Arab Times Blogs
نارام سرجون
serjoonn@yahoo.com
Blog Contributor since:
25 April 2011

امبراطوريات أردوغان ولعنة التاريخ .. أهي سياط النهايات؟

لاشيء يدل على بدء الانهيار السياسي وبدء الكوارث لأي منظومة سياسية أو اجتماعية أو مشروع طموح الا ظهور معالم الشطط في تقديرات زعمائها وتصرفات جنون العظمة لقياداتها .. ومن دلائل واعراض جنون العظمة لقيادة المشاريع النهضوية الاعتقاد أن تجميع شظايا وحطام الامبراطوريات المتوفاة سهل للغاية .. كل من حاول اعادة احياء امبراطورية عبر كل التاريخ سقط وانتهى بقسوة ولم يستثن التاريخ أحدا .. في التاريخ درس قيم وهو أهم تعاليمه على الاطلاق .. انه درس احياء الامبراطوريات التي ماتت .. والدرس يقول: الامبراطوريات كالأفراد لاتبعث بعد أن تصبح عظما رميما الا يوم القيامة .. لم تمت امبراطورية ثم عادت الى الحياة ..

نعم لقد ماتت الامبراطورية الرومانية ولم تعد .. ولن تعود .. والامبراطورية الفارسية كذلك .. وماتت امبراطورية المكدونيين التي بناها الاسكندر الأكبر ولم تعد.. وماتت الامبراطورية العربية ولم يمكن "بعثها" كما اعتقد الراحل زكي الارسوزي !! وماتت الامبراطورية الاسلامية وتحولت الى نتف مبعثرة متهالكة ولن تعود الا في أحلام مجانين المسلمين الهائمين الذين يعتقدون أنهم يقيمونها بسيارات الدفع الرباعي ومدافع الدوشكا واطالة اللحى .. وفي الغرب توفيت الامبراطورية الجرمانية المقدسة التي لم يتمكن هتلر من استعادتها رغم قوته وطموحه الذي بلغ الشمس ودفن من أجلها امبراطوريتي فرنسا وبريطانيا معا .. ماتت الامبراطورية الفرنسية ودفنها هتلر بنفسه ولم يقدر على احيائها لاديغول ولاميتيران ولاشيراك وبالطبع لاساركوزي ولاهولاند .. الامبراطورية البريطانية التي لاتغيب عنها الشمس انتهت كذلك الى الأبد وعاد الانكليز الى جزيرتهم .. وفي أقصى الشرق انتهت الامبراطورية اليابانية وامبراطورية منشورية ولن تعودا .. وماتت امبراطورية الرفاق الشيوعيين السوفييت ولن تعود .. فلماذا يعتقد الامبراطور أردوغان أن الامبراطورية العثمانية أو السلجوقية ستعاند التاريخ كله وتكسر التقليد الأزلي للوجود وتحيا من جديد؟؟

أردوغان ومجموعته هما وصفة مثالية لاطلاق انهيار عاصف للدولة وانفلات الأزمات الكبرى .. ستشهدها المدن التركية والمجتمع التركي .. فأحلام احياء الامبراطوريات هي التي تفتك بما تبقى من فتات الامبراطوريات..وهي مايسبق شهقة الموت لما بقي من حطامها..

من استمع الى خطاب أردوغان الأخير في مؤتمر حزب العدالة والتنمية يرى أن الرجل قد حلق في الخيال الجامح وأصيب بجنون العظمة .. فالرجل صار يتحدث عن عقود قادمة مطوبة له ولحزبه .. وأعلن الحرب على الأكراد بالتذكير بمعركة ملاذكرد ..وصار يرصع الكلام بالسلاجقة والشرق القديم وووصل الى حد التعالي على أوروبة (المظلمة) .. ولكن كل من أصغى اليه من العقلاء والمحللين صار يشبه خطابه بالخطابات الأخيرة للرئيس المصري أنور السادات قبل رحيله بطلقات خالد الاسلامبولي .. كل من سمع خطابات السادات عرف أن الرجل يهوي وأنه يدخل رجله في الهاوية لما ملأ خطاباته من تحدّ واستفزاز ولهجة العظمة غير الواقعية ..

والبعض صار يتحسس نهاية أردوغان بطريقة ما .. أردوغان يريد أن يدخل عنوة الى حيث دفن التاريخ أمه السلجوقية وأباه العثماني .. أو بالتسلل عبر البوابة السورية للتاريخ ومحاولة تحطيمها ليوقظ الموتى العثمانيين من قبورهم .. وبعض الاسلاميين يعتقد واهما أن الامبراطورية الاسلامية التي صارت عظامها مكاحل ستنطلق من جديد من الأناضول وعلى يد أردوغان لتضع جوهرة العواصم الشرقية دمشق على تاجها العثماني .. وهنا يرتجف التاريخ غضبا على غضب .. وينهض ليرفع سوطه ويجلد ظهور العصاة والمارقين والمعتوهين .. والتاريخ اذا غضب حل الغضب على الأمم .. وأفرادها المجانين..وليس هناك أكثر جنونا من الاسلاميين هذه الأيام ..الا زعيمهم التركي أردوغان..

ويتساءل البعض هل من قبيل الصدفة أن يتم تتويجه زعيما للعالم الاسلامي بشهادة خالد مشعل ورئيس الاخوانيين العرب محمد مرسي .. ثم تحدث تفجيرات حلب؟ وهل من قبيل الصدفة أن تتوالى الأحداث على الحدود السورية التركية وتسقط قذائف سورية عليه فيما أردوغان لايزال في ثياب العرس؟؟ .. ماذا تعني الأحداث الأخيرة؟ والى أين المسير؟

كنا جميعا نتابع تطورات التصعيد على الحدود السورية التركية واستمعنا الى عشرات وربما مئات التحليلات .. وكانت على العموم متباينة لكنها تختصر في ثلاثة احتمالات وقراءات:

1- ان أردوغان يريد التصعيد لأنه أدرك أن معركة حلب ستشارف على النهاية قريبا لمصلحة لدولة الوطنية السورية وهذا يعني نهاية اللعبة عندما يقفل الجيش السوري الحدود الى الأبد ويحبس تركيا خلف طوروس..أردوغان سيكون في قفصه خلف طوروس هذه المرة وخلفه الظلام الأوروبي - كما قال هو - الذي سيبقى مظلما في وجهه .. وفي هذا القفص سيجد نفسه مع نمر شرس اسمه حزب العمال الكردستاني الذي أدخله السوريون الى قفصه .. ولذلك سارع أردوغان المتوتر بالقاء الوعود للتفاوض مع عبد الله أوجالان قبل اغلاق باب القفص عليهما..

وهذا تفسير معقول لكن يناقض حقيقة أن اردوغان لايريد التورط بأي حرب ويفضل البقاء في الخطوط الخلفية الاقل كلفة حيث هو الآن .. لأن التقدم الى الخطوط الامامية للمواجهة مع السوريين لن يكون مجانيا .. خاصة أن هناك احتمالا كبيرا للغاية لتدخل ايراني ومشاركة روسية ما في ردعه..

2- ان أردوغان استشعر ضعف السوريين وأنه آن الأوان لتوجيه ضربته بعد انهاك الجيش السوري ولذلك فانه بالغ في التصعيد..والبعض يعتقد ان القذيفة من تدبير معارضين سوريين بالتنسيق مع أردوغان لجر تركيا عنوة الى النزاع أو لتسهيل تبرير الحرب من قبل أردوغان امام شعبه .. ولكن هذا الاحتمال سينمائي الطابع .. لأن السوريين لم يسارعوا الى اعلان براءتهم واتهام طرف ثالث (يحاول الاساءة الى علاقة الشعبين والجارين السوري والتركي كما تحاول اللغة الديبلوماسية المتصالحة) .. بل اكتفوا بتقديم التعازي للضحايا وليس للحكومة التركية ورفضوا الاعتذار منها بتحدّ.. وقالوا باقتضاب فيه لامبالاة انهم سيحققون في الأمر وملابساته .. وهذا يعني اعترافا ضمنيا بأنهم مصدر النار وليس الطرف الثالث..أي اننا المسؤولون عن الحادث..

3- ان اردوغان قد استدرج الى فخ الحرب مع السوريين كالغبي لأن السوريين تواقون لاخراج أزمتهم الى الحدود ومنازلته ومن ثم ارغامه على التفاوض لاغلاق ملف المعارضة السورية المسلحة ..ولكن هذه القراءة ناقصة الدسم لأن السوريين يريدون الحسم في الداخل على مبدأ بتر الأيدي والأرجل التركية المتدلية في الداخل السوري..وكما انتهت بابا عمرو ستنتهي حلب ..كما أن رهان القيادة السورية هو على تنامي الاحتجاجات ضد سياسات أردوغان والحفاظ على عدم تجييش الشعب التركي بالحرب..وبدا ذلك الخط جليا في أحاديث الرئيس الأسد للصحافة التركية التي بالغ فيها في اظهار وده للشعب التركي وفصله عن أردوغان المغامر الأناني .. ولو كان الواقع غيرذلك لتسربت كلمات في حديث الأسد فيها تهديد أو وعيد لاستدراج القيادة التركية واحراجها أمام شعبها مباشرة ..أوحاولت اثارة العسكر وحزب العدالة والتنمية لاستدراجهما الى المنازلة لاخراج الازمة السورية الى الحدود التركية..

لكن اين هو الصواب من كل ماقيل؟ فكلها قراءات معقولة ..

الميل هو ان ماحدث هو تبادل حوار بالقذائف بدأه السوريون بعد تفجيرات حلب ومؤتمر الاسلاميين في تركيا .. القذيفة السورية ليست عرضية ولم تسافر الى تركيا للسياحة ولالأنها انشقت عن النظام كما قد يحلو للبعض التهكم .. القذائف السورية على الأراضي التركية حدثت بعد ساعات قليلة من تفجيرات حلب وفي فترة لايزال أردوغان يمضغ خطابات الثناء عليه والعسل المقطر في فمه من اسلاميي العرب في مؤتمره الأخير .. فاذا به قد تلقى لطمة على فكه وهو يسير نحو العرش ويراقص أحلامه..القذيفة التي انفجرت في مؤخرته خرجت منها رسالة كبيرة وقد قرأها أردوغان جيدا .. الرسالة واضحة للغاية: ان هذه الرسالة هي اذلال لأردوغان وتحد له بعد عنترياته في عرسه الاسلامي الأخير وتنصيبه خليفة ..فهاهو خليفتكم يسقط طربوشه وشرواله بقذيفة وسترون أنه لن يفعل الكثير لاسترداد طربوشه وسيرفع شرواله ويتابع سيره .. والتفجيرات في حلب لن تمر دون عقاب علني ومتحد ومباشر وليس بطريقة السيارات المفخخة التي يتبئ خلفها أردوغان..

ان القذيفة تسخر من أردوغان علنا ..لأن من أمر باطلاق القذيفة يعرف أنها جاءت بعد اسقاط الطائرة التركية المذل .. وبعد العديد من تحذيرات تركية بسقوط رصاص وقذائف على الأراضي التركية التي لم تكن قاتلة .. وهذه القذيفة القاتلة لرفع سوية التحدي ولسوية الاذلال لأردوغان ولاحراجه .. فقد كان من المتوقع أن أردوغان سيسارع لطلب الناتو لمساعدته في الرد وتفويضه بالحرب .. لكن المعلومات التي يعرفها السوريون والروس والايرانيون لايشوبها الغبش ولاالأوهام وهي بالضبط ماقاله مراسل صحيفة الغارديان على الحدود السورية التركية عندما سئل عن رد فعل الناتو المتوقع فقال ساخرا: "كلنا نعرف أنه لاتوجد لدى أي عضو في الناتو شهية لهذه الحرب .. حلف الناتو فقد شهية الحرب في سورية تماما .. وأروغان دعانا عدة مرات الى مائدته السورية فاعتذر الجميع بتهذيب وتعلل بانشغالات خاصة" .. وفي كل مرة كان يبقى وحده على الطاولة مع أحمد داود اوغلو ورياض الشقفة .. واليوم انضم اليه تابعه المخلص خالد مشعل .. لكن لاأحد من المدعوين الكبار لبى الدعوة .. وكراسي المدعوين كلها فارغة ..

وبالفعل هرول راسموسن والغربيون الى التقاط الصور التضامنية مع أردوغان وأوغلو كما في كل مرة ورأينا الأيدي تعصر الأيدي في المصافحة وتهتز بتواتر شديد اثناء المصافحة لتطمين الأتراك وللتهويل على السوريين .. لكن هذا هو كل شيء..وسيعود الجميع بصور تذكارية جميلة ولكن من دون الجلوس الى مائدة عشاء أردوغان ..الذي طبخ القدور ونفخ النار حتى احمرت وجنتاه .. وضاع طبيخه هباء وبقيت القدور مليئة حتى برد الطعام .. والقاعة بقيت خاوية من الزوار..

ولذلك اختار أردوغان مرغما طلب تطبيق المادة الرابعة من اتفاق حلف الناتو وليس الخامسة (الصارمة والملزمة) وهما مادتان مختلفتان كليا لأنه سمع سلفا نصيحة بعدم اذلال نفسه أكثر من ذلك ..

القذيفة السورية التي سافرت الى تركيا قالت بوضوح لأردوغان ومجانينه بعد تفجيرات حلب: انظر قبل أن تتابع مشوارك .. الجيش السوري سينهي معركة حلب قريبا شئت أم ابيت .. هاأنت ستترك وحدك .. وسترى بعينك بعد هذه القذيفة أن لاأحد سيهرول للحرب رغم أنها تحد واضح لك وللناتو وتكفي لكم لايجاد المبرر للحرب .. انك قد تجاوزت كل حد .. والقذيفة القادمة بعدي لن تكون وحدها ..لكنك ستكون وحدك!!...

وطبعا كان على أردوغان الرد بأي طريقة لتخفيف مرارة الاذلال .. واختار اطلاق بعض القذائف التي قال عنها اعلامه انها استمرت لساعات و(ربما قتلت) العديد من الجنود السوريين .. أخبار للاستهلاك المحلي ليتسلى بها الناس المحتقنون من الذل الذي وصلت اليه تركيا بسبب أردوغان.. وماصار يخشاه مستشارو اردوغان هو سيناريو أكثر اذلالا .. فالسؤال الآن الذي يثيره مثقفون أتراك هو ماذا لو أقدم السوريون على اطلاق صلية من القذائف ثانية وبمعدل اكبر ..وبضحايا أكبر؟؟ من المؤكد أن الناتو لن يعبأ كثيرا وسيغدق وصاياه بضبط النفس وسنكون مضطرين لدخول الحرب وحدنا صونا لكرامتنا .. صار واضحا أن الناتو استعمل تركيا دائما في كل نزاعاته ولكنه لم يدخل في أي من نزاعاتها على الاطلاق (أزمة قبرص مثالا والتوتر مع اليونان)..

وغني عن القول ان الجيش التركي يعرف ان مواجهته مع الجيش السوري لن تكون سهلة على الاطلاق خاصة بعد تطوير الدفاعات الجوية السورية مؤخرا التي تذوقت بعض طعمها الطائرات التركية على شواطئ سورية .. وكان المذاق لاذعا حارقا انتهى بحمّام بحري .. ويقول أحد التقارير العسكرية التركية الذي يتداوله بعض أقطاب المعارضة التركية .. ان الحرب مع سورية قد تكلف الجيش التركي خسائر باهظة لأن الجيش السوري مصمم لمواجهة خصم قوي هو اسرائيل ولذلك فانه ليس جيشا عاديا ولاسهلا خاصة ان القوات "الاستراتيجية" لاتزال على حالها .. ويمكن القول انه عبارة عن نموذج لقوة حزب الله بمئة مرة .. وحزب الله لم تقدر عليه اسرائيل نفسها .. وقد نرى أن مجزرة وادي الحجير التي أقامت حفل شواء للدبابات الاسرائيلية عام 2006 تتكرر في تركيا ..

ولعل النقطة التي أثارها التقرير العسكري التركي بقلق هي أن عددا من جنرالات الصف الأول المحيطين بالرئيس الأسد صاروا يعبرون عن رغبتهم في منازلة أردوغان وتلقينه درسا في الحرب بسبب الغضب الشديد مما يصفه الجنرالات (زعرنة تركية باستعمال الارهابيين كمتاريس بدل المنازلة) .. غضب العسكر لاتعجبه الحلول السياسة .. الجنرالات السوريون يريدون حربا رادعة للمستقبل لكل زعيم تركي يريد التطلع جنوبا .. فليست الحرب فقط لاسكات الأزمات العابرة بل لردع التجاوزات القادمة من بعيد .. وغضب الجنرالات يعرف دوما أنه يخلق مزاج الحرب ويعكس روحا قتالية لدى الجنود ومزاج الجمهورعلى العموم ..

واذا ماوقعت مواجهة فستتراوح - حسب التقرير- تقديرات الخسائر في الجانب التركي بين 500 - 700 قتيل في الأيام الثلاثة الأولى اذا مااستخدم الجيش السوري طاقته النارية الهائلة .. وقد يتعرض السوريون لخسائر هامة أيضا لكن الجمهور التركي لم ير النعوش العائدة لمئات الجنود الأتراك منذ عشرات السنين .. وربما تفجر هذه النعوش العائدة من الجبهة كل تركيا .. لأنه ربما يستحيل أن يقتنع الناس بضرورة زرع تركيا بالنعوش من أجل مجد أردوغان وامبراطوريته وكرمى عيون رياض الشقفة .. أما السوريون فلن يكون لديهم هذه المشكلة لأن غالبية الناس ستنظر الى الحرب على أنها دفاع عن وطنهم من غزو خارجي وليس عن النظام ضد سوريين معارضين .. خاصة بعدما تكشفت طموحات تركيا الحقيقية بعد أن كان الكثيرون يعتقدون أنها غاضبة على التنكيل بالشعب السوري كما روجت في بداية الأزمة .. وقد يلم هذا الشعور المناهض لتركيا بعض شتات المعارضين أو يحرجهم .. ولايمكن التعويل على بعض قوى المعارضة الراديكالية التي ستخوض الحرب الى جانب تركيا وتنظر الى الأتراك على أنهم فاتحون .. لأنه ليس كل المعارضين السوريين (اخوان مسلمون)..

كما أن البحبوحة الاقتصادية التي تباهى بها حزب العدالة والتنمية بدأت بالنفاذ بسرعة .. واي حرب هي وصفة للافلاس في هذه الأزمة الاقتصادية العالمية الطاحنة .. الا أذا كان أردوغان يصدق العرب بأنهم سيمولون الحرب .. لأنه سينتهي كما انتهى صدام حسين مفلسا بعد حربه مع ايران وتنصل العرب الخلايجة كعادتهم من الوعود قبل أن يطعنوه في ظهره كعادتهم أيضا ..

اذا السوريون على مستوى القيادة السياسية ليسوا راغبين في الحرب لكنهم راغبون في اذلال أردوغان على مهل وتكسيره قطعة وراء قطعة وتفكيكه .. وهم يعرفون محدودية حركته وقيوده التي تكبله الآن .. وقد بلع أردوغان ريقه مئات المرات في الساعات الأربع والعشرين الماضية كما وصفته الصحافة الغربية ..وقالت عنه صحيفة نرويجية أنه لابد قد استعمل كل المناديل على مكتبه لتجفيف عرقه بالأمس..لشدة ارتباكه وخذلانه أمام شعبه من قبل الناتو بعد أفراح تنصيبه زعيما اسلاميا ..أفراحه لم تدم أكثر من ساعات ..

أردوغان يدرك أنه غير قادر على الحرب وقد قبل وصول سيارات الاطفاء الديبلوماسية الايرانية الى تركيا دون تردد وبدا شديد الامتنان لها باظهاره بمظهر من يحاول الايرانيون كبح جماح غضبه لكنه يعرف أنها مسرحية لتطييب خاطره بالرغم من أن المضمون الفعلي لسيارات الاطفاء الايرانية هو تذكير لبق بمعاهدة الدفاع المشترك بين سورية وايران التي ستلتزم بها ايران ..

أردوغان الحالم بالامبراطورية العثمانية المنحدرة من جلابيب الخلافة الاسلامية يخوض معركته الخاسرة الأخيرة .. لأن معركة حلب النهائية بدأت الدولة السورية ترسم خطوطها الأخيرة .. وقذيفة الامس كانت الاختبار الحقيقي لما يقدر عليه التركي ..وقد صارت مشكلة تركيا عويصة للغاية .. فقد سمعت أوروبة بخبث صوت الأذان والتكبير في مؤتمرات أردوغان وصورت تلفزيوناتها اللحى الاسلامية التي جمعها أدوغان حوله .. وصار اسم خالد مشعل (الارهابي في تصنيفات الغرب) ضيفه الرئيسي مقترنا به وسببا وجيها ومبررا لكارهي تركيا "لتقليعها" نهائيا من على أبواب أوروبة.. واقتلاع أي احتمال لأوربة تركيا .. خاصة أن أردوغان قد وصف دخول محمد الفاتح الى القسطنطينية بأنه فتح مدينة الظلام .. وفي الجنوب لايبدو أن الرئيس الأسد راحل ولاتبدو سورية نضجت تماما للانهيار .. وهذا يعني أن التوجه جنوبا انتهى وأن زعامة العالم الاسلامي تنزلق بسرعة من بين يدي الأتراك .. وسيجد التركي نفسه لاول مرة أمام سؤال وجودي خطر .. فلا هو أوروبي .. ولاهو الزعيم الاسلامي وهو حبيس في قفصه خلف جبال طوروس .. حتى علاقته بالناتو ليست طبيعية وليست تبادلية ولاتخادمية بل خدمية .. وهي ليست ضامنة له لأن الناتو لن يتدخل في حروب تركيا ..

هذه قذيفة واحدة فقط هزت عرش أردوغان .. وخربت أعراسه وامبراطوريته .. وتكاد تركيا تتشقق سياسيا اثرها بين مؤيد للحرب ومعارض مر ولايعني تفويض البرلمان بالعمل العسكري الخارجي الا نأيا بالنفس عن تحمل مسؤولية الحرب .. وهذا يدل على أن حلم استعادة الموتى السلاجقة مستحيل .. ويدل على أن جمهورية رجب طيب أردوغان هشة للغاية ..وأنها تقترب من مصير سيء..تتخبط بين أسوار أوروبة واسوار الجنوب ..

قذيفة واحدة تسببت بكل هذا الارتباك والهلع والتشقق .. فيما سقطت على السوريين آلاف القذائف التي بعث بها أردوغان عبر مسلحيه فتألمت البلاد وتأوهت ..ولكن لم تهتز البلاد ولم ترتج لأن أحلامنا هي في الحرية لبلادنا .. ومن معه الحلم لايهتز..

السياسة فن وموهبة .. والقيادة شجاعة وجسارة وثقة .. والزعامة حكمة وتوازن واصرار لايتردد ..وليس في تركيا فن ولاموهبة .. ولاجسارة ولاشجاعة .. ولاحكمة ولاتوازن ولاثقة .. بل مراهقة وحفلات صاخبة .. وهاهي أحلام تركيا الأردوغانية هذه الأيام تقترب من نهايتها وحتفها .. ليس لأنها قد تقع في مواجهة مع السوريين بل لأنها تدفع دفعا عبر بعض مجانينها الى مواجهة منطق التاريخ الذي لايقهر والذي يصر أردوغان بعناد أجوف على أنه أكثر ذكاء منه وأكثر فطنة من كل سابقيه من البشر .. ولكن لم يسمح التاريخ يوما بتحدي ارادته ولن يسمح بنبش مقابره التي دفن فيها جثث الامبراطوريات التي قرر قبض روحها ونفذ فيها حكم الاعدام دون رحمة ..

لن يقبل التاريخ لأبناء الامبراطوريات ان يدخلوا الأضرحة ومدافن القوى الامبراطورية القديمة التي توفيت الا لوضع الزهور والبكاء على رخامها العتيق .. ومن يحرك الرخام أو عظام الموتى ستحل عليه اللعنة .. لعنة التاريخ .. فانتظروا .. وسترون أمام أعينكم كيف يلعن التاريخ من يستهتر به وبتعاليمه الصارمة ..

انني أسمع صوت فرقعة سياط التاريخ قادمة ..أصيخوا السمع جيدا ..وتنبهوا .. التاريخ وصل على عربة الغضب .. ويترجل منها .. ويبحث عن أردوغان..خليفة الاسلاميين والعثمانيين ..لقد نفذ صبر التاريخ وقرر أن يستعمل سوطه   ..



(386683) 1
الى سرجون عبد الاسد
ادم
لماذا لا تنتقد حكم سيدك الاسد الدكتاتوري الا يستحق الشعب السوري الكرامه بعدين صرماية اوردغان اشرف منك اوردغان وصل الحكم بطريقه ديمقراطيه وعمل على تطوير تركيا ورفع من مستوى حياة المواطن التركي فماذا فعل سيدك غير انه اوصل الشعب السوري للحضيض
October 4, 2012 11:24 PM


(386689) 2
لرقم ١ اللي ليس من بني ادم
shihab
دائما ارى اسمك معلقا على كتابات السد نارام وانت تدري اتجاهاته وقناعاته فاذا لم تكن تناسبك وترضي ميولك الشاذة لم تعذب نفسك بقراءة مقالة طويلة انت لا تفهمها ولا تعيها وكل ما تعرفه هو نفس الجواب الدئم حكم رئيسك بشار والنظام الاسدي وكل الالفاظ المقيتة التي حفظتها من الاعلام االبترولي والوهابي الذي زادكم جهلا على جهل يا من لم تقرؤوا التاريخ حتى تاريخ بلادكم الاستعماري لتدركوا على الاقل من هو عدوكم وترجموه مقالات السيد سرجون ليست لامثالك هي للنخبة المثقفة الوطنية ولا اظنك منها انت كثير عليك قناة صفا وسمومها الطائفية لتعبيك حقدا وغلا على المثقفين والمتعلمين والوطنيين ومن ثم تنتقل للسكاي لتفجر كل طاقة الكراهية مثل مثلكم الاعلى عبد الرزاق طلاس
فهكذا تكون فورات الخونة الرجاء النشر  
October 5, 2012 1:47 AM


(386690) 3
السياسة فن وموهبة
zauba adnan
كالعادة ابدعت بتحليلك المنطقي, النابع عن ثقافة سياسية مقرونة بحب الوطن والنهوض بهذه الامة.
ولا تابه لؤلائك الزحفاطونيون (تعبير اعجبني لؤلائك الذين يزحفون وراء بطونـهم وماربهم الشخصة)
واسلم للحق رصاصا
October 5, 2012 1:57 AM


(386701) 4
اردوغان اذل رئيس دولة عرفه التاريخ
سالم سليمان
اول مذلة له على المابشر لما اسقطه الحصان على الارض. اذله اصدقائه الاسرائيليون لما وضعوا سفير اردوغان على كرسي اطفال منخفض ولم يفعل شي. وحتى اذله اوجلان بحيث رفض استقبال اردوغان في زنزانته اي حتى الزنزانة لا تطيق اردوغان. واليوم سوريا تذله بطريقة غير مسبوقة وكأنها تطبخ اردوغان ذلا على نار هادئة.
October 5, 2012 2:47 AM


(386705) 5
دون كيشوت و سانشو بانثا
سالم سليمان
ان رجب طيب اردوغان هو الشخصية الاقرب لشخصية دون كيشوت و احمد داوود اغولو لـ سانشو بانثا مرافق دون كيشوت في مغامراته الخيالية.
October 5, 2012 3:03 AM


(386706) 6
نحن نعرف ان ادم هو جد الانسان ولكن من هو جد الحمار؟
سليم
ارييل شارون ومناحيم بيغين ونتنياهو وهتلر وبوش وو كلهم وصلوا الى الحكم بواسطة الانتخابات والنقطة المشتركة الاخرى بينهم انهم دمويون للنخاع. ولكن الحمار يبقى حمار من ذوي الماشية على اربع حوافر حتى لو ينهق اسمه ادم.
October 5, 2012 3:09 AM


(386707) 7
جنون وقذيفة
بيبرس
جنون العظمة أصابتك كما أصابت ربك بشار.
كيف تفتخر وتتغنى بقذيفة قتلت نساءً وأطفالاً؟ أهكذا ينتقم بشار وأنت كالعادة تلمع جرائمه.
October 5, 2012 3:19 AM


(386709) 8
استمر ولا يهمك٠
جابر

استاذنا الكبير السوري المتالق, دائما نتابع بشغف قراءة كل مقالاتك التي ننتظرها بفارغ الصبر٠
سوريا الله حاميها وبشار والجيش والشعب بيفديها ٠ استمر ولا يهمك٠ اشكرك باسم كل الشرفاء.
October 5, 2012 3:57 AM


(386710) 9
ربهم وربنا
سيف دمشق
يقوم الخليف العثماني الجيش الانكشارى بضرب الاماكن المدنيه على سوريا بعد ان اخذ الضوء الاخضر من القياده المصريه والجامعه العربيه ومنظمة الاخوان الشياطين بعد ان صدر الاف الارهابيين والمرتزقه من الدول العربيه والاسلاميه الى سوريا وفشل بتحقيق اهدافه وكان الاعلام المصري اصبح الناطق باسم الارهاب والمرتزقه
October 5, 2012 4:15 AM


(386713) 10
مستوى عالي
habib
ما يكتبه نارام سرجون لا يمكن لجرذان الناتو وغلمان حمد أن يفهموه.. خليكم في حالكم و تابعوا حصاد اليوم على الجزيرة وبرامج العرعور على قناة صفا فذلك هو مستواكم.
October 5, 2012 4:41 AM


(386714) 11
ردا على ادم
سوري للعظم
أهم ما يقوم به الأسد هو دعس إخوانك ومسح حذائه بلحاهم , لعمري هذا من أكرم وأنبل الصنائع.
October 5, 2012 4:58 AM


(386715) 12
إلى آدم
سوري أصلي
هذا (الديكتاتور) الذي تتحدث عنه يؤيده غالبية شعبه. في عهده وعهد والده وصلت سوريا إلى الاكتفاء الذاتي فنحن نأكل ممانزرع ونلبس مما نصنع. حتى الإبرة كادت تصنع في سورية حتى لا نستوردها من الصين. عداك عن مصانع السيارات والأدوية و...والآن حدثني أيها الحمار هل توجد في المزبلة التي تعيش فيها ديمقراطية أكثر من عندنا؟ أليس معظم حاجاتك الشخصية من مشاطة شعرك حتى الكلسون اللي مستر طيزك من صناعتنا؟ أليس دواء الجرب والقمل الذي تستخدمه ركب في مخابرنا؟ و....إن صرماية أردوغان (وربما تكون صناعة سورية) أشرف من رأس الذي خلفك أنت فقط. إذا اشتقت لتخلف أربعمئة سنة جديدة من الهيمنة العثمانية فحسبي أن هذا لن ينفع معك لأنك وبدونهم تقع في أدنى درجات الجهل والتخلف
October 5, 2012 5:01 AM


(386720) 13
يا عيب
سوري انا
الى الرقم واحد 1
انت فيك تقلي اسيادك الخليجيين شو عندهم من كرامة
انت بشو عم تفتخر في اردغان والحكم التركي يلي دعس على راسك قرون وجعل من الامة العربية امة التخلف والانحطتط
والان سيدك وكسر عن راسك بشار الاسد وحذائه تاج راسك ان ترضى ام لا ترضى وتاج على راس اسيادك عباد الريال ومنتجين البترول
October 5, 2012 7:00 AM


(386728) 14
yes
كوبرا العرب

يقال والعلم عند الله أن هذه النوعية من الروؤساء تعيش حالة نفسية نتيجة لردة فعل من شيءٍ ما، فلربما هو في البيت يرضخ تحت سيطرة زوجة متسلطة تريه كوكب المشتري وعطارد والزهرة في عزّ (القايلة) ... وما أن يأتي صباح اليوم التالي ونرى خشتة حتى يصب جام غضبة على الجميع، فنحن العرب لا نعدو إلا أن نكون قطيعاً من العرابجة الذين لايفهمون سوى لغة القوة ...ولا يستحقون غير الشتم وقلة الأدب ..

لدية ثلاثة أسلحة مهمة في حياتة العملية من غيرها يصبح لاشيء؛ أولها، صوته الجهوري ثم نظارة قرائتة والتي عادة ما تعطية البرستيج الذي يحب، وأخيراً الكلمات الخنفشارية التي يجيد سبكها.

سمعت إشاعة أنه يحلم بصورة سلفستر ستالون البطولية في سوريا
فلنرفع له اصابع اقدامنا ونشعلها احتقاراً ولنبصق على هكذا إمعة
فنعم المنصب لذلك النصاب السلاجقي في اخر الزمان
October 5, 2012 8:18 AM


(386733) 15
تحيا سوريا
سوري فينيقي
ألف تحية وسلام إلى فارس الفرسان نارام السوري الأصيل ، كلما زاد نباح و جنون اردوغان وصبيانه كلما زاد يقيني بنصر سوريا العظيمة ، عزيزي نارام أنا دائماً انتظر مقالاتك واقرأها بشغف ونهم وأتنفسها بعمق لأزود رئتي روحي بأكبر قدر من أكسجين الحق ، وبما أنني أتزود دائماً من مقالاتتك العقلانية والمنطقية فقد هدأت روحي بعدما كانت تتألم من شدة تأثير كربون الباطل المنتشر وبشدة في الجو وقد وصلت إلى مرحلة الإطمئنان لدرجة أنني أقرأ مقالاتك دون أن أعلق لأنني لا أملك كلمات ترقي لمستوى كلماتك و لأنني مطمئن بأن سوريا بخير والنصر قريب طالما أنت فارس شجاع ومميز من فرسانها ،وأنا أشفق كثيراً على أولائك الذين إمتلأت أرواحهم بكربون الباطل لدرجة أنهم لم يعودوا قادرين على التمييز وهم الآن في غفلة عن ما تحمل أرواحهم ولكنهم سيشعرون بالألم الشديد لهذا السم القاتل ولكن بعد فوات الأوان ولن ينفع عندها أي عقار مضاد لهذا السم . القافلة السورية تسير بإصرار وعزم ولن تتوقف فمن بقي فيه القليل من العقل فليتوقف عن النباح وليمشي مع هذه القافلة العظيمة .
October 5, 2012 8:58 AM


(386734) 16

عربي مغترب
السبب هو انتم, لأن المتاسلمين واخوان الشياطين هم سبب خراب سوريا و ماذا يريد الناس غير العيش بحياة كريمة وامن لكن الحكام السوريين منذ زمان يحاولن الوصول بسوريا الى الأمان والحرية لكن تعاون اخوان الشياطين مع الغرب واسرائيل لأخذ الحكم هو السبب لاحظ مايحصل في لبنان وفي مصر وفي العراق الا ترى ان العقلية العربية هي اسيرة التأسلم والخلافة الإسلامية؟ من ورائها ؟ انها اسرائيل والغرب الذي يريد اغراق العرب في الحروب الدينية لكي ينهبوا ثرواتهم والمتأسلمين لايبالون المهم حلمهم في الخلافة الإسلامية ودولة الإسلام, ان ماقاله نارام بمقاله لهو الحقيقية بعينها لن تعود الخلافة الإسلامية بسبب حكم التاريخ اولا وثانيا لأن الغرب لن يدعها تعود فهو يتلهى بكم ويستنزفكم لكي يمتص ثرواتكم , اصحوا وابتعدوا عن الدين في حواركم مع الغير وعيشوا بسلام وارفضوا العمالة للغرب والإلتحاق بحكام الخليج وسترون النتيجة.
October 5, 2012 9:03 AM


(386740) 17
اضرب بعصاك وسياطك رأس أفعى أنقرة
جهاد حسين.., لبنان
لا سبيل للتحدي وقد شارفت جمهوريّة الشنبات المفتولة على الاذعان لرغيف الذل المشغول من القمح الأميركي.., ولا مجال لاحترام نفاق ظهرت أولى تلاوينهُ على برج سفينة مرمرة التي مرغ الصهاينة أنوف أتراكها بالدماء فما انطلقت قذائف غدر أردوغان لرد الثار لأن صفعة النار الصهيونيّة ربما قد تضيع عليه فرصة الحكم الأموي الذي يتمتع به جاهه وسلطانه الأجوف.. وليس هناك بين كل بني البشر بقىىىىىىىىىى.. أشرف من صدق وأمانة وكرامة وعزة جيش بشار الذي رفع لواء حرية الانسان من أيدي ذباحي السكاكين.. وكرامة الانسان من أيدي منتهكي حرمات الشوارع والساحات بالانتحاريين.. ودافع عن منزلة القرآن من أيدي كتائي سكايب الفاروق والمختار من الشيطان... فقم للعلى بشار أنت أهل العلى والغار....
October 5, 2012 10:22 AM


(386741) 18
ان أردوغان هو عميل لقوى الشر والعدوان
Ahmad Sami
وللحقيقه فان بشار أحسن حاكم عربي اذا ما قيس بأقرانه وازدهار سوريا في زمنه خير دليل وكل سوري يعمل ولا بطاله في سوريا بعكس السعوديه فلبطاله فيها بنسبه كبيره وكثير من السعوديون عاطلون عن العمل وخصوصا الامراء آلاف من المراء لا يعملون وهم عالة على الدوله وكل أمير له معاش شهري بألاف الدولارات
October 5, 2012 10:23 AM


(386742) 19
فلتحيى الطائفية
Samy
تباً لك ما أشد نفاقك.
الذي فعله رب نعمتك بأبناء جلدته يبحث له في التاريخ عن مثيل.
أيذهب أردوغان المنتخب من شعبه و يبقى الأسد الطاغية.
هل تعتقد بثرثرتك النتنة و إطنابك المثير للإشمئزاز أنك تحرك عاقلا كي يسير في فلكك؟
أم هل تظن أن عطرك و عطارتك أم مشطك وماشطتك ستغير وجه الطاغية العفن؟
نظام طائفي حزبوي عائلي إقطاعي، هل تسطيع ريشتك أن تصبغ عليه طابعا لينيني, ماركسي أو حتي ليبرالي.
نحن و إن كرهنا أل سعود ومن سار على نهجهم لن نحب سفاح سوريا وإن أنزل لنا القمر من كبد السماء.
إستحي على وجهك يا قرضاوي أل الأسد و بن باز حزب البعص و حدثنا بما يرضي كل من كان في وجهه قطرة ماء.
October 5, 2012 10:28 AM


(386749) 20
الله يلعن اردوغان
ابو العبد
الى ادم رقم واحد
انت واردوغان الى مزبلة التاريخ وبشار الاسد تاج راسك
وعاشت سوريا حره
October 5, 2012 11:50 AM


(386754) 21
رجب خبيث أردوغان
محمود عمر
تحية للمفكر المبدع نارام سرجون, يبدو ان فايروس جنون العظمة المزمن عند مشخات الخليج العبري وصل الى الأحمق السلطان العثماني البائس أردوغان. لمن لم يطلع على تاريخ الأمبراطورية العثمانية, فعليه أن يعلم حقيقة واحدة وهي أن هذه الأمبراطورية المستبدة والدموية لم تجلب الى البشرية سوى التخلف والدمار والأنحطاط بأسم الدين الأسلامي وقد أستلمت السعودية الوهابية المنايكة الراية بعد أفول هذه الأمبراطورية.
تحية أجلال للجيش السوري البطل والى قيادته الحكيمة, تحية الى حزب الله وقائده الأسطورة السيد حسن نصر الله. تحية الى الشعب السوري الصامد على تآمر الخلجان الجربان والأمبريالية والصهيونية.
عاشت سوريا وفلسطين والموت والذل والعار للخونة والعملاء والحاقدين.
October 5, 2012 12:03 PM


(386759) 22
الى ادم
سوري اسدي
عم تدافع على قردوغان لانك متلو الي وصل تركيا لهون هوي اتاتورك و الي وصل سورية لهل القوة هوي الراحل حافظ الاسد بتركيا عم يبجلو وهل كم كلب بسورية بدهن يشيلو اسمو عن البلد الي عمرها
October 5, 2012 2:11 PM


(386763) 23
والله يا استاذ نارام بين أردوغان الذي تقول أنه أصيب بجنون العظمة
Jaber
و جنون العظمة تبع بشار الأسد الشعب السوري ينزف، حسبي الله ونعم الوكيل . تقول: ان اردوغان قد استدرج الى فخ الحرب مع السوريين كالغبي.ألم يستدرج بشار الأسد إلى فخ الحرب مع الجهاديين؟ لو أنه لفلف الامور في درعا من أول يوم وعاقب إبن خالته كان كل الشعب السوري واقف ضد الجهاديين مهما حاولت قطر و تركيا . ولكن هذا التكبر أوصل الأسد إلى حافة القبر . كنت في دمشق من 4 أيام، الجيش السوري النظامي يقف على الحواجز في عظمه وجلده تحت الشمس الحراق مع روسيه أكل وشرب الدهر عليها يرتد الرنننغ شوز الممزق ليس لديه صدريه ضد الرصاص . وفي نفس اليوم شاهدت أل مخلوف إيهاب وإياد يتناولون الطعام الزاكي في النيربين في فندق الشيراتون . أين الأموال التي سرقوها ؟ ألا يستطيعون أن يشتروا بها معدات للحفاظ على سلامة هولاء الشباب الذين يتعرضون لسطو من قبل العصابات المسلحة كما تقول سانا . هولاء الشباب على الحواجز لهم أهل وأحباء هم يدافعون عن كرس أل مخلوف فعلى الأقل يجب أن يعطوهم العتاد المناسب .حسبي الله ونعم الوكيل . أنا أعرف تماماً أنك تفهم ما أقول وتعرف عن أخطاء الحكم ولكن ليس في اليد حيلا .
October 5, 2012 3:33 PM


(386771) 24
استرداد الاسكندرون
عربي فلسطيي
سلمت يداك يا نارام، و ان شاءالله سنسترد اللواء السليب الاسكندرون و نعيده الي سورية الام كما فلسطين والجولان. عاشت سوريا و شعبها. الخزي و العار لعربان الخليج خصيان امريكا و لصبي الناتو اردوغان.
October 5, 2012 5:16 PM


(386772) 25
Palestinian from Syria
Naser Elmasri
http://www.youtube.com/watch?v=ev7Th0o6zV8&feature=related
وسوف نترجمها من التركية. من أي لغة، لكل من يطمع بفلسطينها،لبنانها، و أردنها
October 5, 2012 5:47 PM


(386773) 26
الى السيد آدم
صلاح نايف
مابالك ايها العرعور الصغير كما اسيادك لا تفقه مايقال وما يكتب !تعليقك خارج النص .انصحك بمتابعة مسلسل العرور افضل لك لانه يتناسب مع خياراتك الاخونجية الوهابية الخالية من اية اخلاق .فكتابات السيد نارام أعلى بكثير من مستواك الثقافي والفكري لذلك اتكل عل العرور اولا ثم على نبيك محمد بن عبد الوهاب ثانياً ولن تندم فليس لك بما يكتبه السيد نارام .
October 5, 2012 5:50 PM


(386776) 27
الى نارام سرجونالكاتب المبدع
امين
الاخ نارام تحليلاتك واقعية وصحبحه مائه بالمئة لقد اعطيت هذاالعثمانى السلجوقىمايستحق فما يعانيه الاعراب الخليجيون الان من تخلف عقلى ناتج عن الحكم العثمانى البائد ويظن هذا الغبى انه يستطيع اعادة عقارب الساعة الى الوراء بتحالفه معهم ومع امريكا واسرائيل ولكن فسوريا ومن معها منصورة انشاءالله
October 5, 2012 6:10 PM


(386777) 28
Good morning Syria
kandoush
Good morning Syria
October 5, 2012 6:14 PM


(386784) 29
الى الامام يا نارام
معارض سابق مؤيد حاليا وبشراسة
ستبقى حارق للعراعير يانارام .عجبا اين غيرتكم على عروبتكم وسوريتكم الا احد يلاحظ منكم ايها العراعير ان سوريا يحاول العبض جعلها كالعراق او افغانستان او فلسطين حتى ؟؟؟؟ تبا لكم ايها العراعير
October 5, 2012 7:26 PM


(386785) 30
نعم فأن سياط التاريخ لاترحم يا نارام !
عبد الجليل سلطان
‎‫"‬انني أسمع صوت فرقعة سياط التاريخ قادمة ..أصيخوا السمع جيدا ..وتنبهوا .. التاريخ وصل على عربة الغضب .. ويترجل منها .. ويبحث عن أردوغان..خليفة الاسلاميين والعثمانيين ..لقد نفذ صبر التاريخ وقرر أن يستعمل سوطه‫..‬ ‫"‬
‎و‫كأنك مهرج في السيرك يدعو المارة للتفرج على البهلوان أوالغول أو الضبع والضبعة !!؟؟‬
‎ماهذا التهريج المبتذل أيها الكاتب العبقري الكبير ‫!!‬
‎هل هي النهاية ؟؟نهاية أحلامك وآمالك برئيسك التائه في الربع الخالي ؟؟ ‫!!!‬
‎لي سؤال بسيط ‫-‬ مع قبولي ب "نظرية المؤامرة " ٫التي تقول بادانة كل الآخرين ‫-‬ ماذا كنت تفعل لوكنت مكان رئيسك التائه الذي سبب كل هذا الدمار ‫..‬ وموت عشرات الآلاف من المواطنين لعدم كفائته على اتخاذ القرارت الحاسمة في الوقت المناسب لأنقاذ شعبه ووطنه؟؟؟
‎لقد استطاع مورثه تصدير ماخططه الغرب المتصهين الى خارج حدود الوطن ٫بينما الوريث الدكتور أثبت عجزه وعدم كفاءته مما سمح للمؤامرة أن تفترس الوطن والشعب ٫ مدنيه وعسكريه ‫!!!‬
‎وباعتباره المسؤول عن سلامة وأمن مواطنيه ٫فالتاريخ سيكتب عنه ٫‫"‬في أفضل الأحوال‫"‬ أنه الرئيس القاصر٫‫"‬الرئيس الشرنقة‫"‬ ٫على أشكال أواخر أمراء الأندلس ‫.‬
‎فمهما زوق وجمل ولون كتبة البلاط كلماتهم عن أمراء عجزة قاصرين فان سياط التاريخ لاترحم ‫.‬
October 5, 2012 7:37 PM


(386787) 31
صحيفة تركية تؤكد ما ورد في جهينة نيوز: حكومة أردوغان سلمت الإرهابيين القذائف التي تم فيها قصف بلدة اكتشاكالا
syrian
أكد الكاتب الصحفي التركي علي سيرمان وجوب اتخاذ حكومة حزب العدالة والتنمية موقفاً محايداً وقال الكاتب التركي في مقال نشرته صحيفة جمهوريت التركية إن تأثر تركيا بالأحداث في سورية أمر لا مفر منه لذلك من الضروري تبني سياسات جديدة والتيقظ لأن التحرك بتحريض الآخرين لا يجلب سوى المزيد من الأضرار.
وقال الكاتب التركي إن أردوغان تولى مهمة تنفيذ سياسات الولايات المتحدة الأمريكية في سورية والمنطقة متحملاً العبء المادي والسياسي لهذه السياسة مشيراً إلى تصريحات رئاسة أركان الولايات المتحدة الامريكية حول استبعاد أي صراع ساخن محتمل ورفض مطالب أردوغان إقامة ما يسمى المنطقة العازلة.

بدورها كشفت صحيفة يورت التركية عن أن القاذفة التي تم استخدامها لإطلاق قذيفة الهاون على بلدة اكتشاكالا تستخدم فقط من قبل دول حلف الناتو.

وأوضحت الصحيفة في مقال لرئيس تحريرها مردان ينارداغ أنها حصلت على معلومات من مصادر موثوقة تفيد بأن تركيا هي من أرسلت قاذفة الهاون والقذائف لعناصر ما يسمى "الجيش الحر".

وقالت الصحيفة إن "هذه المعلومة تؤكد وقوف سياسات حكومة حزب العدالة والتنمية الخاطئة وراء سقوط القذيفة في البلدة ومقتل خمسة مواطنين أتراك".

وأشارت الصحيفة التركية إلى أن التصعيد الذي مارسته حكومة حزب العدالة والتنمية إثر الحادث يثبت استعداد رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان" لهذه العملية الاستفزازية وانتظاره الفرصة للتدخل العسكري في سورية.

October 5, 2012 9:02 PM


(386795) 32
إلى السيّد نارام سرجون: أسلوب تحليلك يدل على أنك مُحترف و خبير ....... و إلى رقم 1 و 19 و 30: أسلوب ردحكم يدل على أنكم شلة حمير
الشاعر المتنبي
السيد المحترم نارام سرجون,

أسلوب تحليلك السلس و المترابط و الدقيق ينم عن خبرتك الطويلة في مجالي السياسة و الكتابة و ليس فقط عن مجرّد هواية أو مشاركة عابرة. إضافة إلى أن تمكنك من اللغة العربية و بلاغة تعبيرك أضافوا سحراً يجذب القارئ لمواصلة القراءة بشغف و دون ملل حتى لو كان مقالك ألف صفحة. أكاد أجزم بلا شك أن لك مؤلفات عديدة من الكتب لأن عنصر الممارسة و التحليل المُتقن ظاهران بشكل واضح و جلي في هذا المقال. أتمنى لك الإستمرار بالإزدهار في حاضرك و مستقبلك المزدهرين. ما قرأت لك هنا في هذا المقال هو من أجمل ما قرأت في حياتي.

أما بالنسبة لشلّة حَسَبَ الله (رقم 1 و 19 و 30) بالإضافة إلى الأخرق المتملّق أوردوخان (أوردوغان) فأسلوب ردحهم يدل على أنهم شلة حمير و سأرد عليهم في تعليق منفصل لاحق
October 6, 2012 3:15 AM


(386796) 33
إلى شلّة حَسَبَ الله (رقم 1 و 19 و 30) بالإضافة إلى الأخرق المتملّق أوردوخان (أوردوغان) في تركيا........ أَفَلَتْ إمبراطورية السلاجقة و إنتهت فما لها من رُجوع 1
الشاعر المتنبي
أَفَلَتْ إمبراطورية السلاجقة و إنتهت فما لها من رُجوع

و كُل قبرٍ يُرسله أوردوخان لشامنا و هو ينفي الضلوع

هو قبرٌ يحفره التاريخ له ليدفنه و يكتب دُفِنَ هنا أخرقٌ ممصوع

فهذه شام النشامى و البواسل و الأسود هذي شام العزة والسطوع

ليست مراتع مهووسٍ بتقبيل أقدام أوروبا و الناتو كالمصروع

أَفَلَتْ مملكة المُهرّج أوردوخان و إضمحلّت فما لها من رُجوع

فلا تحسبوا مؤامرتكم على رمز الممانعة أن تُضيئ لكم شُموع

ستُهزمون و تولون الأدبار كالكلاب المشرّدة الهائمة من الجوع

فالشام شام الله لن يوليها لأمثالكم و أمثال خنيث قطر بكرشه المربوع

فهذي الشام بناها رجالٌ أخلصوا فلا يُخشى عليها من خضوع

حيكوا المؤامرات على شامنا و خطّطوا و درِّبوا و أرسلوا الممنوع

سيبقى الشام قلعةً و ستُفتح القسطنطينية بأيدي الشام بتكبير مسموع

ما هذا بكلامي هذا كلامٌ في بخاري و مسلم يصف لكم نهاية المشروع

أما أمثالكم ممن يشربون دولارات ملطخةٍ بالدم و النفط و الدموع

فأسمحوا لي أن أشطح بالكلام قليلاً فقلبي يغلي منكم و رأسي موجوع

وأن أقول لكم كس أخت الذي ضرطكم ستنتاكون في ظلام غير مقشوع

فهذا زمانٌ علا فيه على الفضائيات شرموطٌ و خنزيرٌ و بغلٌ مربوع

فأما الشرموط فيجيد اللطم والنياحة باسم التنمية والعدالة أمام الجموع

لكن حين ذُبِحتْ أزلامه على سفينة مرمره لم نسمع له تهديداً بل و إزداد حياءً و خشوع
October 6, 2012 3:26 AM


(386797) 34
إلى شلّة حَسَبَ الله (رقم 1 و 19 و 30) بالإضافة إلى الأخرق المتملّق أوردوخان (أوردوغان) في تركيا........ أَفَلَتْ إمبراطورية السلاجقة و إنتهت فما لها من رُجوع 2
الشاعر المتنبي
يتملّق ضبط النفس مع شامنا كالعاهرات و لو زأرت عليه الشام لقذفته خلف الوديان و الربوع

و أما خنزير الفضائيات فعجوزٌ متصابي يُروِّجُ للخراب و الدمار ويُفتي أنه مشروع

ويقول أن لحوم العلماء مسمومةٌ لكن كل سُمِّ لحمه في لسانه المقروض مجموع

فيا أيها الكفن المُتحرّك ألا تستحي من يومٍ فيه لا تتحركُ و من كفنك الممزوع

يا من إعتليت القاصرات و تمتّعت بها كالمراهقين لكن بزبرٍ مصنوع

سُحقاً لصعاليكَ نصّبوك إماماً للدين كببغاءٍ ترتدي إزاراً و عمامة و لقَّنُوك موضوع

و أمَّا البغلٌ المربوع فيحكم جزيرةً من ذبابٍ الموز و اليسروع

قُطرُها كقُطْرِ قطرةٍ بلَّلَت أحذية الأسود فتلاشت تحت أقدام الجموع

و قد أطاح ببعل أمّه بكل دناءةٍ و عاق والديه بكل خيانةٍ وخنوع

ليُجلِس كرشه أمامه على كرسي إمارة لا تٌغني يوم الحساب من جوع

مُتَسَلّقٌ للبطولات كأجربٍ أغمض عيناه و إدعى المشي في الهواء و الطلوع

فيا راعي الأغنام غازُك وافرٌ و نفطك طيبٌ ولكن حسبك لا تنتفخ كالجربوع

فإن إنتفخت وإنتفخت ففي النهاية ستنفجر و تُتَرطشنا بخرائك المبلوع

سيأتي يومٌ ينتهي أمثالك في بلاعة الجبناء من الضفادع أيها الضفدوع

فيا ساكنين فوق الثرى كأكوام الخرى بأفئدةٍ حقدُ الشياطين بها مطبوع

سحقاً للغادرين أمثالكم يا رويبضات هذا العصر و يا زنادقة النفاق المشموع

سيأتي يوم على عروشكم ليقتلعها من جذورها و يقتلعكم معها و يقتلع كل الدروع
October 6, 2012 3:30 AM


(386807) 35

حلبي
ويقول أحد التقارير العسكرية التركية الذي يتداوله بعض أقطاب المعارضة التركية .. ان الحرب مع سورية قد تكلف الجيش التركي خسائر باهظة لأن الجيش السوري مصمم لمواجهة خصم قوي هو اسرائيل ولذلك فانه ليس جيشا عاديا ولاسهلا خاصة ان القوات
أضحكتني يارجل
لازلت تردد الحرب على اسرائيل ... كيف ومتى
بلا حكي فاضي نحن مالنا قد تركيا
تركيا فتحت الباب للمعارضين والسلاح وبشار لم يفعل شيئ ولو كان يستطيع لفعل
بشار وأيران يستطيعون دعم المعارضة وشوية عمليات تفجيرداخل تركيا
October 6, 2012 10:29 AM


(386815) 36
القارئ الكريم اكتب في اليوتيوب: الجيش العربي السوري يضرب الإرهابيين داخل تركيا
سالم سليمان
القارئ الكريم اكتب في اليوتيوب: الجيش العربي السوري يضرب الإرهابيين داخل تركيا .... سترى كيف ان الجيش العربي السوري هو من قصف مجمعات المسلحين وقتل عددا كبيرا منهم وتسعة جنود اتراك حسب مرائلة تركية وليست قذيفة واحدة كما جاء في الاخبار وانما بعض القذائف وقعت على مدينة تركية لكي عمدا الاعلام ينتبه هذه المرة.
October 6, 2012 1:32 PM


(386868) 37
مستوى المواطن التركي
الى رقم 1
رفع من مستوى حياة المواطن التركي

نكته أم مصيبة

لهذا السبب يتوافد اخواننا الاتراك على الخليج والاردن للعمل في الحلاقة والمطاعم وسائقين

روح اخرى ونام يا ادم
October 7, 2012 1:26 AM


(386883) 38
انت الشاعر المتوج يا رقم 34 متى يطبع ديوانك للبشر؟
معجب ولهان
انت الشاعر المتوج يا رقم 34 متى يطبع ديوانك للبشر؟ أي متنبي وأي ابا البقاء وأي احمد عدوية وأي بطيخ عبدلي وقد مسحت كل شعراء البسيطة وذكرهم بعبقريتك الفذة، يا اشعر الإنس والجن والحضر والمضر والعجم والعرب. ليت شعري لو إجتمع ابولو وكل قاطني وادي عبقر وافصح الخليقة طرا ابا متعب آل تعوس على ان يأتوا بمثل "بزبرٍ مصنوع " لأعجز الخلق هذا؟ وكيف لا والزبر عند العرب إما الكتب المكتوبة، المجموع فيها كثير من الأحكام او الدروع الصافنات وكلها مصنوعة و لا تنبت على الشجر، ولا ادري كيف ينكح المرء بها. ثم لا ريب ان القلقشندي وسيبوية والزمخشري والشافعي وابا البقاء يندبون حظهم ان غفلوا عن كنز مفرداتك ومشتقاتها التي يجهلها سواك، ولا تسل عن لوعة الفراهيدي الذي نكحت امه بأوزان جديدة ليس لها ميزان.
سبحان من ألهم السنور ان يواري عذرته في التراب، وجعل الكلب يشغر ببوله لا يبالي اي شئ اصاب به، وجعله يفتح خطمه واسعا يوعب فيه ذكره حتى اصل عجبه، يلعق ما علق به وما فيه من أذي وقذارة، وينبح نباحا موزونا.
October 7, 2012 7:09 AM


(386890) 39
هذا هو الشعر العبقري
الأصمعي
رحم الله الأصمعي وهو اكبر وضاع للروايات المختلقة في الأدب العربي، وأشهرها قصيدة:
صـوت صــفير الـبلبـل *** هيج قـــلبي الثمــل
المـــــــاء والزهر معا *** مــــع زهرِ لحظِ المٌقَل
والتي تجد كثير من المستعربين اليوم يستظهرها زاعمين انه تحدى بها الخليفة المنصور، وكتبها على عمود رخام ضخم يحتاج كوكبة من الفرسان ان يزحزحوه، وبالكاد اوشك كل ما ببيت المال ان يفي بالجائزة. والقصة مشهورة على ألسنة أئمة الوهابية والرافضة معا مع إختلاف التأويل، فالرافضة تتخذها دليلا قاطعا على بخل المنصور واحتياله وسرقته لكد الشعراء، والوهابية تعده من باب حرصه على المال العام. ولما تصفحت مفردات شويعرنا هنا "خراء مبلوع" و"إنتفاخ الجربوع" و"الكفن الممزوع" و"الزبر المصنوع" و"الضفدع الضفدوع" وكل ما في الموضوع، كبر الأصمعي وقصيدته بعيني فجأة، وتخيلت ان الخليفة المنصور سيأمر شويعرنا بحفر شعره على جبل الشيخ بأظافرة ويأمر الشعب بتلاوته فسيتقبحوه ويستهجنوه ومن غير امر يقومون بدس الجبل وما كتب عليه باست هذا الشويعر وحسبه بها جائزة منتزعة من الصهاينة عنوة يغيظ بها آل سعود وقواد موزة.
October 7, 2012 8:49 AM


(386910) 40
السيّد نارام سرجون
سلطان
حمار في الكتابة يدعيها ******* كدعوى آل حرب في زياد
فدعك عنك الكتابة لست منها**** ولو لطخت نفسك بالمداد
ولم ارى معجبيك سوا خناثا ******* "تنبى" منهم قرد الرماد
اراه ملطخا إياك عارا ********* بمدحك بالبلاغة والرشاد
إذا البرذون بات بليغ قوم ******يحاضر بالنهى اهل السواد
بلغت بمدحة إياك مجدا ***** * *وذكرا مثل عاهرة البلاد
October 7, 2012 1:37 PM


(386932) 41
رد على سلطان فرخ السلاطين
سلطعون
حمار في التعليق يدعيها ******* كدعوى آل حرب في زياد
فدعك عنك التعليق لست منها**** ولو لطخت نفسك بالخراء
ولم ارى معجبيك سوا خناثا ******* "تنبى" منهم قرد الرماد
اراه ملطخا إياك عارا ********* بمدحك بالبلاغة والرشاد

ولو كنت رجلا ياسلطان الخول كان كتبت باسمك مثل سيدك نارام سرجون ولو كنت رجلا لأفصحت عن أصلك الغير معروف أهو من جار أم من عابر سبيل قذف ماعنده في ماعند أمك
إذا سلطان بات بليغ قوم ******يحاضر بالنهى اهل السواد
بلغت بمدحة إياك مجدا ***** * *وذكرا مثل أم سلطان البلاد
October 8, 2012 12:33 AM


(386940) 42
إلى رقم 38 و 39 و 40 و هم كلُّهم نفس الشخص ..... لم تستطع أن تأتي ب 1% مما أتى به شاعرنا المُبجّل المتنبي , و لذلك إنطز على جنب.
الفرزدق
شكراً جزيلاً أيها الشاعر المُتنبي فقد أفحمتهم ببلاغة و فصاحةٍ لم يقدروا على تقليدها.

October 8, 2012 2:03 AM


(387000) 43
للسلطعون رقم 42 قصيدة عفوية من مديح السلاطين
ابوك المجهول
ما احلى ام السلطعون****بصدارة من غير كلسون
بجريها جوارب نيلون *****وكسها منتوف وممحون
عم يرشح مثل السيفون******ويدخن متل الغليون
يفتح يفقل هالبالون *******لونه احمر شكل و لون
ايري زي حجر الباطون****يهرز فيها كالطاحون
وصراخا من هون لهون****وصل حتى مرجع عيون
لولا كممتا بسليفون ********* فضحتنا لبابلون
خلفنا إبنا ابو قرون*******هيدى الخنثى سلطعون
يقصف عمره هالمأبون**** قال بيينكه افلاطون;
وعشيق إخته نابليون***** وسعد الحريري الجردون
شو بيكذب هيدى المجنون***ويبعمل شاعر موزون
October 8, 2012 1:19 PM


(387041) 44
إيه يا ذيخ الوضاعة رقم 42 عرفنا ما لديك من بضاعة الرقاعة
محايد
"يا مرو إن مطيتي محبوسةٌ ...... ترجو الحباء وربها لم ييأس
وحبوتني بصحيفةٍ مختومةٍ ... ...يخشى علي بها حباء الأنفس
ألق الصحيفة يا فرزدق لا تكن ... نكداء مثل صحيفة الملتمس"
هذا من شعر ابي فراس همام بن غالب الذي يقال فيه"لولا شعر الفرزدق لذهب ثلث العربية" ينتحله السلطعون الخنثى فيما انتحل من اسماء ابي البقاء والمتنبي وسيبوية الخ وبعدها حتما إسلام خليل شاعر شعبولا الخاص. لن اعرض كغيري لمفرادته الحمارية فلست بمكاري وسائس حمير والنهيق يطرب الحمير التي لا يلذ لها كلام البشر. وكنت سأضرب عن ابن العاهرة وهي في رحم امها صفحا، لو لم يعاود سب امهات وإلصاق عهر إمه بإمهاتهم. ولم اعرض له عندما انتحل وظيفة استاذ الأدب المقارن بجامعة دمشق، والأستاذ مع هذا لا يلحظ كسرا في مطلع البيت التاني يلحظه الأصم لو سمعه، ويكرره -وصحته "فد عنك الكتابة لست منها"- اجل يكرره ويزيده كسرا-بالتعليق- ويؤنت المذكر فوقها- وكذلك حشر ام في " وذكرا مثل سلطان البلاد" فشاعرنا الأصم سمعا وقريحة، اراد سب ام سيده السلطان فكسر الوزن للمرة الألف، ورفع من اراد سبه للعنان رغم انفه، وانطقه بها الديان الذي حرم البهتان.
October 9, 2012 2:13 AM


(387055) 45
للمتنبي رقم 41 وخياله في المرآه
قطري بن حميدان
الخنثى hermaphrodite هذة احمق كل شئ وذمة العرب، كنت وصحبي قد جلعناها خرقا مزقا اوهى من بيت الرتيلاء، فضاق بها رحب الفضاء، واولجناها رحمة منا بهن امه الخرقاء. فوجد "المتنبي" هناك بعد الشقاء، الحماية من ظل وماء، وارضي جعره وفاه بإيور القاطنين فيه النزلاء. علم الجبر القوي الأمين، إنه كان بفرجها بحصن حصين، وله في صنانها ستارة ودرع متين، لا تناله صواريخ التامهوك ولا الإف سكستين. فما ان اطل بخطمه من الحصن المذكور، وخرج من مظلة حمايتها المشهور، تناوشته عقبان عبقر وصقورها والنسور، فجعل يدعو كعادته بويل وثبور، ويلتهم بوله وعذرته فعل المسعور.
وتعدى بخطله وغباوته كل حد، حين حاول قذف سلطان بقذائف لا ترد، مبرمجة شرائحها عليه بالقد، فعبث بها بحوافره وأظلافه، فما انفجرت بأحد خلافه. وذلك لإنها فقدت التوازن والهدف، فعادت علي ابن العاهرة بالتلف، وللفرزدق وياللصدف، نفس وجه خنوصنا والكلف، كعذرة شقها جعر جرف، اقول للقواد يابن من في نسبه يختلف، وفي نسبته للخراء يتفق ويوتلف، إرنا تلك البلاغة ياذا الصلف.
October 9, 2012 5:34 AM


(387134) 46
إلى رقم 43 و 44 و 45 ... و كٌلُّهم نفس الشخص الذي سأُلقبه ب "الثائر لمملكة الموز" ... أستطيع أن أرى الدُّخان يتصاعد من رأسك المحترق من شدة الغليان و لذلك أُهدي إليك قصيدة جديدة عساها تُهدِّئ من روعك يا غٌلام ... ههههه .... وأنصحك بتناول ولو القليل من الموز ......1
الشاعر المتنبّي
إلى الثائر لمملكة الموز, لم أستطع فهم نصف مفرداتك و خربطاتك الهستيرية المُضحكة الممزوجة بالدخان الذي يتصاعد من رأسك ....ههههههه.... و لذلك أحببت أن أُطفئ تلك النيران التي إستشاظت في رأسك و مؤخرتك بقصيدة جديدة أُهديها إلى كل الصعاليك المأجورين في مملكة الموز و مشتقّاته ...... على الرغم من أن الموز هو من الفواكه المُفضلة لدي لأنه يحتوي على فيتامين "المتنبي C" و "المتنبي D" و "المتنبي حارق راسك", كما أنه يُساعد على إفراز هرمونات الرجولة ...... إسمع مني و تناول ولو القليل من الموز و ستلاحظ الفرق هههههه.

قصيدة بعنوان: {ألا يا ساكنين فوق الثرى كأكوام الخرى كأشباه الرجال}

ألا يا ساكنين فوق الثرى كأكوام الخرى كأشباه الرجال
أسلوبكم ركيك جداً و هذرماتكم مضحكة و ضعيفة في هذا المجال
كم أضحكتموني بعنفصات مفرداتكم و ردحكم البريء المُختال
فقلبت على ظهري من الضحك و في رأسي أسئلة عِدّة أبدَؤها بأول سؤال
مذ متى نبتَتْ في أفواهكم ألسنةٌ لتدخلوا مع الأسود العِظام في سِجال؟
بأي لغة يتكلّم الصعاليك المأجورون في مملكة الموز خُدَّام جورش بوش و كولن باول؟
مذ متى تظرطون من أفواهكم و تدّعون نظمَ شعرٍ مُضحكٍ بدا لي كخياطة بنطال؟
مذ متى يا أكوام الخراء تستثمرون موزكم في بلاد النيل بهذه الوقاحة وهذا الإسترجال؟
بل ومتى أصلاً طَفَت بُقعة جزيرة الموز على الخريطة؟ أهذا حِلمٌ أم خيال؟






October 9, 2012 11:48 PM


(387139) 47
الى مخانيث العرب 45 واخوانه
عرعور ابن المعرعر

لهذه الدرجه قهركم المتنبي والله شكلو عمل فيكم عملة سودا ختمكم بعرعورو، مافي داعي انظم قصيدة للرد عليكم بقولها بكلمتين انت ياقطري بن خنيثان ابن عاهرة وسلامة أمك من العراعير الداخلة والطالعة
October 10, 2012 12:56 AM


(387140) 48
كل اللي صار بسبب أفيون الشعوب
كافر

كل مشاكل الدنيا من أفيون الشعوب

وشو هالعالم اللي بتسب بعضها فعلا العرب بدهم مليار سنة ضوئية لما يصيروا بشر
October 10, 2012 1:05 AM


(387164) 49
لرقم 40 : مغلوبين يالربع بلغة الحمير
ولد الحضر
رحم الله والديكم يا وجوه الخير سلطان و قطري وربعه كل شهم بإسمه تراكم ما قصرتم وسهامكم نافذة وقاتله لو مقابلكم من العرب الاصايل اليخشون الملامة والسيرة الفانية الشينة. حشاكم يالربع الكريم تخاطبون خنزير لا يفتهم ولا يحس ولا يغار على عرضة، وتخاطبوه بلغة القرآن الكريم الفصيح؟ سمحولي يا لربع تراكم محقوقين لإنكو ما سمعتو قول راعي الحصان المتنبي الحقيقي إش يقول:
ومن البلية عذل من لا يرعوي... عن جهله وخطاب من لا يفهم
ومن العداوة ما ينالك نفعه......... ومن الصداقة ما يضر ويؤلم
خله يولي لجعر امه، سمع انت يالزليط يالزنيم يالذيخ غلبتهم انت، ذبحتهم بصنانك يالتيس الخنيث، هضوله عرب اصايل ميفتهمون لغة المجارير والخرارات والبهايم شرواك، ومايقدروا يفهمون قولك من غير ترجمان، مغلوبين يالربع بلغة الحمير والمجارير.
October 10, 2012 5:07 AM


(387189) 50
للخنزير رقم 46 كل انت شعرك الخراء يابن الحقراء
بشر
إديري الكأس يا ذات الدلال *****علينا مع نسيمات الشمال
مشعشة السناء لها حميا **** تمشى في العظام وفي الوصال
ترى الكهل الذي ذاق منها *********له جلد يزلزل بالجبال
رأيت ابن المراغة إذ تكنى *****بكنية صاحب السحر الحلال
كأن الطيب بن حسين أضحى *****مثالا للخناث من العيال
تنبأ يابن فقحتها سفاها *******واطرب صحب امك من بغال
وهبك سرقت كنيته بمين********فإين لك البديع من المقال
واين لك الفحولة يا خنيثا *******لموزة وابن سعد والهلالي
لهنك ما تجئ بترجمان *******يترجم بعض هذرك للرجال
سليمان الحكيم يحوص عنها****وكيف له محاولة المحال
اقمت بجعر امك في هناء*****وبات خراءها عز المنال
فلا عجب إذا ما كل حين ******تناثر من لسانك والمقال
فللخنزير هذا خير رزق *******يتيه على الجواهر واللآلي
October 10, 2012 8:31 AM


(387205) 51
الضرب في الميت حرام يا قطري ويا إخوان
قرفان

السلام على الرجال، هالحين يا جماعة ما بدكو تحلو عن سما كس ام هالخول الخنثي منشان النبي العربي؟ إكم مرة بدكو تغطسوه الحشا في طيز امه وخراها. عمي سلطان عمي قطري هالبعيد خنزير عيشته الخرا، كل ما تغطسوه اكثر بيسمن وبيربرب، علي ما علي إذا ما بيوزن عشرين قنطار. ليش هو محرز تكتبو فيه شعر وزجل؟ خليه يخرى على حاله ويقول هاض كنزي، افهمو يا خلق ما بيده إنو بكذب وبمعر هاض بعيد عنكو مرض إسمه الكذب القسري، سببه عقد النقص، وإياكو تجيبو سيرة امه، لإنو هاض اللي بدو إياه، لإنو بحقد عليها لإنها خريته ورمته بالحاره، والله معذورة هالمستورة، خلفته بالحرام وطلع شنع تقول إبليس ومتخلف عقلي ومكرسح. خلي في قلوبكو رحمه مكفي خلص.
الضرب في الميت حرام يا قطري ويا إخوان.
October 10, 2012 12:50 PM


(387235) 52
الله الله الله على هذا الفن و الأصالة أيها المتنبي, و الله العظيم أنّك قمة في الإبداع و الحكمة و البلاغة. شعرك البليغ أصاب (الثائر لمملكة الموز) في مقتله
قطري أصيل
أخي العزيز المتنبي, والله قد أتحفتنا بهذا البيان البليغ الذي أصاب(الثائر لمملكة الموز)في مقتله و جعله يترنّح كالمجنون تحت إسم هذا و ذاك تحت ضربات كلماتك بعد أن أعجزته عن الرد.المُضحك جداً أن محاولاته المتكرّرة من أن يأتي بسطرين شعر مفهومين كلها باءت بالفشل فتراه تارة يقذف الشتائم و تارة يٌحاول إبتداع شعر من سباب الشوارع مما يُسمّى عندنا في قطر بسباب الحواري وتارة ينتحل أسماء غيره.

أخي المتبي لا أُخفي عنك سراً, هناك العديد من المواطنين عندنا في قطر عانوا من إضطهادات نفسية صعبة بسبب المُتسلّط بعل موزة الذي سحب منهم الجنسية القطرية و حاول إمتهان كرامتهم الوطنية بشتى الضغوط النفسية و الأساليب و بالتالي تم إجبارهم على ممارسات شاذة كهذا الثائر للموز ليُظهروا و يُثبتوا ولاءهم لهذا النظام الديكتاتوري و يتحاشوا بطشه و قمعه لهم. نسأل الله أن يُفرّج عليهم كربهم و أن يُزيل عنّا هذا النظام الفاشي المُستعرب و أن يُشرق علينا الربيع العربي في قطر

هناك العديد من الأصوات القطرية الشريفة و النبيلة التي تصاعدت في وجه هذا النظام الديكتاتوري الذي تحكم به موزة و بغلها و مهما مارس النظام من قمع و تعذيب و إمتهان للكرامة سيأتي يوم يُشرق فيه الربيع العربي في قطر و تحكم ديمقراطية الشعب و تزول ديكتاتورية موزة و البغل حمد.
October 10, 2012 11:55 PM


(387241) 53
الى 49-51
عرب تايمز

اسمعوا ياحفاة يا عراة ياعبدة الدرهم يا بائعي شرفكم في الشواره يا أبناء العاهرات، اذا كان المقال لايعجبكم فاقرؤوه بمؤخراتكم المذبوحه بايور النياكيين يا خولات يا أبناء الشراميط، وأما تركيا والناتو التي تدافعون عنها فهي لا تبحث الا عن مصلحتها يا مخانيث يا أشباه البشر يا أبناء الحرام
October 11, 2012 1:26 AM


(387259) 54
إلى عرب تايمز (53) و قطري أصيل و الفرزدق و جميع الشرفاء .... شكراً لكم جميعاً
الشاعر المتنبّي
إلى عرب تايمز (53) و قطري أصيل و الفرزدق و جميع الشرفاء .... شكراً لكم جميعاً
October 11, 2012 3:06 AM


(387263) 55
الله الله الله على هذا الفن و الأصالة أيها المتنبي قطري أصيل
مسافر زاده الخنثى
"الله الله الله على هذا الفن و الأصالة أيها المتنبي, و الله العظيم أنّك قمة في الإبداع و الحكمة و البلاغة. شعرك البليغ أصاب (الثائر لمملكة الموز) في مقتله."
صادق صادق صادق بلا حلف وخصوصا بعد الدليل البالغ باللغة الموزية " مما يُسمّى عندنا في قطر بسباب الحواري" يخرب بيتك من حالك، بعمرك زرت قطر؟
لتكون قطري وسعودي وسوري وبنغالي وسنغالي والأمم المتحدة شو كل هالأورطة شركاء فيك؟
"يا أبناء العاهرات، اذا كان المقال لايعجبكم فاقرؤوه بمؤخراتكم المذبوحه بايور النياكيين يا خولات يا أبناء الشراميط، وأما تركيا والناتو التي تدافعون عنها فهي لا تبحث الا عن مصلحتها يا مخانيث يا أشباه البشر يا أبناء الحرام!" هون وصفك لحالك وعيتلك اكثر من رائع وبليغ، وفوق هيك صادق. سؤال برئ إلك، حيث إنه واضح بشهادة الشهود إنك مثل إمك بنتاكو من وقت كنتو في بطن امهاتكن، يعني خبرة، انو زبر بيكيفكن اكثر؟ اكيد السعودي صح؟ وللا التركي؟ وإلا الأردني؟ قولي ولا تخبيش يا خنثى.
October 11, 2012 3:40 AM


(387297) 56
يا متنبي لماذا
باعص الكل

لماذا قمت بفعل الفاحشة في المخنثين من المعلقين (55) وجعلت مؤخراتهم تتهيج وتطلب المزيد من الدخول والخروج بعرعورك بهم، لماذا يامتنبي بطل يا مشاغب تلعب بعرعورك في مؤخراتهم
October 11, 2012 8:17 AM


(387299) 57
اللعب بالعرعور لحرية سوريا
عبدالرزاق طلاس

سألعب بعرعوري حتى نحرر سوريا من البيضات الى فتحة الشرج ومن الشمال الى الجنوب
هيا يا أتباعي يا مخانيث العربان لنحررها يا أبناء العرعورة المنيوكة 49 الى 51 و55

والعب بزبر الخول بيفتحلك طيزوا
والتجربة خير برهان مع
49 الى 51 و55
October 11, 2012 8:48 AM


(387371) 58
إلى عرب تايمز ..... الرجاء نشر قصيدتي
الشاعر المتنبي
إلى عرب تايمز الأفاضل, الرجاء نشر تعليقي القادم لقصيدة الرد على هذا الخنيث الموزي , حيث أنني بعثت بالقصيدة لكم أكثر من مرة و لم تنشروها و شكراً لكم
October 11, 2012 10:44 PM


(387372) 59
إلى الثائر لمملكة الموز (أو بالإنجليزي مستر بنانا) صدّقني لم أقصد أن أحرق لك رأسك إلى هذه الدرجة من الغليان, و لذلك أُعلن عدم مسؤوليتي إذا أصابتك جلطة أيها الخنيث الحيوان .... هههههههه
الشاعر المتنبّي
بما أن قصيدتي السابقة لم تُفلح في إطفاء الحريق الذي شَبَّ في مُجَمَّع نفايات رأسك فأنصحك بالإتصال برجال المطافئ و أن تنقل لهم رسالتي التالية و بالتأكيد سيساعدوك:

سلّم على زنيم الموز و قل له شعراً و بيانا
يزداد غيظاً و إحتراقاً كجاريةٍ أبت الخِتانا
وقل لمن بزرته أمه في الظلام سفاحاً و بهتانا
أشعرٌ هذا أم شَعْرٌ أم شَعيرٌ أم كومة من بنانا
يتكلّم الهندية بهذرمات ممحونٍ فقد أمه و الحنانا
و لم يدري من أبوه فكيف يسأل عنه و قد فَقَدَ اللسانا
سلّم على زنيم الموز و قل له إتصل بالمطافئ الأنا
عساهم يطفؤن حريق رأسك الذي بلغ السماء و العنانا
و قل لهم بكل صراحةٍ أنك منيكٌ و ألزمهم بِنَيْكِكَ إلزاما
عساهم يَفُكُّوا مِحنَتك أيها الخنيث و ما كنت له عطشانا
و أسألهم أين مَن خَلّفوك و لِمَ خلّفوك بلا شرفٍ حيوانا
و أنك مُذ خُلِقت تبدو هكذ ككومة من خراء إمتزجت بالماريغوانا
فلا تناطح أسيادك كالمتنبي أيها المُهرّج فتقعُدَ ملوماً حسرانا
و جالس الرجال عساك تفقه رجولةً و لا تجلس بينهم عريانا
فيُقوّدوا عليك كالمُعتاد , فليس خبراً جديداً أنهم ناكوا شحاداً جوعانا
فيا ساكنين بحي الشراميط هذا لساني السليط يكشفكم نسوانا
فأنتم مُخَلَفَات مزبلة العهر, مزبلةٌ غدا فيها حَمَدْ العاهرُ سُلطانا
سيبقى الأسد أسداً في عرينه رغم أنوفكم و سيبقى قائداً و رُبَّانا
October 11, 2012 10:45 PM


(387375) 60
حرام عليك يا متنبي لعنت عرضهم يا زلمة و عرض عرعورهم اللوطي أبو زنبور
عرعيرو بحياتكم يا عراعير قبل أن يأتيكم شرعرير
شوي شوي عليهم يا متنبي خطي و حرام ما بصير تنيك كس أمهم صبح و مسى, هدلون شراميط ولاد عالم و ناس و منتاكة خواتهن مش حيالله و أكبر شرموط فيهم العرعور اللوطي و ها هو يعترف هنا بأنه كان يلاط به في شبابه قبل أن ينضم للإخوان المسلمين و لكن يا ريت لو حدى يخبرنا إزا الإخوان لاطو بالعرعور و لاّ لساتهون

http://www.youtube.com/watch?v=BDgW8HSDrEE

حرام عليك يا متنبي لعنت عرضهم يا زلمة و عرض عرعورهم اللوطي أبو زنبور

شوي شوي عليهم يا متنبي خطي و حرام ما بصير تنيك كس أمهم صبح و مسى, هدلون شراميط ولاد عالم و ناس و منتاكة خواتهن مش حيالله و أكبر شرموط فيهم العرعور اللوطي و ها هو يعترف هنا بأنه كان يلاط به في شبابه قبل أن ينضم للإخوان المسلمين و لكن يا ريت لو حدى يخبرنا إزا الإخوان لاطو بالعرعور و لاّ لساتهون

http://www.youtube.com/watch?v=BDgW8HSDrEE


ولو يالله إنضب إنت و ياه يا عراعير كس إمياتكن العاهرات يا إخوات الشرموطة. المتنبي حرق كس إمهاتكن و الأسد داعس بطيازكن و طيز جحش قطر حمد و خليجكون العاهر يا شراميط الناتو . كس إخت ما الثورة العرعورية اللوطية
October 11, 2012 11:06 PM


(387382) 61
تعيش الثورة العرعورية اللوطية
الناطق الرسمي بإسم جنة العراعير - فرع شراميط الثورة في حلب
تعيش الثورة العرعورية اللوطية بقوادة (عفواً قصدي بقيادة) جنرال اللواط العرعور السادس عشر. نعم أيها الثوار فالنصر أتٍ لا محالة لأمهاتكم و كساس أمهاتكم و كساس كساس أمهاتكم, فأبشروا أيها المرابطون على خوازيق الأسد و إستمتعوا و إنمحنوا أكثر فأكثر. و أريد أن أزف لكم خبر عاجل و عظيم جداً:

وصلتنا قبل قليل أخبار مؤكدة من جنة العرعور تقول بأنه بالإضافة للسبعين حورية لكل فطيس عرعوري فإنه تم الموافقة أيضاً على توزيع إثنان من المثليِّن المخانيث لكل واحد ليُمتعوا أطيازكم بما تشتهي. هذا و قد تم التوقيع على القرار بعد ظهر اليوم بحضور كلٍ من الجنرال اللوطي العرعور و أوردوغان الكلب المسعور و أمير قطر الجحش حمد المقهور و نتنياهو أبو زنبور، فيما تعهدت وزارة شؤون الشراميط الإسرائيلية بدفع تكاليف المشروع على نفقتها الخاصة من باب:

إذا كان كابتن الثورة للواط ممارساً .... فشيمة زناديق الثورة الفصع و النيك

ملاحظة : للحجز و الإستفسار يرجى مراجعة قسم السياحة و السفر في مكتب الجنة العرعورية, مبنى جهنم السفلي الطابق السابع. كما يُرجى إحضار الوثائق الثبوتية كاملة والتي سنعلن عنها لاحقاً في تعليق مُستقل.

و عاشت الثورة العرعورية اللوطية التي تناضل لكم من أجل زواج مثلي و زواج مخنثين على الطريقة الديمقراطية التركوإسرائيلية.
October 12, 2012 12:15 AM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز