Arab Times Blogs
مياح غانم العنزي
mayahghanim6@hotmail.com
Blog Contributor since:
07 December 2010

كاتب عربي من الكويت

اتقوا الله في الاسلام
كونك مسلم ،لست وحدك تعرف قواعد الدين الاسلامي وتعاليمه ،فهناك من غير المسلمين ربما افهم منك بذلك ومضوا سنوات من الدراسه المتعمقه التي لم تفعلها انت بأسرار وخفايا هذا الدين العظيم واختلفت اهدافهم ما بين الإستهداف والإلتفاف والإستلطاف ،ليس غريبا ان يوجد في عالم البشر ما يحاول الحصول على مكاسب شخصيه على حساب الوطنيه والقوميه وعلى نطاق اضيق الموده العائليه ويزايد على ذلك ، إلا ان الغرابه الحقه هي المزايده على حب الدين الإسلامي والسبب ان الله يعلم ما في القلوب ،وربما سائل يتساءل كذلك الله يعلم ما في القلوب على المزايدات الأخرى ،وهذا مشروع لكن هل تتساوى المزايدات في جزائها ؟ لا اعتقد ان المزايده في حب دين الله الاسلام تتساوى مع في الجزاء مع باقي المزايدات هناك تصرفات من قبل البعض ترتقي للمزايدات قياسا مع الشرع والمنطق ،لكن اصحابها لم ينووا ذلك بل جاهدوا في تطبيق تعاليم دينهم واتبعوا حبه ،وهنا ليس للبشر دخل في النيات ، فالله اعلم بها ، الا ان التصرفات نحن كبشر يمكننا تصنيف ضبابيتها من وضوحها ،ورحم الله امرئ أبعد نفسه عن الشبهات رافقت الرحله 662التابعه لشركه طيران يونايتد في طريقها يوم الجمعه الموافق 9-11-2012من دينيفر الى مطار دلاس الدولي المجاور لواشنطن طائراتان حربيتان وذلك بسبب اصرار مسلم على اداء الصلاه في الممر في وقت هبوط الطائره متاجهلا تعليمات السلامه ،ورافقت الطائرات الحربيه المقاتله الطائره الى حيث وجه هبوطها بسلام حسب المتحدث بيل لويس العقيد في قياده الدفاع الجوي الامريكي والسؤال الذي يخترق الاذهان ألم يعرف هذا المسلم ابسط مبادئ الاسلام التي تبيح الجمع والقصر اثناء السفر إذا لماذا احداث كل هذه الضجه التي لا تخدم الا اعداء الإسلام ؟


(390648) 1
شكرا لك أيها الكاتب
Ahmad Sami
لقد علمنا رسولنا الكريم(صلعم) اذا أعطيت باليمنى فيجب أن لا تراها اليسرى.
أما اليوم فان ما يسمى بالأسلاميين والسلفيين والاخوان المسلمين يدلون لحاهم الى صدورهم ويلبسون الدشداشه أو اي كلام حتى يتباهون أمام الناس ويعتبرون أنفسهم (المختارون). هذا نفاق واي نفاق وقد عرفناهم بأعمالهم التي نراها من تخلف ورياء وجهل في الدين وعمى.
ان الدين والأيمان في القلوب وليس في ما نراه اليوم من كذب ونفاق وجهل.
حسبنا الله ونعم الوكيل.
November 11, 2012 10:28 AM


(390660) 2

عربي مغترب
للأسف الكثير منكم عنه هذه العقلية , ان يصلي امام الناس وفي منتصف الطريق, او على الرصيف في بلاد الإغتراب, وفي نيويورك بالذات يصلون في الشارع , كل هذا ياسيد مياح نكاية بالمسيحية لكي يقولوا انهم اقدس ومتدينين اكثر واقرب الى الله من المسيحيين , الله لايهمه الظاهر فهو لاينظر الى الوجه بل الى القلب, لقد رايت مرة امرأة تصلي بجانب الرصيف في البلد الذي أعيش فيه, لماذا؟ هل منكم من يستطيع ان يقول لي لماذا, ألا تستطيع ان تنتظر لكي تصل الى بيتها وتصلي فيه؟ هل الله لايقبل ان تصلي في وقت قليل بعد وصولك الى البيت , اذا كان اله المسلمين لايقبل ان يصلوا الا في وقت معين واذا تخلفوا عنه لايقبل صلاتهم هذا لايعني انه الله الحقيقي. في سوريا كان الشيخ يخرج من الجامع الأموي من الباب الذي يؤدي الى سوق الصاغة ويصلي بصوت مرتفع نكاية بأصحاب المحلات لأنهم مسيحيين, هل هناك من يستطيع ان يقول لي لماذا؟ لماذا عندكم هذه العادة؟ لماذا دائما تريدون ان تقولوا انكم افضل منا بموضوع الدين, اذا كنتم تحبون الله وتطيعونه جيد لكن لاتتظاهروا بهذا امام الناس لآن الله لن يقبل منكم هذا والله لايحابي بالوجوه الله تهمه صلاة الورع التقي الذي يستغفر بره بقلبه وليس امام الناس لكي ينظروا اليه
November 11, 2012 12:28 PM


(390667) 3
مزاودة
فيصل
هذا اسمه الورع الكاذب و التقوي الباردة المصطنعة
تماما مثل ذلك النائب الغبي في البرلمان المصري
الذي قام يؤذن للصلاة أثناء انعقاد الجلسة متناسيا أن مبني البرلمان فيه مسجد ومؤذن خاص لهذه المهمة
November 11, 2012 1:36 PM


(390687) 4
لوعرف المسلمون الله لحافظوا على الاسلام ولكن من اين المعرفة لمن لايقرأ ولايفكر
السمهروري
الاسلام الان مخطوف ومحتجز من عدة شبيحة وعلى رأسهم
كسرى فارس وحاكم السعودية الاعرابي وكم واحد فراطة في ازهر مصر وشوية مفرقيعين عراقيين

ولكن الدين الاسلامي الحق لايمت الى ايران او السعودية باية صلة ويكفي نظرة سريعة على احوال المسمين فيهما والتجاوزات اللاشرعية في نظامهما يؤكد لنا ان العملية كلها تشبيح بتشبيح وبلطجة وزعرنة وكلاوتشية وقشجاقجية

كان الله في عون المسلم البسيط الذي يتطلع ان يقضي حياته القصيرة بدون ملاحقته من قبل ملائكة الارض المتشيطنين
November 11, 2012 4:14 PM


(390693) 5
الاستعراضات الفاضية
عبدالرحيم الجمل المعاني
بعض المسلمين يحبون الاستعراضات الفاضية شكرا للاخ الكاتب يعني هذا الاخ مالاقي يصلي الاعند نزول الطائرة الاسلام دين يسر وليس عسر
November 11, 2012 5:19 PM


(390704) 6
سلمت يداك
ابن دادا
مايحتاجه العرب هو اناس مثقفون واعون يمارسون الدين بافعالهم وحياتهم العمليه ومع علاقاتهم بالاخرين .
مقاله جميله تنم عن وعي وخلق عاليه واخلاق انسانيه راقيه.
اعرف شخص عمره تجاوز السبعين عاما متدين ويصلي الفروض الخمسه وعندما سالته كم سنه وانت تطبق فريضة الصلاة فاجابني الله اعلم والصلاة لله فقط وليست للتباهي وعندما دخلت معه في حوار مطول لاستنتج منه ماريد اجابني وبكل تواضع الانسان حتى يعيش لاينقطع عن الاكل والشرب وهكذا هي فريضة الصلاة وعليه عرفت منه ومن المقربين منه انه مواضب على الصلاة والصوم منذ كان شابا يافعا والعجيب في الامر انه لايوجد على جبهته زبيبه او علامه سوداء اطلاقا وعندما تنظر الى جباه شباب في عمر احفاده تجدها مختومه بطكع سوداء دليل الورع !!!!!وفي الحقيقه ماهي الا علامات مصنوعه ومفتعله تستخدم للتجاره بالدين
November 11, 2012 10:12 PM


(390707) 7
الى رقم 1 المدعو Ahmad Sami
محسن
صلع يصيبك في شعرك ومالك وكل حياتك يا حمار يا ابن الحمير .

يبدو لي أنك لست مسلم ورب الكعبة .
November 11, 2012 10:23 PM


(390714) 8
الدفاع عن جوهر الإسلام وليس عن الملتحين...
أبو عمر الفلسطيني 1
لو كنت على ظهر تلك الطائرة, لقمت بضرب ذلك الغبي حتى الإغماء. هذه مواقف يجب أن يتدخل المسلمون فيها لإعادة التوازن في المجتمع, ولكي يرى العالم حولنا أن المؤمنين الحق لا يقبلون بمثل هذه التصرفات السخيفة..لو كان عمر بن الخطاب(رض) على متن الطائرة, لضربه على رأسه بدرّته المشهورة...
November 12, 2012 12:06 AM


(390717) 9
استحلفكم بالله ان تازوروا تايلند وماليزيا وفيتنام والفلبين وكمبوديا
شاكرين
تعالوا شوفوا نفاق وكذب الجمعيات الخيرية وكلها إخوان وسلفيين زناة داعرين بعضهم يمني تزوج 5 نساء وقال إنه يحق لك في كل بلد أن يتزوج 4 نساء ؟؟؟ هل لهم غير الفرج من قضية؟ روح اسأل العرب بمنطقة نانا بتايلند 90% من روادها شيوخ دين إخوان وسلفيين بس غالبا يحلقون لحاهم هناك كي لا ينكشف أمرهم أي نفاق ودجل وكذب ...وتزوير؟من قال لهم أن يشوهوا الدين ثم من هو الذي يعترف بهم أنهم مسلمون أصلا هؤلاء لهم دين آخر
أنا أشكر الكاتب والمعلقين من رقم1 إلى رقم6 فهذا يدل على وعيهم وبهذا سيعرف الغرب أن فيكم ناس متبصرين ولايعترفون لهؤلاء بأحقيةز..ولو سكتم على تجاوزاتهم لطن الناس أن الدين هكذا.....أنظروا كذبهم في السياسة بالأمس اسرائيل تحرق غزة وما فيهم كلب يتحدث عن هذاوكامبديفدأصبحت سورة من القرآن وبعض المتآمرين معهم كالليبي شلقم بدأ يتحسر على أيام القذافي مع انه أول من نافق وانشق عنه.....أكبر سارقي الجمعيات الخيرية هم الإخوان والسلفيين..وأزيدكم من الشعر بيت حنى بعض الشيعة المتطرفين بدأوا يربون لحاهم ويعملون على أنهم السلفيين على أساس أنهم منهم للفوز بكعكة المال الخليجي فأصبحوا مليونيرات والأموال تغدق على زواج السياحة والمسيار والمتعة والعرفي....ولهم أجر المجاهدين (حسب زعمهم)حتى في زناهم على راي هيئة كبارالعلماء علماء السلاطين عبيد الدنيا بائعي الأقصى
November 12, 2012 12:32 AM


(390904) 10
It's just Money
samiya
Islam has turned to being a business, thanks to the Oil money , they bought any body and every body to sell and trade Islam cheaply.
November 13, 2012 5:31 PM


(390993) 11
لا نريد اسلام لا تقتل ولا تسرق ولا تزني ولا تظلم ..نريد اسلام اللحية والنقاب والقفازات
عادل صبحي
انه التدين السطحي السهل تدين اطالة اللحية ..تدين النقاب والقفازات ..تدين قل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...تدين اذا ذكرت الرسول فقل صلى الله عليه وسلم ...تدين اذا ذكرت الصحابي فقل رضي الله عنه ...تدين اذا اكلت فقل بسم الله ... تدين اذا دخلت الحمام فقل كذا واذا خرجت فقل كذا ... تدين اذا استغربت فقل سبحان الله والله المستعان ...انه تدين القشور والكلام السهل ..اما الاسلام الحق الذي امر الله به في القرآن فلا نعرفه ولا نريده