Arab Times Blogs
د. هاني العقاد
Akkad_price@yahoo.com
Blog Contributor since:
12 April 2010

كاتب عربي من فلسطين

اسم قاتل ياسر عرفات

 ياسر عرفات هذا الاسم الذي أربك الكيان الصهيوني بقادته ومفكريه الاستراتيجيين ومؤسساته العسكرية والأمنية  لأكثر من أربع عقود من الزمان , هذا الاسم الذي دخل كل بين في إسرائيل وظهر صاحبه على التلفاز ليتحدث  ببعض الكلمات  التي قد تبث الرعب والخوف في قلوب الإسرائيليين أو بنظرات تحدي كبير تخيف تلك الأسر التي تبعث أبنائها إلى الجيش الاحتلالى , ياسر عرفات ظاهرة قيادية فلسطينية وعربية لن تتكرر بالطيع ولن يأتي عرفات بنفس المواصفات الثورية مرة أخري, فهو الرجل الذي كان يجيد السير على الحافة ,ويجيد فن الحرب والسياسة في آن واحد ويتمتع بقدرة عالية على العمل وقت الأزمات  وهذه المواصفات لم نعهدها في أي قائد أو زعيم فلسطيني حتى كتابه هذا المقال و اكاد اجزم ان التاريخ لن يأتي بمثل هذا الرجل على الإطلاق .

 ياسر عرفات عاش محاصرا ثلاث سنوات وشعبة طليق وليس العكس وقضي شهيدا بخلاف كل الشهداء فلم تستطيع إسرائيل أن تقترب من عرفات وهو محاصر أكثر من وقوف الدبابات على بعد خمسة أمتار أو اقل من غرفته بالمقاطعة في رام الله  والتي كان يقيم فيها مع عدد قليل من الحرس الرئاسي ومستشارة الخاص وهو ليس كمثل كل الرؤساء وحتى رؤساء الوزارات في وطننا نحن الفلسطينيين ,لا يجلس ولا يمشي وسط مئات الحراس المدججين بالبنادق و القنابل والرشاشات وأجهزة الاتصال التي تعلمهم عن  كل حركة حتى لو كانت حركة طائر بالجو يقترب , كان يمسك بندقيته بيد و قلمه باليد الأخرى , يتحدث مع شعبه عبر الفضائيات ويخبرهم انه بخير ويؤكد أن جيش الاحتلال لن يتمكن من إلقاء القبض عليه حيا فهو أما منتصرا أو شهيدا ..شهيدا .. شهيدا , 

 لكن لم يتوقع احد أن يأكل السم جسد القائد أبو عمار في وقت قصير جدا و يعاني كل الآلام والعذابات وهو محاصر و لم يسمح له بالخروج للعلاج إلا بعد أن تأكد القاتل أن السم تمكن من جسد أبو عمار ولا يمكن لأحد معالجته  , لم يتوقع احد أن يستشهد أبو عمار بهذه الطريقة ,لكن  الحقيقة التي يجب أن تعرفها كل الأجيال الثائرة  ,أن إسرائيل لم تجرؤ على قتل عرفات علنا وكان بإمكانها ,و لم تجرؤ على اعتقاله لان الاعتقال  والقتل سيقلبان  الدنيا على رأس إسرائيل ويكثران من ردات الفعل في فلسطين والشارع العربي ومناطق فلسطيني الداخل , لهذا اختارت إسرائيل ابسط  الطرق وأمكرها واحقدها وأسهلها و دست له السم حسب تقديري في بعض الأدوية التي يستخدمها ياسر عرفات والتي كانت يتم إدخالها بعد فحص وتمحيص شديدين ,وقد تكون بعض الداوية الخاصة التي يناولها الرئيس  تم استبدالها من قبل وحدات الجيش الإسرائيلي بأخرى من صنع مختبرات الجيش الإسرائيلي الخاصة و تم استبدالها بالحقيقية أثناء إخضاع سيارات الإسعاف و الطعام والأدوية للتفتيش الدقيق قبل وصوله  لمقر الرئيس أبو عمار والتفتيش بالطبع كان يتم  بعيدا عن سائقي السيارات والمسعفين حتى لا يكشفوا أمر العملية و تفشل ... 

   
        قبل أسابيع فقط من الذكري الثامنة لاستشهاد أبو عمار  كشفت صحيفة  "يدعوت احرنوت " الصهيونية اسم قاتل الشهيد أبو جهاد خليل الوزير  رفيق درب أبو عمار ومهندس الانتفاضة الأولى ,وقائد العمليات الخاصة  في حركة فتح و أسمت الصحيفة بالاسم  "ناحوم ليف" قائد المجموعة التابعة ل" سبيرت همتكال" الخاضعة لهيئة الأركان الصهيونية العامة"  الذي أطلق كامل رصاص مدفعه الرشاش على الشهيد أبو جهاد , وكشفت الصحيفة أن الموساد الإسرائيلي كان على الأرض في تونس ليساند قوة الكوماندو التى قادها " ناحوم ليف"  و يزعم أن ناحوم ليف قد قتل في حادث سير حسب زعم الصحيفة في العام 2000 ويزعم  ان الصحفي "رونين بيرجمان" قد التقي "ناحوم " واخبره عن العملية و دقائقها و عدد الأفراد الذين نفذوا العملية , وان كانت هذه الحقيقة التي نقلها الصحفي "زونين بيرجمان " فان العملية بحد ذاتها كانت بالفعل لا يمكن أن تتم دون وجود مجموعات دعم وإسناد على الأرض  , وبات مع هذا أهم سؤال يتحتم أن نسأله "  هل التقي الصحفي "رونين بيرجمان " قاتل ياسر عرفات أيضا ؟  وهل تنشر احرنوت أو أي صحيفة إسرائيلية تفاصيل عملية اغتيال ياسر عرفات في القريب العاجل ..؟

الإجابة حسب المنطق  تقول ليس قبل موت المنفذ الرئيس لعملية التسميم وهذا يعني أن  قاتل عرفات مازال حيا يرزق ,وقد يكون في عمل هام الآن , و قد يؤدي نشر اسمه لمداخل هامة  للتعرف على شركاء آخرين تم تجنيدهم لذات الهدف , لكن إن عاجلا أو أجلا سيعرف الفلسطينيين اسم قاتل ياسر عرفات وصاحب خطة التسميم ,وناقل السم إلى أبو عمار ,والطريقة التي دخل فيها السم جسد الزعيم الراحل أبو عمار , وان كانت إسرائيل تدرك حتى الآن أنها نجحت في قتل ياسر عرفات وإزاحته عن الملعب السياسي الفلسطيني على أمل أن تيسر لها الأمور في تنفيذ سياستها التهويدية الشاملة فنحن نقول أن الأخ الرئيس أبو مازن يسير على نفس النهج السياسي الذي رسمه أبو عمار إلا أن هذا النهج لم يدعم بالمقاومة التي فرضتها الحالة في ذلك الوقت وللأسف ما جني احد من الفلسطينيين ثمارها بالرغم من أنها انتهت باغتيال زعيم يعتبر من أخر الزعماء و اقوي الثوار المعاصرين في عالمنا العربي



(390636) 1
الخانة
قضاء
انشالله انت ايها الكويتب وكل العرب تلقى مصيرالمقبور زعيم الموساد الفلسطيني.مدمر الشعب االارض والقضيه.كلهم خونة من المقبورالى عباس الى هنيه الى ابو ريالات قطرية خارد مشقل.
November 11, 2012 7:36 AM


(390640) 2
القاتل الحقيقي هو البهائي الغدار محمود عباس ميرزا
samir usa
لقد اثبت المناضل الفلسطيني فاروق القدومي بالوثائق الرسميه القاتل الحقيقي للرأيس عرفات بالسم هو البهائي العميل والغدار محمود عباس ميرزا بعد ما عرف عرغات انه خائن وعميل للصهاينه فطرده من رامالله
November 11, 2012 9:10 AM


(390646) 3
The Arab solutions
mehta
That is the history of the Arab governments and their friends is to kill the good ones, inprison them or excile them out side the countries.
November 11, 2012 10:10 AM


(390656) 4
نهاية المطاف وبيت القصيد
مراقب
القادة الفلسطينيون انزلقوا الى الحضيض، وكما كشفت المصادر الاسرائيلية نفسها فان وزيرة الخارجية السابقة (تسيبي ليفني) قد مارست الجنس مع الكثير منهم وبذلك ابتزتهم للحصول على اسرار ومعلومات بالغة الاهمية، وقد يكون بعضهم قد اجبر على الاتيان باعمال خطيرة (قد يكون من بينها قتل عرفات بالسم) وامور اخرى اخطر وكل ذلك تحت التهديد بالابتزاز. لقد اجاز (الحاخام الاكبر) للاسرائيليات ممارسة الرذيلة مع اعداء اسرائيل ان اقتضت مصلحة اسرائيل ذلك، فكانت (ليفني) في طليعة المتطوعات، (وهذا يعيد الى اذهاننا حكاية اليهودية –استير- ايام السبي البابلي ). ولحد الآن تم كشف اسمي (ياسر عبد ربه) و (صائب عريقات) في فضيحة (ليفني)، والحبل على الجرّار وستكشف بقية الاسماء.
هذا غيض من فيض من خيانات القادة الفلسطينيين، ويستوي الامر بالنسبة لقادة فتح وقادة حماس الذين سقطوا هم بدورهم في فخ (دلالّة اسرائيل الجديدة، واقصد بها قطر) وتهاووا عند اقدام (الحمدين) اذلاء صاغرين يستجدون (البترودولار) الذي باعوا به دينهم ودنياهم.
لقد اصبح المواطن الفلسطيني البريء الشريف في حيرة من امره واختلط الامر عليه فلم يعد يثق باحد او بشيء وهو اصبح على حافة فقدان الثقة حتى بنفسه وبمقدساته، وذلك هو نهاية المطاف وبيت القصيد في المخطط الصهيوني- الامريكي الذي يستهدف بالاساس الانسان الفرد ليحطم معنوياته ويفقده الثقة بكل شىء وبنفسه ويتركه مدمراحائرا ويائسا.
November 11, 2012 12:12 PM


(390664) 5
للكاتب هل أنت تستهبلنا يا رجل
أبو عرب
ياسر عرفات إلى اليوم لا احد يعرف له أصل ولا فصل عرفات هذا قدم اكبر الخدمات لإسرائيل بوقف الإنتفاضه والإلتفاف عليها عرفات هذا هو من قدم الخدمات المجانيه لإسرائيل بتحويل القضيه إلى قضيه فلسطينيه فقط تخص أهل فلسطين وغسل العرب أيديهم منها بعد أن فرطوا فيها وباعوها بثمن بخس دراهم معدوده وصاروا يقولون بأن الفلسطينيون هم الذين باعوها الله لا يردهم عذا العرفات عو أحد أسباب المشكله
November 11, 2012 1:18 PM


(390666) 6
Afat the SOB
me
I'm glad that bastard got taken out him & his digussting kissing of anyone who happened to pass by his ugly ass!! A child from Gaza would represnt & guard Palestine better than this old fart. it's so sad that people r still clinging & glorifying such a rotten figure, but oh well, thats the way arabs r!
November 11, 2012 1:33 PM


(390669) 7
الاخلاق
فيصل
بالنسبة للأخوة اللي كتبوا التعليق الاول والثاني
مجرد سؤال بسيط
أنتم من أي بيئة تعلمتم هذه الاخلاق التي تسمح لكم بالشتم ( مقبور وخائن و كويتب زعيم الموساد )
والله لو شرموطة ما بتتكلم بالبذائة اللي انتم فيها
وكأن في عندكم ثأر مع كل شيء محترم
ردودكم وحدها بتعطي انطباع وفكرة عن نوع البيئة والبيوت التي تخرجتم منها
و الرد عليكم لا يكون الا من جنس كلماتكم و بنفس أخلاقكم
November 11, 2012 1:42 PM


(390674) 8
فطيساً فطيساً فطيساً
Tamer Ali
يعني بحسب كلامك فإن عرفات قد قتل بالسم ومات كالجرذ فطيساً فطيساً فطيساً. يلا عقبال هنية وعباس وخالد مشعل يفطسوا بنفس الطريقة. وبالنسبة أنك تريد معرفة القاتل فبإمكانك استئجار المحقق كونان من قناة سبيس تون من كوكب زمردة. وسيحل لك لغز جريمة القتل بثلاث دقائق ونصف ليقول لك بأن عرفات قد فطس لأنه واحد جربان عندو رعاش ولم يستحم من لما بدأ ينيك في أخت الكدية هههههههه.
November 11, 2012 1:53 PM


(390683) 9
على الفلسطينيين البحث عن دود الخل المنتشر فيه كنار في الهشيم وعرفات ليس آخر واحد
يافاوي بايع ارضه
ان من قتل وسمم ياسر عرفات وقبض الثمن بالشيكلات هو اكيد فلسطيني ابا عن ولكن اكيد دحل فكره جرثومة البعث

فهل نسيتم ابو نضال(البعثي) الفلسطيني الذي لم يقتل اسرائيليا واحد
وانما انصب اهتمامه على قتل الفسطينيين الشرفاء والخونة وكان يقتل بلا رحمة كل من قبض ثمنا لحياته

لقد قتل ابو نضال الخرى من الفلسطينيين والعرب اكثر مما قتل جهاز الموساد كله

انظروا الى مايجري في مخيم اليرموك حيث يقوم الفلسطيني البعثي الشبيح احمد جيريل بتصفية كل فلسطيني لايسجد لبشار الاسد
وعناصره تغتصب الفلسطينيات من جماعة حماس وفتح
November 11, 2012 3:57 PM


(390685) 10
مصير الخونة
أبو عرب الفلسطيني
الذي يزعجني هو تقديس زعمائنا الفاشلين . دعني أسأل ماذا حقق عرفات للشعب الفلسطيني أولاً سياساته كانت السبب في أحداث أيلول الأسود وقتل الأخ لأخيه ثانياً في لبنان قتل الأخ لأخيه والهزيمة وتشتت الفلسطينيين وثالثاً تأييده الأعمى للمقبور صدام وتسببه في تهجير وقطع رزق نصف مليون فلسطيني كانوا يعملون ويعيشون في الكويت ورابعاً التنازل عن ثوابت الشعب الفلسطيني وخامساً أوسلو وما جرته أوسلو من مصائب على الشعب الفلسطيني وسادساً تبديد أموال وثروات الشعب الفلسطيني وسابعاً إنقسام الشعب الفلسطيني نتيجة سياسات عرفات الخرقاء وأكبر الأخطاء التي ارتكبها عرفات هوإحاطة نفسه بمجموعة من المرتزقة والمنتفعين وآل فاشلين والخونة وأولهم محمود عباس والذين لم يكن لهم هدف إلا جمع المال. يا حبيبي عرفات كان يتلقى الأوامر والتوجيهات من مبارك وغيره من الزعماء الخونة ألم تسمع عرفات وهو يخاطب مبارك الكنز الإستراتيجي لإسرائيل بقوله له:الرئيس المبارك حسني مبارك ، كما أن عرفات كان يتلقى أوامر وتوجيهات من السي آي إيه المهم أن نهاية عرفات هي نهاية كل عميل وستكون نهاية عباس إما على يد إسرائيل أو ثائر فلسطيني فيا أخي كفاية كذب على الشعب الفلسطيني المخدوع واستحي وأسكت .
November 11, 2012 4:10 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز