء لسلب أموالهم والمساعدات التي تقدم لهم من المنظمات الإغاثية.

وأشارت إلى أن الأجهزة الأمنية نصبت كمينا بالمخيم، وتمكنوا من خلاله من إلقاء القبض على 21 شخصا من تلك المجموعة، في حين مازال البحث جاريا عن الاثنين الآخرين ، وهما ممن أسس تلك المجموعة.

وأضافت المصادر ذاتها أن الأجهزة الأمنية قامت بنقل عناصر المجموعة إلى وحدة أمنية خاصة بمحافظة المفرق للتحقيق معهم وإعادة المسروقات التي استولوا عليها من اللاجئين واستكمال البحث عن الشخصين الآخرين.

وبحسب التحقيقات الأولية، فإن هؤلاء الأشخاص هم من أرباب السوابق والمطلوبين أمنياً في سورية بعدة قضايا إجرامية منها السلب والسرقة وترويع المواطنين والسطو المسلح.
February 12, 2013 4:30 AM


(401111) 18

عربي مغترب
سيد نارام : انت تعرف تماما ان الله ليس لديه مذاهب ولاأديان, المسيح لم يات الى الأرض ليؤسس ديانة. بل جاء لكي يخلص الانسان الخاطي. فالذي يريد ان يعرف من هم الذين في السماء ( الجنة ) عليه بمراجعة سفر الرؤيا 7 , من كل امة وشعب ولسان واقفون امام عرش الله ويسميهم مؤمنون , وهم لابسون ثياب بيض وقد غسلوها بدم الخروف ( المسيح ) ولايوجد من يدعي انه من هذا الدين او ذاك. او هذا المذهب او ذاك.
February 12, 2013 4:34 AM


(401116) 19
نارااااااااام
حلبية
انها من أروع سمفونياتك يافارس القلم. انا كسورية افتخر فيك
February 12, 2013 4:49 AM


(401117) 20
تتمة لموضوع الكاتب سرجون
حيدر أبو حسين
وهذا موضوع مكمل لموضوعك وطرحك للباحث عن الحقيقة والاصل عليه قرأة هذا الموضوع باكمله ليعلم مع هو دور الفلسطينين بتعليم وتدريب الابطال وكذلك دور الاسلامين من المقاومة في مساعدة الاخرين
http://www.almanar.com.lb/adetails.php?eid=419279&cid=41&fromval=1&frid=41&seccatid=101&s1=1
February 12, 2013 5:01 AM


(401118) 21
مدام ناريمان هل لجهلك دواء؟
متابع
لا ادري -لا حفظك الله يا ورهاء العصور- من اية مصحة عقلية هربت وكيف استوليت على لاب توب ومن علمك إستخدامه اصلا؟ ولا هم لك غير تضليل البسطاء ربما عن جهل وقلة معرفة- هذا لو احسنا الظن بك.
منذ نشأة الدولة العثمانية السنية العلية خاضت حروبا لم تنتهي إلا بزوالها على يد الماسون اليهود امثال الزنيم اتاتورك وغيره. ما يهمنا هنا حروبها في الشرق: مع المماليك والصفويين الرافضة وصنوها الوهابية الناصبية. مع المماليك كانت حروب توسع وتوطيد للملك لضعف المماليك وفسادهم الشديد. اما مع الصفوين الروافض والوهابية الناصبية فكانت عقدية لأجل الإسلام الصحيح. ودولة بنو عثمان من اكثر الدول تسامحا في العقيدة، ولم يحدث في عهدها تقصد للمذهب الشيعي، او اعتبر علماؤوها ان الشيعة من الكفار، الحرب كانت على المذهب الرافضي القائم على تكفير الأمة قاطبة لأنها بزعمهم لم تجاهد بأحقية علي عليه السلام بالخلافة بل والنبوة، وقولهم بتحريف القرآن وقذف امهات المسلمين ليومنا هذا. وكذلك حاربوا الوهابية لأنها صنو الرافضية في هدم الإسلام. وإن شئت اعلمناك لماذا اعتبر العثمانيون العلوية والدروز والبهائية من المسلمين؟ كل ذلك لأنهم خيروا بينه وبين النصرانية واليهودية وادعوا الإسلام هروبا من الجزية، فقبل العثمانيون ذلك مع معرفتهم بأنهم ليسوا سنة. ولم يعرف ان طلب من الشيعة الإقرار بأنهم مسلمون. ايوجد تسامح اعظم من هذا؟
February 12, 2013 5:10 AM


(401119) 22
سيد نارام 1400 سنة والسنة والشيعةعلى هذا المنوال
سعد جعو
اين كانت اسرائيل واين كانت امريكا وغير وغير؟؟؟ منذ حادثة السقيفة ومقتل الحسينوالدماء تجري انهارا وستبقى تجري طالما سفهاء وتجار الدين مستفيدونولهم مصالح في الاقتتال.لم يكن احمدي نجاد ولا الخميني ولا القرضاوي موجودون في تلك الحقبة...
عموما كلماتك رائعة.طز ب جبهة النصرة وباقي الجحافل الدينية,,
February 12, 2013 5:31 AM


(401122) 23
ايها المبدع يانارام
ناصر احمد
مبدع ايا الكاتب المميز
February 12, 2013 5:39 AM


(401123) 24
وسنتاه وحسيناه
hassan
باختصار شديد ايها سنة قاتلوا الصهاينة وتكن قبلتكم فلسطين تكونوا شرفاء مسلمين سنة للرسوله شيعة لآهل بيته.
Merci Monsieur Naram
February 12, 2013 5:49 AM


(401124) 25
Great
maher
You are great Naram..and to Bilal Rida have you read the article or you are only against the writer. If you have something to say write it and we will read..maybe you have better arguments..by writing that naram is safih means that you have nothing to say ande you are the real Safih and butstahal il bazga 3ala wijhek
February 12, 2013 5:49 AM


(401130) 26
صدقت يا نارام
ابو عمر
لقد صدقت يا نارام مليون بالمائة وأنا سني ةأقول من حسن حظ اسرائيل أنها محاطة بالدول السنية واقسم بالله العظيم لو كانت محاطة بدول شيعية لما تمكنت بحياتها من الظهور وطرد الشعب الفلسطيني ونحن شباب السنة بدأنا نشعر بالخزي والعار من الخنوع أمام الاسرائيلي بينما أهل الشيعة في كل مكان شجعان ورجال ولا يخشون ولا يخنعون لاسرائيل
February 12, 2013 6:46 AM


(401133) 27
أتمنى أن يستيقظ هؤلاء الوعاظ من سباتهم؟
habib
أتمنى من وعاظ السلاطين أن يستيقضوا من سباتهم وينفضوا عنهم غبار الماضي.
لا يا أخي الكريم ليس ما ذكرتة فحسب وما يرتكبه هؤلاء الوعاض فقط عندما جعلوا لله والعياذ بالله من أرجل ويدين ويرتدي نعلين من ذهب ومن حديث رجم القردة وتعليم أم المؤمنين لغسل الجنابة لماذا لم يعلم الصحابة الذين يجمعونهم في سلة واحدة من محسنيهم ومسيئهم في تلك السلة؟
ومن رضاعة الكبير والذي يخرج علينا الدكتور المتخصص في الحديث وهو يدافع عن حديث رضاعة الكبير مع العلم أن أحد الاعلاميين الذين ليسوا من المتخصصين بالحديث يقول لذلك الدكتور أن هذا الحديث يخالف القران ولكن حضرة الدكتور لايعبأ بما يخالف القران لانه لايريد يعترف بأن هذا الحديث هو من الخرافات في هذه الكتب الباهته وبفضل أمثال هذا الدكتور وبفضل كيس أبي هريرة الذي تحدث عنه الدكتور أحمد منصور في هذا الموقع وكذلك تحدث عنه الشيخ المصري محمود أبورية فيه كتابه عن أبي هريرة،لذلك خرج علينا سلمان رشدي والرسام الدنماركي من خرافات من أمثال أغتصاب القاصرات أو قطع الايدي والارجل وأقلاع العيون والبول واقفا وهذا الحديث يدافع عنه مفتي الناتو العرعور وكذلك من أن الرسول والعياذ بالله أنه يدور على نسائه في ليلة واحدة.
أخي الكريم المشكلة هي ليس في التبشير الشيعي ولا التجرئ من بعض اسفهاء بل المشكلة في عقول هؤلاء الوعاظ
February 12, 2013 7:05 AM


(401134) 28
اغرب انواع الحيوانات
الهمداني
الغبي الراد رقم 1
هذا المكان لملوك الكلام اما انت و من شابهك فمكانك هو مرحاض صفا او الجزيره و مرحاض التافه ياسر الحبيب.
February 12, 2013 7:06 AM


(401135) 29
بداية الخوف
الحسين بن علي
لك الحق بان تهاجم اتباع مدهبك كيفما تشاء ولكن ليس لك الحق بان تصف مدهبنا بهدا الوصف انت تعلم علم اليقين باننا نتبع سادتنا اهل البيت بيت رسول الله ص ولكن انت معدور دب بقلبك الرعب من النواصب لاتخاف طالما انت بحمايتنا ايها العتوه لو تركناك لهم لسبيت حرمك
February 12, 2013 7:10 AM


(401136) 30
السعودية ترفض تقديم تنازلات لايران في الشأن النووي
سني صحيح
قال وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل الثلاثاء ان بلاده ترفض تقديم تنازلات لايران في الشأن النووي مشيرا إلى ان امتلاك طهران للسلاح النووي "يعني انتشاره في دول اخرى" في المنطقة.
واضاف الفيصل ردا على سؤال خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره النمسوي مايكل شبندليغر في الرياض "هناك ضرورة للتوصل الى اتفاق مع ايران وليس إلى تنازلات، ويجب عليها ان تحترم الاتفاقات الدولية" بهذا الخصوص. وحذر الفيصل من انه "اذا استمر انتشار الاسلحة النووية في ايران فان ذلك يعني انتشارها في دول اخرى وهذا حقيقة (...) الحل يكمن في تدمير الاسلحة النووية في ايران وغيرها".
وبغض النظر عن تفاهة هذا الجرذ وكونه إن قدم تنازلات او امتنع فلن يقدم او يؤخر فهو ممن لا يستأمرون وهم شهود، إلا ان اللافت للنظر ان ترسانة إسرائيل النووية لا تزعجة ويفهم من مجمل مواقف آل سعود انها لحمايتهم.
فيا مدام نارام ركزي على فضح هذة المواقف. لعلك لا تعلمين ان جبهة النصرة الوهابية الأردنية إستولت على سد الفرات الأكبر وتمترست داخله وتهدد بنسفه. يجب ان يتنبه السوريون ويقتلعوا جذور الإرهاب وليحاسبوا نظامهم بعد ذلك إن ارادوا. سني صحيح
February 12, 2013 7:13 AM


(401141) 31
الدين الاسلامي وحرية الاختيار
مصطفى من المغرب
اخي الكاتب المسئلة سهلة وبسيطة ادا اعتمدنا على مبدأ الحرية الفردية للانسان الدي اكدها الله في كتابه وهي ( من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر )يعني ادا كان للانسان الاختيار حتى في العقيدة فكان من باب اولى ان له الاختيار بالنسبة لطائفة التي يريدها مدام انه لم يخرج عن ثوابت العقيدة من يريد الدخول في المدهب الشيعي فهو حر ومن يريد ان يدخل في المدهب السني فهو حر والدين الاسلامي مبني على حرية الاختيار. والسلام
February 12, 2013 8:20 AM


(401142) 32
المؤمن الحق لا يخاف على عقيدته
متشيع و متسكع
موضوع التشيع من جديد هذا لعمري قمة السخافة اي مذهب و اي عقيدة هذه تخاف على نفسها من مذهب اخر الا اذا كانت هذه العقيدة باطلة و مذيفه من الاساس لذلك تجد ساستها يخافون عليها من التشيه او التنصير او اي مصيبة اخرى بالفعل لو انتم مذهب محترم و تحترمون انفسكم كفوا عن الحديث كل يوم عن التشيع لا تخافوا على مناصرينكم من التخلف عنكم هذا طبعا اذا كانت عقيدتكم صحيحة و العليم هو الله وحده
February 12, 2013 8:20 AM


(401143) 33
نشأة تكفير الأمة الإسلامية لبعضها
سني شافعي
هذا امر ابتدعته الخوارج بتكفيرها للإمام علي كرم الله وجهه وللمسلمين عامة ممن خالفوهم هذا المعتقد الفاسد من اساسه، واستحلوا دماءهم وحريمهم ومالهم، وحرموا دم غير المسلم وماله وعرضه ان يمس. وتلقفت الرافضة والوهابية دعواهم والبستها اثوابا جديدة من نفس الطراز وإن إختلفت الطرة والنقشة بين رافضية ووهابية، إلا انها تتقف على تكفير مخالفهم المسلم دون غيره وتستحله كله. والرافضة تكفر الأمة الإسلامية كلهاوعندهم ان من لا يؤمن بولاية الإمام فهو كافر وجهنم مصيرة. وادعوا تحريف القرآن ونقصانة حتى انهم يفسرون الآية الكريمة "ياأيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس إن الله لا يهدي القوم الكافرين" انه صلى الله عليه وسلم أخفي امر الله تعالى بتبليغ ولاية علي لخوفه من قريش وعمر بن الخطاب. فمن يتجرئ على الرسول والقرآن ذاته فأهون شئ عليه سب الصحابة وامهات المؤمنين وتكفيرهم ومن تلاهم. ما ذنبي انا كسني شافعي يكن اعظم حب وتبجيل لأهل البيت عليهم الرضوان ان تكفرونني يا رافضة وتستحلون دمي انتم والوهابية؟ لم اسمع ولا آبائي يوما عاقلا او معتوها ببلادي كلها يشتم الإمام. لماذا لا يصدر علماء الشيعة فتوى بتحريم وتجريم سب الصحابة وامهات المؤمنين ويوصدوا بابا تدخل منه جرذان الوهابية واختها الرافضة.
February 12, 2013 8:25 AM


(401144) 34
كفى..أوقفوا مجازر هذا الشعب الصابر !
عبد الجليل سلطان
"من يقود الاسلام هم مجموعة من الخبراء والمستشرقين الغربيين والباحثين الخطرين في شؤون تفكيك الأنظمة الاجتماعية والنسج الثقافية الموروثة بحقنها بالسم الطائفي بنكهة (الحرية والديمقراطية الثورية) .. وهؤلاء القادة الخفيون من عيار برنار ليفي يعرفون أن الفرات هو حدود اسرائيل التوراتية ويجب فصل الأرض والشعب العربي والاسلامي قبل الفرات وبعده بالنار الطائفية .. فينكفئ شرق الفرات الشيعي عن غربه السني ويترك غربه لقدره .. لتتولى اسرائيل أمر غرب الفرات بعد أن كادت تنتهي من معركة نهر النيل وقد تركته منهكا ونهبا للصراع الاسلامي العلماني والاسلامي القبطي.. .."
كفى .. أوقفوا مجازر هذا الشعب الصابر !
فالشعب محاصر أو مقتول..
قاتله متثورن ..
غربي متصهين ..
أعرابي مأفون.
والشعب الصابر
حاكمه.. قاصر٫
العتمة في كل دروب الوطن المقهور..
والمتصهين يستقطع أطراف الوطن المغلوب !!
نارام يرسم كلماته
باللون الزهري ..الباهت ٫٫
فاللون الأحمر مفقود .. قتلوه ٫
دفنوه مع جيفارا.. الفارس .
وبقي حاكمه المحكوم !!
والشعب المقهور يبحث عن قائد.. فارس
مفقود..غائب
الشعب يردد :
ملعون كل بني صهيون٫
الراكب منهم والمركوب .
اصبر يا شعبي الصامد ٫
اصبر ..فالفارس قادم٫
ستموت العتمة يا وطني٫
سيقتلها النور القادم.
February 12, 2013 8:30 AM


(401145) 35
انا المهدي بجد
almahdy
مستوي رفيع من الكتابه والتحليل وسرد الحقيقه والنتيجه ووضع الحلول ولكن هيهات امه غبيه مغيبه جامده السباب هو لسان وحال الضعيف الغير مدرك لك الله اخي الكاتب المحترم الواعي وتحيه لك من مصر كلها واللي بيفهم يفهم
February 12, 2013 8:31 AM


(401147) 36
نائب لبناني سابق يتحدث عن مشاركة قريبة لحزب الله في سورية
نارام السفيه
قال النائب اللبناني السابق، والمقرب من السلطات السورية ناصر قنديل إن حزب الله اللبناني سيشارك قريبا في المعارك الدائرة بسورية بين قوات النظام السوري والجيش السوري الحر.
وذكر قنديل، في موقع توب نيوز الإخباري الذي يشرف عليه، أن مقاتلي الحزب الحليف لنظام الرئيس بشار الأسد سيقاتلون في سورية قريبا.

وقال: "لم يقاتل بعد رجال (القائد العسكري السابق لحزب الله) الحاج عماد (مغنية) في حرب سورية لكنهم قادمون".
ويقول نشطاء سوريون إن العديد من عناصر حزب الله يقاتلون إلى جانب قوات النظام السوري ضد قوات المعارضة السورية.
February 12, 2013 8:45 AM


(401149) 37
مقاله رائعه
العربي
فعلا الناس يتبعون من يثبت نظريته بالأفعال لا بالكلام
أنا سني عربي ولكني احب حزب الله وإيران و كل من ينصر المسلمين سواء كانو شيعه او أكراد او حتي يهود
الرسول صلي الله عليه و سلم كان له جار يهودي و كان يعامله معامله حسنه فكيف لا نعامل المسلم الشيعي او العلوي او الي هو معامله حسنه
إحنا مسلمين اولا و يجب ان نكون قدوه للشعوب الأخري
شكرًا لك استاذ نار ام والله الموفق
February 12, 2013 8:56 AM


(401151) 38
ديننا مصدر تفرقتنا
سوري وطني
اه يانارام
العقول المتطرفة و المتحجرة هي سبب بلائنا, الغرب اذكى منا جميعا, يدرك نقاط ضعف أمتنا المتخلفة في الوقت الحالي فتراه يلعب على وتر الدين و الطوئف.
الغرب لا يريد علمانيون وليبراليون و عقلانيون يديرون أمورنا لأن هؤلاءيصعب عليه هزيمتهم و لذلك تراه يدعم و يساند التنكيل والتهجير بحقهم.
كل الدول المتقدمة بلغت ما بلغته اليوم بعدما وضعوا الدين جانبا.
هؤلاء الشيوخ الذين تنتقدهم ليسوا الا موظفين يقبضون رواتب من أجل بث النعرات والضغائن بين أفراد الدين الواحد و الطائفة الواحدة وسيستمروا في عملهم هذا لطلما هناك أرضا خصبة تحتويهم.
February 12, 2013 9:02 AM


(401152) 39
إلى المرقوم 1
عمر ظاهر
يلعن أبو التكنولوجيا. إي والله، يلعن أبو التكنولوجيا. لا أقول غير ذلك.
February 12, 2013 9:07 AM


(401157) 40
الى رقم 1 بلبل رزا
سيريانا الدمشقي
اذا لم يعجبك منطق الاستاذ نارام فهذا شانك ولكن على الاقل استفيد من معلوماته الغزيرة و علمه الوفير و لغته العربية الجميلة بدلا من شتمه ولكن مرة اُخرى انت و امثالك لاعتب عليكم فانتم ممن رُفع عنهم القلم ولا حرج منهم ان هم كشفوا سوءاتهم للناظرين
February 12, 2013 9:17 AM


(401161) 41
كلام معقول
ابو علي العراقي
مقال جيد وفيه الكثير من الحقائق . فالتعايش السلمي بين المذاهب والاديان والاقوام في الشرق الاوسط هي الاسس . واضيف لماذا هذا التهويل والتخوف من المذهب الشيعي ؟ فليس في المذهب الشيعي تكفير للاخرين
February 12, 2013 9:28 AM


(401167) 42
الشبعة مذهب والصفوية مافيا وحقارة واحتلال واستغلال وهذه هي ايران ومن صدقها فقط ركض وراء سراب
علي الاسعد
لا احد يريد ان يوقف التشيع الصحيح
ولكن كل الشرفاء يريدون ايقاف التشيع الصفوي الذي قتل من اهل البيت الكرام اكثر مما قتل المأمون او الحجاج
ان التشيع الصفوي المجوسي الفارسي هو الخطر الداهم والسرطان القاتل الذي اصاب وللاسف الشيعة المساكين فربط فوق رقابهم وسرق خمسهم واموالهم ونساءهم
ان ايران لاتمثل التشيع لاهل البيت ولكن التشيع لكسرى وفارس والنار المجوسية
نرى الان الاحتفالات بالنار المجوسية منتشرة في ايران وجنوب العراق ولبنان وعيد النوروز وكل التقاليد الزراداشتسية والبهائية هي المهمينة على الثقافة المتشيعة الزائفة
التشيع الصفوي هو تماما كالتسنن السلفي فهو متطرف حاقد لاصلة له بروح الاسلام السمحة
ماقصده شيخ الازهر الجليل هو انه لايريد احتلالا فارسيا عبر الاموال والفتاوي والممارسات المجوسية الشاذة
واما سيف الدمشقي الخارج من ظيز الاسد فهو قرداحي حاقد فقط لاغير ولاعلاقة له بالاسلام ولابالعرب ولابسورية ولابدمشق فهو نطفة المانية بقرية استقرت في رحم بقرة نصيرية فخرج منه القاذورات
February 12, 2013 10:25 AM


(401168) 43
سد بوزك يا بلال
خلدون
من علمني حرفا كنت له عبدا
يا المدعو بلال لو فهمت ١/١٠ من الحديث لكنت سكرت بوزك بصرماية عتيقة، أفهموا يا بجم، يا جهلة، يا أخرى أمة أخرجت للناس، التاريخ يعيد نفسه وهذه سنة الحياة، ومن لم يتعظ يموت ويلقى في مزابل التاريخ.
February 12, 2013 11:03 AM


(401173) 44
الى رقم 21
ابو عرب الديراني
الاحتلال العثماني والعثمانيين من أحقر ما خلق الله في الكون لكثرة وحشيتهم وتخلفهم وحقدهم وتعصبهم للعثمانية ويبدو انك من اصل تركي ومغروم بالعثمانيين الحقراء ولو كنت من اصل عربي وفيك دم عربي فلا يمكن ان تدافع عن العثماني لأنه كما الصهيوني
February 12, 2013 11:35 AM


(401184) 45
coment 1
hamed
I don,t agre at all .that who lead the destruction of the islam in our countries are the orientalists, but they are the islam and arabic political /religious leaders ,the silent dishonest and pseudo- intellectuals ,they are who reduce the culture and the religious faith to the cheapest level They indoctrinate the people to entangle one against other resorting to the private sensitivity Sunni Chii Christain Bahii attitude of bad education, or they induce them to relive the old past not understand their present ,deprive them to look to the future with optimism. The delay and the bitterness are the victorious . No people in this world is bad treated like the arabs and the muselms arabs. They are the only people who ignore their old civilization, their myths and their legend, their simple naming is apostasy worthy of the sword ,.No other people that their religious/political leaders are retrograde and double moral who are are spirit assassin condemning the art the music the literature shouting like rabid wolves allah akbbar ,while the velveteen intellectual class keep silence in front of this atrocities,. They delivered programmed robots prepared to react at the simple exterior stimulus to execute the order
February 12, 2013 1:14 PM


(401185) 46
coment no 2
hamed
We have not to blame the others of our miseries. The infection agents are inside our society, less or more ,all the groups contributed to worsen the disease while the physician are absents . Our old civilization is burried all share the responsibility .Time to revive it ,sleep or silence is a crime t. ,No scientific history is elaborated ,our students and scholars repeated like parrots the popular and related history drawn as the popular narrators phantasy and lucubration which is transformed into absolute divine truth any critic against is apostasy .. The politics into dogmatic facts and proselytism, persecution of independent opinion is the norm ? Allah akbbar is transformed into watchword to shed blood and civilization destruction while vanguard and the religious men kept silent.The dogmatic one thinking is the rule .The dependence over the others become the norm . even we wait from the wolves who see our ingenuity and the weak prey with suppressed will to resist to be our shepherds and saviors .The chain is large while the vanguard and the religious Islamic preachers don’t move a finger against this destructive behavior To gain the battle is our responsibility and depends over our will
February 12, 2013 1:14 PM


(401186) 47
نعم ... أنت تكتب كل الحقيقه
Ahmad SAmi
أما الجاهلون فانهم لا يكرهون شيئا أكثر من الحقيقه.
أتمنى من الله سبحانه وتعالى أن يقوي الجمهورية الاسلاميه أكثر وأكثر حتى تحتل العالم الاسلامي برمته وأنا على يقين بأن أأمة الشيعه المحترمين لم ولن يدعون الى التشيع, وأنا شخصيا لن أتشيع ولو وضعوا في رأسي مسدس, انها نغمة هؤلاء الضعفاء, التشيع وكأنه بعبع, على مر التاريخ المؤمن بعقيده لن يغيرها أبدا, ولكن كما ذكر الأخ نارام انهم ضعفاء بعقيدتهم وايمانهم ويخافون من التشيع وغيره لأنهم لا ايمان لهم. وآسفاه على المعلقين الذين لم يفهموا فحوى الحديث, فهم لا ايمان لهم .
February 12, 2013 1:36 PM


(401190) 48
مقاتل سوري معارض: الثورة الحقيقية سرقها اللصوص والفاسدون.. لقد تعرضنا للخيانة
رضا
الثورة الحقيقية في سورية انتهت، لقد تعرضنا للخيانة" يقول بحسرة ابو محمود القائد المحترم لكتيبة من المقاتلين المعارضين في بلدة اطمة الواقعة شمال غرب سورية والذي لا يخفي حسرته الشديدة على ما آل اليه الحال.
يؤكد هذا القائد الثائر "ثورتنا الجميلة سرقها اللصوص والفاسدون" في اتهام مباشر لبعض قادة الجيش السوري الحر "الذين اغتنوا بحقارة بينما الثوار الحقيقيين يموتون على الجبهة". وساق على سبيل المثال اسماء نحو عشرة من قادة الجيش السوري الحر في محافظة ادلب ومدينة حلب. مثل هذا الضابط من "صقور" دمشق المشهور بـ"سطواته" على الشقق التي هجرها سكانها في حلب او قائد كتيبة من مائة رجل "باع اسلحته وسياراته وحتى مقر قيادته في مركز باب الهوى الحدودي" ليبني منزلين فخمين ويتخذ زوجة ثالثة.
او هذا الصانع السابق في اطمة الذي كان على وشك الافلاس قبل الثورة ثم عمل في امدادات الجيش السوري الحر ومساعدة النازحين ليصبح الان مالكا لوكالة للسيارات الفاخرة.
ويقول ابو محمود باسى "المشكلة ان الكثير من هؤلاء الضباط المزيفين لديهم اليوم داعمون في الخارج". وتساءل غاضبا "لماذا نحارب ولاجل من نموت؟ من اجل بلدنا؟ او من اجل هؤلاء الناس الذين يسرقون السوريين؟".
February 12, 2013 2:19 PM


(401191) 49
مشاركه
majid karma
سئمنا من ادعاءات البعض حول الدور الايراني والتمدد الشيعي في بلداننا الاسلاميه وجعل بعض الانظمه محور اهتماتها تجييش الطائفيه والايغال في حرف الصراع ضد الصهاينه نحو ايران ومن يحتذي خطاها.الانصاف والحق يملي على كل غيوران يستقري مسيرة الثوره الاسلاميه عام1979 ولحد الان هل وجد غير المواقف المسانده للعرب في قضاياهم وهل هناك من وقف بوجه الغطرسه الاسرائيليه غير حزب الله. كفاكم حرف الحقائق فالواقع امامنا ولاتستطيع كل الغرابيل ان تحجب اشراقات المبادي والرجوله التي ادركها في الشيخ الحسون والسيد تصر الله
February 12, 2013 2:34 PM


(401196) 50
الحقائق دائما تجرح
عاشق سوريا
أغلب من سبقني في التعليق أشاد بشخصك وأسلوبك وعطاؤك وتمكنك من تطويع الحرب والكلمة لتصوغه في جملة تدخل عقل وضمير المتلقي قبل أن تستقر في قلبه، لذلك لن أزيد من هذا التقدير وتلك الأشادة، وسأقول مباشرة، أن تجارب الحياة علمتنا بخصوص قول الحقائق كما هي أن المتلقي لها يصدم وتنكسر في مخيلته كثيرا من الأصنام التي كان يعبدها، وفعلا أصبح اليوم عالمنا العربي الأسلامي تحديدا يذخر بالأصنام التي يتبعها الجهلة والمضللين(بضم الميم) من قبل تلك الأصنام المضللة(بضم الميم)وللأسف الشديد المراكز الدينية الرمزية والكبرى في عالمنا العربي الأسلامي تم إغتصابها من جمهور يميل ويجمع مابين الفكر الوهابي الضلالي كمعتنقيه، وفكر الأسلام المودرن الذي يعتبر أبوه الروحي بعد السيد قطب مفتي الناتو الدجال الأكبر يوسف القرد الضاوي
February 12, 2013 3:44 PM


(401201) 51
إرسوا على خازوق
فان توماس
أقول للمنتقدين لكتابات نارم ويستعملون الكلام النابي والبذيء: بما أنه لا تعجبكم كتاباته، لماذا تواظبون عليها ولا تستطيعون بلا قراءتها؟
February 12, 2013 5:00 PM


(401205) 52
السنه والشيعه ظاهره لم نعرفها الا بعد ظهور الخميني
محمد الكركي العيساوي
لقد فشل اعداء الامه العربيه في ترويض الشعوب العربيه ونجحوا في ترويض مايدعي بالحكام العرب وبعد فشلهم في ترويض الشعوب قرؤا التاريخ وبدؤا بخطه رقم 2 فبليله وضحاها تخلو عن اكبر عميل لهم في المنطقه الشاه وراينا الخميني يتراس الحكم في طهران وبدات النيران تشتعل وتحرق جسد الدول الاسلاميه في كل مكان وبدا العراعير من الطرفين جولاتهم وصولاتهم علي طول الساحه الاسلاميه قال الكاتب انهم سيرصف الكلمات بدقه وحذر ولكنه نسي ان يتحدث عن القبلات الحاره وعلي الشفاه بين العمائم السوداء وبريمر الذي جاء لرسم خارطة من الفرات الي النيل التي تحدث عنها الكاتب ونسي ماقاله احد حكام ايران ان لولا ايران لم تسطع امريكا ان تغزو العراق وافغنستان سيهزم العراعير من الطرفين
February 12, 2013 6:18 PM


(401210) 53
We know
Muslem Sunni
The Arab leaders and their officials including the Sunni Muftis are the true enemies of Islam and the Muslems
February 12, 2013 8:37 PM


(401217) 54
ابو العلاء المعري زمانك
SAMI
يا ( نبول ) يا قلبي ليش عم بتوجع قلبك و(فيض ) المحبة عم يعم العالم ( دع الموتى يدفنون موتاهم ) والسلام
February 13, 2013 12:12 AM


(401224) 55
من حنبلي ابن حنبلي
سني حنبلي
حكومات السنة العرب وشيوخ السنة العرب باستثناءشيوخ سورية وبعض الشيوخ في اماكن وبلدان اخرى - لا يتبعون دين الاسلام وانما يتبعون دين البيت الابيض الامريكي وهذه هي الحقيقة وبعض شيوخ السنة كما القرضاوي والعرعور وامثاله يجعلونك تتقيأ من تفاهتهم وحقارتهم وانحطاطهم ونظرتهم الضيقة والمعقدة والمكريضة للاسلام ومن هم اتفه منهم هم من يستمعون اليهم ويصدقونهم فهم اجهل منهم ايضا فلنتصور ان رجال دين مهمتهم دفع ابناء الدين لقتل بعض فهؤلاء زعران بالدين وليسوا رجال دين
February 13, 2013 3:47 AM


(401254) 56
جنون ما بعده جنون !!
السهم الساطع
يثبت العرب والمسلمون كل يوم كمية تغييب العقل عندهم ... حروب داحس والغبراء تتجسد في العصر الحالي بحروب متزايدة بين السنه من جهة والشيعة من جهة أخرى ... فكل جهة لديها عداء مبهم ضد الأخرى يتغذى على الثارات وعلى منقولات تاريخية مكذوبة(لأنها تخالف صريح القرأن) تمجد النفس وتحط من قدر الأخرين إلى درجة استباحة دمائهم واعراضهم!!!متناسين قول الله "وَلَا تَقُولُوا لِمَنْ أَلْقَىٰ إِلَيْكُمُ السَّلَامَ لَسْتَ مُؤْمِنًا" و-"فَلا تُزَكُّوا أَنْفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى" . البلاد العربية والإسلامية جميعها تتحول تدريجياً إلى وحل القتل الثأري والتحاور الطائفي بالأسلحة الفتاكة. العقلاء لا يسمع صوتهم من صوت الرصاص القاتل المتبادل بين الطرفين. ينسى الطرفان قول الله "لئن بسطت إلي يدك لتقتلني ما أنا بباسط يدي إليك لأقتلك إني أخاف الله رب العالمين*إِنِّي أُرِيدُ أَن تَبُوءَ بِإِثْمِي وَإِثْمِكَ فَتَكُونَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ وَذَلِكَ جَزَاء الظَّالِمِين* فطوعت له نفسه قتل أخيه فقتله فأصبح من الخاسرين" إلى أن يقول "مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا"
February 13, 2013 11:57 AM


(401432) 57

أبو أحمد
شكرا لكل وطني شريف وسحقا لكل تافه أمثال من أسمى نفسه بلال 1 وعلي أسعد42
أنا سني ملتزم زرت ايران وصليت وراء أئمة شيعه مظهرا سنيتي فلم ألقى سوى الأحترام والتقدير الزائدين مما يدل على أن لا فرق بين سنة وشيعه الا بنفوس العملاء أو الجهلاء شكرا أستاذ نارام وشكرا للدكتور عبد الحميد سلوم ولأمثالكماوحمى الله سوريه من كيد السفهاء
February 15, 2013 3:19 PM


(401558) 58
نعم عزيزي
قارئ الأصلي
نعم مذهب وعاظ السلاطين ضعيف ومرتجف وما بني على باطل فهو باطل، هذا ليس مذهب أهل السنة بل أهل السنة كلمة ذكرها النبي محمد وأشار إليها تحديداً هم أتباع أهل بيته، ولكن السقيفة وما أدراك السقفية لا تزال إلى يومنا هذا، هؤلاء سنة أبي سفيان، لا غير ولذلك هم يخشون ويهبون لنصرة إسرائيل ويدمرون بلدهم. أثبت مسيحيو المشرق أنهم الوطنيون، وأما سفيانيّوها القردة فتقافزت على منبر محمد إلى يومنا هذا
February 16, 2013 3:12 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز